القائمة
السلة

الأدب الروسي

المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار نينوى
يمسكك غوركي من يدك، ويسير بك تحت أشجار أوكوروف؛ تسمع صوت جرس الكاتدرائية، مختلطاً بأصوات العمال وهم يطرقون الحديد، وبأصوات النساء وهن يغنين بغنج، ومن السماء تنزل قطرات المطر وتبلل جسدك، فترتعش. ومن ثم يدخلك غوركي إلى بيت كوجيمايكين، ويقف جانباً لترى المشهد بعينيك: يجلس كوجيمايكين على سريره، ويكتب بخ..
71 ريال 75 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: أقلام عربية
يقول ستيفان زفايج في كتابه " بناة العالم " فم تكن طبيعة تولستوي تطيق غموضا ولا شيئا ضبابيا او شيئا تخشاه الظلال لا في داخل العالم الارضي ولا خارجه وهذا ما سنلمحه في روايته " القوزاق " التي تعكس شفافية ووضوحا حميميا مصدرهما ذكريات الكاتب نفسه فبإمكاننا ان نعتبر رواية القوزاق امتدادا او جزءا من مذكرات..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: ليو تولستوي الناشرون: منشورات الجمل
"لطالما تأثر النّاس بموت شخص بعينه عوضًا عن تأثرهم بموت مئات الأشخاص من جرّاء حادثة ما. ذلك لأن المرء يستطيع أن يتقمّص بمفرده ولا يستطيع أن يتقمص عددًا كبيرًا من الناس. وقد يُصبح الموت في كثير من الأحيان أمرًا مألوفًا نتآلف معه ونفقد تأثيره علينا. لأن المرء يعتقد أنه سيموت بعد موت أقرانه ولا يدور في..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: أقلام عربية
في كتاب "أنشودة الصقر" يقارن الروائي الروسي الخالد مكسيم جوركي بين الصقر والحية، إذ يُبين حكمة الصقر وبطولته، واستعداده للتضحية بنفسه من أجل الجمال والحرية والعطاء، في حين صور أنانية الحية وحقدها، وسمها وضيق أفقها.يموت الصقر في نهاية القصة، وعندما تسأله الحية: هل أنت تحتضر، يرد الصقر: نعم أحتضر، وأخ..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار الرافدين
لعلك توافقني في الرأي حين أقول: إن غاية الأدب هي أن يعين الإنسان على: أن يفهم بنفسه، وأن يؤمن بنفسه، وينمي فيه الطموح إلى الحقيقة، وأن يكافح نوازع الشر في طبيعة البشر، وأن يرشده إلى جانب الخير فيهم، وأن يستثير في نفوسهم جانب الطيبة، والغضب لوقوع الشر، والشجاعة كيما يصبح الناس أقوياء عن سماحة خلق ويس..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: جالينا زيبينيا الناشرون: دار آفاق
«الهدف المنشود» قصة مطولة من الأدب السوفييتي الحديث، ولعل أروع ما فيها بساطتها، وأروع ما في بساطتها واقعيتها، فالكاتبة جالينا زيبينيا تسرد قطاعًا من تاريخ حياتها بأسلوب جميل مشوق خال تمامًا من تهاويل الخيال، وزخارف المبالغة، وإن القارئ ليحس وهو يقرأ قصتها كأنه يعيش معها يومًا بيوم، وسنة بعد سنة... ي..
43 ريال 45 ريال
يعتبر ليونيد أندرييف أحد أعظم الأدباء الرّوس في القرن العشرين. اشتغلَ في أغلب رواياتهِ على الغوصِ في آلامِ الإنسانِ وأسئلتهِ الحارقة. في روايتهِ "سجن بلا سقف" يغلقُ ليونيد أندرييف الزنزانة على القارئ فيفتحُ أمامهُ أسئلة حارقة تنامُ في داخلنا منذ ولادتنا بصرخة عالية لا نعرف مصدرها؛ أسئلة الحب والأمل ..
