القائمة
السلة

الأكثر مبيعاً

هذه المفكرة صممت لتساعدك في الحفاظ على وقتك خلال الخمس سنوات القادمة بأيسر طريقة ، يمكنك البدء بالمفكرة بأي يوم من أيام السنة والاستمرار بها .. اقلب الصفحة في كل يوم ستجد سؤالاً في أعلى الصفحة يثير فكرك ويستخرج رأيك ، اجب على السؤال أو تجاوزه إن أردت ، هي مفكرتك الخاصة بك .. عندما تنتهي من السنة ، س..
S.R 48 S.R 60
عداء الطائرة الورقية عمل روائي لا ينسى يصحبنا في رحلة إلى أفغانستان منذ أواخر العصر الملكي وحتى صعود حركة طالبان واستيلائها على الحكم. إنها قصة صداقة تنشأ بين صبيين يشبان معًا في كابول، في دار واحدة، ولكن في عالمين مختلفين. فأمير هو ابن رجل أعمال ثري، أما حسن فهو ابن خادمهم الذي ينتمي إلى الهزاره، ا..
S.R 52 S.R 65
سارقة الكتاب هي رواية للكاتب الأسترالي ماركوس زوساك. نشرت للمرة الأولى عام 2005. حصدت الرواية عددا من الجوائز وتم إدراجها ضمن  لائحة الكتب الأكثر مبيعا في جريدة النيويورك تايمز لأكثر من 230 أسبوع..
S.R 60 S.R 75
أثارت رواية "كافكا على الشاطئ" سيلاً من التعليقات والحوارات، وكان لافتاً الجو الغرائبي، "الميتافيزيقي"، الفلسفي الذي يسود هذه الرواية التي تدخل الموسيقى والأدب والفلسفة وألف ليلة وليلة كهامش يبني أفكار المتن. رجل عجوز يجيد محادثة القطط، أسماك تهطل من السماء، جنود يعيشون في غابة منذ الحرب العالمية ال..
S.R 52 S.R 65
كانت مريم لاتزال في الخامسة عشر من عمرها عندما بُعثت إلى كابل للزواج من راشد. و بعد عشرين عاماً تقريباً، تكونت علاقة وطيدة بين مريم و مراهقة اسمها ليلى مثل علاقة الأم بابنتها. ..
S.R 52 S.R 65
يقدم لنا الكاتب مارك مانسون الدليل الذاتي الذي يحدد معالم جيل بأسره، يجعلنا مدون متألق نرى أن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة كامن في التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل والكف عن أن يكون المرء إيجابيًا طيلة الوقت. ظل يقال لنا طيلة عشرات السنين إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن م..
S.R 32 S.R 40
 ثمة جاذبية استثنائية في القصص التي يتصدى الايتام لبطولتها لانها بطولة حقيقية عندما تخرج الى العالم وتتصدى اليه بصدر مكشوف دون منظومة اجتماعية تعمل على دعمك وحمايتك يبدو الامر منطقيا اذا تذكرنا اكثر قصص الطفولة التي تركت اثارها في قلوبنا هايدي اني طرزان سارة او سالي ، اوليفر تويست ، توم سوير وحتى ها..
S.R 36 S.R 45
صدرت هذه الرواية عام 2014 عن دار النشر الإيطالية فلترينيللي وهي أحدى أكبر دور النشر الإيطالية وأعرقها. وفي غضون شهور قليلة باعت أكثر من مائة ألف نسخة في ظاهرة غريبة عن حركة بيع الكتاب في إيطاليا ثم حازت الرواية على جوائز أدبية قيّمة من أهمها جائزة «كارلو ليفي» الأدبية وجائزة «لوستريغا»، أهم وأعرق ج..
S.R 38 S.R 48
“سجين السماء” هي الجزء الثالث من رباعية مقبرة الكتب المنسية أوظل الريح٬ متاهة الأرواح٬ ولعبة الملاك، في هذه الحلقة نحن أمام برشلونة مظلمة وظالمة، فمن أين جاء فيرمين روميرو دي توريس؟ إجابة ممتعة تطرحها الرواية، كانت الرواية نشرت بالإسابنية لأول مرة في عام 2011...
S.R 32 S.R 40
 آلاف الحروب، قصيرة ومديدة، عرفنا تفاصيل بعضها وغابت تفاصيل أخرى بين جثث الضحايا. كثيرون كتبوا، لكن دوماً كتب الرجال عن الرجال. كلُّ ما عرفناه عن الحرب، عرفناه من خلال ""صوت الرجل"". فنحن جميعاً أسرى تصوُّرات ""الرجال"" وأحاسيسهم عن الحرب، أسرى كلمات ""الرجال"". أمَّا النساء فلطالما لذن بالصمت. في ..
S.R 52 S.R 65
تدور أحداث رواية “لعبة الملاك” في برشلونة قبل عقدين من اندلاع الحرب الأهلية أي عشرينيات القرن الماضي وتوضح تفاصيل الظروف التي أدت إلى اندلاع شرارة الحرب التي راح ضحيتها أكثر من نصف مليون شخص...
S.R 60 S.R 75
هي رواية متوقدة، لا تقل عن سابقاتها من حيث الحماسة والإثارة والتشويق، تعود بنا مرة أخرى إلى تلك الأزقة الضيقة التي يكتنفها غموض مريب ولغز عصيب، ما بين برشلونة الزاهية ونقيضها اللعين، لتغدو المدينة مثل دوائر الجحيم يجوي بعضها بعضا، نقابل فيها وجوها جديدة، تنضم إلى الشخصيات السابقة وتتفاعل معها، وبدلا..
S.R 60 S.R 75
 قمران... عالَمان... فتاة... فتى... قصة حب... أجواء من السحر والفانتازيا، ورحلة لاكتشاف الذات، وقصة وجودين متوازيين، وعالم خيالي يضاهي عالم جورج أورويل... إن 1Q84 لهاروكي موراكامي هي حتى الآن روايته الأعلى طموحًا، رواية عميقة الأثر، آسرة وممتعة إلى أقصى الحدود. إنها عملٌ فذ وتحفة فنية وتجربة مفعمة..
