القائمة
السلة

الأدب الأفريقي

المؤلف: ج.م. كويتزي الناشرون: دار ورد
في عام 1869 ، عاد روائي روسي منفي إلى سان بطرسبرج لجمع آثار ربيبه المتوفى بافيل. ولكن تم العثور على أوراق تجريم ابن زوجته من قبل الشرطة القيصرية ويجد الروائي نفسه منجذبًا إلى عالم سفلي من الشك والثورة والخطر...
35 ريال
"حبيبي فريدي: لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلَق بي في أعماق الليل إلى أرض الأحلام، أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح، لقد سحرني حبك واشتعل قلبي والتهبت روحي، إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوي الله، لقد شاهدت وجه..
49 ريال
المؤلف: ج.م. كويتزي الناشرون: دار ورد
كان دافيد لوري، الأستاذ الجامعي، في منتصف العمر ومطلقاً لمرتين، عندما وقع في الخزي. فبعد أن كان مدرساًَ لمادة الشعر الغزلي في جامعة كيب تاون، أقام علاقة حب عاصف مع طالبته. أصل المشكلة أنه حوككم أمام لجنة خاصة. كانت رغبته في الاعتراف بما اقترفه تتعارض مع رفضه للانصياع للضغوط لإعلان توبته علناً أمام ..
35 ريال
"آزوري" صبي على وشك إتمام عامه الثالث عشر، مات أبوه وأمه محترقين قبل ثلاثة أعوام، ولم يجد غير الشارع يسكنه لينشأ بين أطفال الشوارع والعصابات في جنوب أفريقيا. تُحكى الأحداث على لسان الصبي؛ فنرى بعينيه كل ما يعانيه من إساءات البشر له من كل الطبقات وكيف يعاني للتعايش معها ومقاومتها. سنرى -على سبيل الم..
30 ريال
تكشف الرواية عن الهزة العنيفة التى أصابت " لاى " الجميلة بعد ان هجرها زوجها إلى المدينة ، فى أحلامها المراهقة التى راودتها عن الهرب من حياة القرية لإلى حياة الترف . ترى أينبغى لها أن تتبع زوجها مضحية بضياعع الكرامة ، أم ينبغى عليها الأنتظار أن يتسدعيها زوجها ؟..
30 ريال
اربط الأحزمةَ جيداً، فأنتَ تحلّقُ في سماء نوفيوليت بولاوايو. ستطيرُ بكَ فوق سماء زيمبابوي، لتريك مآسي شعبٍ وقّع عقداً مع الموت. الموت جوعاً، والموت رعباً، والموت تحت الأحذية العسكرية، والموت تحت وطأة النظام الأبيض والنظام الأسود. لكنَّ دارلنغ ستعود بك إلى قاعِ المستنقع الأفريقي حيث تأخذ الكاميرا صور..
49 ريال
المؤلف: سيفي آتا الناشرون: دار دال
إنيتان وشيري تعيشان قطيعة مع النظام والفوضى في نيجيريا الخارجة للتو من حرب بيافرا. ذلك البلد الذي تعاقبت فيه الانقلابات العسكرية والنظم الديكتاتورية. فتاتان شابتان ثم امرائتان تريدان , منذ بداية السبعينات وحتى أواسط التسعينات , أن تهربا من مجتمع ظالم وذكوري..
60 ريال
المؤلف: نادين غورديمر الناشرون: دار ورد
تعالج رواية "قوم جولاي" عدة موضوعات رئيسية. فهي تحكي قصة بام ومورين الزوجين ذوي الأصول الأوروبية وأولادهما الثلاثة فيكتور، رويس، وجينا، الذين يُجبرون على الهرب من بيتهم في جوهانسبورغ عند اندلاع ثورة السود في جنوب افريقيا. إن البيض الذين شعروا أن الوقت قد فاتهم جداً لمغادرة البلاد يختبئون خوفاً على ح..
