القائمة
السلة

أدب الرسائل

يدفعنا التاريخ إلى تساؤلات حول مجرياته نجيب عنهاً أحياناّ ومرات عديدة يبقى الالتباس سجين النفوس والصدفة، حتى تأتي الصحوة لتصيب ضمائرنا من خلال أحد تلك الإبداعات الصادقة التي تنعش الذاكرة، كهذه الرسالة التي وجهها فرناندو أرّابال عام 1971 إلى الجنرال فرانسيسكو فرانكو (رئيس إسبانيا 1939- 1975) ليناوشه ..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
بدأت العلاقة بين سيغموند فرويد وكارل يونغ متوهجة في 1906، ووصلت إلى نهايتها المروعة في 1913. المسار الكارثي للعلاقة وُصف في الرسائل المتبادلة بين الرجلين. في عام 1970 اتخذت عائلتا فرويد ويونغ قرارًا مستنيرًا يقضي بتحرير هذه المراسلات كوحدة واحدة. ويتم نشرها الآن في وقت واحد باللغتين الألمانية والإنج..
68 ريال 71 ريال
السعر بدون ضريبة :59 ريال
المؤلف: إميل زولا الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب: يتألف هذا الكتاب من 13 رسالة، كان بعث بها إميل زولا يوميّاً إلى صحيفة "لو سيمافور" في مارسيليا، وهي تروي، من وجهة نظره، وعبر مشاهداته اليومية، الأيام الأخيرة من حصار باريس، قبل أن تسقط "الكومونة". هذه الأيام عرفت باسم "الأسبوع الدامي" وهو شهد الكثير من أعمال العنف والقتل والتدمير وال..
26 ريال 28 ريال
السعر بدون ضريبة :23 ريال
كلُّ فيلسوف عظيم، كما يُقال، يُخصِّص للفلسفة اتجاهاً جديداً. لكن لودفيغ فتغنشتاين (1889 - 1951) هو الوحيد، الذي أنجز هذا الأمر مَرَّتين: كخبيرٍ مَنْطقيّ وكفيلسوفٍ في اللغة. لذا، لا يوجد تماماً فيلسوف آخر أثَّر في فلسفة وفكر القرن العشرين كما فعل. لقد كتبَ فتغنشتاين عشرات الرسائل خلال حياته، والتي جا..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
المؤلف: هرمان هسه الناشرون: دار الرافدين
يضم هذا الكتاب مراسلات عملاقي الأدب الخالدين "هيرمان هيسه"، السويسري الألماني والأديب الألماني "توماس مان"، وكلاهما حاصل على جائزة نوبل. عبر هذه الرسائل نتعرف على أفكار هذين الأديبين الكبيرين، قناعاتهما وتأملاتهما. حتى نستدل على مرحلة مهمة في الأدب الألماني فأنه ليس هناك أفضل من أعمال ومصائر توماس ..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: هيلين هانف الناشرون: دار ممدوح عدوان
في عام 1949 بدأت الكاتبة هيلين هانف مراسلاتها مع متجر كتب مستعملة في لندن، طالبة منهم مساعدتها في تأمين بعض الكتب الكلاسيكية التي لا تجدها في نيويورك. على مدى 20 عام تتوالى الرسائل المتبادلة بينها وبين العاملين في المتجر، وخاصة فرانك دويل، الذي يقوم بتأمين الكتب وإرسالها لها، تلك المراسلات التي تبد..
