القائمة
السلة

نصوص أدبية

المؤلف: ممدوح حمادة الناشرون: دار ممدوح عدوان
اللاوعي عالمٌ يزخرُ بالحياة، تلك التي لا قواعدَ لها ولا شكلَ محدداً مسبقاً؛ إنها حياةٌ تشبهُ الموجَ المتلاطم، تجري فيها قصصٌ لا يعرفها إلا أصحابُها، ونادراً ما تخرج إلى الورق. إن خوضَ غمار هذا البحر أمرٌ في غاية التعقيد، ولكنه في غاية المتعة، وكلما ازادت معرفتك ازادت ظلمته، لأن الأفكارَ تُلقي بشوائب..
20 ريال
المؤلف: ممدوح حمادة الناشرون: دار ممدوح عدوان
امتدت فترة كتابة هذه القصص لسنوات طويلة امتدت من عام 1987 بقصة "الرائحة"، إلى عام 2013 بقصة "الله يطول بعمره". وكتبت جميعها تحت وطأة استبداد ثقيل جعل تفكيرنا شبه مشلول وجعلنا جلادين ومراقبين مجانيين على أنفسنا، ومن "الطبيعي" أن يتم الاعتذار عن نشر معظمها كما حصل مع قصة "الرائحة" التي اعتذرت عن نشرها..
19 ريال
المؤلف: يونس البوسعيدي الناشرون: دار نينوى
 أنا لاأتذكرالآن شيئا من ملامح وجه جدي الذي غيبه الموت برصاصة غادرة من ابن عمه في حرب قبَلية ، ولاأتذكر مجلس إمارة جدي ولا ( حضنه / العرش ) الذي كنت عليه،وما أورثتُ من جدي إلاعصاه التي لسوءِ حظّي انكسرت لِعَصَيَيْن ، فسمّيتُ الجُزء المعقوف بالوارث – رمزية للوراثة وتيمنا بإسم الإمام الوارث بن كعب الذ..
15 ريال
المؤلف: سماح حكواتي الناشرون: دار ممدوح عدوان
نحن جيل الحرب، وآباؤنا جيل الهزيمة، وبينهما كبرت الأرواح، وتشابَه عليها مفهوما الحرب والحبّ. أشياء أكبر من أن تُحكى، لكنّني أؤمن بأن الحكاية وحدها قادرة على خلق وطنٍ صغير نحمله في جيبنا، ونحدّث عنه أطفالَنا الذين ولدوا خارج الوطن، وحملوا وَسْمَه في وجوههم وألسنتهم وهوياتهم من دون أن يروا حجراً فيه،..
12 ريال
المؤلف: مها أحمد الجبر الناشرون: دار جداول
لم تكن الكتابة الشذريّة وليدة التقنية التي ضيّقت الخناق بمساحاتٍ ضيّقة وعدد أحرف محدود. فقد وُلدت مع فكرة الإنسان الأولى؛ بدءًا من فلاسفة اليونان إلى الشعوب العربيّة بتصنيفها تحت مُسمّى: «الحكم والأمثال»، وصولًا إلى الفلاسفة الأوروبيين. ويُرى أنّها «عدّوة السطحيّة والسطحيين»، لأنها تحملُ عمقًا لافتً..
24 ريال
المؤلف: ممدوح حمادة الناشرون: دار ممدوح عدوان
كانت القرية، دائماً، رمز البساطة في نظام حياتها وفي التركيبة النفسية للقرويين، الذين نادراً ما يعانون مما يسمى "فوبيا" أو "مانيا"، ويتقبلون كل ما يجري معهم كأمر طبيعي مهما كان قاسياً. كان هذا في تلك الحقب الزمنية التي كان فيها الزرع يطعم من يعمل بالأرض، ويوفر له فائضاً للبيع يؤمِّن له جزءاً مهمَّاً ..
19 ريال
المؤلف: جنان السحيباني الناشرون: دار الكفاح
"نصوص بمشاعر الحنين الدائم إلى أيام مضت ولن تعود ولكنها تركت آثارها حيّة في كل شيء"..
25 ريال
المؤلف: آنا كارسون الناشرون: دار نينوى
الرواية الشعرية «سيرة ذاتية للأحمر»، تأليف: الشاعرة الكندية آن كارسون، وترجمة الكاتب والشاعر الليبي: مأمون الزائدي. وهي رواية شعرية (كانت قد صدرت عام 1998) عن أسطورة جيريون، وهو العمل أو المأثرة العاشرة من أعمال البطل الأسطوري هرقل، وبنيت بشكل خاص على ما بقي من أعمال الشاعر الغنائي الإغريقي سيستيكور..
40 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي الناشرون: دار كلمات
عندما ينتهي الأنبياءُ يبدأ أبو بكر وعندما ينتهي أبو بكر يبدأ النَّاس! هكذا هو فئة وحده أدنى من الأنبياء قليلاً وأعلى من النَّاسِ كثيراً لا يُشبه أحداً ولا يشبهه أحد نموذج فريد مُعَدٌّ بإتقانٍ ليكون صِدِّيقَ هذه الأمة..
50 ريال
المؤلف: خديجة إبراهيم الناشرون: دار أثر
يجيئني صوتك كناي في السحرفأغدو كمعزوفة ظلت تراوغ السمعواتوه في مدى الصمت..!أيذكر قلبك تواشيح العطر..؟!..
25 ريال
المؤلف: تميم التميمي الناشرون: دار كلمات
رَقْش في اللغة هي مصدر لرَقَشَ ، ويقولون : رَقَشَ اللوح ، أي نقشه ، زخرفه ، وزينه ، وفي تجربتي هذه ، التي بدأت من سنتين ، وما زالت ، عكفت فيها على كتب الأدب العربي ، نهلت من معينها ، وسكرت بعذوبتها ، وتطورت بسببها ، لسنتين قرأت ، وكثّفت القراءة ، صاحبت الكتب في حلّي وترحالي ، في موطني وغربتي ، في كل..
50 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار أطلس
يتضمن هذا الكتاب خلاصة خبرة غنية ، اكتسبها مبدع فذ من خلال مسيرته الحياتية، بكل ما فيها من محن قاسية وصدامات عنيفة، وزلات مخزية، ومواقف نبيلة وانجازات إبداعية مبهرة... إن بعض المثقفين الروس المعاصرين لدوستويفسكي كانوا يرون أن تجلي عبقريته في "يومياته" يفوق تجليها في أعماله الإبداعية..
120 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي الناشرون: دار كلمات
الآن يا نبض أجد اللحظة مؤاتيه لأرتكب خيانتي الأولى لك !قررت أخيرا أن أكتبك ، بعض النساء نخونهن إذ نكتبهن .فتحويل امرأة مثلك إلى لغة يعتبر خيانة من زاوية ما .إني و بعد كل ما حدث أحاول أن أقف على الحد الفاصل بيني وبينك و ليس غير الكتابة سبيلي.أعرف يا نبض أني اذ أكتبك أحمل اللغة فوق ما تسطيع ، الليل في..
60 ريال
المؤلف: محمد أحمد عبيري الناشرون: تشكيل
في الشرفة، أحتسي قهوتي، أراقب حركة الأمواج المتلاطمة، والمنارة الصامدة، ذلك القارب الذي يجازف قائده، يحرك أشرعته، لايخشى الريح، بل يطوعها حيث أراد، فتمضي قدمًا نحو وجهته، وتبقى المنارة صامدة، تستمع لحركة النوارس حولها، تدل السفن صوب الميناء...
