القائمة
السلة

أدب الرسائل

يدفعنا التاريخ إلى تساؤلات حول مجرياته نجيب عنهاً أحياناّ ومرات عديدة يبقى الالتباس سجين النفوس والصدفة، حتى تأتي الصحوة لتصيب ضمائرنا من خلال أحد تلك الإبداعات الصادقة التي تنعش الذاكرة، كهذه الرسالة التي وجهها فرناندو أرّابال عام 1971 إلى الجنرال فرانسيسكو فرانكو (رئيس إسبانيا 1939- 1975) ليناوشه ..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: هيلين هانف الناشرون: دار ممدوح عدوان
في عام 1949 بدأت الكاتبة هيلين هانف مراسلاتها مع متجر كتب مستعملة في لندن، طالبة منهم مساعدتها في تأمين بعض الكتب الكلاسيكية التي لا تجدها في نيويورك. على مدى 20 عام تتوالى الرسائل المتبادلة بينها وبين العاملين في المتجر، وخاصة فرانك دويل، الذي يقوم بتأمين الكتب وإرسالها لها، تلك المراسلات التي تبد..
19 ريال 20 ريال
المؤلف: رينيه ديكارت الناشرون: دار الرافدين
إن مراسلات اليزابيث وديكارت مزيج مثير للاهتمام يتضمن تاريخاً اجماعياً وسيرة ذاتية، فضلاً عن توفره على تعليقات فلسفية عميقة تضيئه. نتأتى اهمية رسائل الاميرة اليزابيث الى صديقها ديكارت من ان اسئلتها للفيلسوف اثارت تفكيره، بجدية اكبر، وجعلته يتعمق في بحث قضايا الاخلاق، والانفعالات، والسياسة. والتتبع لل..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: فرناندو بيسوا الناشرون: الكتب خان
”تقول المزحة الشائعة إن أهم أربعة شعراء في التاريخ الأدبي الحديث للبرتغال هم فرناندو بيسوا، في إشارة إلى بيسوا ذاته بالإضافة إلى أنداده الشعراء الثلاثة الأكثر شهرة بين الأنداد: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، وألبارو دي كامبوس”.لم ينته بيسوا تقريبًا من أي مشروع كتابة بدأه أو خطط له، وأخذت كتاباته الشذر..
52 ريال 55 ريال
المؤلف: هرمان هسه الناشرون: دار الرافدين
يضم هذا الكتاب مراسلات عملاقي الأدب الخالدين "هيرمان هيسه"، السويسري الألماني والأديب الألماني "توماس مان"، وكلاهما حاصل على جائزة نوبل. عبر هذه الرسائل نتعرف على أفكار هذين الأديبين الكبيرين، قناعاتهما وتأملاتهما. حتى نستدل على مرحلة مهمة في الأدب الألماني فأنه ليس هناك أفضل من أعمال ومصائر توماس ..
43 ريال 45 ريال
كلُّ فيلسوف عظيم، كما يُقال، يُخصِّص للفلسفة اتجاهاً جديداً. لكن لودفيغ فتغنشتاين (1889 - 1951) هو الوحيد، الذي أنجز هذا الأمر مَرَّتين: كخبيرٍ مَنْطقيّ وكفيلسوفٍ في اللغة. لذا، لا يوجد تماماً فيلسوف آخر أثَّر في فلسفة وفكر القرن العشرين كما فعل. لقد كتبَ فتغنشتاين عشرات الرسائل خلال حياته، والتي جا..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: إميل زولا الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب: يتألف هذا الكتاب من 13 رسالة، كان بعث بها إميل زولا يوميّاً إلى صحيفة "لو سيمافور" في مارسيليا، وهي تروي، من وجهة نظره، وعبر مشاهداته اليومية، الأيام الأخيرة من حصار باريس، قبل أن تسقط "الكومونة". هذه الأيام عرفت باسم "الأسبوع الدامي" وهو شهد الكثير من أعمال العنف والقتل والتدمير وال..