S.R 60 S.R 75
  "لا تذهب إلى قبرك وأنت تحمل في داخلك أفضل ما لديك، اختر دائمًا أن تموت فارغًا"؛ أيّ كل الخير الذي في داخلك، سلّمه قبل أن ترحل، إذا كنت تملك فكرةً جيدةً نفَّذها، علمًا نافعًا بلغه، هدفًا عميقًا حقّقه..
S.R 36 S.R 45
مدينة تعاني من وباء "العمى الأبيض" الذي لا يريح أحد. تقتصر السلطات المكفوفين على مستشفى عقلي فارغ ، ولكن هناك عنصر إجرامي يحتجز الجميع ، ويسرقون حصص الطعام ويعتدون على النساء. هناك شاهد عيان على هذا الكابوس الذي يوجه اتهاماتها - من بينهم صبي بلا أم ، فتاة ذات نظارات داكنة ، كلب دموع - عبر الشوارع ال..
S.R 32 S.R 40
تكتب دلفن مينوي الصحافية الفرنسية من أصول إيرانية تجربتها في الحياة في إيران لمدة عشر سنوات ومن ضمنها أحد أكثر الفترات غموضاً في تاريخ إيران، الحركة الخضراء...
S.R 44 S.R 55
يبوح التشيكي فرانز كافكا في كتابه "رسائل إلى ميلينا" بمشاعره التي كان يحرص على إبقائها في داخله، بعيدة من الكشف والكتابة، ويفسح المجال أمام قلبه للاعتراف للمحبوبة بأشواقه، وأحزانه وآماله بالوصال، ومأساة البعد والجفاء...
S.R 32 S.R 40
غرناطة - مريمة - الرحيلهي اسماء الثلاثية الروائية الشهيرة لمؤلفتها رضوى عاشور .. تدور الأحداث في مملكة غرناطة بعد سقوط جميع الممالك الإسلامية في الأندلس، و تبدأ أحداث الثلاثية في عام 1491 و هو العام الذي سقطت فيه غرناطة ، وتصور مدى ما تعرض له المسلمين من اضطهاد في تلك الفترة ، وتنتهى بآخر أبطالها ا..
S.R 40 S.R 50
 عدوي اللدود هو العمل اللاحق لرائعة جين وبستر " صاحب الظل الطويل " وقد نشرت لاول مرة عام 1915 ، وكانت من بين الكتب العشرة الافضل مبيعاً في الولايات المتحدة لعام 1916. ومثل جزئها الاول تتألف هذه الرواية من سلسلة من الرسائل لكنها تكتب هذه المرة بقلم سالي مكبرايد الصديقة الاقرب لجودي آبوت التي كما س..
S.R 40 S.R 50
اختار الكاتب أن تكون مدينة برشلونة الإسبانية هي بطلة خفيه في هذه الرواية ، حيث تدور الأحداث في شوارعها في منتصف القرن العشرين ، عندما قاد رجل ابنه الصغير الذي يعشق القراءة إلى مكان غريب ، ويسمى هذا المكان مقبرة ، وهذا المكان هو بالفعل مقبرة  تقع في مكان خفي أسفل مدينة برشلونة ، وكشف الأب للابن عن هذ..
S.R 48 S.R 60
للأديان الثلاث موقف متصلّبٌ تمامًا في معارضة إخضاع كائنٍ بشريّ لآخر. تصرّ ثلاثتها على أن الرجال والنساء خُلِقوا على صورة الرب، وأنّ كِلا الجنسين متساويان في الحقوق والواجبات أمام الله. كلها تحتفي بذكرى نساء ذوات بأسٍ، وعلمٍ؛ لعبن دوْرًا ما محوريًّا في تاريخ الخلاص. ومع ذلك، فمن المشترك بين أغلب عقائ..
S.R 36 S.R 45
ثمة خطب ما في نيفرلند، فالأحلام تتسرب منها، وهي أحلام تبدو حقيقية بشكل غريب عن القراصنة وحوريات البحر وطلاء الحرب والتماسيح. وهذا يشكل بالنسبة لـ"ويندي" و"الصبية الضائعين" إشارة واضحة، وهي أن "بيتر بان" بحاجة لهم، وهكذا، فقد حان الوقت ليفعلوا ما لا يصدق ويطيروا إلى نيفرلند مجدداً. ولكن كل شيء تغير ..
S.R 36 S.R 45
كيف السبيل إلى الإحاطة بعمل روائي صغير إلى هذا الحد يكاد يشفّ لبساطته ووضوحه وكل ما فيه يشدنا إلى متاهة وسمها الكاتب عمداً بـ"رقعة الشطرنج"؟ وأي مدخل قد يسعفنا في استكناه خبايا أبطاله والكل لاعب والكل مشاهد في نفس الوقت؟كتب ستيفان زفايغ إلى صديقه هرمان كيتسن قبل انتحاره بخمسة أسابيع: "ليس هناك شيء م..
S.R 16 S.R 20
دافع الفيلسوف البريطاني الليبرالي واللاأدري برتراند راسل عن حرية التعبير مهما كانت الآراء المعبر عنها، وعن العقلانية في التفكير حيث رفض الإيمان بأي قضية لا تدعمها الادلة بشكل عقلاني. و بسبب أراءه المختلفة عن السائد تم فصله من عمله بإعتباره غير مناسب للتدريس الجامعي لما يحمله من أفكار لا تتوافق مع ما..
S.R 27 S.R 34
 قمران... عالَمان... فتاة... فتى... قصة حب... أجواء من السحر والفانتازيا، ورحلة لاكتشاف الذات، وقصة وجودين متوازيين، وعالم خيالي يضاهي عالم جورج أورويل... إن 1Q84 لهاروكي موراكامي هي حتى الآن روايته الأعلى طموحًا، رواية عميقة الأثر، آسرة وممتعة إلى أقصى الحدود. إنها عملٌ فذ وتحفة فنية وتجربة مفعمة..
