القائمة
السلة

دراسات سردية

المؤلف: سعاد مسكين الناشرون: دار الحوار
وصف المصطلحات السردية في سياق إنتاجها وتداولها لدى الناقد يقطين، لأن هاجسها العلمي كما تشير إلى ذلك يتمثل في التفكير بصناعة معجم متخصص يتكفل بالتعريف الوظيفي للمصطلح أثناء استخدامه، وبمراعاة الوظيفة التي يؤديها داخل المنتج النقدي...
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
إهتم الكتاب بدراسة الذاتية في الخطاب القصصي سواء كان خطاب الشخصيات أو الراوي. وميزة الكتاب جمعه بين الجانبين النّظري والتطبيقي لإغناء المبحث السردي وفتح افاق دراسة وتأويل الظاهرة السردّية...
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
المؤلف: أحمد بدري الناوي الناشرون: دار الحوار
"إذا لم تكن تكتب لقارئ فأنت لا تكتب.":لأن أولى النقد الكلاسيكي عناية قصوى للمؤلف، وآمن "بأن ليس ناك إنسان آخر في الأدب غير الذي يكتب"، فإنّ النقد الحديث - إذ أقصى المؤلف - منح القارئ دوراً مركزياً وأولوية مطلقة. فالأدب بوصفه نشاطاً تواصلياً لا يُكتب إلّا من أجل قارئ، ولا يحقق وجوده الفعلي واستمراريت..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
المؤلف: سعيد بنكراد الناشرون: دار الحوار
تحدث سعيد بنكراد في كتابه "قراءة في كتاب السيميائيات السردية" في معرض حديثه عن كتاب " الدلالة البنيوية" الشهير لكريماس عام 1966، تحدث عن الكتاب كونه برنامجا نظريا لتيار سيميائي يعرف بالسيميائيات السردية ،وغايته من البحث في هذا الكتاب وهي البحث في الأسس المعرفية التي انبت عليها هذه الدراسة .وأكد بأنه..
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
المؤلف: لؤي حمزة عباس الناشرون: دار شهريار
سَرْد الأمثال – دِرَاسةٌ في البنية السّرديّة لِكتبِ الأمثالِ العربيّةِ مع عنايةٍ بكتابِ المُفضّل بن محمّدٍ الضّبّي (أمثال العرب)..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
قصص جنوبية، قصيرة، لها نكهة خاصة، هذا جاءت "عربة تحرسها الأجنحة" المجموعة القصصية للقاص فرات صالح، حيث تبقى الحميمية الصادقة والأصلية بين القاص ونصوصه واضحة على مدار قصصه الموجزة، هذه الحميمية، وهي ميزة خاصة به؛ إذ تتحول هذه الميزة إلى رابط جدلي بينه وبين الأرض الجنوبية التي بنى عمارة قصصه عليها، وه..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
المؤلف: لؤي حمزة عباس الناشرون: دار شهريار
تمتزج مشاعر الحب مع الأحداث المأساوية في حياة الشخصيات. تساعد تأملات المؤلف حول مصير الشخصيات في فهم الأحداث التي تحدث. يمكن للجميع في هذا الكتاب العثور على شيء خاص بهم. بالنسبة للبعض ، والقراءة بلاغة التزوير : فاعلية الإخبار في السرد العربي القديم سيكون مجرد هواية بسيطة ، لكن بالنسبة للآخرين ستكون ..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
المؤلف: