القائمة
السلة

العقيدة و علم الكلام

العقيدة و العبادات

في هذا الكتاب تسلك الكاتبه آنا مارى شيمل طريقا شائكا يصعب على كثير من الكتاب الخوض فيه، وهو طريق الكتابة الروحانية أو الصوفية فى الإسلام فهو طريق مليء بالصعاب التى تجعل الكتابة به ليست بالأمر اليسير فالكاتب يواجه به مجالات مختلفة لا يستطيع تجاهلها فيستوقفه شعراء الصوفية تارة وتستوقفه النظريات الفلسف..
60 ريال 75 ريال
المؤلف: جيمس فاديمان
طوال آلاف السنين، ظلت الصوفية تقدم الطريقة التي يمكن للإنسان أن يتقدم من خلالها باتجاه الغاية العظيمة، التي هي إدراك – الذات أو إدراك – الله. إن الصوفية هي طريق الحب، طريق الخلاص، وطريق المعرفة. ليس هناك مقاربة منهجية واحدة لتعاليم الصوفية، كما لا يمكن لتعاليمها كلها أن تُنقَل بالكلمات فقط. فحكمة ال..
39 ريال 49 ريال
المؤلف: برنارد لويس
برنارد لويس، البريطاني والحاصل على الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته البريطانية، مؤلف أصول الإسماعيلية والفاطمية والقرمطية، يعد أحد أهم علماء الشرق الأوسط الغربيين تخصصًا في تاريخ الإسلام. تخرج عام 1936 من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية في جامعة لندن وحصل على الدكتوراه من نفس الكلية بعد ثلاث سنوات..
20 ريال 25 ريال
الطريقة الشابّية هي إحدى الطرق الصوفية التي كانت لها آثار كبيرة وُسْـعًـا وعُمقًا مدّة نحو أربعة قرون، بالخصوص في القطر التونسي وفي الشرْق الجزائري، سواء على المستوى الدّيني أو الاجتماعي أو السياسي. وقد امتدّت خلال القرن العاشر إلى المغرب الأقصى وإلى الشرق الأوسط وتركيا. ولا تزال سلسلة شيوخها موصولة..
48 ريال 60 ريال
لماذا هذا الكتاب ؟ لأننا أمام إشكالية من أعقد الإشكاليات العلمية الدقيقة في مجال الحكم على الآخرين؛ مجال الحكم على المسلم الذي اجتمع فيه (عارض الجهل) و (الوقوع في بعض الممارسات الشركية) التي تخرج صاحبها من دائرة الإسلام إلى دائرة الكفر. ينبني على نتيجة الحكم في هذا الموضوع آلية التعامل مع واقع ك..
28 ريال 35 ريال
لأننا أمام إشكالية من أعقد الإشكاليات العلمية الدقيقة في مجال الحكم على الآخرين؛ مجال الحكم على المسلم الذي اجتمع فيه (عارض الجهل) و (الوقوع في بعض الممارسات الشركية) التي تخرج صاحبها من دائرة الإسلام إلى دائرة الكفر.ينبني على نتيجة الحكم في هذا الموضوع آلية التعامل مع واقع كثير من أفراد المجتمعات ا..
36 ريال 45 ريال
هو عبارة عن مُختصر جليل عظيم الفائدة جَمّ المنافع، يشتمل على قواعد الدين، ويتضمّن أصول التوحيد الذي دعت إليه الرُّسل وأنزلت به الكتب، ويُرشد إلى سُلوك المحجَّة​ البيضاء، ومنهج الحق المُستبين. وقد شُرحت فيه أمور الإيمان وخصاله، واقتصر فيه مُؤلِّفه على مذهب أهل السُّنَّة والاتِّباع، ورتَّبه على طريقة ..
16 ريال 20 ريال
المؤلف: محمد خطاب
نكتشف مع ابن عربي صورة متجددة للعرفان ووجهاً جديدا للتصوف فضلاً عن معنى مبتكر للإنسان والوجود . كان ابن عربي يمتحن القدرة الإنسانية في الوقوف على عتبات قصوى من الفكر والمعرفة، حيث تشكلت ضفة أخرى من التفكير لم تكن مألوفة للعقل ولا للوجدان. لقد غير ابن عربي وجهة التفكير جذرياً، لقد أقام فكره على الخيا..
38 ريال 47 ريال
إنَّ الله – تعالى – قد فطَر الخلائق كلَّها على عبادته والاستسلام لأمره؛ قال – تعالى -: ( بَلْ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلٌّ لَهُ قَانِتُونَ ) [البقرة: 116]، وقال تعالى: ( وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا ).إلا أن حِكمة الله البالغة اقتضت أنْ يخص بعض خ..
34 ريال 42 ريال
عرض 1 الى 12 من 100 (9 صفحات)