S.R 56 S.R 70
 قمران... عالَمان... فتاة... فتى... قصة حب... أجواء من السحر والفانتازيا، ورحلة لاكتشاف الذات، وقصة وجودين متوازيين، وعالم خيالي يضاهي عالم جورج أورويل... إن 1Q84 لهاروكي موراكامي هي حتى الآن روايته الأعلى طموحًا، رواية عميقة الأثر، آسرة وممتعة إلى أقصى الحدود. إنها عملٌ فذ وتحفة فنية وتجربة مفعمة..
S.R 60 S.R 75
 “تتناول ليزا وينغيت في هذه الرواية فصلاً من تاريخ أمّتنا يكاد لا يُصَدَّق وتحوكه في حكاية باقية. سوف تقشعرّ أبدانكم لمعرفة أنَّ جورجيا تان وجمعيتها المسمّاة “مأوى أطفال تينيسي” في ممفيس قد وُجدتا بالفعل، وخلّعتا حياة ما لا يُحصى من الأطفال، وسرقتا ماضيهم وغيّرتا مستقبلهم. لكنَّ المأثرة الحقيقية لهذ..
S.R 48 S.R 60
في كتابها فتيان الزنك وثقت التدخل السوفيتي في أفغانستان بين العامين 1979 و 1985. جمعت فيه مقابلات مع جنود عائدين من الحرب، أو مع أمهات وزوجات جنود قتلوا هناك، وأعيدت جثثهم في توابيت مصنوعة من الزنك. كانت نتيجة الحرب آلاف القتى والمعوقين والمفقودين، مما دفع سفيتلانا إلى أثارة أسئلة حساسة حول الحرب، ..
S.R 52 S.R 65
يشرح كتاب السماح بالرحيل آلية بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر فعالية في تخفيف معاناة البشر بجميع أشكالها، وقد وُجدت الآلية الداخلية للتسليم لتكون ذات منفعة عملية ..
S.R 39 S.R 49
يعتبر نيكولاي فاسيليفتش غوغول أب الواقعية الروسية، لكنه دمج في فصة المعطف بين العناصر الواقعية والعناصر السيريالية غير الواقعية الخارقة للعادة (لا سيما في خاتمتها) وقد أثرت هذه القصة برمزيتها واستعاراتها ومتانة حبكها في الكتاب الروسيين والغربيين الذين جاؤوا بعده، إذ تعتبر تحفة فنية تنتمي إلى الأدب ا..
S.R 13 S.R 16
زيزا، طفل السادسة المصاب بحنان طافح يسيل من الأشياء البسيطة من حوله، المطل على عالم الكبار بأحلامه التي تشرق من شجرة برتقاله الرائعة، المربك لقواعدهم، الباحث فيها عن يد حانية وإن كانت وهمًا يرتعش على صفحة نهر وحيد، ها هو يبعد الآن عن عائلته وقد صار في الحادية عشرة، مفردًا، مصابًا بالحنين، مرتب الهند..
S.R 48 S.R 60
أَكُلَّما مَدَّ نحوَ النورِ أجنحةً… يزيدُه القيدُ بُعداً عن أَمانِيهِ؟كَطَائرٍ وَرَقِيٍّ طِرتُ من يَدِهِ…بالخيطِ يُسقِطُه.. بالخيطِ يُعلِيهِهذي أنا.. لعبة في الصبح تؤنسه… في الليل تحضنه..في القبر تبكيهِروحي فِدَاهُ إذا ما الموت وَاجَهَهُ… ضَمَمْت    ديوان شعر ميسون السويدان..
S.R 24 S.R 30
سعى ابن عربي من الأندلس إلى مكة، بحثاً عن مفتاح روحه، ولم يكن يدري أن «نظام» هي هذا المفتاح. أثناء حضورهما دروس عمتها «فخر النساء»، هام بها ابن عربي عشقاً وهامت به، يغمزها وتغمزه، تتلامس أيديهما ويغرقان في قبلةٍ مختلسة في غفلةٍ من العمّة. ليكتشف أنّ في القلب أركاناً موحشة، وغرفاً موصدة، وسراديب تراك..
S.R 58 S.R 72
أفغانستان ، 1952. يعيش عبد الله وشقيقته باري مع والدهما وزوجة أبيهما في قرية شادباغ الصغيرة. والدهم ، صبور ، يبحث باستمرار عن عمل ويكافح معًا من خلال الفقر والشتاء الوحشي. بالنسبة إلى عبد الله ، باري ، الجميلة والجميلة مثل الجنية التي سميت من أجلها ، هي كل شيء. مثل الوالد أكثر من الأخ ، سيفعل عبد ال..
S.R 52 S.R 65
تخيل أن تصحى من نومك فجأة, فـتجد نفسك تحولت لـحشرة ضخمة؟ وتصبح منبوذ وعبء على عائلتك ويجب التخلص منك؟ -هذا ماحصل لـ غريغور...
S.R 16 S.R 20
إن اللعب في أفضل حالاته يقدح فينا شرارة الحياة ويحررنا من عبء أداء دور أنفسنا ، وفي أسوأ أحواله يستحيل لعبة ينبغي ريحها مهما كلف الثمن ؛ فتذكر مثلا تعاطي لاعب الدراجات الأمريكي « لانس أرمسترونج » للمنشطات ، أو غش لاعبي منتخب الكريكت الأسترالي في تغيير مسار الكرة عام 2018. إن اللعب يكشفنا ؛ لأنفسنا ..
S.R 24 S.R 30
الطنطورية رواية للأديبة المصرية رضوى عاشور، صدرت سنة 2010، تسرد الرواية سيرة متخيلة لعائلة فلسطينية، منتسبة إلى قرية الطنطورة، بين سنتي 1947 و 2000، تم اقتلاعها من أرضها بعد اجتياح العصابات الصهيونية للقرية، لتعيش تجارب اللجوء في لبنان و الإمارات و مصر. تنتظم الرواية حول خط من الأحداث و الوقائع التا..
S.R 40 S.R 50
"أستاذة في التنكر أم شخصية مركبة الخلق تجتمع فيها النقائض والأضداد؟ بعد أيام أتمّ السابعة والستين، قضيت أربعة عقود منها أدرس في الجامعة... صار بعض ممن درستهم أساتذة لهم تلاميذ... لا ياسيدي القارئ. لاأستعرض إنجازاتي قبل أن أنهي الكتاب، بل أحاول الإجابة على السؤال الذي طرحته في أول الفقرة. لن تنتبه أن..
S.R 32 S.R 40
عندما نزل جاك من القطار حاملاً شهادته من معهد إعداد المدرسين، صعد والده إلى القطار نفسه، واختفى.مسكوناً بهجران والده له، يمضي يومه مدرِّساً في قريته الصغيرة صباحاً، ونديماً لطحَّان القرية في الأمسيات، محاولاً أن يعرف منه سرَّ اختفاء أبيه.يشجِّعه الطحَّان على مشاركته في مغامرة تخرجه من عالمه الصغير إ..
S.R 18 S.R 23
نشرت الرواية عام 1881، ولم تزل مقروءة حتى يومنا هذا، إذ ترجمت إلى أكثر من 70 لغة في أنحاء العالم، وقيل إنها ترجمت إلى الإنجليزية وحدها ثلاث عشرة مرة! أصبحت هايدي جزءًا من التراث السويسري، بل إنها تتصدر قائمة الشخصيات السويسرية الكبرى، وتفوقت على وليم تيل الشخصية الأسطورية، لأنها تحظى بشهرة أكبر من ش..
S.R 39 S.R 49
«لا يُمثّل نقد ابن تيمية إلى حد كبير ذروة تقليد للخطاب المناهض للمنطق باعتباره اختيارًا مبتكرًا وخلاقًا للحجج الموجودة بالفعل ولكن متباينة. إنه ليس ذروة تقليد لأنه لا يوجد مثل ذلك التقليد المحدد الذي يمكن تعريفه بشكل مقبول من حيث النوع والحركة والاتجاه. ومما لا شك فيه أن ابن تيمية قد قارب المشكلة ب..
S.R 45 S.R 56
انفعالات النفس هو قبل كل شيء كتاب في علم النفس يحاول ديكارت فيه أن يحلل شتى الانفعالات والأهواء والعواطف ليلم بها ويفسر آليتها، ليسمح بعد ذلك للعقل أن يسيطر عليها ويسخّرها لخدمة سعادة الفرد في حياته العاطفية. وهو كذلك كتاب في الأخلاق يكمل ما كان مؤلفه قد وضعه في علم الأخلاق المؤقت، ففي هذا الكتاب تل..
S.R 30 S.R 38
KissRoseأنشأت سفيتلانا أليكسيفيتش نوعاً جديداً من الأدب قائماً على كتابة رواية من الأصوات المتعددة لشهود مرحلة ما. حازت على عشرات الجوائز الدولية، أهمها جائزة السلام من معرض فرانكفورت للكتاب 2013، وجائزة نوبل للآداب 2015، التي نالتها عن مجمل أعمالها المتعددة الأصوات التي تمثل معلماً للمعاناة والشجاع..
S.R 52 S.R 65
في "عائد إلى حيفا" يرسم غسان كنفاني الوعي الجديد الذي بدأ يتبلور بعد هزيمة ١٩٦٧.إنها محاكمة للذات من خلال إعادة النظر في مفهوم العودة ومفهوم الوطن. فسعيد س. العائد إلى مدينته التي ترك فيها طفله يكتشف أن "الإنسان في نهاية المطاف قضية"، وأن فلسطين ليست استعادة ذكريات، بل هي صناعة للمستقبل...
S.R 20 S.R 25
 في الجزء الثاني من "صديقتي المذهلة"، تعمل ليلا في شركة عائلة زوجها. أمَّا إيلينا فتتفوَّق في دراستها بهدف الهرب من مصيرها في الحيّ النابوليتانيّ البائس. لكنّهما لا تلبثان أن تلتقيا على شاطئ البحر، حيث ينضمّ إليهما "نينو" وعائلته. وفي خلطٍ صاعق للأحداث والأحاسيس عند هذا الشاطئ الداكن، تتابع إيلينا ..
S.R 64 S.R 80
«ومهما تعددت أنواع الأجوبة التي يقدمها الإيمان للإنسان فإن كل واحد منها يجعل لحياة الإنسان المحدودة معنى غير محدود، معنى لا يزول ولا يفنى مهما اجتمع لمحاربته من جيوش الآلام والوحدة والموت. فبالإيمان إذن نستطيع أن نجد الحياة، وبه نفهم معانيها السامية. فما هو هذا الإيمان؟ ليس الإيمان كما فهمته بإعلان ..
S.R 24 S.R 30
 إيطاليا في الستينيات والسبعينيات من القرن الماصي . التوترات السياسية بين الشيوعيين والفاشستيين في أوجها ،ترحل لينا الرواية من أزقة نابولي الفقيرة إلى حياة مترفة مع زوجها البروفيسور "بييترو"وعائلته المرموقة . فيما ليلا تترك زوجها وتنضم إلى صفوف الطبقة لعام   ..
S.R 64 S.R 80
عزازيل هي رواية من تأليف يوسف زيدان، صدرت عن دار الشروق سنة 2008. تدور أحداثها في القرن الخامس الميلادي ما بين صعيد مصر والإسكندرية وشمال سوريا، عقب تبني الإمبراطورية الرومانية للمسيحية ، وما تلا ذلك من صراع مذهبي داخلي بين آباء الكنيسة من ناحية، والمؤمنين الجدد والوثنية المتراجعة من جهة ثانية. فازت..
S.R 28 S.R 35
قصر الشوق هي الجزء الثاني من ثلاثية نجيب محفوظ التي كانت سببا في حصوله علي جائزة نوبل في الأدب عام 1988م...
