القائمة
السلة

أدب الرسائل

يدفعنا التاريخ إلى تساؤلات حول مجرياته نجيب عنهاً أحياناّ ومرات عديدة يبقى الالتباس سجين النفوس والصدفة، حتى تأتي الصحوة لتصيب ضمائرنا من خلال أحد تلك الإبداعات الصادقة التي تنعش الذاكرة، كهذه الرسالة التي وجهها فرناندو أرّابال عام 1971 إلى الجنرال فرانسيسكو فرانكو (رئيس إسبانيا 1939- 1975) ليناوشه ..
25 ريال
المؤلف: فرناندو بيسوا الناشرون: الكتب خان
”تقول المزحة الشائعة إن أهم أربعة شعراء في التاريخ الأدبي الحديث للبرتغال هم فرناندو بيسوا، في إشارة إلى بيسوا ذاته بالإضافة إلى أنداده الشعراء الثلاثة الأكثر شهرة بين الأنداد: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، وألبارو دي كامبوس”.لم ينته بيسوا تقريبًا من أي مشروع كتابة بدأه أو خطط له، وأخذت كتاباته الشذر..
55 ريال
المؤلف: لي غونغ سو الناشرون: دار صفصافة
أربع رسائل مفعمة بالمشاعر يرسلها الكاتب إلى صديقه، يرى الكاتب أن الحب هو كل شيء في الحياة، لا قيمة للثروة أو النفوذ، تنتاب الكاتب موجة من الأسئلة الوجودية حال إصابته بالمرض، ما هي الحياة وما هو الموت؟ ما جدوى الدراسة وجدوى أي شيء عدا الحب؟ الحب بمعناه الإنساني الواسع وليس حب المرء لمحبوبته، الموت حا..
15 ريال
إيمانًا بدور وقيمة عبد الوهاب مطاوع-في الذكرى الثانية لرحيله- أخذت "الدار المصرية اللبنانية"على عاتقها عبء إتاحة هذا التراث للقراء العرب، فأخرجت هذه السلسة الجديدة التي لم تنشر من قبل...
25 ريال
يواصل الكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع تأملاته في علاقات الحب، ولماذا تفشل، وماذا يبقى منها إن هي فشلت، وماذا تحتاج في حال نجاحها لتستمر متوهجة كما بدأت. يخرج مطاوع من عرضه وتأملاته لمشكلة الحب إلى أنه ليس مشاعر إنسانية فقط تدور وتنمو في الفراغ، بل هي ملخص للحياة الإنسانية على الأرض يدخل في نجاحها أو ..
25 ريال
المؤلف: إميل زولا الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب: يتألف هذا الكتاب من 13 رسالة، كان بعث بها إميل زولا يوميّاً إلى صحيفة "لو سيمافور" في مارسيليا، وهي تروي، من وجهة نظره، وعبر مشاهداته اليومية، الأيام الأخيرة من حصار باريس، قبل أن تسقط "الكومونة". هذه الأيام عرفت باسم "الأسبوع الدامي" وهو شهد الكثير من أعمال العنف والقتل والتدمير وال..
24 ريال
المؤلف: محمد أنيس الناشرون: دار الشروق
المراسلات السرية بين سعد زغلول وعبدالرحمن فهمي.أحدث هذا الكتاب دويا علميا عندما صدر منذ أكثر من خمسة وخمسين عاماً ،حيث اشتمل علي مجموعة من أهم الوثائق في تاريخ مصر المعاصر ، وأزاح الستار عن جانب خفي من نضال الوفد ومن شخصية سعد زغلول وهو الجانب الذي لم يكن معروفا حتي عثر الاستاذ الدكتور محمد أنيس علي..
40 ريال
نقدم للقارئ العربي مجموعة مختارة من رسائل الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشه (1844 - 1900) الى ذويه واصدقائه وصديقاته، وهي رسائل نادرة كتبها في خلال حياته، من بين رسائل أخرى، تكشف عن جوانب عدة من علاقاته مع فلاسفة ومفكرين ومبدعين وموسيقيين تعرَّف إليهم في حياته المليئة بالنشاط الفلسفي، كما أنها تكشف عن..
65 ريال
المؤلف: فرناندو بيسوا الناشرون: دار ورد
«قد لا يُخطئ من يقول عن فرناندو بيسوا إنه أحد «رواد» ذلك المزيج النادر من اندماج وتفاعل مختلف العناصر المتصادة، الإنسانية والثقافية والسلوكية والاجتماعية وسواها، التي لا سبيل إلى اندماجها في كيان بشري إلا بالمكايدات الشاقة سعيًا وراء تحقيق كينونة.. عابرة؟ في «ساعة إبليس» يقول بيسوا تعبيرًا عن ذلك: ا..
35 ريال
المؤلف: لقاء الساعدي الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب: يكتسب هذا الكتاب أهميته من جانبين: الجانب الأول : يرتبط بشخصية كاتب الرسائل الدكتور علي جواد الطاهر(رحمه الله) رائد الأدب النقدي في العراق، إذ يقدم لنا هذا الكتاب صورة لنزاهة وجمال روح هذا الأديب عبر رسائله لزوجته فترات غيابه، وهي رسائل نادرة في الأدب العالمي والأدب العربي خاصة، فن..
45 ريال
المؤلف: فيودور دوستويفسكي الناشرون: دار أطلس
يتضمن هذا الكتاب خلاصة خبرة غنية ، اكتسبها مبدع فذ من خلال مسيرته الحياتية، بكل ما فيها من محن قاسية وصدامات عنيفة، وزلات مخزية، ومواقف نبيلة وانجازات إبداعية مبهرة... إن بعض المثقفين الروس المعاصرين لدوستويفسكي كانوا يرون أن تجلي عبقريته في "يومياته" يفوق تجليها في أعماله الإبداعية..
