القائمة
السلة

دواوين ودراسات شعرية

يتناول هذا الكتاب أثراً من آثار شاعر الصوفية الأكبر الشعرية ذات الأهمية الفائقة، ألا وهي رباعيات مولانا جلال الدين الرومي، وترجمتها إلى العربية. ويعرف الرباعي لغة واصطلاحاً، ويشير إلى أنه أكثر ضروب الشعر الفارسي أصالة، وأكثر تجليات الروح الإيراني والثقافة الإيرانية إشراقاً، وينطوي على الفكر الإيراني..
23 ريال 30 ريال
هُنا رؤية وتأمل "فرناندوا بيسوا" لوجود روحي وذهني ومادي وطبيعي مرتبك بوضوح. وليس ذلك لأن هذا الوجود كان واضح الارتباك والرؤية وهو فقط رأى وضوحه ونقله لنا، بل لأنه كان لا يُرى، ولم يكن ليُرى، إلا بعد أن رآه هو... تُوَظِّف "سوناتات" بيسوا الإنجليزية هذه نحواً معقداً مستمداً من النماذج الإليزابيثية الع..
19 ريال 25 ريال
المؤلف: عارف حجاوي
إني أتنفس "فوق" الماء، أتنفس الصعداء، فبعد ثلاث عشرة سنة ها إني أخط الصفحة الأخيرة، صفحة الغلاف الخلفي، من آخر أجزاء هذه السلسلة (الزبدة). وسبق "آخر الشعر" هذا أول الشعر وتجدده وتألقه وإحياؤه. فهل أغتنم الفرصة فأغير اسم هذا الكتاب الأخير حتى لا يكون رقعة نعيٍ للشعر العمودي؟ الاسم حلو، وأبقيه لأنه حل..
68 ريال 90 ريال
المؤلف: مهدي سلمان
كتابٌ شعريٌّ جديد للشاعر والمسرحيّ البحريني مهدي سلمان، حملَ عنوان «آدم المنسيّ».يعيدُ مهدي سلمان قراءةَ التاريخ، وسرديّاتِ الوجود، بلغة شعريّة رفيعة. يقولُ مهدي: أنا القبيلةُ رأيتُ صحراءً، فصحتُ: أنا القبيلة لم يكنْ أحدٌ سواي يصيحُ من خلفي ولم تُحنَ الرقابُ لخطوتي، لكنني قرّرتُ أن ألدَ القبيلةَ ..
17 ريال 23 ريال
المؤلف: وضحى المسجن
أب اعتراف.. يعثر عليّ أو أعثر عليه، أب اعتراف أضع حياتي في حضرته تحت المجهر، أخبره عن طعم الحبر حين تنكسر قصيدة وتضيع في قاع روحي، أب اعتراف يمسح على رأس ندمي دون أن أبرر له أي شيء، أب اعتراف.. يتركني للعالم ليأكلني وينتف أجنحتي ريشةً ريشة...
20 ريال 27 ريال
المؤلف: مجموعة شعراء
 يضم الكتاب الصادر عن «منشورات طوى»، قصائد لـ32 شاعرا برتغاليا معاصرا، نقلها إلى العربية اسكندر حبش، وقدم لها أيضا بكلمة يشرح فيها هذه المختارات التي تضم أصواتا شعرية جاءت بعد مرحلة فرناندو بيسوا، الذي وسم وحده جزءا كبيرا من تراث الحركة الشعرية البرتغالية الحديثة. من هنا، يتضمن الكتاب أسماء تترجم لل..
23 ريال 30 ريال
المؤلف: نزار قباني
حديثُكِ سُجَّادةٌ فارسيَّهْ.. وعيناكِ عُصفوتانِ دمشقيّتانِ.. تطيرانِ بين الجدار وبين الجدارْ.. وقلبي يسافرُ مثل الحمامة فوقَ مياه يديكِ، ويأخُذُ قَيْلُولةً تحت ظلِّ السِّوارْ.. وإنِّي أُحبُّكِ.. لكنْ أخافْ التورُّطَ فيكِ، أخافُ التوحُّدَ فيكِ، أخافُ التقمُّصَ فيكِ، فقد علّ..
17 ريال 23 ريال
خطرات الليل وعبرات المساء، تلك التي لاحت في أفق نفس طاهرة حتى شاهدتها جلية بين النجوم الطوالع والكواكب السيارة، فجاشت بها النفس إلى أن جادت بأروع العبارات وشوارد المعاني، رفدتها موهبة خصبة، وقريحة معطاءة، وقلم مطواع، وبيان سائغ حالم بين المنثور والمسجوع من الكلام الرصين، الداعي إلى مكارم الأخلاق، وت..
23 ريال 30 ريال
المؤلف: غياث المدهون
برز اسم غياث المدهون كثيراً في الآونة الأخيرة، وخصوصاً بعد وصول كتابه الشعري "بعيداً عن دمشق" الصادر باللغة الهولندية عام 2014، إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في بلجيكا، وصدور طبعة ثانية منه، في حالة غريبة عن عادة كتب الشعر. يكتب غياث نصاً متخففاً من الاستعارات ولكنه لا يتورط أبداً بالمباشرة. يعتمد ..
23 ريال 30 ريال
ليست الكهانة وليدة العقلية العربية أو البيئة العربية؛ وإنما هي ظاهرة قديمة عرفتها الأمم جميعها، فمن العبث إنكارها، ثم إنها ثابتة في القرآن والحديث النبوي، وما كان لله عز وجل ولا للنبي أن يخاطبا العرب بشيء لا يعرفونه، ومن جنس ذلك العبث جعل الكهان الجاهليين خرافات وأساطير، فأقدم المصادر الدينية والتار..
49 ريال 65 ريال
عرض 1 الى 12 من 333 (28 صفحات)