القائمة
السلة

الروايات والقصص

أشارت عقارب الساعة إلى الواحدة بعد الظهر. علاوة على الحرارة التي تذيب المدينة، كان عواء الكلب الرابض منذ يومين في ساحة ميشليه لا يُحتمل، ولم ينقطع خلالهما عن النباح. كان كلباً بنياً ذا وبرٍ قصير، بلا طوق وبأذن مشرومة، ينبح بوتيرة واحدة مرةً كل ثلاث ثوانٍ تقريباً، بصوت حاد يبعث على الجنون.دأب دوجو عل..
37 ريال
مأوى الغياب مكانٌ مشيّدٌ من الكلمات. كل من فيه ينتمي إلى عالم خيالاته، ويعيش في حالة من الهواجس والشكوك. عالم مستسلم للغموض والطلاسم وعاشق لزئبقية اللاثبات واللايقين. في هذا المأوى لا نعرف إن كان ما نقرؤه تهيؤات لربة الطلاسم أم أنها هي نفسها تهيؤات آخرين. لا نعرف إن كان يجب أن نصدقها أم نؤمن بالكُتّ..
26 ريال
المؤلف: أحمد مراد الناشرون: دار الشروق
"في عام ٢٠١٩ وأثناء ترميم "لوكاندة بير الوطاويط" المجاورة لمسجد "أحمد ابن طولون" بحي "السيدة زينب"، تم العثور على يوميات تعود إلى سنة ١٨٦٥م، مدفونة وراء حائط الغرفة رقم سبعة بالطابق الثالث بمبنى اللوكاندة، ومحفوظة بشكل جيد. يضم هذا الكتاب اليوميات من نمرة "34" إلى "53" دون حذف أو تنقيح، وهي اليوم..
38 ريال
رواية شاعريّة لكاتبها التشيلي الكبير انطونيو سكارميتافيها يحكي قصة صياد شاب يدعى ماريو خيمينث يقرر أن يهجر مهنته ليصبح ساعي بريد في ايسلانيدرا، بـ تشيلي حيث الشخص الوحيد الذي يتلقى ويبعث رسائل هو الشاعر بابلو نيرودا، أحد أعظم الشعراء فى القرن العشرين.ومن خلال هذه القصة شديدة الأصالة ، يتمكن الك..
28 ريال
المؤلف: باتريك زوسكيند الناشرون: منشورات الجمل
أشهر روايات الكاتب الألماني باتريك زوسكيند صدرت عام 1985م. وبرغم أنها أول أعماله الإبداعية، إلا أن النقاد تناولوها بإشادات إيجابية على الصعيد المحلي والعالمي. يرى البعض أنَّ هذه الرواية تشير إلى وصول هتلر إلى السلطة بشكل دراماتيكي، وتعدُّ من أهم الأعمال التي قدمت في الأدب السردي، فهي رواية..
30 ريال
المؤلف: منهل السراج الناشرون: دار ممدوح عدوان
صراح" مهاجرة في السويد. منذ بدء الحرب في بلدها تعذّرت الكتابة لديها، تسعى للقبض على المفتاح لحرية التعبير، لكن الأقفال تواجهها. تعمل مع طفلٍ متوحّد، والده "جبران" يعمل في مكتبة، ويحارب التمييز، لكنه ما زال يجد نفسه في أقبية معتمة."جبران" يتوق إلى "صراح"، وهي تتوق إلى الكتابة، وتتذكر أيامها في حماة، ..
28 ريال
المؤلف: مها حسن الناشرون: دار ممدوح عدوان
تقدم الرواية معالجة حسّاسة ومبتكرة لفكرة الهوية والانتماء للذات وللوطن معاً مكتوبة بقلم عربي، وبمداد فرنسي وجودي، وبروح امرأة كردية تبحث عن الوطن بداخلها مثلما تبحث عنه في خارجها.تسرد الرواية قصة ثلاثة أجيال: «صوفي» التي فقدت المكان، وربحت الحرية فعاشت بين السماء والأرض، وابنتها «باولا» التي استردت ..