S.R 46 S.R 57
يتمتَّع نعوم تشومسكي بشهرة كبيرة في العالم العربي، ككاتب يعمل على فضح السياسات الخارجية للولايات المتَّحدة الأمريكية وحلفائها، وكعالم لسانيات أسَّس لنظرية القواعد التوليدية. على أن تشومسكي أيضاً فيلسوف من الطراز الأوَّل؛ كتب في الفلسفة السياسية ونظرية المعرفة وفلسفة الرياضيات والمنطق ومشكلة العقل وا..
S.R 30 S.R 38
ما أرويه في هذا الكتاب لا يُعدّ سيرةً ذاتيةً لامرئ يشعر بالفخر لدور قام به في الحياة العامة، كما لا يُعدُّ رواية لمغامرات خضتها -على الرغم من أنني صادفت مغامرات عجيبة- فإنها لم تمثل لي أكثر من مجرد أحداث مرافقة ومصاحبة لما يدور داخلي وما أصادفه، عدا كل ذلك فهو لا يُعدُّ قصة حياة رجل يفتش بقصد ونية ع..
S.R 48 S.R 60
رواية اخر يوم لمحكوم بالموت فيكتور هوجو .ينبع فكر فيكتور هوغو من عواطف متأججة تصب في رؤية فلسفية واحدة، وهذه الفلسفة ليست نظاما فكريا مجردا، بل هي فكر فلسفي لشاعر كبير.لقد عالج هوغو موضوع الموت المحتم. فالموت ليس مصير الإنسان وحسب، بل هو يعمل في كل شيء في الوجود وفي كل لحظة من لحظات الزمن، لأن كل شي..
S.R 20 S.R 25
هل يتطور الإنسان، حقاً، نحو مستوى حضاري أسمى؟!... أم أننا اليوم متوحشون مثلما كنا في فجر التاريخ. هذا الكتاب ميثاق للضراوة وسجل للفظائع الوحشية التي اقترفت، حتى بإسم الدين والعدالة؛ إن الوقائع مرعبة، ولكن ما من وصف، مهما بلغت دقته وحيويته، يستطيع أن يصف الحقيقة التي لم تُقلْ. هذا الكتاب يهدف أن يصدم..
S.R 36 S.R 45
 في الجزء الأخير من رباعيَّة "صديقتي المذهلة"، تترك إيلينا حياتها المرفَّهة في فلورانسا لتلتحق بنينو، حبيبِها من زمن المراهقة، مدمِّرةً بفعلها هذا ما بنته بصعوبةٍ وألم: مهنتَها وأمومتَها وزواجَها. وترجع إلى نابولي حيث تُعيد أوصالَ صداقتها مع ليلا، العنيفةِ، المتمرِّدةِ، الضائعةِ، الناجحةِ الفاشلة...
S.R 60 S.R 75
ماريو بارغاس يوسا" روائي ولد في البيرو عام 1936 وبرز في عالم الأدب بعد نشر روايته الأولى "المدينة والكلاب" التي نال عليها جوائز عديدة منها جائزة "ببليوتيكا بريفي" عام 1962 وجائزة "النقد" عام 1963 وترجمت إلى أكثر من عشرين لغة أجنبية، وتتالت أعماله الروائية، وتعددت الجوائز التي حصل عليها، وقد كان آخره..
S.R 38 S.R 48
"ثلج الربيع" هي الحركة الأولى في سيمفونية "بحر الخصب" للروائي الياباني "يوكيو ميشيما"، لتتابع الحركات الثانية الثالثة والرابعة "الجياد الهاربة" و"معبر الفجر" و"سقوط الملاك" لتشكل من رباعية "بحر الخصب" عملاً صاف وممتد، الذي من أكثر الأعمال الأدبية جرأة وطموحاً. وأما عن سبب تسمية ميشيما رباعيته بهذا ا..
S.R 45 S.R 56
من هم اليهود؟ وما هي اليهودية؟ سؤالان محوريان يرد عليهما من خلال هذا الكتاب الدكتور عبد الوهاب المسيري، المتخصص في الدراسات اليهودية والصهيونية، فيحيط بأبعاد الموضوع - الذي يبدو معقدًا للبعض - بأسلوبه التحليلي المنطقي السلس والممتع.تنقسم الدراسة إلى ثلاثة أبواب يفكك في أولها مفهوم الوحدة اليهودية ال..
S.R 36 S.R 45
هى رواية كل كائن وإنسان على وجه الأرض... نفس البداية والنهاية.. لا يختلف فيها صبى عن رجل عن امرأة عن فتاة مهما اختلفت وتباينت الأحداث. فهذا "أحمد عطا المراكيبي" العملاق ذو الجسم الطويل المنبسط .. يباشر الأعمال ويتولى المهام ويرجع في نهاية المطاف مثقل الأجفان ويسلم روحه منتصف الليل ، وأيضا "حليم عبد ..
S.R 28 S.R 35
يبوح التشيكي فرانز كافكا في كتابه "رسائل إلى ميلينا" بمشاعره التي كان يحرص على إبقائها في داخله، بعيدة من الكشف والكتابة، ويفسح المجال أمام قلبه للاعتراف للمحبوبة بأشواقه، وأحزانه وآماله بالوصال، ومأساة البعد والجفاء...
S.R 36 S.R 45
نشرت مجلة «الايكونومست» البريطانية تحقيقا عن «جغرافيا السعادة»، وكانت بلغاريا بموجبه، واحداً من أكثر البلدان بؤسا في العالم. وبعد ما يقرب العام، رد الكاتب البلغاري جورجي غوسبودينوف على ذلك التحقيق بتأليف روايته «فيزياء الحزن»، وفيها يحكي عن وطنه الحزين، وعن عذاباته الشخصية، وتوقه إلى أحلام، لن تتحقق..
S.R 39 S.R 49
كان لدى الإنسان حلم جميل حول نفسه، وكان يصبو إلى السمو على شرطه الإنساني، ولكن تتالي الظروف فتح في هذا الحلم، جرحاً. وبدأ الحلم ينزف ويضمحل. وراح يتخذ، مع ضموره، أشكالاً وتسميات بين حين وآخر ينتبه الإنسان إلى خسارته الفاجعة، هذه، فيدرك أنه صار يجهد لمنع نفسه من الإنحدار عن مستواه الإنساني إلى مستوى ..
