القائمة
السلة

الأدب الأفريقي

المؤلف: ك.سيلو دويكر
"آزوري" صبي على وشك إتمام عامه الثالث عشر، مات أبوه وأمه محترقين قبل ثلاثة أعوام، ولم يجد غير الشارع يسكنه لينشأ بين أطفال الشوارع والعصابات في جنوب أفريقيا. تُحكى الأحداث على لسان الصبي؛ فنرى بعينيه كل ما يعانيه من إساءات البشر له من كل الطبقات وكيف يعاني للتعايش معها ومقاومتها. سنرى -على سبيل الم..
24 ريال 30 ريال
"(بدين) كلمة سيئة في أمريكا، تجيش بالحكم الأخلاقي مثل (غبي) أو (وغد)، وهي ليست وصفًا مثل (قصير) أو (طويل). لذلك استبعدَت كلمة "بدين" من مفرداتها. لكن الكلمة عادت إليها الشتاء الماضي، بعد ثلاثة عشر عامًا تقريبًا، حين غمغم رجل يقف خلفها في طابور وهي تدفع ثمن كيس كبير من رقائق التورتيلا: "لا يحتاج البد..
69 ريال 86 ريال
«إليزابيث كستلو كاتبة، ولدت عام1928، أسترالية بالميلاد ولدت في ملبورن وما زالت تعيش هناك ، إلا أنها فى الفترة الأخيرة رحلت إلى إنجلترا وفرنسا، حققت اليزابيث شهرتها مع روايتها " منزل في شارع إيكلز " وقد حصلت على جائزة  "ستوى" والتى تمنح سنوياً لكاتب عالمى كبير ، وتبلغ قيمة الجائزة 50000 دولار ، وميدا..
32 ريال 40 ريال
 رواية "ابقي معي" للكاتبة النيجيرية أيوبامي أديبايو. تعد هذه الرواية رواية استثنائية، كتبت بسلاسة مميزة وبحكمة أصيلة عن الحب والخسارة وإمكانية الخلاص. هذه الرواية ترتكز على انهيار عائلة نيجيرية في وطنها المضطرب سياسياً، حيث قدمت لنا الكاتبة رواية مفجعة وذات سحر قوي وتعد حسب تصنيف " الفاينانشال تايمز..
102 ريال 127 ريال
المؤلف: سيفي آتا
إنيتان وشيري تعيشان قطيعة مع النظام والفوضى في نيجيريا الخارجة للتو من حرب بيافرا. ذلك البلد الذي تعاقبت فيه الانقلابات العسكرية والنظم الديكتاتورية. فتاتان شابتان ثم امرائتان تريدان , منذ بداية السبعينات وحتى أواسط التسعينات , أن تهربا من مجتمع ظالم وذكوري..
48 ريال 60 ريال
المؤلف: زينب القاضي
تكشف الرواية عن الهزة العنيفة التى أصابت " لاى " الجميلة بعد ان هجرها زوجها إلى المدينة ، فى أحلامها المراهقة التى راودتها عن الهرب من حياة القرية لإلى حياة الترف . ترى أينبغى لها أن تتبع زوجها مضحية بضياعع الكرامة ، أم ينبغى عليها الأنتظار أن يتسدعيها زوجها ؟..
24 ريال 30 ريال
«تدور أحداث الرواية عام 2000 في مدينة أدليد، عاصمة ولاية جنوب أستراليا، وخامس أكبر المدن الأسترالية، المدينة التي اختار كوتسي العيش فيها بعد هجرته إلى أستراليا. وباستثناء الحادثة على طريق مجيل والإقامة في المستشفى لبعض الوقت وجلستين على شاطئ نهر تورنس، الذي ينبع من هضاب أدليد ويجري باتجاه الغرب، وز..
32 ريال 40 ريال
«مجموعتها القصصية "ذلك الشيء حول عنقك"، تضم اثنتي عشرة قصة، وقد نشر معظمها في دوريات أدبية معروفة في الغرب، وتطرح قضايا الانسان الافريقي وخاصة المرأة، فمعظم أبطال القصص نساء يعانين الاضطهاد أو الاستغلال، كما تتناول مشكلات نفسية وعائلية، وأخرى تتعلق بالهجرة والاغتراب، وقسوة الحياة في المجتمع الجديد (..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: أحمدو كوروما
أبى جيغري كيتا ملك سوبا، أن يطيع ساموري إمبراطور بلاد الماندينغ كلها، فلم يهدم مدينته مع وصول جحافل الجيوش الاستعمارية، معتقداً أن سحر الأسلاف وحماية الله والسور الذي أقيم على عجل تكفي لدحر "النصارى" فتمكن هؤلاء من الاستيلاء على سوبا دون قتال. بينما كان السحرة المنشدون يتغنون بمجد جيغوي كيتا وسنوات ..
24 ريال 30 ريال
"حبيبي فريدي: لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلَق بي في أعماق الليل إلى أرض الأحلام، أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح، لقد سحرني حبك واشتعل قلبي والتهبت روحي، إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوي الله، لقد شاهدت وجه..
39 ريال 49 ريال
المؤلف: تريفور نوا
عندما ألقت بي أمّي من سيارة وهي تسير كنت في التاسعة من عمري. حدث ذلك في يوم أحد. أعرف أنّه يوم أحد لأننا كنّا عائدين من الكنيسة إلى البيت، ولأن كلّ يوم أحد في طفولتي يعني الكنيسة، لأننا كنّا نذهب دائماً إلى الكنيسة يوم الأحد. فقد كانت أمّي -ولا تزال- امرأة متدينة جداً، مسيحية شديدة التديّن. فقد تبنّ..
36 ريال 45 ريال
المؤلف: ج.م. كويتزي
كان دافيد لوري، الأستاذ الجامعي، في منتصف العمر ومطلقاً لمرتين، عندما وقع في الخزي. فبعد أن كان مدرساًَ لمادة الشعر الغزلي في جامعة كيب تاون، أقام علاقة حب عاصف مع طالبته. أصل المشكلة أنه حوككم أمام لجنة خاصة. كانت رغبته في الاعتراف بما اقترفه تتعارض مع رفضه للانصياع للضغوط لإعلان توبته علناً أمام ..
28 ريال 35 ريال
عرض 1 الى 12 من 26 (3 صفحات)