49 ريال
المؤلف: أحمد كامل الناشرون: دار ممدوح عدوان
وبَدَتْ في عمق الصحراء أطيافٌ لكتلة ضخمة ومتحركة تقترب من الغزالة؛ كانت جحافل لانهائية من نخلات تدور حول نفسها، مئات آلافٍ من نخلاتٍ تتدحرج أفقيّاً بانتظام وخفَّة خلف جسمٍ بشريٍّ ضئيل، ممتدّة في الصحراء بطولٍ يتجاوز أربعة كيلومترات وعرضٍ يقارب الثلاثة كيلومتر؛ وتبدو كبساطٍ عملاق يُسحَبُ بأيدٍ خفيّة ..
35 ريال
المؤلف: دنيا ميخائيل الناشرون: دار الرافدين
الناشر: أحياناً يتفاهمان بالإشارات لأن الكثير مما يريدان التعبير عنه لم يتعلّماه بعد باللغة الإنكليزية. فهمتْ بأنه عندما كان في الخامسة من عمره فقدَ أمه في مجزرة جماعية. لم يستطع أن يفهم آنذاك أنّ بإمكانها أن تختفي عنه هكذا، فظلّ يبكي ويطلبها من أبيه. قال له أبوه بأنّ أمه ستعود إليه إذا استطاع أن..
38 ريال
المؤلف: ممدوح عزام الناشرون: دار ممدوح عدوان
"سريعاً عرف يونس, أنه صار وحيداً, فالساحة خلت من الناس بعد بضع دقائق, وانصرف آخر العتالين متعباً, يجرجر رجليه الخاسرتين, ثم أقلع الباص نافخاً دخانه الرديء في المساء الطائش, تاركاً في أعماقه شعوراً بالكرب والأذى. وأكملت الريح السوداء ختام يومه, حين هبت زوبعة راقصة سريعة من الشارع المفتوح, حاملة معها ..
38 ريال
المؤلف: محمد حسن علوان الناشرون: دار الساقي
سعى ابن عربي من الأندلس إلى مكة، بحثاً عن مفتاح روحه، ولم يكن يدري أن «نظام» هي هذا المفتاح. أثناء حضورهما دروس عمتها «فخر النساء»، هام بها ابن عربي عشقاً وهامت به، يغمزها وتغمزه، تتلامس أيديهما ويغرقان في قبلةٍ مختلسة في غفلةٍ من العمّة. ليكتشف أنّ في القلب أركاناً موحشة، وغرفاً موصدة، وسراديب تراك..
72 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار نينوى
يمسكك غوركي من يدك، ويسير بك تحت أشجار أوكوروف؛ تسمع صوت جرس الكاتدرائية، مختلطاً بأصوات العمال وهم يطرقون الحديد، وبأصوات النساء وهن يغنين بغنج، ومن السماء تنزل قطرات المطر وتبلل جسدك، فترتعش. ومن ثم يدخلك غوركي إلى بيت كوجيمايكين، ويقف جانباً لترى المشهد بعينيك: يجلس كوجيمايكين على سريره، ويكتب بخ..
75 ريال
المؤلف: م.ج.فاسانجي الناشرون: دار ممدوح عدوان
يتلقّى المدرّس المتقاعد "بيوس فيرنانديز" من أحد طلّابه، مفكّرةً قديمة وُجدت في الغرفة الخلفية لمتجرٍ في شرق إفريقيا، ويتبيّن أنها مذكّرات ضابط بريطاني عاش قبل سبعة عقود في البلدة الصغيرة "كيكونو". تأسر المذكّرات المعلّم فيحاول إعادة خلق العالم الموجود فيها، وبثّ الحياة في الأرواح المحبوسة هناك، مكتش..
49 ريال
المؤلف: خيري الذهبي الناشرون: دار ممدوح عدوان
 الرواية تعد من أولى الروايات الــتــي تــحــاول قـــــراءة تــأثــيــرات الــحــمــلــة الــفــرنــســيــة عــلــى بـلـد مــبــعــد عــــن المــتــوســطــيــة مـثـل سوريا الداخلية. تدور أحداث الرواية في مدينة دمــشــق بــين الــشــام شــريــف أي المــديــنــة المــقــدســة وأول مـنـازل الــحــج، وم..