S.R 27 S.R 34
كان ثمة نعومة تحيط به. وسرى في أطرافه خدر. انتابه فجأة شعور قوي بهويته، لمس طاقته. كان نفسه، وكان يعرف ما هو عليه.أدار رأسه. على الطاولة المجاورة لفراشه أكداس من كتب لم يلمسها منذ وقت طويل. ترك يده تلعب عليها لوقت، تعجب من نحول الأصابع، من الأداء المعقد للمفاصل وهو يثنيها. شعر بالقوة بداخلها وتركها ..
S.R 39 S.R 49
أختار عبد الوهاب المسيري مجموعة من المفكرين الغربيين و المسلمين من أوروبا و العالم العربى و آسيا الإسلامية المنشغلين بالهم العام - الوطنى و القومى و الدينى - لشعوبهم و ليسوا من هؤلاء المفكرين الذين يعيشون فى أبراج عاجية بعيدا عن هموم الواقع و مشكلاته و تكشف هذه الدراسة أن هؤلاء المفكرين أكثر إنفتاح..
S.R 32 S.R 40
في الماضي كان ينظر إلى رواية الكاتب التركي صباح الدين علي "مادونا صاحبة معطف الفرو" على أنها شيء غامض محير. فمنذ صدورها منذ سبعين عاما لم تلق الرواية استقبالا جيدا عندما نشرت للمرة الأولى في عام 1943. في ذلك الوقت لم تكن الرواية معروفة سوى لمن قرؤوها من أولها إلى آخرها وأوصوا أصدقاءهم بقراءتها. على ..
S.R 31 S.R 39
كيف ستكون مصر عام 2023؟لقد عزَلَ الأغنياء أنفسهم في (يوتوبيا) الساحل الشمالي تحت حراسة المارينز الأمريكيين، يتعاطون المخدرات ويمارسون المتع المحرمة إلى أقصاها، بينما ينسحق الفقراء خارجها ينهش بعضهم لحم بعض من أجل العيش، دونما كهرباء أو صرف صحي أو رعاية طبية من أي نوع. ولكن حين يتسلل الراوي وصديقته (..
S.R 26 S.R 33
ﻳﺼﻒ ﻟﻨﺎ ﻧﺠﻴﺐ ﻣﺤﻔﻮﻅ ﺳﻌﻲ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﻢ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺨﻼﺹ ﻭﺗﻤﺮﺩﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺭﺗﻀﺖ ﺑﺎﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻤﺮﻳﺮ، ﻓﺘﺤﺜﻬﺎ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺨﻼﺹ، ﻭﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﻧﻔﻖ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﻤﻈﻠﻢ، ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﺼﻄﺪﻡ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺑﺤﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻏﻮﺍﺋﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﻼﻣﺤﺪﻭﺩﺓ ﻭﻫﻨﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻔﺘﺮﻕ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺨﺘﺎﺭ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺧﻄﻰ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ﺍﻷﻭﺍﺋﻞ ﺃﻭ ﺍﻟﺤﻴﺎﺩ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻘﻬﻢ ..
S.R 56 S.R 70
أعدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمة تضم أفضل عشرة كتب فى عام 2015 وكانت رواية «الباب» للروائية المجرية «ماجدة سابو» فى طليعة المؤلفات التى نالت إعجاب القراء، وتتناول الرواية العلاقة العميقة بين الكاتبة وخادمتها والتى تعلمت من خلالها الكثير عن الناس والعالم بشكل عام أكثر من الفترة الطويلة التى أ..
S.R 39 S.R 49
هذه هي الثلاثية التي بهرت العالم وكل من قرأها لمؤلفها الأديب الكبير نجيب محفوظ والتي قال عنها سعيد جودة السحارناشره: "لو رآها مقرروا جائزة نوبل لمنحوك إياها" فهي ليست رواية أجيال عادية وإنما هي حياة تموج داخل الكتاب بكامل أعضائها ومكوناتها وأشخاصها تقص علينا نبأ فترة هامة من تاريخ مصر بادئة من أوائل..
S.R 48 S.R 60
«رواية ديكنزية لامعة تُجمع مواهب دونا تارت المتميزة في القص ضمن كل سيمفوني ممتع وتذكّر القارئ بالمسرّة الغامرة للسهر والقراءة طيلة الليل. أكثر من ثلاثة نسخة مُباعة وفائز بجائزة بوليتزر للرواية وبميدالية أندرو كارنيجي للتميّز الروائي، وبجائزة مالابارت.»..
S.R 105 S.R 131
"تقريري إلى غويكو" ليس سيرة ذاتية، فحياتي الشخصية لها بعض القيمة، وبشكل نسبي تماماً، بالنسبة لي وليس بالنسبة لأي شخص آخر، والقيمة الوحيدة التي أعرفها فيها كانت في الجهود من أجل الصعود من درجة إلى أخرى للوصول إلى أعلى نقطة يمكن أن توصلها غليها قوتها وعنادها، القمة التي سميتها تسمية اعتباطية بـ"الإطلا..
S.R 52 S.R 65
يجمع الكتاب كل ما يحتاجه طالب الطب من أجل التقديم على برامج الإقامة الطبية المحلية و العالمية في أربع خطوات يهمه البدء في تنفيذها منذ بداية سنوات دراسته في كلية الطب...
S.R 28 S.R 35
أنطون تشيخوف 1860 - 1904 بالنسبة للكثيرين من المهتمين بالأدب فى كل أنحاء العالم هو أعظم كُتَّاب القصة القصيرة ورائدها الأهم. كما لايقل أهمية عن ذلك ككاتب مسرحى وروائى استطاع عبر أعماله العديدة أن يحفر اسمه في ذاكرة الإنسانية، وأن يرسخ قيماً فنية تحولت إلى مدارس ومذاهب فى الكتابة، مازالت فاعلة ومؤثرة..