24 ريال 25 ريال
السعر بدون ضريبة :21 ريال
تعد "من الاعماق" توثيقاً أدبياً لرحلة اوسكار وايلد الروحية في سنوات سجنه التي غيرت اعتقاداته حول الجمال والتحرر، ليعي من خلالها ان السطحية هي الرذيلة الاكبر. كانت تبعات الاتهام الذي أدى لسجنه تلاحقه على المستويين الشخصي والادبي، دخل أوسكار وايلد السجن تحاصره ضحكات الساخرين والشامتين وجميع من تمنى له..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: سيرل بورتر الناشرون: دار شهريار
لا يمكن عدَّ هذا الكتاب من أدب الرسائل فحسب، بل نستطيع أن يجنّسه القارئ الذي يشرع بالدخول إلى عالم هذه الرسائل، فهو كتاب في التاريخ، وفي الثقافة، وفي التحولات الاجتماعية، وفي الاقتصاد، والطبيعة البشرية في مدن العراق الرئيسة. كتب سيرل بورتر رسائله في وقت كان العراق يعيش ولادات وتحوّلات في بنياته السي..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
المؤلف: سعيد شيمي الناشرون: دار الكرمة
يقول الناقد السينمائي كمال رمزي في مقدمته لهذا الكتاب: «نشر الرسائل التي كتبها خان بطريقته الخاصة، شديدة التميُّز، يُعتبر عملًا غير مسبوق في تراثنا الأدبي... خطاباته، تمامًا، مثل أفلامه، تُعبِّر عن شخصيته: ذكاء لماح، لا تفوته الملاحظة العابرة، إنها ترصد التفاصيل، صادقة في انفعالاتها، لا تكترث بالتنم..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
 أيّها الحبّ! إنّ الفنونَ الجميلةَ بَناتُك؛ ولقد كنتَ أوّلَ مرشدٍ لقداسة الشِّعر على هذه الأرض. ليس إلّا الشِّعرَ غذاءٌ للنفوس الكريمة التي من عمق عزلتها تتوارث الأناشيد من جيلٍ إلى جيل، فتستنهض الهممَ لأنبل الغايات بتلك الأصوات والأفكار. أيّها الحبُّ الذي تنير في صدرونا أعظمَ سجيّةٍ لدى الإنسا..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: جورج لوكاتش الناشرون: دار المدى
صدر حديثاً عن دار «المدى» كتاب «مراسلات جورج لوكاتش»، التي كُتبت بين عامي 1902 و1917، وكانت موجودة في محفظة في بنك «هايدلبرغ» في ألمانيا عام 1917، وظلّت قابعة هناك من دون أن يعود إليها صاحبها، كما يروي لنا مترجم هذه الرسائل نافع معلا في تصديره للكتاب الصادر بطبعة جديدة...
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
نقدم للقارئ العربي مجموعة مختارة من رسائل الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشه (1844 - 1900) الى ذويه واصدقائه وصديقاته، وهي رسائل نادرة كتبها في خلال حياته، من بين رسائل أخرى، تكشف عن جوانب عدة من علاقاته مع فلاسفة ومفكرين ومبدعين وموسيقيين تعرَّف إليهم في حياته المليئة بالنشاط الفلسفي، كما أنها تكشف عن..
71 ريال 75 ريال
السعر بدون ضريبة :62 ريال
المؤلف: فرناندو بيسوا الناشرون: دار ورد
«قد لا يُخطئ من يقول عن فرناندو بيسوا إنه أحد «رواد» ذلك المزيج النادر من اندماج وتفاعل مختلف العناصر المتصادة، الإنسانية والثقافية والسلوكية والاجتماعية وسواها، التي لا سبيل إلى اندماجها في كيان بشري إلا بالمكايدات الشاقة سعيًا وراء تحقيق كينونة.. عابرة؟ في «ساعة إبليس» يقول بيسوا تعبيرًا عن ذلك: ا..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
المؤلف: أدولف هتلر الناشرون: دار الرافدين
بالنسبة لشخصية مثيرة للجدل كأدولف هتلر، فالبحث عن تفاصيل تتعلق بشخصيته البالغة التعقيد والغموض أمر مثير وممتع بالوقت ذاته، ذلك ان غالب الكتب والمقالات التي تطرقت لهذه الشخصية كانت مقتصرة على تحليل خطبه السياسية والاكتفاء بالتكهنات التي يمكن استنتاجها من اقواله وردود افعاله العامة في المواقف والمناسب..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار سؤال
رسائل دوستويفسكي هي عبارة عن رواية وثائقية ضخمة (في 250 فصلاً- رسالة) لا تقل إثارة عن سائر إبداعاته الروائية. ..
122 ريال 129 ريال
السعر بدون ضريبة :106 ريال
المؤلف: نابليون الناشرون: دار الرافدين
تعدّ رسائل نابليون بونابرت ٳلى زوجته جوزفين من أجمل رسائل الحب في الأدب العالمي حيث تبرز العواطف الصادقة لهذا القائد العسكري الفذّ حيال المرأة التي أحبها من النظرة الأولى وتعلّق بها أشدّ التعلق كما تدلّ على ذلك هذه الرسائل التي نقدّم ترجمتها كاملةً ٳلى العربية. كانت “جوزفين” واسمها الأصلي “روز تاشر”..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: إرنست هيمنجواي الناشرون: دار آفاق
فى الرسائل يقترب القارئ من هيمنجواى الحفيد، الابن والأخ، الزوج والأب، همنجواى الصحفي، الكاتب المبتدئ المولع بصيد الأسماك والعصافير، كل هذه الجوانب وجوانب أخرى له تظهر فى رسائله...