38 ريال
المؤلف: مصطفى موسى الناشرون: دار ممدوح عدوان
في إطارٍ صوفيّ تمسك به حفيدة العطّار، تدور أحداث هذه الرواية في الفترة الحرجة التي تعيشها مصر قبل ظهور الدولة الفاطمية وفي بداياتها، فتصوّر الحالة الاجتماعية للشعب المصري آنذاك، والصراعات السياسية المتخفّية تحت عباءة الدين.ينسج «مصطفى موسى» في «رؤيا العين» حكايتين متوازيتين تسيران جنباً إلى جنب، وتت..
30 ريال
المؤلف: مها حسن الناشرون: دار ممدوح عدوان
"الدهشة كنزٌ مختبئ في حلب"، هذا ما تقوله إحدى بطلات الرواية. وفي عملها هذا تحاول "مها حسن" جلب هذه الدهشة عبر الكتابة والذكريات لتعيد رسم حلب وأحيائها الشعبية القديمة، وطقوس عيشها، وبساطة ناسها، وأحلامهم الصغيرة، قبل أن تأتي الحرب فتدمّر في طريقها كلّ هذا.اعتماداً على تكنيك فريد يستلهم من أسماء الرو..
35 ريال
أنخيل سانتياغو، الشاب الطموح الحالم، و بيرغارا غراي، اللص الشهير ذو الخبرة الواسعة، يستفيدان من عفو رئاسي عام ويخرجان في اليوم نفسه من السجن. يسعى سانتياغو إلى الانتقام من ماضيه ومن تجربة السجن القاسية، بسرقة كبيرة يأمل أن تبني له مستقبلاً جديداً، ويساعده في تنفيذها بعد تردد غراي الذي يسعى إلى استعا..
52 ريال
ماذا یحدث عندما نموت؟ ھل یوجد حیاة ثانیة بعد الموت؟ ولماذایتكلم الجمیع في لحظات الاحتضار عن نفق وضوء في نھایتھ ؟ھل تستطیع الحشرات القراءة؟ ماذا یفعل راھب من التبت فيمدرسة ثانویة؟ ھل كان نیوتن عالم ریاضیات فقط؟كیف ننقذ العالم؟والأھم من ذلك كلھ، ھل تبادلھ ھي الإعجاب؟الكثیر من الأسئلة الھامة التي تحتاج..
50 ريال
 قمران... عالَمان... فتاة... فتى... قصة حب... أجواء من السحر والفانتازيا، ورحلة لاكتشاف الذات، وقصة وجودين متوازيين، وعالم خيالي يضاهي عالم جورج أورويل... إن 1Q84 لهاروكي موراكامي هي حتى الآن روايته الأعلى طموحًا، رواية عميقة الأثر، آسرة وممتعة إلى أقصى الحدود. إنها عملٌ فذ وتحفة فنية وتجربة مفعمة..
75 ريال
 آلاف الحروب، قصيرة ومديدة، عرفنا تفاصيل بعضها وغابت تفاصيل أخرى بين جثث الضحايا. كثيرون كتبوا، لكن دوماً كتب الرجال عن الرجال. كلُّ ما عرفناه عن الحرب، عرفناه من خلال ""صوت الرجل"". فنحن جميعاً أسرى تصوُّرات ""الرجال"" وأحاسيسهم عن الحرب، أسرى كلمات ""الرجال"". أمَّا النساء فلطالما لذن بالصمت. في ..
65 ريال
المؤلف: أنثوني دور الناشرون: دار ممدوح عدوان
منذ أن فقدت الطفلة الباريسية ماري لور بصرها وهى تعيش عالمها الخاص، إما بين صفحات الكتب التى يجلبها والدها لها، أو في أروقة المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي حيث يعمل، مسحورة بعجائب المتحف والقصص الخيالية التى تسمعها عن مقتنياته، ولا سيما الجوهرة الغامضة، بحر اللهب. تمضي أيامها مع والدها بروتينها المعتاد..
75 ريال