29 ريال 30 ريال
أين هو تشيك أصلا؟ كنت قد رأيته في الطريق السريع وهو يثب على ساق واحدة في اتجاه الادغال.بيد أنني أتوقع أنهم أمسكوا به أيضا ، فهو لن يتمكن من قطع مسافة طويلة على ساق واحدة. وبالطبع إنني لا أستطيع طرح أسئلة على الشرطة فمن الأفضل-منطقيا ألا أبدأ بذلك طالما أنهم لم يرونه ولعلهم لن يرونه وبلا شك لن يحصلوا..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: أقلام عربية
يتحدث هذا الكتاب عن الخطوات الأولى على درب الحياة لشخص مكسيم غوركي؛ بطل القصة هو الكاتب نفسه ، يتناول في السرد تلك السنوات العسيرة والمريرة من عمره، عندما كان يعيش يتيماً في بيت جده القاسي بعد أن فقد أباه وأمه.وهنا بالذات، في بيت الجد، احتك مكسيم غوركي لأول مرة بقسوة وظلم عالم روسيا القديم قبل الثور..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: بوريس أكونين الناشرون: دار سؤال
م يتم إطلاع الجميع على الهدف السري للمنظمة بل اقتصر الامر على عدد قليل من المخلصين وأصحاب العزيمة التي لا تلين... إنّ عزازِل فصيل متقدّم يجب أن يسعى شيئاً فشيئاً وبصبر لكي يُمسك تدريجيا بعجلة القيادة والتحكم بالعالم. ياه، كم سوف يزدهر كوكبنا حين سيصبح أبنائي من عزازل قادة العالم! 27حزيران عام 1876...
49 ريال 52 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار آفاق
إعتراف أين الله" الرواية الأكثر شهرة للكاتب الروسي "مكسيم غوركي" جاءت لتعبر عن مرحلة هامة في تاريخ روسيا، مرحلة شديدة التعقيد، وهي المرحلة التي أعقبت إخفاق ثورة (1905) وما حدث على أثرها من تشديد قبضة النظام القيصري على الحراك الثقافي والإجتماعي والسياسي، وقد كان غوركي حينها ضمن الجبهة الثورية اليسار..
29 ريال 30 ريال
رواية بوليسية للكاتبة الروسية الكساندرا مارينينا، تدور أحداثها في عالم الكتب والنشر والترجمة الشخصية الرئيسية هي المُحققة الجنائية كامينسكايا التي تقوم بالبحث والتحري للكشف عن جرائم قتل متعددة.الكاتبة حصلت على الدكتوراه في التحليل الجنائي وعملت في وحدة البحث والتعليم في وزارة الداخلية الروسية إلى أن..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: جايتو جازدانوف الناشرون: دار الكرمة
• «رائعة من روائع الأدب الحديث... لم أقرأ منذ فترة طويلة روايةً جميلةً ومُؤثرةً إنسانيًّا إلى هذا الحد، عن العصر الجليدي الكبير للروح، الذي ميز القرن العشرين» - «دي تسايت» • «إحدى الروائع الأدبية... كتابٌ ذو عظمة وجمال حقيقيَّين» - «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» في يوم صيفي شديد الحرارة، أثناء الحرب..
36 ريال 38 ريال
المؤلف: أناتولي بريستافكين الناشرون: دار سؤال
هذه هي الترجمة العربية الأولى لرواية الأديب الروسى أناتولى بريستافكين، "أفراخ الوقواق" من ترجمة خيرى الضامن. وصدرت رائعة بريستافكين "أفراخ الوقواق" قبل 30 عاما، لكنها لم تر النور فى نسختها العربية إلى الآن، بفضل جهود ودعم دار "سؤال" اللبنانية للنشر، ومعهد الترجمة فى روسيا. قد يكون أناتولى بريستافكين..
49 ريال 52 ريال
المؤلف: إيفان تور جينيف الناشرون: دار آفاق
 هذه الرواية «الأرض العذراء» هي رواية من أكبر روايات تورجنيف، وهي إنجيله الذي فتح به أعين الشباب في بلاده إلى ذلك التعسف الذي كانت روسيا تصيبه على يد القيصرية الغاشمة...
38 ريال 40 ريال
عليك أن تقتل نفسك لتنقذ العالم. يمكنهم قتلك، لكنهم لن يفعلوا، سيضعون المسدس في يدك، وسيطالبونك بإطلاق النار على رأسك.. سترفض وستقاوم، ثم سيلعبون على انتمائك الوطني، ثم سيلجؤون لإغرائك بالمال، سيبتزونك، سيجعلون كل من تحبه يبتعد عنك، وفي النهاية، سيهددونك ويرسلوا إليك من سيقتلك. منذ صغره، و"ماكسيم ت..
