القائمة
السلة

دواوين ودراسات شعرية

لم يعد من الضروري الوقوف عند الصورة التي كتبها سرفانتس. هناك فرق كبير بين دون كيشوت الذي كتبه لكي يسخر منه، أو لأي هدف آخر، وبين دون كيشوت الذي صار ملكنا، وحملناه في مخيلتنا، وأخضعناه لتصوراتنا، وصرنا أحراراً في أن نعيد صنعه وصياغته كما نشاء.ويمكننا القول إن لكل منا دون كيشوته الخاص به سواء كان قد ق..
25 ريال 26 ريال
السعر بدون ضريبة :22 ريال
يحتوي الكتاب على: القسم الاول : مجموعة قصائد المشايخ : الشيخ حمود بن حسين الشغدلي ت 1390هـ ، الشيخ عبدالرحمن بن سليمان الملق ت 1380 هـ ، الشيخ علي صالح البنيان ت 1399 هـ، الشيخ سالم صالح البنيان ت 1366 هـ . القسم الثاني : ديوان الشيخ عبدالله صالح الخليفي ت 1381 هـ ومعة : الفواتح الجلية لنظم قواعد ال..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: أحمد قطليش الناشرون: دار ممدوح عدوان
يجمع هذا الكتاب نصوصاً مختارة لواحدٍ وعشرين شاعراً وشاعرةً من خلفيّات ثقافية واجتماعية مختلفة، بغض النظر عن أسباب وطرق مغادرتهم لسوريا، وإن كان معظمهم قد ثغادر بعد اندلاع الثورة أوائل عام 2011. وهم اليوم يعيشون في بلدان متفرقة في العالم العربي وخارجه، ويقطن العديد منهم في ألمانيا خصوصاً.هذه المختارا..
25 ريال 26 ريال
السعر بدون ضريبة :22 ريال
ريدُ عدواً واضحاً يصلح للشتم والتشفّيوجنوداً نهلل لعودتهممهزومين أو منتصرينوشهداء لا ضحاياونشيداًونصباً تذكاريّاً..أريد مكاناً في صدر الوطن أعلّق عليهصورة تذكارية لعائلة لم تنجُ من الموتوأترك للحرب مهمةَ تعليق أوسمة الشّرف على صدر الطّاغية.أريدُ حرباً تشبه الحربوعدواً هو العدو، بلا قناعٍ من طين هذي ..
16 ريال 17 ريال
السعر بدون ضريبة :14 ريال
كان ما اخترته قد نهض على مزيج من ذائقة شخصية، وقناعة - سعت أن تكون موضوعية، ما أمكن الأمر - بأنّ هذه النماذج جديرة بتعريف القارئ العريض على شخصية عدوان الشعرية؛ فإنّ ما يستوجب الإيضاح، أيضاً، هو أنّ اختيار قصائد دون سواها خضع لعامل تقني محدد: أي الاستعاضة عن القصائد الطويلة، لصالح تلك المتوسطة أو ال..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
المؤلف: حمد محمود الدوخي الناشرون: دار سطور
إن هذه القراءة السيميائية دَلت على اقتدار في تطويع هذا المنهج لشكلانية الإنتاج الإبداعي في الشعر على وجه خاص.لأنهيمتلك أدوات المعاينة امتلاك العارف المجرب الذي صقلته الدربة والممارسة،والقدرة على استنباط النتائج على نحو من دراية قد لا نجدها في جيله من النقاد الأكاديميين الشباب تحديدا،فقادته درايته،وخ..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
المؤلف: وفيق سليطين الناشرون: دار فواصل
يبيّن الدكتور كتاب "الشعر والتصوّف"، لمؤلفه وفيق سليطين، أن الصوفية تلجأ إلى الشعر، وتتوسل به في بناء تجاربها، وفي الإشارة إلى أحوالها ومكابداتها، تسريباً لقدر منها، وتفعيلاً لها بقوة الشعر النوعية، لإعادة شحنتها، وتركيز وقعها، والاحتفاظ بمكان معايشتها. ذلك أنّ الشعر يستجيب لدقائق هذه التجربة ويبوح ..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
يتابع سامر مشروعه الأدبيّ الذي بدأهُ قبل أكثر من عقد، ووزع انتاجاته على صنوف أدبية مختلفة، ما بين الشعر والرواية والتراجم والكتابة الصحفية والثقافية، ذاهبًا بلغةٍ لم يزدها عمق التجربة إلا بساطةً وفهمًا من دونِ زيادات استعراضية، إلى التفاصيل اليومية البسيطة، الشفافة، وملتقِطًا من هذه التفاصيل مجموعةً..
25 ريال 26 ريال
السعر بدون ضريبة :22 ريال
المؤلف: مصعب النميري الناشرون: دار ممدوح عدوان
أراد الناس الهروب من الخواء فعمَّروا المدن الكبيرة وصاروا مسنناتٍ ومطارق وحقائب وقبَّعات. ... أراد أهل المدن أن يعودوا إلى الطبيعة عندما تكسَّرت عظامهم فملأوا شرفاتهم بالورود والعرائش وربَّوا قططاً وكلاباً في البيوت. ... جعلوا المدن حصينة ومسوَّرة يحوطها الجنود وتحرسها الطائرات. ... حين تنشب الحروب ..