S.R 160 S.R 200
 عام 1916، اتّفق رجلان سرّاً على تقسيم الشرق الأوسط بينهما. كان السير مارك سايكس سياسيّاً رؤيويّاً، وفرانسوا جورج بيكو ديبلوماسيّاً ناقماً. رسما خطّاً في الرمال من البحر المتوسط وصولاً إلى الحدود الفارسيّة، وأعادا معاً رسم خريطة الشرق الأوسط بإقرار "انتداب" بريطانيّ على فلسطين وشرق الأردن والعراق..
S.R 58 S.R 72
"حكى عجوز أنه، في اليوم الخامس من الشهر الحادي عشر من عام جوكان، السابع عشر (875 ميلادية) تجمع المسؤولون والعامة للقيام باحتفال حسبما جرى العرف، وقد علق الشمس متألقة في حوالي الظهيرة، وكانت السماء صافية وجميلة كأبدع ما يكون الجمال، وفيما النظارة يتطلعون عالياً إلى قمة الجبل، شاهدوا امرأتين جميلتين ت..
S.R 45 S.R 56
بين الفانتازيا التي تعبّر عن الواقع الإفتراضي، والحياة الواقعية المعاشة، يسير موراكامي في هذه الرواية، إنها حياة المجتمع الرأسمالي الحديث، حياة البحث عن الصداقة والحب والطعام، والحاجات الإستهلاكية التي تتنامى، وأيضاً حياة الفرديّة والتمزّق والعزلة، حياة والدَيْ هاكوني: الأم مصوّرة محترفة، فنانة مشهو..
S.R 48 S.R 60
جمع بسّام حجّار في شعره خصائص ظلت علامةً دلاليةً على فرادة لطالما نشدها كشافو الجوهر الإبداعي الذين قدموا برهانهم في الكتابة. كتب بسّام عن الهشاشة والصّمت، عن الغياب والعائلة، وصعّد عمارة شعره على لبنة الفكر والفلسفة والإرث العالمي للشّعر، مُستندًا إلى ثقافة ورؤيا لا تعوزها اليقظة. هو شاعر القلة بمع..
S.R 84 S.R 105
عندما منحتني ابنته أم كلثوم صندوقاً صغيراً يتضمن أوراقاً عدة تخص محفوظ، شعرت بلذة كأنني على وشك اكتشاف مقبرة فرعونية... من ضمن الأوراق ملف كامل... يضم نحو 40 قصة قصيرة، لكن لم تُنشر القصص وقت كتابتها... يعود إليها محفوظ بعد سنوات لينشرها في مجلة نصف الدنيا... ظلت ثماني عشرة قصة قصيرة خارج الأعمال ال..
S.R 21 S.R 26
في عام 1949 بدأت الكاتبة هيلين هانف مراسلاتها مع متجر كتب مستعملة في لندن، طالبة منهم مساعدتها في تأمين بعض الكتب الكلاسيكية التي لا تجدها في نيويورك. على مدى 20 عام تتوالى الرسائل المتبادلة بينها وبين العاملين في المتجر، وخاصة فرانك دويل، الذي يقوم بتأمين الكتب وإرسالها لها، تلك المراسلات التي تبد..
S.R 16 S.R 20
في رواية غراميات يعيد مارياس ابتكار رواية الجريمة وكأنها تحقيق ميتافيزيقي، ويطرح أسئلة وجودية عن الحياة والموت وعن الحب والخلود...
S.R 36 S.R 45
في اليوم التالي لم يمت أحد. ولأن الحدث مخالف بالمطلق لأعراف الحياة، فقد أحدث ارتباكاً هائلاً في النفوس، وهذا تأثير مُسوغ بكل المعاييرـ إذ يكفي تذكر أنه لا وجود في مجلدات التاريخ الكوني الأربعين لخبر واحد، ولو عن حالة واحدة، بأن ظاهرة مشابهة قد وقعت ذات مرة، وأن يوماً كاملاً قد انقضى، بساعاته الأربع ..
S.R 24 S.R 30
رواية من الأدب النرويجي حازت على جائزة نوبل. قدم فيها المؤلف صورة لحياة انسان هو أديب مرهف الأحاسيس تتأرجح حياته بين الأمل الراقد واليأس والاحباط وبين الاستقرار المتأرجح والتنقل لترجح بالنهاية كفة الهجرة والترحال بعد ان خيم الجوع والاحباط على حياته...
S.R 24 S.R 30
وكأن "سقوط الملاك" قصد بها يوكيو ميشيما سقوط بطله هوندا الذي عاش في فضاء رباعيته "بحر الخصب" كإنسان تنتقل ومن خلال تناسخ روحه ضمن مراحل أربعة، وشخصيات أيضاً أربعة. في هذا المجلد ينهي ميشيما رباعيته لنجد أنفسنا في مواجهة هوندا، البطل المحوري لهذه الرواية، نفسه، الذي وقف شاهداً على كل النهايات، ونهاية..
S.R 45 S.R 56
 إن كانت هذه الرواية تنحاز للخيال والحلم والإبداع، فإن ذلك لا يعني أنها تسعى إلى كتابة خالصة مثالية، بل إن ذلك لا يعني إلا تمكينها من كل قوتها وتفجير كل طاقاتها لتكون أكثر قدرة على مواجهة الواقع: واقع الانهزام والاستسلام والفساد والشر: يقول المؤلف المسرحي (الشخصية الرئيسية): "الفشل في الفن موت للحيا..
S.R 26 S.R 33
رواية يستعرض من خلالها الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز أحداث وتطورات الشهور الأخيرة من حياة محرر بلدان أميركا اللاتينية «سيمون بوليفار». وعنوان حكاية الحائز على جائزة نوبل للآداب، الذي ظهر للمرة الأولى عام 1989، يلمح إلى عبارة منسوبة للجنرال الفنزويلي الأسطوري الكبير سيمون بوليفار قالها قبل ..
S.R 27 S.R 34
الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوي (9 أيلول 1828- عشرين تشرين الثاني 1910) من عمالقة الروائيين الروس ومصلحاجتماعي وداعية طمأنينة ومفكر أخلاقي وعضو فعال في عائلة تولستوي ، يعتبر من أعمدة الأدب التابع لدولة روسيا فيالقرن الـ9 عشر والبعض يعده من أعظم الروائيين تماما.أشهر أعماله روايتي (المعركة والسلام) و(..
