القائمة
السلة

أدب الرسائل

يدفعنا التاريخ إلى تساؤلات حول مجرياته نجيب عنهاً أحياناّ ومرات عديدة يبقى الالتباس سجين النفوس والصدفة، حتى تأتي الصحوة لتصيب ضمائرنا من خلال أحد تلك الإبداعات الصادقة التي تنعش الذاكرة، كهذه الرسالة التي وجهها فرناندو أرّابال عام 1971 إلى الجنرال فرانسيسكو فرانكو (رئيس إسبانيا 1939- 1975) ليناوشه ..
25 ريال
المؤلف: فرانتس كافكا الناشرون: دار آفاق
يبوح التشيكي فرانز كافكا في كتابه "رسائل إلى ميلينا" بمشاعره التي كان يحرص على إبقائها في داخله، بعيدة من الكشف والكتابة، ويفسح المجال أمام قلبه للاعتراف للمحبوبة بأشواقه، وأحزانه وآماله بالوصال، ومأساة البعد والجفاء...
40 ريال
نقدم للقارئ العربي مجموعة مختارة من رسائل الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشه (1844 - 1900) الى ذويه واصدقائه وصديقاته، وهي رسائل نادرة كتبها في خلال حياته، من بين رسائل أخرى، تكشف عن جوانب عدة من علاقاته مع فلاسفة ومفكرين ومبدعين وموسيقيين تعرَّف إليهم في حياته المليئة بالنشاط الفلسفي، كما أنها تكشف عن..
65 ريال
من أبرز ما يمكن الإشارة اليه في هذا السياق فكرة حتمية الكتابة بالنسبة للكاتب الى درجة ربط عدم الكتابة بالموت، و هو ما تجسّد في سؤال ريلكه الذي يطلب من الشاعر الشاب كابوس أن يوجهه الى نفسه:"هل ستموت لو حرمت منها؟" ، و الضمير هنا يعود على الكتابة. الكتابة بالنسبة لريلكه، إذن، ليست ترفاً أو رغبة عابرة ..
24 ريال
المؤلف: فرناندو بيسوا الناشرون: الكتب خان
”تقول المزحة الشائعة إن أهم أربعة شعراء في التاريخ الأدبي الحديث للبرتغال هم فرناندو بيسوا، في إشارة إلى بيسوا ذاته بالإضافة إلى أنداده الشعراء الثلاثة الأكثر شهرة بين الأنداد: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، وألبارو دي كامبوس”.لم ينته بيسوا تقريبًا من أي مشروع كتابة بدأه أو خطط له، وأخذت كتاباته الشذر..
55 ريال
في هذه المراسلات نكشف بعد ما يزيد عن 55 سنة تفاصيل جديدة عن حياة پلاث البارعة في كتاباتها التي تتناول السوداوية والعاطفة الغامرة. إن ما غدى موهبتها الأدبية هو واقع معاناتها من الاكتئاب طوال حياتها، فقدها لوالدها وهي طفلة، ومشاعرها المتضاربة حيال والدتها التي كانت تعاني من ذات المرض بدورها. الجانب ال..
68 ريال
المؤلف: إميل زولا الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب: يتألف هذا الكتاب من 13 رسالة، كان بعث بها إميل زولا يوميّاً إلى صحيفة "لو سيمافور" في مارسيليا، وهي تروي، من وجهة نظره، وعبر مشاهداته اليومية، الأيام الأخيرة من حصار باريس، قبل أن تسقط "الكومونة". هذه الأيام عرفت باسم "الأسبوع الدامي" وهو شهد الكثير من أعمال العنف والقتل والتدمير وال..
24 ريال
المؤلف: هرمان هسه الناشرون: دار الرافدين
يضم هذا الكتاب مراسلات عملاقي الأدب الخالدين "هيرمان هيسه"، السويسري الألماني والأديب الألماني "توماس مان"، وكلاهما حاصل على جائزة نوبل. عبر هذه الرسائل نتعرف على أفكار هذين الأديبين الكبيرين، قناعاتهما وتأملاتهما. حتى نستدل على مرحلة مهمة في الأدب الألماني فأنه ليس هناك أفضل من أعمال ومصائر توماس ..
45 ريال
كلُّ فيلسوف عظيم، كما يُقال، يُخصِّص للفلسفة اتجاهاً جديداً. لكن لودفيغ فتغنشتاين (1889 - 1951) هو الوحيد، الذي أنجز هذا الأمر مَرَّتين: كخبيرٍ مَنْطقيّ وكفيلسوفٍ في اللغة. لذا، لا يوجد تماماً فيلسوف آخر أثَّر في فلسفة وفكر القرن العشرين كما فعل. لقد كتبَ فتغنشتاين عشرات الرسائل خلال حياته، والتي جا..
30 ريال
المؤلف: ألبير كامو الناشرون: مكتبة صفحة سبعة
في 19 آذار (مارس) 1944 ، التقى ألبير كامو وماريا كاساريس في ميشيل ليريس ، خلال قراءة الأداء الشهيرة لـ Desire التي اصطادها ذيل بابلو بيكاسو. كانت الطالبة السابقة في المعهد الوطني للفنون المسرحية ، وهي في الأصل من لاكورونيا (غاليسيا) وابنة رئيس سابق لمجلس الجمهورية الإسبانية الثانية المنفية في باريس ..