57 ريال 60 ريال
يتمحور العمل حول اللغة وعجزها عن إيصال أى تعريف مرضٍ، وقد عرف على أنه عمل رائد وسباق فى مجال روايات ما بعد الحداثة، وكتب نابوكوف أول عمل رئيسى له باللغة الإنجليزية فى باريس، على عجل، وهو جالس فى الحمام واضعًا حقيبته على المقعد ليكتب عليها، كتب قبل هذه الرواية تسع روايات باللغة الروسية، تحت اسم مستعا..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: أندريه بلاتونوف الناشرون: دار سؤال
في فترة 1933-1935 كتب بلاتونوف بعد رحلته إلى تركمانيا رواية «الأشباح» (عنوانها الأصلي: «الجان»)، وبطلها نزار شاغاتايف موفد إلى الصحراء لإنقاذ قومه من الهلاك.كتب الشاعر الروسي المخضرم يفغيني يفتوشينكو عن هذه الرواية يقول: «جاءت رواية الأشباح استجابة حية من الكاتب على أحداث الواقع السوفيتي في العشرينا..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: أندريه بلاتونوف الناشرون: دار سؤال
تروي «الحفرة» أحداثاً تتعلّق ببناء منشأة سكنية لتكون صرح الشيوعية في المستقبل. لكنّ الخلاف الناشب بيـن العمّال والفلاّحين يؤدي إلى فشل المشروع برمته، حيث تتحوّل الحفرة إلى قبر جماعي. تجسد الرواية انهيار الأفكار الشيوعية التي تتجاهل واقع الحياة، وتدين طوباوية النظام السوفياتي، وتؤكد أن النظام الاشترا..
38 ريال 40 ريال
من يطالع رواية المقامر لـ"دوستويفسكي" يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. ..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: دار آفاق
مكسيم جوركي واحدٌ من أعظم كتّاب الأدب الرُّوسي الإنساني العظيم.بل في الحقيقة هو صاحب واحدةٍ من النَّقلات المهمة في تاريخ الأدب الروسي.لقد عاش جوركي قريبًا من جميع النَّاس، محبًّا للثقافة بمعناها الواسع الفضفاض، فطوَّف في ربوع روسيا كلها حتَّى يتعرف على الإنسان، الإنسان الذي كان انطلاقة كل أعماله الع..
61 ريال 64 ريال
المؤلف: ميخائيل بولغاكوف الناشرون: دار طوى
العزلة، تلك الحفرة التي ما إن يقع فيها الإنسان، حتى يبدأ ينبش مبررات حياته، تصير الحياة سجناً يصعب التخلّص منه، حيث يُدفع المرء إلى فعل ما لم يكن ليفعله إطلاقاً في شروط أخرى. إنها إنهيارات تسحب المرء إليها متمهلاً، يخطو خطوة كلما ضعفت مقاومته، ثم خطوة أخرى، ثم محاولات للعودة، ثم خطوة أخرى، ثم محاولا..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار المدى
يخلق تولستوي في قصة “سيباستوبول في شهر كانون الأول” الشخصية الجماعية للبحارة والجنود وقادة الوحدات، وأهالي المدينة المدافعين عنها ببسالة في وجه ضغط قوى العدوّ المتفوقة. وما تزال هذه القصة تعتبر حتى اليوم ريبورتاجاً حربياً عن المدينة البطلة التي صمدت لحصار العدو أحد عشر شهراً. وقصة “سيباستوبول في أيا..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: إيليا إهرنبورج الناشرون: المحروسة
يعرف القارئ العربى الأدب الروسى من خلال دوستوفسكي وتيشخوف وتولستوى.. الى آخر هذا الجيل الرائد الذى ظهر وتألق قبل الثورة البلشقيه ،وبعد هذا الجيل العظيم بدا وكأن روسيا تركت ساحة الرواية بدون رجعه، الى ان بدأ العالم يسمع مجددا عن الأدب الروسى في بدايات الالفية الثالثة من خلال رؤايين من أمثال : ،و و ول..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: مكسيم غوركي الناشرون: أقلام عربية
في التلمذة الصناعية ، يقدم مكسيم غوركي (1868-1936) حسابًا دقيقًا لمراهقته. بعد وفاة والدته ، يبدأ أليكسي بيشكوف (جوركي) البالغ من العمر أربعة عشر عامًا في كسب رزقه. أولاً هو الولد المهملة في محل أحذية ؛ ثم ، بدوره ، مبتدئ رسام ، وغسالة صحون على مركب بخاري فولغا ، ومبتدئ في استوديو حيث يتم رسم الرموز..
29 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 25 من 185 (8 صفحات)