204 ريال 215 ريال
السعر بدون ضريبة :178 ريال
المؤلف: فرانتس كافكا الناشرون: دار آفاق
يبوح التشيكي فرانز كافكا في كتابه "رسائل إلى ميلينا" بمشاعره التي كان يحرص على إبقائها في داخله، بعيدة من الكشف والكتابة، ويفسح المجال أمام قلبه للاعتراف للمحبوبة بأشواقه، وأحزانه وآماله بالوصال، ومأساة البعد والجفاء...
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: لي غونغ سو الناشرون: دار صفصافة
أربع رسائل مفعمة بالمشاعر يرسلها الكاتب إلى صديقه، يرى الكاتب أن الحب هو كل شيء في الحياة، لا قيمة للثروة أو النفوذ، تنتاب الكاتب موجة من الأسئلة الوجودية حال إصابته بالمرض، ما هي الحياة وما هو الموت؟ ما جدوى الدراسة وجدوى أي شيء عدا الحب؟ الحب بمعناه الإنساني الواسع وليس حب المرء لمحبوبته، الموت حا..
16 ريال 17 ريال
السعر بدون ضريبة :14 ريال
المؤلف: آندري غورتز الناشرون: مكتبة صفحة سبعة
"عمرك 82 سنة. لقد تقلصت ستة سنتيمترات ، وزنك 45 كيلوغرامًا فقط ، لكنك ما زلت جميلة ، رشيقة ومرغوبة '- هكذا تبدأ `` رسالة الحب المفتوحة' 'التي أرسلها أندريه غورز إلى المرأة التي عاش معها منذ 58 عامًا والتي تموت بجانبه . بصفته أحد الفلاسفة البارزين في فرنسا في فترة ما بعد الحرب ، كتب أندريه غورز العد..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
المؤلف: مارسيل بروست الناشرون: دار الرافدين
لم تكن رواية "البحث عن الزمن المفقود"، إلا جزءاً من حياة الروائي الفرنسي مارسيل بروست، التي يستعيدها من غياهب الذاكرة لتتدفق مجدداً أثناء تناوله قطعة من "المادلين" المغمسة ببعض الشاي؛ لينبعث كل الناس الذين عرفهم والحدائق والقرية والكنيسة والمدينة وضواحيها التي رآها من قدح الشاي؛ بأسلوب التسلسل العفو..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
المؤلف: فرناندو بيسوا الناشرون: الكتب خان
”تقول المزحة الشائعة إن أهم أربعة شعراء في التاريخ الأدبي الحديث للبرتغال هم فرناندو بيسوا، في إشارة إلى بيسوا ذاته بالإضافة إلى أنداده الشعراء الثلاثة الأكثر شهرة بين الأنداد: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، وألبارو دي كامبوس”.لم ينته بيسوا تقريبًا من أي مشروع كتابة بدأه أو خطط له، وأخذت كتاباته الشذر..
60 ريال 63 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
المؤلف: لقاء الساعدي الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب: يكتسب هذا الكتاب أهميته من جانبين: الجانب الأول : يرتبط بشخصية كاتب الرسائل الدكتور علي جواد الطاهر(رحمه الله) رائد الأدب النقدي في العراق، إذ يقدم لنا هذا الكتاب صورة لنزاهة وجمال روح هذا الأديب عبر رسائله لزوجته فترات غيابه، وهي رسائل نادرة في الأدب العالمي والأدب العربي خاصة، فن..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
الكتاب مجموعة رسائل كتبها التويجري إلى عدد من السفراء والسياسيين والضباط الغربيين (الأميركيين خصوصاً) المكلفين من قبل إداراتهم السياسية بقضايا الشرق الأوسط. كما أن في الكتاب بعض الرسائل من هؤلاء السياسيين موجهة إلى التويجري. ويتم في هذه الرسائل عرض للك من رؤية المملكة العربية السعودية والدول الغربية..
16 ريال 17 ريال
السعر بدون ضريبة :14 ريال
عرض 1 الى 25 من 83 (4 صفحات)