40 ريال
المؤلف: أدولف هتلر الناشرون: دار الرافدين
بالنسبة لشخصية مثيرة للجدل كأدولف هتلر، فالبحث عن تفاصيل تتعلق بشخصيته البالغة التعقيد والغموض أمر مثير وممتع بالوقت ذاته، ذلك ان غالب الكتب والمقالات التي تطرقت لهذه الشخصية كانت مقتصرة على تحليل خطبه السياسية والاكتفاء بالتكهنات التي يمكن استنتاجها من اقواله وردود افعاله العامة في المواقف والمناسب..
38 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار الرافدين
يرجع تاريخ الرسالة الأولى التي كتبها غاندي لتولستوي إلى نهاية عام 1909، وهي الفترة التي شهدت أعلى مستويات الضغط في صراع غاندي من أجل نيل حقوق أبناء وطنه. أما آخر خطاب كتبه تولستوي فكان تقريباً قبل شهرين من وفاته، وحُفظت رسائل غاندي في الأرشيف الخاص بالمؤرخ والأثري الروسي ديميترييفيتش تشيرتاكوف، وهو ..
30 ريال
المؤلف: رينيه ديكارت الناشرون: دار الرافدين
إن مراسلات اليزابيث وديكارت مزيج مثير للاهتمام يتضمن تاريخاً اجماعياً وسيرة ذاتية، فضلاً عن توفره على تعليقات فلسفية عميقة تضيئه. نتأتى اهمية رسائل الاميرة اليزابيث الى صديقها ديكارت من ان اسئلتها للفيلسوف اثارت تفكيره، بجدية اكبر، وجعلته يتعمق في بحث قضايا الاخلاق، والانفعالات، والسياسة. والتتبع لل..
30 ريال
المؤلف: لقاء الساعدي الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب: يكتسب هذا الكتاب أهميته من جانبين: الجانب الأول : يرتبط بشخصية كاتب الرسائل الدكتور علي جواد الطاهر(رحمه الله) رائد الأدب النقدي في العراق، إذ يقدم لنا هذا الكتاب صورة لنزاهة وجمال روح هذا الأديب عبر رسائله لزوجته فترات غيابه، وهي رسائل نادرة في الأدب العالمي والأدب العربي خاصة، فن..
45 ريال
المؤلف: فرانتس كافكا الناشرون: دار الرافدين
يبوح التشيكي فرانز كافكا في كتابه "رسائل إلى ميلينا" بمشاعره التي كان يحرص على إبقائها في داخله، بعيدة من الكشف والكتابة، ويفسح المجال أمام قلبه للاعتراف للمحبوبة بأشواقه، وأحزانه وآماله بالوصال، ومأساة البعد والجفاء...
45 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار أطلس
يتضمن هذا الكتاب خلاصة خبرة غنية ، اكتسبها مبدع فذ من خلال مسيرته الحياتية، بكل ما فيها من محن قاسية وصدامات عنيفة، وزلات مخزية، ومواقف نبيلة وانجازات إبداعية مبهرة... إن بعض المثقفين الروس المعاصرين لدوستويفسكي كانوا يرون أن تجلي عبقريته في "يومياته" يفوق تجليها في أعماله الإبداعية..
120 ريال
بدأت العلاقة بين سيغموند فرويد وكارل يونغ متوهجة في 1906، ووصلت إلى نهايتها المروعة في 1913. المسار الكارثي للعلاقة وُصف في الرسائل المتبادلة بين الرجلين. في عام 1970 اتخذت عائلتا فرويد ويونغ قرارًا مستنيرًا يقضي بتحرير هذه المراسلات كوحدة واحدة. ويتم نشرها الآن في وقت واحد باللغتين الألمانية والإنج..
62 ريال
المؤلف: هيلين هانف الناشرون: دار ممدوح عدوان
في عام 1949 بدأت الكاتبة هيلين هانف مراسلاتها مع متجر كتب مستعملة في لندن، طالبة منهم مساعدتها في تأمين بعض الكتب الكلاسيكية التي لا تجدها في نيويورك. على مدى 20 عام تتوالى الرسائل المتبادلة بينها وبين العاملين في المتجر، وخاصة فرانك دويل، الذي يقوم بتأمين الكتب وإرسالها لها، تلك المراسلات التي تبد..
20 ريال
المؤلف: عيسى مخلوف الناشرون: دار التنوير
مائة وخمسة وخمسون صفحة من الكتابة المختلفة النبيلة المثقّفة العارفة الخائفة الرصينة المتمرّدة كأنّما لإغراء الوقت ليكون أقلّ قسوة أو كأنّما لاصطياد الوقت فيما نعرف أنّه هو الصيّاد ونحن الطريدة. كأنّما ليعبر دائماً. 155 صفحة تتواصل بالذهب، بالشعري، بالقصصي، بالحكمي، بالخروج على الذات الممتدّة بالآفاق..
19 ريال
المؤلف: مارسيل بروست الناشرون: دار الرافدين
لم تكن رواية "البحث عن الزمن المفقود"، إلا جزءاً من حياة الروائي الفرنسي مارسيل بروست، التي يستعيدها من غياهب الذاكرة لتتدفق مجدداً أثناء تناوله قطعة من "المادلين" المغمسة ببعض الشاي؛ لينبعث كل الناس الذين عرفهم والحدائق والقرية والكنيسة والمدينة وضواحيها التي رآها من قدح الشاي؛ بأسلوب التسلسل العفو..
56 ريال
عرض 1 الى 25 من 71 (3 صفحات)