16 ريال 17 ريال
السعر بدون ضريبة :14 ريال
يشتغل المؤلف على ما وصفه، في مقدمة الكتاب، بـ «شعرية الأذهان العربية» (شعر، ورواية) بوصفها شبكة تواصلية معرفية مركبة، ترتبط بمنافذ نحو عوالم ممكنة ومتعددة من قبيل منافذ الكون، والمصير، والوجود، والحب، والكارثة، والزمان، وغيرها في سياق مجاورة ممكنة، متقابلة أو متعادلة، وفي الناتج الواحد أو المتعدد، م..
60 ريال 63 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
المؤلف: وضحى المسجن الناشرون: منشورات تكوين
أب اعتراف.. يعثر عليّ أو أعثر عليه، أب اعتراف أضع حياتي في حضرته تحت المجهر، أخبره عن طعم الحبر حين تنكسر قصيدة وتضيع في قاع روحي، أب اعتراف يمسح على رأس ندمي دون أن أبرر له أي شيء، أب اعتراف.. يتركني للعالم ليأكلني وينتف أجنحتي ريشةً ريشة...
29 ريال 31 ريال
السعر بدون ضريبة :26 ريال
المؤلف: وفيق خنسه الناشرون: دار كنعان
..
16 ريال 17 ريال
السعر بدون ضريبة :14 ريال
المؤلف: خالد السعيد الناشرون: دار كنعان
..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
المؤلف: أحمد حافظ الناشرون: دار كنعان
..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
المؤلف: حمد محمود الدوخي الناشرون: دار سطور
إن كلمة مونتاج ((montage الفرنسية الأصل تعني قطع اللقطات السينمائية ولصقها. أما في الغة الإنكليزية فتسمى مرحلة قطع اللقطات السينمائية بــ(cutting) ولكن عملية وصل اللقطات بطريقة خلاقة أو للحصول على تأثير خاص. وهو ما يتوصل إليه السينائيون الروس الأوائل- فتسمى (مونتاج montage) أيضاً. وقد ترجمت في بعض ا..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
المؤلف: علي كنعان الناشرون: دار التكوين
لي كنعان (1936 ــ ) شاعر سوري مخضرم ينتمي إلى جيل مطلع الستينيات من القرن الماضي، الذي ضمّ أمثال علي الجندي وفواز عيد وممدوح عدوان ومحمد عمران وآخرين. له تسع مجموعات شعرية جمعها في مجلدين، وأصدر بعدهما مجموعة عاشرة بعنوان “غيوم الخشخاش”، 2016. وقد عمل في الصحافة الثقافية قرابة ربع قرن، كما سافر إلى ..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
المؤلف: بوب كوفمان الناشرون: منشورات المتوسط
لا يمكن الحديث عن حركة "جيل البيت" الأمريكيَّة، تلك الحركة التي كان لها أعمق الأثر على المشهد الأدبيِّ والفنِّيِّ والثَّقافيِّ الأمريكيِّ، منذُ منتصفِ القرن العشرين، وإلى وقتنا هذا، دون التَّوقُّفِ عندَ أحدِ أبرز رُمُوزها، ومَنْ يُعَدُّ، بنَظَر الكثيرين، الممثِّلَ الحقيقي لرُوحها وجوهرها ومشروعها، و..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
ابتدأت صفحات الكتاب بمقدمة ضافية بقلم المؤلف جاء فيها أنه نشر (تحت هذا العنوان أبحاث هذا الكتاب على صفحات مجلتي (الأديب) البيروتية و(الثقافة) القاهرية في فترات متفاوتة)، وقد دفعه لدراسة هؤلاء الشعراء خمسة دوافع، هي : الرغبة في الكشف عن كثير من صفحات هؤلاء الشعراء، وتعريف القراء بهم داخل العراق وخارج..
52 ريال 55 ريال
السعر بدون ضريبة :46 ريال
المؤلف: عبدالعظيم فنجان الناشرون: دار سطور
أن تقرأ عبد العظيم فنجان فمعنى ذلك أن تنسى كل النشازات التي سمعتها في الشعر العراقي منذ الثمانينات وصولا لأيامنا هو شاعر يثبت لك أن الشعر العظيم لم ينفد من الروح بعد...
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
قد يجد القارئ غرابة في أسلوب حنّا المبهم. لكنه أسلوب شائع في السويد وحاضر بشدة في الآداب الأوربية؛ إذ منذ عقد الثمانينات من القرن الماضي وحتى الآن يهيمن على الساحة الشعرية في هذه المملكة الشمالية شعراء ما يسمى بشعراء المادية اللغوية، التي هي امتداد لما بعد الحداثوية. حيث يتميز هؤلاء الشعراء بتمسكهم ..
28 ريال 30 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
عرض 1 الى 25 من 434 (18 صفحات)