القائمة
السلة

العقيدة و علم الكلام

هذا الكتاب عبارة عن بحث يتناول عقيدة جمعية شهود يهوه وموقفهم من أركان الإيمان، مع زعمهم بأنهم على الحق والصراط المستقيم. حيث تُسلّط المؤلفة الضّوء على بعض أفكار ومعتقدات جمعيّة شهود يهوه، وتُوضّح الجوانب الأساسيّة لبدع وخُرافات هذه الجمعيّة، مع سعيها في علاج بعض القضايا التي تهُم الإسلام والمسلمين...
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
يدخل كتاب فتاوى علماء المالكية في تقرير عقيدة أهل السنة والجماعة في بؤرة اهتمام الباحثين والمتخصصين المهتمين بعلوم العقائد؛ حيث يندرج كتاب فتاوى علماء المالكية في تقرير عقيدة أهل السنة والجماعة ضمن مؤلفات فروع علوم العقيدة والتخصصات وثيقة الصلة من حديث وعلوم فقهية وسيرة وغيرها من التخصصات الشرعية...
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
هذا الكتاب هو رد للشيخ محمد الأمين بوخبزة التطواني المغربي (ت 1441هـ) على أبي الفيض الغماري وبعض أتباعه، بين فيه كثيرًا من انحرافاته، ما بين مُكفِّرات ومُفسِّقَات، كشفًا لحاله، ونصيحة للمسلمين...
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
هو عبارة عن مُختصر جليل عظيم الفائدة جَمّ المنافع، يشتمل على قواعد الدين، ويتضمّن أصول التوحيد الذي دعت إليه الرُّسل وأنزلت به الكتب، ويُرشد إلى سُلوك المحجَّة​ البيضاء، ومنهج الحق المُستبين. وقد شُرحت فيه أمور الإيمان وخصاله، واقتصر فيه مُؤلِّفه على مذهب أهل السُّنَّة والاتِّباع، ورتَّبه على طريقة ..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
هذا الكتاب تذكرة مهمة في باب التعلق بالصحابة الكرام، الذب عن جنابهم، من خلال ما ورد في الباب من نصوص الكتاب و السنة بالحثّ على توقيرهم و احترامهم وفق ما سنّه الامام مالك امام دار الهجرة، و اقتفى اثره علماء المذهب المنافحين..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
ثلاث رسائل : الاولى - في الرد على النصارى، الثانية - في ذم اخلاق الكتاب،  الثالثة - في القيان...
26 ريال 28 ريال
السعر بدون ضريبة :23 ريال
المؤلف: جيمس فاديمان الناشرون: دار الفرقد
طوال آلاف السنين، ظلت الصوفية تقدم الطريقة التي يمكن للإنسان أن يتقدم من خلالها باتجاه الغاية العظيمة، التي هي إدراك – الذات أو إدراك – الله. إن الصوفية هي طريق الحب، طريق الخلاص، وطريق المعرفة. ليس هناك مقاربة منهجية واحدة لتعاليم الصوفية، كما لا يمكن لتعاليمها كلها أن تُنقَل بالكلمات فقط. فحكمة ال..
54 ريال 56 ريال
السعر بدون ضريبة :47 ريال
المؤلف: هاريس بيركيلاند الناشرون: دار الوراق
«يقول كتاب معارضة المسلمين الأوائل لتأويل القرآن لـ المستشرق النرويجى هاريس بير كيلاند ترجمة قنينى عبد القادر والصادر عن دار نشر الوراق "لقد وجدت معارضة التفسير فى بعض الدوائر الدينية المتشددة طوال الفترة الممتدة من نهاية القرن الأول للهجرة إلى القرن الثالث (بل ربما أبعد من ذلك). ويقول: لقد كانت ال..
31 ريال 32 ريال
السعر بدون ضريبة :27 ريال
المؤلف: علي زلماط الناشرون: دار صفحات
وبعد تحرر شعوب العالم الغربي المسيحي من القبضة الكنسية، ظهرت عدت دراسات، اهتمت بالمجال الديني المسيحي أو اليهودي بالدراسة النقدية المبنية على الحجة والدليل. والتي توصلت جلها إن لم نقل كلها إلى التشكيك في العقائد الأساسية المكونة للديانة المسيحية، والدعوة إلى ضرورة تنقيح هذه الديانة بحذف ما لحقها من ..
