القائمة
السلة

نصوص أدبية

المؤلف: ممدوح حمادة الناشرون: دار ممدوح عدوان
اللاوعي عالمٌ يزخرُ بالحياة، تلك التي لا قواعدَ لها ولا شكلَ محدداً مسبقاً؛ إنها حياةٌ تشبهُ الموجَ المتلاطم، تجري فيها قصصٌ لا يعرفها إلا أصحابُها، ونادراً ما تخرج إلى الورق. إن خوضَ غمار هذا البحر أمرٌ في غاية التعقيد، ولكنه في غاية المتعة، وكلما ازادت معرفتك ازادت ظلمته، لأن الأفكارَ تُلقي بشوائب..
19 ريال 20 ريال
المؤلف: يونس البوسعيدي الناشرون: دار نينوى
 أنا لاأتذكرالآن شيئا من ملامح وجه جدي الذي غيبه الموت برصاصة غادرة من ابن عمه في حرب قبَلية ، ولاأتذكر مجلس إمارة جدي ولا ( حضنه / العرش ) الذي كنت عليه،وما أورثتُ من جدي إلاعصاه التي لسوءِ حظّي انكسرت لِعَصَيَيْن ، فسمّيتُ الجُزء المعقوف بالوارث – رمزية للوراثة وتيمنا بإسم الإمام الوارث بن كعب الذ..
14 ريال 15 ريال
المؤلف: ممدوح حمادة الناشرون: دار ممدوح عدوان
امتدت فترة كتابة هذه القصص لسنوات طويلة امتدت من عام 1987 بقصة "الرائحة"، إلى عام 2013 بقصة "الله يطول بعمره". وكتبت جميعها تحت وطأة استبداد ثقيل جعل تفكيرنا شبه مشلول وجعلنا جلادين ومراقبين مجانيين على أنفسنا، ومن "الطبيعي" أن يتم الاعتذار عن نشر معظمها كما حصل مع قصة "الرائحة" التي اعتذرت عن نشرها..
18 ريال 19 ريال
المؤلف: سماح حكواتي الناشرون: دار ممدوح عدوان
نحن جيل الحرب، وآباؤنا جيل الهزيمة، وبينهما كبرت الأرواح، وتشابَه عليها مفهوما الحرب والحبّ. أشياء أكبر من أن تُحكى، لكنّني أؤمن بأن الحكاية وحدها قادرة على خلق وطنٍ صغير نحمله في جيبنا، ونحدّث عنه أطفالَنا الذين ولدوا خارج الوطن، وحملوا وَسْمَه في وجوههم وألسنتهم وهوياتهم من دون أن يروا حجراً فيه،..
11 ريال 12 ريال
المؤلف: ممدوح حمادة الناشرون: دار ممدوح عدوان
كانت القرية، دائماً، رمز البساطة في نظام حياتها وفي التركيبة النفسية للقرويين، الذين نادراً ما يعانون مما يسمى "فوبيا" أو "مانيا"، ويتقبلون كل ما يجري معهم كأمر طبيعي مهما كان قاسياً. كان هذا في تلك الحقب الزمنية التي كان فيها الزرع يطعم من يعمل بالأرض، ويوفر له فائضاً للبيع يؤمِّن له جزءاً مهمَّاً ..
18 ريال 19 ريال
المؤلف: آنا كارسون الناشرون: دار نينوى
الرواية الشعرية «سيرة ذاتية للأحمر»، تأليف: الشاعرة الكندية آن كارسون، وترجمة الكاتب والشاعر الليبي: مأمون الزائدي. وهي رواية شعرية (كانت قد صدرت عام 1998) عن أسطورة جيريون، وهو العمل أو المأثرة العاشرة من أعمال البطل الأسطوري هرقل، وبنيت بشكل خاص على ما بقي من أعمال الشاعر الغنائي الإغريقي سيستيكور..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: جنان السحيباني الناشرون: دار الكفاح
"نصوص بمشاعر الحنين الدائم إلى أيام مضت ولن تعود ولكنها تركت آثارها حيّة في كل شيء"..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: خديجة إبراهيم الناشرون: دار أثر
يجيئني صوتك كناي في السحرفأغدو كمعزوفة ظلت تراوغ السمعواتوه في مدى الصمت..!أيذكر قلبك تواشيح العطر..؟!..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: مها أحمد الجبر الناشرون: دار جداول
لم تكن الكتابة الشذريّة وليدة التقنية التي ضيّقت الخناق بمساحاتٍ ضيّقة وعدد أحرف محدود. فقد وُلدت مع فكرة الإنسان الأولى؛ بدءًا من فلاسفة اليونان إلى الشعوب العربيّة بتصنيفها تحت مُسمّى: «الحكم والأمثال»، وصولًا إلى الفلاسفة الأوروبيين. ويُرى أنّها «عدّوة السطحيّة والسطحيين»، لأنها تحملُ عمقًا لافتً..
23 ريال 24 ريال
المؤلف: سارة عابدين الناشرون: دار صفصافة
أوقن أن العالم سينتهي قريبًا، الذبابة لا تكف عن الدوران المحموم، الكلاب لا تتوقف عن النباح، مسيحك الدجال سَيلد عفاريت صغيرة تخرج بيضات سوداء تتعلق بأقدامنا لتمنعنا من مواصلة الجري...
