القائمة
السلة

كتب الأدب

الأدب والنقد

المؤلف: حاتم الورفلي
الوظيفة الأساس للخطاب الهووي هي تجميع العلامات الدالة والشعارات المعبرة عن كل الذات إقصاءً وتحييداً للآخر والدخول تبعاً لذلك في دائرة الصراع تغايراً فاعترافاً. لكن هذا التمشي وهذا المدار قد لا يترك مكان حراك وفسحة تفكير في الإنسان تعريفاً كلياً وشاملاً مما يجعلنا نحن إلى السؤال الكانطي: ما الإنسان؟،..
18 ريال 22 ريال
المؤلف: غادة الإمام
إن نقطة البداية في فلسفة باشلار هي تلك النزعة الشكلانية على نحو ما صرح بذلك في كتابه العقل العلمي الجديد قائلا : ينبغي أن ننطلق من اسمية هلبرت ، وأن نقبل متطلبات الشكلانية المطلقة ، أي أن نتيح لأنفسنا أن نمحي من ذاكرتنا كل موضوعات الهندسة الجميلة وكل تلك الأشكال المحبوبة ، ومن الآن فصاعدا ، نفكر في ..
36 ريال 45 ريال
يتناول هذا الكتاب أثراً من آثار شاعر الصوفية الأكبر الشعرية ذات الأهمية الفائقة، ألا وهي رباعيات مولانا جلال الدين الرومي، وترجمتها إلى العربية. ويعرف الرباعي لغة واصطلاحاً، ويشير إلى أنه أكثر ضروب الشعر الفارسي أصالة، وأكثر تجليات الروح الإيراني والثقافة الإيرانية إشراقاً، وينطوي على الفكر الإيراني..
24 ريال 30 ريال
هُنا رؤية وتأمل "فرناندوا بيسوا" لوجود روحي وذهني ومادي وطبيعي مرتبك بوضوح. وليس ذلك لأن هذا الوجود كان واضح الارتباك والرؤية وهو فقط رأى وضوحه ونقله لنا، بل لأنه كان لا يُرى، ولم يكن ليُرى، إلا بعد أن رآه هو... تُوَظِّف "سوناتات" بيسوا الإنجليزية هذه نحواً معقداً مستمداً من النماذج الإليزابيثية الع..
20 ريال 25 ريال
المؤلف: هيلين هانف
في عام 1949 بدأت الكاتبة هيلين هانف مراسلاتها مع متجر كتب مستعملة في لندن، طالبة منهم مساعدتها في تأمين بعض الكتب الكلاسيكية التي لا تجدها في نيويورك. على مدى 20 عام تتوالى الرسائل المتبادلة بينها وبين العاملين في المتجر، وخاصة فرانك دويل، الذي يقوم بتأمين الكتب وإرسالها لها، تلك المراسلات التي تبد..
16 ريال 20 ريال
المؤلف: عارف حجاوي
إني أتنفس "فوق" الماء، أتنفس الصعداء، فبعد ثلاث عشرة سنة ها إني أخط الصفحة الأخيرة، صفحة الغلاف الخلفي، من آخر أجزاء هذه السلسلة (الزبدة). وسبق "آخر الشعر" هذا أول الشعر وتجدده وتألقه وإحياؤه. فهل أغتنم الفرصة فأغير اسم هذا الكتاب الأخير حتى لا يكون رقعة نعيٍ للشعر العمودي؟ الاسم حلو، وأبقيه لأنه حل..
72 ريال 90 ريال
المؤلف: مهدي سلمان
كتابٌ شعريٌّ جديد للشاعر والمسرحيّ البحريني مهدي سلمان، حملَ عنوان «آدم المنسيّ».يعيدُ مهدي سلمان قراءةَ التاريخ، وسرديّاتِ الوجود، بلغة شعريّة رفيعة. يقولُ مهدي: أنا القبيلةُ رأيتُ صحراءً، فصحتُ: أنا القبيلة لم يكنْ أحدٌ سواي يصيحُ من خلفي ولم تُحنَ الرقابُ لخطوتي، لكنني قرّرتُ أن ألدَ القبيلةَ ..
18 ريال 23 ريال
هجس المعرّي ببداية انتكاسة العرب الفكرية والسياسية، وعايش صراعهم القبلي وتناحرهم وتعدّد مذاهبهم. يستحضر التويجري المعرّي، في هذا الكتاب، ويقيم حواراً متخيَّلاً معه، يسعى إلى أن يكون "جسراً" بين ماضي العرب وحاضرهم، ويجمع فيه زمنين متناقضين في التأريخ والتوقيت ومتماهيين في الدلالة: لا يزال العرب يتنا..
28 ريال 35 ريال
مجموعة رسائل كتبها صاحبها (محمود محمد شاكر) في ستينيات القرن العشرين, فهو صوب قلمه لكي يرد بالحجة والبيان على من شرعوا في تصويب سهامهم للحضارة الإسلامية وتراثها. فهو في كتابه لم يجنح إلى التجريح وإنما قام بمقارعة الحجة بالحجة .. فقدم لنا رسائل مليئة بالثقافة والتاريخ والأدب والدين والسياسة...
24 ريال 30 ريال
المؤلف: وضحى المسجن
أب اعتراف.. يعثر عليّ أو أعثر عليه، أب اعتراف أضع حياتي في حضرته تحت المجهر، أخبره عن طعم الحبر حين تنكسر قصيدة وتضيع في قاع روحي، أب اعتراف يمسح على رأس ندمي دون أن أبرر له أي شيء، أب اعتراف.. يتركني للعالم ليأكلني وينتف أجنحتي ريشةً ريشة...
22 ريال 27 ريال
عرض 1 الى 12 من 915 (77 صفحات)