30 ريال
يصف أحد أشهر الكتاب الأفريقيين ، الذي يقع في قلب إيبو في شرق نيجيريا ، الصراع بين القديم والجديد في أكثر جوانبه تأثيراً: الصراع الشخصي بين الأب والابن...
35 ريال
تدور أحداث الرواية في ليسيه "نوتردام النيل" التي تطل على البحيرة والمنبع المفترض للنهر وتطفو فوق قمة صخرية ارتفاعها 2500 متر "أقرب ما تكون من السماء" كما تحب أن تذكر الأم الرئيسة. وهذه المدرسة الداخلية الكاثوليكية للبنات تشكل النخبة النسوية الجديدة لرواندا؛ ففيها نجد فخر ذرية الدبلوماسيين والشخصيات ..
25 ريال
«يأتي الكاتب جان ديفاسا نياما من أكثر الكتاب الجابونيين شهرة وشعبية، وبعد حارساً لذاكرة الجابون، يشغل ديفاسا المولود بالجابون عام 1962 منصب نائب رئيس اتحاد الكتاب، ويعمل مدرسا للغة الإنجليزية ، وحصل على جائزة " ليتيرير" التي تمنح لأفضل كاتب إفريقي يكتب بالفرنسية عام 2008، وتمنحها جمعية كتاب اللغة ال..
40 ريال
المؤلف: تريفور نوا الناشرون: ترجمات مزون
عندما ألقت بي أمّي من سيارة وهي تسير كنت في التاسعة من عمري. حدث ذلك في يوم أحد. أعرف أنّه يوم أحد لأننا كنّا عائدين من الكنيسة إلى البيت، ولأن كلّ يوم أحد في طفولتي يعني الكنيسة، لأننا كنّا نذهب دائماً إلى الكنيسة يوم الأحد. فقد كانت أمّي -ولا تزال- امرأة متدينة جداً، مسيحية شديدة التديّن. فقد تبنّ..
45 ريال
«إليزابيث كستلو كاتبة، ولدت عام1928، أسترالية بالميلاد ولدت في ملبورن وما زالت تعيش هناك ، إلا أنها فى الفترة الأخيرة رحلت إلى إنجلترا وفرنسا، حققت اليزابيث شهرتها مع روايتها " منزل في شارع إيكلز " وقد حصلت على جائزة  "ستوى" والتى تمنح سنوياً لكاتب عالمى كبير ، وتبلغ قيمة الجائزة 50000 دولار ، وميدا..
40 ريال
المؤلف: نادين جورديمر الناشرون: دار المدى
"أنا مرتفعة مع الغيوم. الشمس خلفي تبدّل ألوان السماء والغيوم تبدّل نفسها، ببطء، ببطء بعضها قرنفلي، بعضها أبيض، تنتفخ كالفقاعات. في الأسفل سد رمادي غير كاف لإنزال المطر. يزداد طولاً واسوداداً، ينمو له خطم نحيل وجسم طويل وينتهي بزيل ثم يتحرك جرذ رمادي ضخم عبر السماء يأكل السماء.تذكر الفتاة تلك الص..
24 ريال
المؤلف: أيوبامي أديبايو الناشرون: دار المنى
 رواية "ابقي معي" للكاتبة النيجيرية أيوبامي أديبايو. تعد هذه الرواية رواية استثنائية، كتبت بسلاسة مميزة وبحكمة أصيلة عن الحب والخسارة وإمكانية الخلاص. هذه الرواية ترتكز على انهيار عائلة نيجيرية في وطنها المضطرب سياسياً، حيث قدمت لنا الكاتبة رواية مفجعة وذات سحر قوي وتعد حسب تصنيف " الفاينانشال تايمز..