23 ريال 24 ريال
المؤلف: أدولف هتلر الناشرون: دار الرافدين
بالنسبة لشخصية مثيرة للجدل كأدولف هتلر، فالبحث عن تفاصيل تتعلق بشخصيته البالغة التعقيد والغموض أمر مثير وممتع بالوقت ذاته، ذلك ان غالب الكتب والمقالات التي تطرقت لهذه الشخصية كانت مقتصرة على تحليل خطبه السياسية والاكتفاء بالتكهنات التي يمكن استنتاجها من اقواله وردود افعاله العامة في المواقف والمناسب..
36 ريال 38 ريال
المؤلف: مارسيل بروست الناشرون: دار الرافدين
لم تكن رواية "البحث عن الزمن المفقود"، إلا جزءاً من حياة الروائي الفرنسي مارسيل بروست، التي يستعيدها من غياهب الذاكرة لتتدفق مجدداً أثناء تناوله قطعة من "المادلين" المغمسة ببعض الشاي؛ لينبعث كل الناس الذين عرفهم والحدائق والقرية والكنيسة والمدينة وضواحيها التي رآها من قدح الشاي؛ بأسلوب التسلسل العفو..
53 ريال 56 ريال
المؤلف: ألبير كامو الناشرون: مكتبة صفحة سبعة
في 19 آذار (مارس) 1944 ، التقى ألبير كامو وماريا كاساريس في ميشيل ليريس ، خلال قراءة الأداء الشهيرة لـ Desire التي اصطادها ذيل بابلو بيكاسو. كانت الطالبة السابقة في المعهد الوطني للفنون المسرحية ، وهي في الأصل من لاكورونيا (غاليسيا) وابنة رئيس سابق لمجلس الجمهورية الإسبانية الثانية المنفية في باريس ..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار الرافدين
يرجع تاريخ الرسالة الأولى التي كتبها غاندي لتولستوي إلى نهاية عام 1909، وهي الفترة التي شهدت أعلى مستويات الضغط في صراع غاندي من أجل نيل حقوق أبناء وطنه. أما آخر خطاب كتبه تولستوي فكان تقريباً قبل شهرين من وفاته، وحُفظت رسائل غاندي في الأرشيف الخاص بالمؤرخ والأثري الروسي ديميترييفيتش تشيرتاكوف، وهو ..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: فرناندو بيسوا الناشرون: دار ورد
«قد لا يُخطئ من يقول عن فرناندو بيسوا إنه أحد «رواد» ذلك المزيج النادر من اندماج وتفاعل مختلف العناصر المتصادة، الإنسانية والثقافية والسلوكية والاجتماعية وسواها، التي لا سبيل إلى اندماجها في كيان بشري إلا بالمكايدات الشاقة سعيًا وراء تحقيق كينونة.. عابرة؟ في «ساعة إبليس» يقول بيسوا تعبيرًا عن ذلك: ا..
33 ريال 35 ريال
بدأت العلاقة بين سيغموند فرويد وكارل يونغ متوهجة في 1906، ووصلت إلى نهايتها المروعة في 1913. المسار الكارثي للعلاقة وُصف في الرسائل المتبادلة بين الرجلين. في عام 1970 اتخذت عائلتا فرويد ويونغ قرارًا مستنيرًا يقضي بتحرير هذه المراسلات كوحدة واحدة. ويتم نشرها الآن في وقت واحد باللغتين الألمانية والإنج..
59 ريال 62 ريال
المؤلف: سعيد شيمي الناشرون: دار الكرمة
يقول الناقد السينمائي كمال رمزي في مقدمته لهذا الكتاب: «نشر الرسائل التي كتبها خان بطريقته الخاصة، شديدة التميُّز، يُعتبر عملًا غير مسبوق في تراثنا الأدبي... خطاباته، تمامًا، مثل أفلامه، تُعبِّر عن شخصيته: ذكاء لماح، لا تفوته الملاحظة العابرة، إنها ترصد التفاصيل، صادقة في انفعالاتها، لا تكترث بالتنم..
