القائمة
السلة

حوارات أدبية

المؤلف: إدوارد سعيد
هذا هو النص الكامل للحوارات التي أجراها طارق علي مع إدوارد سعيد، في شقة الأخير بنيويورك منذ عام 1994، قبل عشر سنوات من تمكن السرطان منه. هي سلسلة من الحوارات الطويلة الثرية تمكننا من رؤية مثقفين معروفين على الساحة الجماهيرية، يتحاوران، في نقاشات مميزة، عميقة ودقيقة، حول موضوعات يحبانها. وعلى اعتبار ..
S.R 16 S.R 20
هذا الكتاب ترجمة لستة حوارات مهمة تتناول كلا من الرواية الفلسفية والمعاصرة والسيكولوجية والتاريخية والخيال العلمي ورواية امريكا الجنوبية...
S.R 19 S.R 24
كان في مسار محمود درويش الشعري حوارات لا تنتهي، حاور القرية التي ولد فيها واندرست، وحاور روحه التي عشقت الوطن، ومنفاه، وأمه وأباه، وأصدقاء رحلوا، وحاور الصور الشعرية بإجتهاد لا إقتصاد فيه، وحاور نقاداً وصحفيين وأصدقاء، وكان موضوع حواره ما عاشه في الشعر وخارجه، وهو موضوع هذا الكتاب.بدأ حواره الشعري م..
S.R 56 S.R 70
هذا الكتاب يضم ثلاثين حوارًا, سيجد القارئ فيها تنوعًا حقيقيًا.. ما يجعل المتلقي يرى غِنى المشهد الثقافي ويلمس دور الصحافة في إبراز أهمية الإبداع..
S.R 24 S.R 30
يتمتع كتاب (بورخس وأنا) الذى ترجم منجزات أدبية من اللغة الأسبانية لأدباء تمكنوا من ترك بصماتهم واضحة فى بناء الصرح الأدبي والثقافى للبشرية ومن مختلف المجتمعات والدول...
S.R 45 S.R 56
المؤلف: باريس ريفيو
«تأسست مجلة "ذي باريس رفيو" سنة 1953، وكانت مهمتها التحريرية بالغة البساطة: أن تركز على الإبداع القصصي والشعري، وأن تزيح النقد من مكانه المسيطر الذي يحتله في أغلب المجلات الأدبية، لتضعه في موضعه الذي يستحقه كخلفية للكتاب. وانتهى المحررون إلى صيغة تحقق هذه الغاية: أن يتيحوا للكتاب أنفسهم فرصة للحديث ..
S.R 35 S.R 44
حوارات مع خمسة عشر كوكباً لامعاً في سماء الأدب العالمي ، آثرتُ أن أسبق ترجمة الحوارات بتقديم نبذة كافية عن كل كاتب وكاتبة ممن تناولتهم في كتابي هذا . ذلك أنني أؤمن أن كتب الحوارات مع الكُتّاب شيء ضروري ومفيد للقارئ العربي ، سواء كان نخبوياً أو عادياً ، فهي تقدّم معلومات وافية عن خلفيات الكُتّاب الاج..
S.R 38 S.R 48
المؤلف: نعوم تشومسكي
يعرف تشومسكي مكان الجرح أو الخلل، فهو لم يتصور أنه في يوم من الأيام سيكتب مقالة نقدية تنتج عنها ردة فعل قوية، مما يدفع صاحب "النيويورك تايمز" بأن يدرك فجأة مدى خطأ التعليمات والأوامر التي كان يصدرها لموظفيه من الصحيفة. فيما يتعلق بحقيقة الأخبار. بيد انه يؤمن أيضاً في قوة العقل، للاستدلال على الحقيقة..
S.R 30 S.R 38
المؤلف: برتولد برشت
عكس السائد عن بريخت كونه شاعراً و مسرحياً و كاتب قصة ، إلا ان هذا الكتاب عبارة عن حوارات مختلفة عن الجو المسرحي ، تعالج قضايا و موضوعات سياسية و ثقافية و فكرية ، يتحدث فيها تسيفال عالم الفيزياء و كالا العامل المنفيان اختيارياً من ألمانيا الهتلرية...
S.R 24 S.R 30
استطاع الناقد الإسبانى الكبير ريكاردو جويون فى هذا الكتاب أن يبرز من خلال مقابلاته مع الشاعر الأندلسى العالمى السمات الخاصه لشعره، كما استخلص من تلك اللقاءات أيضًا أفكاره الرئيسه فضلاً عن آرائه فى العديد من الحركات الأدبيه وفى مقدمتها الحداثه وأصولها ونشأتها، إلى جانب وجهات نظره فى شعراء الساحل الإس..
S.R 16 S.R 20
المؤلف: أمل فارس
يحوي هذا الكتاب ترجمة لعدد من المقابلات التلفزيونية مع بعض أشهر أدباء وشعراء أمريكا اللاتينية، منهم من رحل عن عالمنا تاركاً إرثاً أدبياً عظيماً، ومنهم ما زال معنا إلى اليوم يثري حياتنا بإنتاجه الثقافي. تنوعت محاور هذه المقابلات بين إضاءة على تفاصيل حياة هؤلاء الأدباء الشخصية وسيرهم الذاتية والفكري..
S.R 22 S.R 27
قد تبدو تجربة غريبة. فها هم كُتَّاب مهنتهم هي خلق الشخصيات والمصائر وتأليف الحكايات والحبكات، لكنهم هنا يتحولون إلى شخصيات بين يدي كاتب، وها هي تفاصيل حياتهم المتناثرة تنتظم على يد غيرهم، حكاية لا يحددون هم نقطتي بدايتها أو نهايتها أو مسارها بين النقطتين...
S.R 24 S.R 30
عرض 1 الى 12 من 18 (2 صفحات)