127 ريال
«تدور أحداث الرواية عام 2000 في مدينة أدليد، عاصمة ولاية جنوب أستراليا، وخامس أكبر المدن الأسترالية، المدينة التي اختار كوتسي العيش فيها بعد هجرته إلى أستراليا. وباستثناء الحادثة على طريق مجيل والإقامة في المستشفى لبعض الوقت وجلستين على شاطئ نهر تورنس، الذي ينبع من هضاب أدليد ويجري باتجاه الغرب، وز..
40 ريال
ترى ما هو الشيهم؟؟ وما علاقته بالانسان؟؟ وكيف يرتبط به؟تلك الرواية يرويها أحد الشيهم بعد أن مات الانسان الذى ارتبط به ترى ما الحكاية ؟؟؟فيبين الكاتب هذه الحكاية بكثير من التفاصيل التي تشملها بعبارات واضحة وأسلوب جذاب...
25 ريال
مجموعة قصصية مثيرة وهامة، قدمها عدد من كتاب الهوسا. وهي لغة كانت تكتب بالخط العربي، حتى جاء الاستعمار الأوروبي وعمل على قطع الصلات بين المسلمين في غرب إفريقيا وبين اللغة العربية، وبالتالي بين بقية المسلمين في العالم، ورصد مكافأة لمن يكتب باللغة اللاتينية، ومن هنا كتبت هذه المجموعة القصصية، بلغة الهو..
30 ريال
تعد رواية ” طفولة جيسوس ” من أجمل أعمال ج.م.كوتسي والذى رسم لنا شخصية جيسوس ، ووصف بعمق النفس البشرية والصراع بين الخير والشر...
30 ريال
هذه القصص تمتاز بعاطفة للأشياء ذات العمق، ويكشف حكيها الفاتن، أو المرح، أو المأساوى عن جوهر ما يشكل خصوصية لنا كشعب. وهى تزخر بالمواقف الإنسانية والقضايا السياسية والاجتماعية؛ مرض الإيدز، واستغلال النساء، واستغلال الأطفال، والنشاط الجنسى للمراهقات، وانعدام الخصوصية، ومشاركة النساء فى الممارسة الديمق..
25 ريال
"روايتي تكشف تاريخ الجابون والصراع الجابوني الفرنسي والجرائم التي ارتكبتها فرنسا في حق الشعب الجابوني المتمثلة في الاستعباد والرق وسرقة ثروات البلاد، وغيرها من المشكلات وذلك من خلال شخصيات تاريخية حقيقية".. كلمات تحدث بها الكاتب الجابوني «جان ديفاسا نياما» عن روايته...
30 ريال
وصفت مجلة التايم رواية" لم يعد هناك إحساس بالراحة" بأنها دراما مكثفة تُصور الرواية رجلا يقع في هوة الضياع والاغتراب الثقافي, كما تصور نيجيريا وهي تدخل عهدا جديدا من الإحباطات..
30 ريال
"(بدين) كلمة سيئة في أمريكا، تجيش بالحكم الأخلاقي مثل (غبي) أو (وغد)، وهي ليست وصفًا مثل (قصير) أو (طويل). لذلك استبعدَت كلمة "بدين" من مفرداتها. لكن الكلمة عادت إليها الشتاء الماضي، بعد ثلاثة عشر عامًا تقريبًا، حين غمغم رجل يقف خلفها في طابور وهي تدفع ثمن كيس كبير من رقائق التورتيلا: "لا يحتاج البد..
86 ريال
«مجموعتها القصصية "ذلك الشيء حول عنقك"، تضم اثنتي عشرة قصة، وقد نشر معظمها في دوريات أدبية معروفة في الغرب، وتطرح قضايا الانسان الافريقي وخاصة المرأة، فمعظم أبطال القصص نساء يعانين الاضطهاد أو الاستغلال، كما تتناول مشكلات نفسية وعائلية، وأخرى تتعلق بالهجرة والاغتراب، وقسوة الحياة في المجتمع الجديد (..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 29 (2 صفحات)