S.R 26 S.R 33
 "الأدب الأمريكي المعاصر بأكمله مستوحى من كتاب واحد لمارك توين اسمه هكلبري فن". إرنست همينجوي - روائي أمريكي "إن شخصية هكلبري فن هي ما تعطي الكتاب طابعه الخاص، أما النهر فيمنحه الصورة الحية. كان من الممكن أن يكون الكتاب مجرد سلسلة من المغامرات التي تنته ..
S.R 48 S.R 60
ماذا يمكن أن يقال أكثر عن أشهر قصة قراصنة استحوذت على الخيال الجمعي للقراء الصغار والكبار على حد سواء، وعلى مدى نصف قرن؟ قصة تجاوزت حدود الزمان والمكان ونقشت اسمها مخلدًا في التاريخ الأدبي، حتى قيل إنها "رواية معروفة لدرجة أن المرء لا يحتاج إلى قراءتها". لقد أرسى ستيڤنسون في هذه الرواية كبريات دعائم..
S.R 39 S.R 49
مغامرات في أراض و ممالك خيالية، و مخلوقات دبت فيها الحياة لأنها تقع في أرض أوز السحرية، مع كل مغامرة نستكشف مناطق من هذا العالم و شخصيات تصاحبنا في الرحلات شرقا و غربا و شمالا و جنوباشخصيات تريد و تبحث عن هويتها في مغامرات لا تنتهي، خيال الماتة يريد العقل، و الحطاب الصفيح يريد القلب، و الأسد الجبان ..
S.R 32 S.R 40
لم يعد لي من إحساس بما تحسون: وهذه السحابة التي أراها تحتي، هذه القتامة والثقل التي أضحك منها -تلك هي سحابة غيثكم. ترنون بأعينكم إلى الفوق وأنتم تطلبون العلى، وأنظر إلى الأسفل لأنني في الأعالي. من منكم بمستطاعه أن يضحك ويكون في الوقت نفسه سامياً؟ الذي يصعد إلى الجبال الشواهق، يضحك من كل المآسي، م..
S.R 48 S.R 60
يعشق توم سوير المغامرات، وهذا يعني أنه كان دائم الوقوع في المشاكل. يبحث توم عن كنز، ويشهد جريمة قتل، ويُحبس في كهف للخفافيش، ويخدع الآخرين لأداء عمله، ويهرب مع هاكلبري فين. انضم إليه لتحظى بالمتعة والسعادة وتشاركه مغامراته...
S.R 40 S.R 50
في هذا الكتاب، «يحتفي أوستر برفق بقوة الخيال، ويُعجب بطبيعة العقل المَتَاهيّة في إجلال فلسفي بارع وماكر، للقصص المتفوقة» «بوك ليست أونلاين» السيد بلانك يجلس على السرير، وحيداً وبالبيجامة، في غرفة مغلقة. لا يعرف كيف وصل إلى هذه الغرفة، التي قد تبدو سجناً أو غرفة مشفى من هو السيد بلانك؟ في الغرف..
S.R 32 S.R 40
يتضمن كتاب (داخل المكتبة.. خارج العالم) اختيار وترجمة راضي النماصي، مقالات عميقة تتحدث عن القراءة كفن.. يقول الأستاذ راضي عن إصدار الكتاب.. إنه محاولة للبحث عن قرّاء مثاليين يملؤون هذا العالم حكمة ويقيناً، بنظرتهم المختلفة ووعيهم المتزايد تجاه النصوص الماثلة أمامهم. وكتب د. سعد البازعي تقديماً قال..
S.R 27 S.R 34
ونحن نقرأ رواية "الصبية والسيجارة" للروائي الفرنسي بُونوا ديتيرتر، التي تصدر قريبا عن دار مسكيلياني للنشر، لا يسعنا إلا أن نتساءل بانبهار كيف خطرت له هذه التوليفة الروائية العجيبة؟ وعجيبة هنا بعيدة كل البعد من عجائبية أدب أميركا اللاتينية. يجمع بُونوا ديتيرار تناقضات القانون وشعاب المحاكم العبثية وا..
S.R 32 S.R 40
فى رواية "شيطان أبد الدهر" يكشف دونالد رى بولوك عن خيبة جيل كامل فى الحلم الأمريكى بعد أن عرت فترة الستينيات من القرن العشرين زيف الدعاية الرسمية، لذا لم يكن من الغريب أن تلتقى فى هذه الرواية القاسية والسوداء مصائر الأمريكيين، فى رحلة سقوط الشعارات الكبرى.تدور رواية "شيطان أبد الدهر" حول محارب قديم ..
S.R 48 S.R 60
في العام 1991 انهارت الإمبراطورية السوفيتية بشكل متسارع بعد عدة ثورات واضطرابات وحروب أهلية دامية، واستيقظ الإنسان الأحمر ليجد نفسه فجأة يعيش في أنقاض إمبراطورية تتهاوى إلى عشرات الدول المتصارعة، وتشهد انهياراً اقتصادياً هائلاً ونهاية الأحلام الكبيرة التي عاشها. في كتابها، لا تبحث سفيتلانا أليكسييف..
S.R 64 S.R 80
رواية قصيرة نشرها الكاتب الروسىّ ديستوفيسكي في أوائل حياته الأدبيّة ، وتعد قطعة من الأدبِ الرفيع لما تحمله من بصمة واضحة لتفكير ديستوفيسكي وغوصه في أعماق النفس البشرية. في الرواية يحكي ديستوفيسكي حكاية قصيرة تمت في أربع ليالي لبطلٍ مجهولِ الاسم في مدينة بطرسبورغ ، وفي الروايِة كمٌ كبيرٌ من فن ديستوف..
S.R 15 S.R 19
كتاب جعل منه ألبرتو مانغويل موسوعة مصغرة لأهم المكاتب في العالم لكن بشكل شخصي يرتبط بالأفراد ممتع الحديث...
S.R 40 S.R 50