28 ريال 30 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار الفرقد
بين العلم والدين ربما يقع التصوف في الوسط. منظوران مختلفان إلى كل شيء ربما غير الحياة. وهذا كثير. إنه ينطوي على أشياء قد يطرحها علم الاجتماع وربما الفلسفة لتوسيع المساحة المشتركة بين منظور الدين ومنظور العلم ما دام يتفقان على الحياة. لكن المشكلة هي أنه ليس لدى العلم شيئا يخسره بعد الحياة. أما الدين ..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: إيفادي فيتراي الناشرون: دار نينوى
القول الفَصْل أن هذا الكتاب من الكتب المهمّة التي يحتاج إليها القارئ العربيّ، يستوي في هذه الحاجة من يهتمّ بالمعرفة الروحيّة في الإسلام، ومن يتطلّع إلى أدب إسلامي في نماذجه الرفيعة؛ وحتى من لديه اهتمامٌ بعلم النفس سيجد ما يمكن أن يثري خبرته في هذا المجال. ذاك لأنّ الرّوميّ شخصيّة فذَّة ومتعدّدة الجو..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: توشيهيكو إيزوتسو الناشرون: دار نينوى
ينطلقُ الأستاذُ إيزوتسو في اختيار موضوع دراسته من كَوْن «الإيمان» تاريخيّاً هو المفهومَ الأوّلَ والأهمَّ بين المفهومات الكلاميّة جميعاً في الإسلام، ومن كونه قد أثار في القرون القليلة الأولى من عمر الثقافة الإسلاميّة كثيراً من المسائل والنقاشات الحادّة المهمّة. ويجيء عملهُ تحليلاً منهجيّاً لهذه المسا..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
المؤلف: قاسم غنى الناشرون: دار نينوى
غالباً ما نرى في كتابات المستشرقين أنهم قالوا إن التّصوّف ليس طريقة، ولا مذهباً خاصاً، ومقصودهم هو أنه لا يمكن أن يُعدّ التّصوّف مذهباً منظّماً ذا حدود معينة، وأن يُحسَب فرقة خاصة بين الفِرَق الإسلامية، بالمعنى اللغوي الصحيح، والتعريف الجامع والمانع لكلمة مذهب وطريقة، ومقصودهم من ذلك - أيضاً - هو أن..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
المؤلف: مارتن لانغ الناشرون: دار الفرقد
يرى مارتن لينجز في كتابه “ما هو التصوف” أن التصوف له الحق في ألا ينحنى أمام الآراء، لأنه مؤسس على محققات، وليس على آراء، وأن عليه التزاما ألا ينحنى أمام الآراء؛ لأن الروحانية هي مستودع الحق بأكمل معنى، كونه معنيا قبل كل شيء بالمطلق واللامتناهى والأبدي”، مؤكدًا “بدون الروحانية، لن يكون هناك صوت للحقي..
21 ريال 22 ريال
السعر بدون ضريبة :18 ريال
المؤلف: خليفة عبد الحكيم الناشرون: دار نينوى
إنّ الكَمَّ الهائلَ لِلْمَسائلِ التي عالَجَها الرّوميّ استدعاه أن يقولَ: «.. لِأَغراضِ التّحقيقِ الحاضرِ، سنتناولُ المسألةَ الأكثَرَ أهمّيّةً وصَميميّةً في عالَمِهِ الفِكْريّ: مَسْألةَ الشّخصيّةِ الفَرْديّة، والإلهيّ، والبَشريّ. إلّا أنّ هذه المسألةَ تتفرّعُ إلى مسائلَ فلسفيّةٍ أساسيّةٍ مختلفة، مِن ..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: كاظم حبيب الناشرون: دار نينوى
يصعب على المرء القطع برأي معين بصدد الديانة الإيزيدية. فالبحث في الديانة الإيزيدية حديث العهد، خاصة بين أبنائه والعارفين بأصوله وطقوسه وتقاليده. ونلاحظ اليوم تحسناً طيباً في هذا الصدد يمكن أن يحمل معه تفاؤلاً بدراسات قيمة وأصيلة في المستقبل. والبحث في الديانة الإيزيدية يفترض أنه يستند إلى معرفة واسع..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
يتحدث الكتاب عن تاريخ الطرق الصوفية ونشأتها، وعن علاقتهم بشيوخ الصوفية الأوائل، وعن أهم الطرق الصوفية وعقائدها وآثارها...
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
ألف مقام ليعرفوا مذاهب الأولياءو مسالك الأصفياء وما لهم عند الله من شرف المقامات ولطائف المكاشفات فيقصدوا بأرواحهم في معالي الدرجات ويطلبوا منها رفيع المنزلات، فإن بين العبد والربّ سبحانه منازل إذا لم يسلكوها لم يعرفوا حقائق العبودية والربوبية، ولم يذوقوا حلاوة الوصال ولم يطعموا طعم المحبة في المشاه..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
عرض 1 الى 25 من 104 (5 صفحات)