53 ريال 56 ريال
إن أهم مصادر هذه الرسائل وأمثالها آت من حيوية تلك اللحظة التي قامت فيها فكرة الجنادرية. فلقد وفرت تلك الفكرة المباركة على صعيد الجنادرية في كل عام ملتقى ثقافات وعلوم من جميع أنحاء العالم. وما كان اختياري لنشر هذه الرسائل من بين مجموعة كبيرة من أخوات لها كثيرات صادراً عن انحياز لأحد دون آخر. ولكن غلب..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: لقاء الساعدي الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب: يكتسب هذا الكتاب أهميته من جانبين: الجانب الأول : يرتبط بشخصية كاتب الرسائل الدكتور علي جواد الطاهر(رحمه الله) رائد الأدب النقدي في العراق، إذ يقدم لنا هذا الكتاب صورة لنزاهة وجمال روح هذا الأديب عبر رسائله لزوجته فترات غيابه، وهي رسائل نادرة في الأدب العالمي والأدب العربي خاصة، فن..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار المدى
لا ريب في أن شخصية ليف تولستوي من أكثر شخصيات الأدب الروسي غرابة وتناقضاً. فقد جمع هذا الكاتب العبقري في شخصيته عمق الإبداع السردي وجرأة الفيلسوف وفي الوقت نفسه الإيمان الديني الراسخ. وكان منذ عودته من رحلته الأوروبية الشهيرة واعتكافه في ضيعته ياسنايا بوليانا قد غير بشكل جذري نظرته إلى الحياة والموت..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: ماركو ألوني الناشرون: الكتب خان
الطموح هو شيطان و ملاك . هو القوة التي تقودنا لتحقيق ذواتن ا. ولكن الطموح يسبب كذلك عدم رضا أبدي .الرسائل الخمسة التي يضمها هذا الكتاب تتناول قصة شخصية عزيزة علي الكاتب أنعم عليها الطموح بالكثير من التميز، ولكنه عذبها كذلك بمواجهات حتمية . الكتاب يأتي كشهادة مفعمة بالعاطفة عن تحليل نفسي لا يقلل من ق..
19 ريال 20 ريال
المؤلف: إرنست هيمنجواي الناشرون: دار آفاق
فى الرسائل يقترب القارئ من هيمنجواى الحفيد، الابن والأخ، الزوج والأب، همنجواى الصحفي، الكاتب المبتدئ المولع بصيد الأسماك والعصافير، كل هذه الجوانب وجوانب أخرى له تظهر فى رسائله...
178 ريال 187 ريال
المؤلف: محمد أنيس الناشرون: دار الشروق
المراسلات السرية بين سعد زغلول وعبدالرحمن فهمي.أحدث هذا الكتاب دويا علميا عندما صدر منذ أكثر من خمسة وخمسين عاماً ،حيث اشتمل علي مجموعة من أهم الوثائق في تاريخ مصر المعاصر ، وأزاح الستار عن جانب خفي من نضال الوفد ومن شخصية سعد زغلول وهو الجانب الذي لم يكن معروفا حتي عثر الاستاذ الدكتور محمد أنيس علي..
38 ريال 40 ريال
يواصل الكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع تأملاته في علاقات الحب، ولماذا تفشل، وماذا يبقى منها إن هي فشلت، وماذا تحتاج في حال نجاحها لتستمر متوهجة كما بدأت. يخرج مطاوع من عرضه وتأملاته لمشكلة الحب إلى أنه ليس مشاعر إنسانية فقط تدور وتنمو في الفراغ، بل هي ملخص للحياة الإنسانية على الأرض يدخل في نجاحها أو ..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: آندري غورتز الناشرون: مكتبة صفحة سبعة
"عمرك 82 سنة. لقد تقلصت ستة سنتيمترات ، وزنك 45 كيلوغرامًا فقط ، لكنك ما زلت جميلة ، رشيقة ومرغوبة '- هكذا تبدأ `` رسالة الحب المفتوحة' 'التي أرسلها أندريه غورز إلى المرأة التي عاش معها منذ 58 عامًا والتي تموت بجانبه . بصفته أحد الفلاسفة البارزين في فرنسا في فترة ما بعد الحرب ، كتب أندريه غورز العد..
29 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 25 من 76 (4 صفحات)