القائمة
السلة

الأدب الإنجليزي

المؤلف: جوزيف كونراد الناشرون: دار فواصل
يتجلّى في سرد نوسترومو جانبٌ من فلسفة جوزيف كونراد، حيث يدخل المعنى التاريخي في صلب عملية بناء الرواية ذاتها. وما يشير إليه كونراد هو أنّ التاريخ يصنعه كلُّ شخصٍ ذي وجهة نظر، سواء أأفصح عنها أم أبقاها طيّ الكتمان. فكلُّ وجهة نظر تعكس رأياً، وكلّ رأيٍ ينطوي على فعل أو امتناع عن الفعل. من خلال التقريب..
71 ريال 75 ريال
المؤلف: أي دي هارفي الناشرون: دار نينوى
رجل يخرج من السجن ليجد: أن أوروبا قد اعتراها وباءٌ غامضٌ وشتاءٌ أبدي، وأن حبيبته قد ماتت بسبب الوباء ثم أُعيدت إلى الحياة في تجارب سريرية بمختبر لزرع الأدمغة. فيختطف هذه المخلوقة المكونة من جسد حبيبته ومن دماغ تجريبي من السجن الحكومي في معهد الأبحاث حيث أن هذه المخلوقة / الإنسانة كانت تحت مراقبة الع..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: جراهام جرين الناشرون: دار آفاق
تدور أحداث تلك القصة حول موضوع الخير فهي تمثل ذلك الصراع الرهيب بين " القوة " التي يمثلها الضابط الملحد " والعظمة " التي يمثلها الراهب المكافح . وفي سياق هذا الصراع المشوق تكاد لا تخلو صفحة من الصفحات إلا إذا كانت تحتوى على حكمة بليغة أو فكرة طريفة تثير في الذهن والنفس سلسلة من الخواطر ، أو من عبارة..
57 ريال 60 ريال
المؤلف: جوزيف كونراد الناشرون: دار التكوين
تحكي الرواية عن رحلة إلى نهر الكونغو في دولة الكونغو الحرة، في قلب إفريقيا، من خلال راوي القصة مارلو. يقص مارلو قصته لإصدقائه على متن قارب يرسو في نهر التايمز في لندن، المملكة المتحدة. هذا المحيط يجهز إطار لقصة مارلو مع تاجر العاج كيرتز، والتي تُمكن جوزيف كونراد من خلق مقارنة بين لندن وإفريقيا كأماك..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: جيروم ك.جيروم الناشرون: دار الخان
ولد جيروم كلابكا جيروم ( 1859 - 1927م ) في كالدمور في والسال بإنجلترا وتربى فقيرًا في لندن. حاول الولوج إلى مهنة التمثيل إلا أنه لم يتمكن من شراء ثياب الممثلين. ،لكنه وجد الباب مفتوحاً بالكتابة الساخرة للمسرح. جيروم جيروم يصطف إلى جانب جورج برناردشو وأوسكار وايلد بين أشهر ظرفاء الكتابة الإنجليزية، و..
36 ريال 38 ريال
المؤلف: دايان ساترفيلد الناشرون: المحروسة
أعرف أن ذلك الشعور في مؤخر العنق شائع إلى حد ما؛ لكن هذه أول مرة أختبره. مثل الكثير من الوحيدين، حواسي معتادة على وجود الآخرين، فأنا معتادة على أن أكون المتجسِسة الخفية في الغرفة أكثر من كوني المتجسَس عليها. والآن أحدهم يراقبني، وليس هذا فقط، بل وكان يراقبني لبعض الوقت. لكم من الوقت ظل هذا الشعور غي..
62 ريال 65 ريال
المؤلف: فيرجينيا وولف الناشرون: مصر العربية
"إلى الفنار": إحدى علامات الحداثة الروائية في القرن العشرين، وأهم أعمال البريطانية فرجينيا وولف، إحدى مؤسسي "تيار الوعي" في الرواية العالمية. رواية بلا أحداث خارجية ذات بال، فلا تعنيها أشياء العالم الخارجي، بقدر ما تغوص في العالم الداخلي، غير المعلن وغير المكتَشَف، فيما وراء جذور عملية الإدراك والوع..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: ويلكي كولينز الناشرون: أقلام عربية
تلك الرواية عبارة عن حديث عن ماسة صفراء ، هي جوهرة ذات شهرة في تاريخ الهند القومي.وأقدم ما عرف عن تلك الجوهرة أنها كانت تتزين جبين تمثال إله القمر ذي الأذرع الأربع، ومن أجل هذا الأصل التاريخي ، ولغرابة لونها أيضا اشتهرت باسم "جوهرة القمر..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: طارق علي الناشرون: الكتب خان
طارق علي يروي لنا عواقب سقوط غرناطة من خلال سردية طويلة ، لعائلة من اولئك الذين كانوا يحاولون البقاء علي قيد ال حياة بعد انهيار عالمهم. الرواية بارعة في استدعاء شكل الحياة بالنسبة لاولئك من ذوي القدر المشئوم المحاصرين من كل جانب في عالم مسيحي لا يعرف التسامح. رواية لديها ما تقوله وتقوله جيدا...