120 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار الرافدين
يرجع تاريخ الرسالة الأولى التي كتبها غاندي لتولستوي إلى نهاية عام 1909، وهي الفترة التي شهدت أعلى مستويات الضغط في صراع غاندي من أجل نيل حقوق أبناء وطنه. أما آخر خطاب كتبه تولستوي فكان تقريباً قبل شهرين من وفاته، وحُفظت رسائل غاندي في الأرشيف الخاص بالمؤرخ والأثري الروسي ديميترييفيتش تشيرتاكوف، وهو ..
30 ريال
المؤلف: سعيد شيمي الناشرون: دار الكرمة
يقول الناقد السينمائي كمال رمزي في مقدمته لهذا الكتاب: «نشر الرسائل التي كتبها خان بطريقته الخاصة، شديدة التميُّز، يُعتبر عملًا غير مسبوق في تراثنا الأدبي... خطاباته، تمامًا، مثل أفلامه، تُعبِّر عن شخصيته: ذكاء لماح، لا تفوته الملاحظة العابرة، إنها ترصد التفاصيل، صادقة في انفعالاتها، لا تكترث بالتنم..
56 ريال
المؤلف: رينيه ديكارت الناشرون: دار الرافدين
إن مراسلات اليزابيث وديكارت مزيج مثير للاهتمام يتضمن تاريخاً اجماعياً وسيرة ذاتية، فضلاً عن توفره على تعليقات فلسفية عميقة تضيئه. نتأتى اهمية رسائل الاميرة اليزابيث الى صديقها ديكارت من ان اسئلتها للفيلسوف اثارت تفكيره، بجدية اكبر، وجعلته يتعمق في بحث قضايا الاخلاق، والانفعالات، والسياسة. والتتبع لل..
30 ريال
المؤلف: عيسى مخلوف الناشرون: دار التنوير
مائة وخمسة وخمسون صفحة من الكتابة المختلفة النبيلة المثقّفة العارفة الخائفة الرصينة المتمرّدة كأنّما لإغراء الوقت ليكون أقلّ قسوة أو كأنّما لاصطياد الوقت فيما نعرف أنّه هو الصيّاد ونحن الطريدة. كأنّما ليعبر دائماً. 155 صفحة تتواصل بالذهب، بالشعري، بالقصصي، بالحكمي، بالخروج على الذات الممتدّة بالآفاق..
19 ريال
المؤلف: جيرتروود بيل الناشرون: دار الوراق
تعد مس بيل من أهم الشخصيات البريطانية التي ساهمت في صنع الخريطة السياسية والجغرافية لمنطقة الجزيرة العربية والعراق في القرن العشرين، من هنا تأتي أهمية دراسة وترجمة رسائل المس بيل. أن دراسة تاريخ المنطقة العربية الحديث وبالخصوص العراق وبلاد الشام والجزيرة العربية لا يتم دون دراسة أوراق ورسائل المس بي..
45 ريال
المؤلف: أوسكار وايلد الناشرون: دار المدى
الحياة مشكلات متتابعة، وبقدر ما تكون المشكلة عميقة الجذور بعيدة الغور يتأتّى منها من المعاني ما يضيف جديداً إلى الحياة. ولقد كانت حياة أوسكار وايلد مشكلة فريدة في نوعها. فهي مشكلة النفس الحساسة التي يدفعها الطموح صعداً فتدرك من معاني الحياة ما يشحذ قريحتها ويلهب عاطفتها. فإذا ما نالت في هذا مبتغاها ..
30 ريال
المؤلف: هنري ميللر الناشرون: دار المدى
النــاشــرهنا ينشر للمرة الأولى السجل الخاص لصداقة عميقة وعلاقة حب رومانسي مع الأدب استمرت على امتداد المسار الطويل لحياة كاتبين ، رغم الظروف كلها . بدأت بغداء تم مصادفة في محيط مدينة باريس في أواخر عام ۱۹۳۱ ، وذلك عندما تعرفت أنييس نن ، زوجة هيو بارکر غويلر ذات الثمانية والعشرين عاما ، وكانت في..
60 ريال
إن أهم مصادر هذه الرسائل وأمثالها آت من حيوية تلك اللحظة التي قامت فيها فكرة الجنادرية. فلقد وفرت تلك الفكرة المباركة على صعيد الجنادرية في كل عام ملتقى ثقافات وعلوم من جميع أنحاء العالم. وما كان اختياري لنشر هذه الرسائل من بين مجموعة كبيرة من أخوات لها كثيرات صادراً عن انحياز لأحد دون آخر. ولكن غلب..
45 ريال
المؤلف: هرمان هسه الناشرون: دار الرافدين
يضم هذا الكتاب مراسلات عملاقي الأدب الخالدين "هيرمان هيسه"، السويسري الألماني والأديب الألماني "توماس مان"، وكلاهما حاصل على جائزة نوبل. عبر هذه الرسائل نتعرف على أفكار هذين الأديبين الكبيرين، قناعاتهما وتأملاتهما. حتى نستدل على مرحلة مهمة في الأدب الألماني فأنه ليس هناك أفضل من أعمال ومصائر توماس ..
45 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار المدى
لا ريب في أن شخصية ليف تولستوي من أكثر شخصيات الأدب الروسي غرابة وتناقضاً. فقد جمع هذا الكاتب العبقري في شخصيته عمق الإبداع السردي وجرأة الفيلسوف وفي الوقت نفسه الإيمان الديني الراسخ. وكان منذ عودته من رحلته الأوروبية الشهيرة واعتكافه في ضيعته ياسنايا بوليانا قد غير بشكل جذري نظرته إلى الحياة والموت..
45 ريال
عرض 1 الى 25 من 74 (3 صفحات)