30 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي الناشرون: دار كلمات
السّلام على خديجة كهفكَ وقبيلتكَ وجيشكَ المُدجج بالحُبِّ يوم عزَّ الجنود ! تأخذكَ إلى صدرها من هول الوحي تمسحُ على رأسك بيدها وتقول لك بقلبها على هيئة كلمات : " لن يخزيك الله"..
50 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي الناشرون: دار كلمات
رواية تسرد احداث الحب, حب الزوجة وحب الاهل وحب الوطن, تحت ظل الحرب والمقاومة والسجن والموت, لكن بقاء الأمل طيلة احداث الرواية...
58 ريال
المؤلف: رائد وحش الناشرون: دار ممدوح عدوان
إذا كانت الرواية استلهاما خياليا لوقائع وقعت بالفعل، وإن اليوميات هي التوثيق الفعلي لرؤية كاتبها ونظرته إلى الوقائع كما عايشها، فإن نص "قطعة ناقصة من سماء دمشق"، يذهب إلى ما هو أبعد من التزاوج بل هو أقرب إلى انحلال الفنون في تفاصيل بعضها البعض، شعرا ونثرا، رواية خيال أو يوميات كائن حي، تفاصيل لكل وا..
18 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي الناشرون: دار كلمات
في كل شخص تعرفه شخص لا تعرفه.. وراء كل قصة تعرفها قصة لا تعرفها.. وبجانب كل حدث تراه حدث لا تراه كتاب "حديث المساء" نصوص أدبية تقدم لك قراءة مختلفة للأشياء من حولك...
50 ريال
الناشرون: دار كلمات
المؤلف/ فهد العيد ان تسليط الضوء علي تاريخ امتنا وشخصياتها هو من ضروب المستحيل ليس لان تاريخنا غير موثق او يشوبه التزييف لكن شخصيات هذه الامه العظيمه وتاريخها يحتاج اعمارا مديده كي نفيها بعض حقها في سلسله خالدون اجتاحتني الحيره في انتقاء من اريد الحديث عنهم كي يعرف المسلمون بعضا من تاريخهم الذي اضاع..
35 ريال
المؤلف: فهد العيد الناشرون: دار كلمات
أمة لاتعرف تاريخا لاتحسن صياغة مستقبلها ، ، أثبتتْ دُروس التّاريخ أنّ البشر لا يستفيدون من دروس التّاريخ ! . التّاريخُ لم يكن يوماً عِلمَ الحوادث الميتة التي كفّتْ عن التفاعل، على العكس تماما ، إذا أردتَ أن تفهم الحاضر، نقّب في التاريخ ! . هذا الكتاب نُزهة في التّاريخ، يمزج بين الثقافة والحضارة والف..
35 ريال
المؤلف: بندر جازي الناشرون: دار أثر
في طبعته الثانية يحلق بندر جازي في نصوصه المكتوبة بعمق تنحني له المشاعر، يغيب بك في رحلة ملؤها االدهشة حتى أنه يستطيع أن يرتب قلبك المليء بالفوضى، بكمية دقيقة جداً من الشغف والشعر والموسيقى...
30 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي الناشرون: دار كلمات
الحكاية أدب جميل فكيف إذا كانت في حضرة نبي؟..
45 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي الناشرون: دار كلمات
مقالات رائعة بأسلوب جميل وراقي لن اقول انه تناول مواضيع كبيرة وعميقة بالعكس تكلم عن تفاصيل صغيرة لكنها مؤثرة تترك أثر عميق.. كتاب من الممكن ان يبقى معك طويلا لتقرأه على مهل، ممتعا، وخفيفا...
50 ريال
المؤلف: أحمد الزمام الناشرون: دار كلمات
وما صاحبكم بمجنون اختر رسالتك في الحياة بعناية، فالحياة على مشارف الانتهاء لتترك فكراً مؤثراً في عقل المجتمع يقوده إلى التغيير والسمو بالعقل والعلم والإيمان ..
38 ريال
عرض 1 الى 25 من 60 (3 صفحات)