19 ريال 20 ريال
المؤلف: هنادي الوادعي الناشرون: دار أثر
جائعون من نوع خاصجائعون لشيء لذيذ لكن بألمومن الألم لذةكنجاح بعد فشلاو لقاء بعد انقطاع أمللشيء مختلفجائعون لمنطقة لم نصلها بعدلدهشة حقيقيةلفاهٍ مفتوح بتعجب وإعجابجائعون لنحيب فرحجائعون لنور محسوس ينقلنا من عالمنا المعدملحياة بلا موتوأمن بلا خوفوراحة فلا ضيق..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: شهرزاد الناشرون: دار كلمات
البعض يظهر في حياتنا علي هيئة بشارة بيضاء و هكذا ظهرت امامها علی ذلك الطريق تلك الطفلة ... يمام!..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: أحمد أميري الناشرون: دار روايات
"الرجل الذي يعرف الإنجليزية" يضم مجموعة من المواقف التي عاشها المؤلف في تعلّم اللغة الإنجليزية واستخدامها منذ طفولته في دبي مرورًا بالدراسة والعمل حتى الزواج وإنجاب الأبناء، واتخاذه أخيرًا قرار السفر إلى أمريكا لمواجهة اللغة في عقر دارها! غير أن أميري، بأسلوبه السّاخر الذي اشتُهر به، يمر على مواضيع ..
49 ريال 52 ريال
المؤلف: محمود درويش الناشرون: دار الساقي
حوار بين "محمود درويش" والصحفية" إيفانا مرشليان" حاولت إجراءه معه أكثر من مرة ، وفي كل مرة كان يعدها بأنه سيجيب عن أسئلتها في المرة المقبلة، وفي المرة الأخيرة أشار إليها العودة بعد ثلاثة أيام ، وعندها طلبت منه إيفانا تعهداً موقعاً بخط يده ينص على تسليمها الأجوبة في الوقت المحدد ، فكتب حينها التعهد ا..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: فراس سليمان الناشرون: منشورات المتوسط
الكتاب في قسمين "خيمة بثقوب كثيرة"، و"يوميات رجل قبو"؛ تأتي فيهما الكتابة قصيرةً شديدة الوجازة وعميقة الكثافة، وقد أرادها الكاتب معرضاً دوّاراً يطوف فيها العالم بألسنته وتجاربه؛ حيث برج بابل يتموضع لا في تبلبله ولكن في وضوحه الصاعق...
22 ريال 23 ريال
المؤلف: ممدوح حمادة الناشرون: دار ممدوح عدوان
هذه المجموعة تقدم مشاهدات من حروب مختلفة كان جيل الكاتب إما شاهداً عليها وضحية لها، أو خاض غمارها. وتمتد من هزيمة حزيران التي تم تجميلها بتسميتها "النكسة"، مروراً بكل الحروب الأخرى التي لم تنتهِ بالحرب الأخيرة الدائرة رحاها الآن. تقدم القصص المطروحة في هذه المجموعة حالات إنسانية مختلفة يمر بها إنسان..
18 ريال 19 ريال
المؤلف: بندر جازي الناشرون: دار أثر
في طبعته الثانية يحلق بندر جازي في نصوصه المكتوبة بعمق تنحني له المشاعر، يغيب بك في رحلة ملؤها االدهشة حتى أنه يستطيع أن يرتب قلبك المليء بالفوضى، بكمية دقيقة جداً من الشغف والشعر والموسيقى...
29 ريال 30 ريال
تمر بنا أسراب من عبر الحياة وبنادقنا معلقة على الأوتاد ما صوبنا رمية واحدة إلى عبرة من العبر لنصطادها وندخلها في بيوتنا التي لا سمع لها ولا بصر، كواسر الطير أو كواسر السباع أو كواسر البشر لا أدري لو أن الحياة، لو أن الجمال، لو أن السلام، لو أن الفضيلة قاضت هؤلاء وتساءلت أمام القضاء ما الحكمة من وجود..
14 ريال 15 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي الناشرون: دار كلمات
السّلام على خديجة كهفكَ وقبيلتكَ وجيشكَ المُدجج بالحُبِّ يوم عزَّ الجنود ! تأخذكَ إلى صدرها من هول الوحي تمسحُ على رأسك بيدها وتقول لك بقلبها على هيئة كلمات : " لن يخزيك الله"..
48 ريال 50 ريال
المؤلف: شيخة حليوى الناشرون: منشورات المتوسط
بلمحةٍ ذكية، ولغةٍ لا تخلو من الحمولاتِ والإسقاطات التي تضع الواقعي والسريالي في بوتقةٍ واحدة؛ تشرع الكاتبة شيخة حليوى في سردِ قصصها التي تُحيلنا إلى عوالم حميمةٍ، مليئة بالتفاصيل والمشاهد الأقرب في جزئياتها من العمل السينمائي، غير المباشر، أين نقترب من ملامسةِ الحقائق، كما القصص المتخيّلة بنفس المس..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: شهرزاد الناشرون: دار كلمات
هناك (أشياء) مبعثرةلم اتعلمها من المدارس, لكنني تعلمتها من الحياةفوددت لو انني كتبتها على حيطان الجيرانفي ذاك الزمن الأبيضحين كانت قطعة الفحم قلمي المفضلوكانت الحيطان شهية ككراسةحين كان لي جد وجدةوكان عدد اصدقائي اكثرواحلامي اكثر .. وافراحي أكثروكان أسم رفيقتي خولةوكان سريري أصغر .. وغطائي أقصرحين ك..
43 ريال 45 ريال
عرض 1 الى 25 من 60 (3 صفحات)