48 ريال 50 ريال
المؤلف: جين ريس الناشرون: دار أثر
تقع رواية "بحر ساركاسو الواسع" لجين ريس بين نخبة نادرة من الأعمال الأدبية التي يزيدها التقادم أهمية وعمقاً. أما أهميتها فلا أدلّ عليها من كثرة الدراسات النقدية المخصصة لها ودخولها المعتمد الغربي والعالمي والأكاديمي على نطاق واسع، وأما عمقها فتكشفه حقيقة أن موضوعاتها المتنوعة والمدهشة تعود لتفرض حضور..
42 ريال 44 ريال
المؤلف: زيدي سميث الناشرون: دار روايات
"أعرف أنّ هناك دومًا فتاة تحمل سرًّا، شيئًا خفيًّا ومنكسرًا فيها. وبالسّير عبر القرية مع إيمي، أدخل بيوت الناس، أصافحهم، أتناول طعامهم وشرابهم، يعانقني أطفالهم، غالبًا فكرت أنني رأيتها ثانية، تلك الفتاة التي تعيش في كلّ مكان وفي كل الأزمان في التاريخ، التي تكنس الباحة أو تصب الشّاي أو تحمل طفل شخص آ..
81 ريال 85 ريال
المؤلف: ه.ج. ويلز الناشرون: دار الرافدين
روايةٌ عن التمرد والكفاح من أجل استقلال الشخصيّة، سيدةٌ بمقتبل العمر من الطبقة الوسطى تصارع صرامة والدها واستبداده ليتناول الكاتب في خضم ذلك الشؤون الصغيرة للمرأة، أحاسيسها ومشاكلها المعاصرة في ظل مجتمع ذكوري خانق.ظهرت (آن فيرونيكا) مطلع القرن العشرين في لندن وحققت صدمة نقدية واجتماعيّة وجدل صحافي ب..
46 ريال 48 ريال
"وبعيداً عن أي مقارنة محتملة، فإنه أكثر شاب واعد برز منذ … ظهوري". . هكذا تحدث الروائي الكبير روبرت لويس ستيفينسون عن الروائي الشاب آنذاك روديارد كيبلينغ، بعد أن قرأ قصصه القصيرة التي جمعت إبان مقامه في الهند. لكن اسم كيبلينغ طار عالياً بعد أن كتب "كتاب الأدغال" التي نشرها -ومن خلالها قصص متعددة حول..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: منشورات الجمل
"لكني قادر على الإشارة إلى أمر أو أمرين تعلمتهما جيداًفي محنتي.لن أفكر ثانيةً بأن كل المتشردين أوغاد سكيرون, ولن أتوقع أن يكون متسولُ ممتناً حين أعطيه بنساً,ولن يدهشني أن يكون العاطلون يفتقدون الطاقة على العمل,وأن يشتركوا في جيش الخلاص, وأن أرهن ملابسي ,وأنني لن أرفض إعلاناً يدوياً,ولن ألتذ بوجبةٍ ف..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: دانيال ديفو الناشرون: أقلام عربية
نشرت هذه للمرة الأولى سنة 1719. تعتبر أحيانا الرواية الأولىم في الإنكليزية. هذه الرواية هي سيرة ذاتية تخيلية وهي تحكى عن شاب انعزل في جزيرة ما، وحيدا لمدة طويلة دون أن يقابل أحد من البشر، ثم بعد عدة سنوات يقابل أحد المتوحشين وعلمه بعض ما وصل اليه الإنسان المتحضر من تقدم فكري وجعله خادمه. وفى نهاية ا..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: د.ه. لورنس الناشرون: أقلام عربية
في هذا الكتاب قصتين للكاتب د.هــ. لورنس (1930 – 1885)، القصة الأولى هي " العذراء والغجري " وفي هذه القصة تتمثل إلى حدِّ بعيد نزعة لورنس إلى نصرة الطبيعة على مجتمع التقاليد العفن.أما قصة " المرأة التي جمحت " فهي قصة امرأة عصرية استجابت لنداء الطبيعة الغامض فهجرت زوجها وأولادها إلى حيث مجتمع الهنود ال..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: غراهام سويفت الناشرون: دار روايات
الطّلب الأخير، هي قصّة أربعة رجال مقرّبين من صديقهم جاك، الجزّار اللندنيّ الذي توفّي مؤخّرًا، يجتمعون لتحقيق أمنيته الأخيرة: أن يُنثر رماده في البحر. الرّجال الذين تتمحور حيواتهم حول العمل والعائلة وسباقات الخيول، والمشرَب الصّغير الذي يجتمعون فيه دومًا سنوات طويلة، لابدّ أن يقطعوا الطّريق معًا إلى ..
81 ريال 85 ريال
المؤلف: توماس هاردي الناشرون: دار آفاق
يحتوي الكتاب على القصص التالية بقلم توماس هاردي:امرأة حالمةالابن يعترضإراحة لضميرهمأساة إملينفي الجولة الغربيةإرضاء لزوجته..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: أوسكار وايلد الناشرون: دار آفاق
في عام 1891، جمع أوسكار وايلد أربعة من حكاياته الخرافية في مجموعة واحدة تحت عنوان "بيت الرمان". وهي مجموعته الثانية بعد "الأمير السعيد وقصص أخرى" التي نشرت عام 1888. ومن اللافت للنظر أن أيًا من حكايات المجموعة لا تحمل عنوان "بيت الرمان"، ولا تحكي عن الرمان صراحة، بل اكتفت الحكايات بالإشارة لثمار الر..
19 ريال 20 ريال
عرض 1 الى 25 من 238 (10 صفحات)