القائمة
السلة

الحديث وعلومه

هذا الكتاب باقةٌ من المباحث النظرية التطبيقية التي تجمع بين الصنعة الحديثية والعلوم الأصولية تعرضها دار أصول نموذجًا على قدرة الفقه الإسلامي وفاعليَّتِه في تنوع اجتهادات علمائه واختلافهم في مناقشات القضايا التي ينبني عليها أحكام فقهية متعددة، ومنها حجية الحديث المرسل وقبوله وأثر ذلك على مناطات الأحك..
15 ريال 20 ريال
دراسة أكاديمية تخص المهتمين بعلوم الحديث الشريف وصلته بالخلاف الفقهي؛ حيث جمعت هذه الدراسة ما تفرق من أقوال العلماء حول المدرج في الكتب الستة، وقد تمكن مؤلفه من خلال المنهج الاستقرائي الذي سلكه في دراسته من:  • استبيان الأخطاء التي وقعت حول بعض الإدراجات؛ حيث قد حكم على بعضها بالوصل، وحكم على بعض ا..
59 ريال 79 ريال
هذ الكتاب شرح علمي لأربعين حديثا في الطب وتدبير الصحة، استخرجه الحافظ محمد بن يوسف البرزالي الإشبيلي (ت636هـ ) من شرح أبي محمد عبد اللطيف الحكيم البغدادي (ت629هـ) على سنن ابن ماجة...
11 ريال 15 ريال
المؤلف: رجب شانتورك
يسعى رجب شانتورك في هذا الكتاب إلى تشريح شبكة الحديث النبوي الشريف الممتدة عبر أكثر من ألف سنة مستعملاً أحدث مناهج عِلمَيِ الاجتماع واللسانيات. ويوظف قراءات كمية وكيفية يغوص من خلالها في كتب الحديث وأصوله وكتب الرجال والتراجم والتاريخ، متتبِّعاً خصائص نقل الحديث بين الرواة على تنوع طبقاتهم وينتهي إل..
36 ريال 48 ريال
في سبيل إثبات صحبة السيدة حليمة، وإبراز الدليل على إسلامها توسل العلامة مغلطاي إلى تلك الغاية المنشودة بمَتْنَيْنِ اِثْنَيْنِ، مع إيراد بعض الشواهد المُعَضِّدَةِ التي كان يراها كفيلة بترجيح رأيه:المَتْنُ الأول: حديث أبي الطفيل (عامر بن واثلة الكناني) الذي « قَالَ: رأيتُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم، ي..
19 ريال 25 ريال
يُعَدُّ كتاب « التسمية والحكايات عن نظراء مالك وأصحابه وأصحابِ أصحابه »، للمحدث والفقيه « أبي العباس الوليد بن بكر الغَمْري السَّرَقُسْطِي (ت392هـ) »،من نوادر الكتب المصنفة في طبقات المالكية؛ التي يمكن من خلالها الوقوف على مراحل نشأة المذهب وتطوره، ومعرفة مواطن العلماء وجهودهم في خدمته، وهو أول كتاب..
23 ريال 30 ريال
يُعدَّ كتابُ "الرَّوض الباسم" لإبنِ الوزيرِ الصَّنعانيِّ من أَهمِّ الكتب القديمة التي دافَعَت عن الحديث النَّبويِّ الشَّريف ورجاله؛ فقد أثنى كثير من علماء السُّنَّة النَّبويَّة الشَّريفة، قُدّمائهِم ومُحدَثيهم، على هذا الكتاب، وأشادوا بمنهج مؤلِّفه وغزارة علمه وبراعة أسلوبه: ذلك بأنَّه من الكتب التي..
62 ريال 83 ريال
أكبّ العلماء على الأربعين النووية بالتدريس والشرح، واشتهرت بذلك، فهي مشتملة على أحاديث جامعة لقواعد كلية في الاعتقاد والفقه والسلوك. وممن عُني بهذه الأربعين العلامة عبد الرحمن بن ناصر البراك حيث شرحها مراراً في المساجد، ولقد رغب إلى فضيلته مكتب الدعوة والإرشاد في محافظة ضرماء (غربي الرياض) أن يملي إ..
23 ريال 30 ريال
لقد اضاف ابن القطان ما تلقاه عن مشايخه الى ما تلقاه عن طريق الكتب فشكلو له دعامة قوية و اساس متين ليشكل علماً من اعلام المدرسة الحديثية بالمغرب و الاندلس..
60 ريال 80 ريال
قصد الباحث من هذا البحث تجلية الحق، وتحقيق إحدى كليات الاعتقاد التي لهج أهل السنة بتقريرها، وهي أن الرسل قد تأتي بمحارات العقول لا بمحالاتها، وقد قام فيه المؤلف بعد المقدمة بالتعريف بالفرق المعاصرة الطاعنة في أحاديث الصحيحين، وقام بنقد أصولها وأبرز كتاباتها، ثم بين المسوغات العلمية المتوهمة عند المع..
98 ريال 130 ريال
عرض 1 الى 12 من 23 (2 صفحات)