القائمة
السلة

الأدب التركي

المؤلف: أليف شافاك
تُرى، ماذا سيقع لو أن الذهن الإنساني يستمرُ على قيد الجهد لدقائق قليلة ثمنية، بُعيد لحظة الهلاك؟ عشرُ دقائق، وثمانٍ وثلاثون ثانية، بالضبط كلّ اللحظات التي أعقبت مصرع ليلى حملت برفقتها ذكرى عينية متباينة: نكهة يخنة لحم الماعز مع البهارات؛ ومشهد قُدُور من خليط الليمون والسُكر المغليّ؛ ورائحة القهوة ..
54 ريال 68 ريال
المؤلف: جيم مومجو
رواية تصب في عداد الروايات الاجتماعية- كيفيّة تكبيل مشاعر الكراهيّة لطاقات المرء ودفعه إلى التخبّط في مستنقعات الخطيئة، عبر الارتحال بين الآثام، ومحاولة الهرب الدائم إلى الأمام، في سعي لتبديد تلك الكراهيّة التي تتحوّل بالتقادم إلى قيد مدمّر للإنسان...
22 ريال 27 ريال
المؤلف: عزيز نيسن
من تأليف عزيز نيسين، القصص القصيرة غالبا ترتكز على هدف معين تصوره بنمط أدبي معين، إختار نيسن لمجمل أعماله الأسلوب الساخر. بحث عن السخرية، في الكتاب الراهن سخِر نيسين من المجتمع والصفات التي تطبع عليها، طِباع تشكل عائقه الأول، سخر من الشخص حيال نفسه، و من الأسرة فالحي وعن الناس في ما بينهم في مواضع ش..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: أورهان باموق
يستمد عنوان الرواية من اللون الأحمر الأكثر استخداماً في الرسم الإسلامي، ويأخذ باموق قارئه إلى عالم سحري؛ مليء بحكاياتٍ صغيرةٍ منبثقة من حكاياتٍ أكبر، تتصل ببعضها بتفاصيلَ مسرودةٍ بدقة شديدة عن النقش الإسلامي وتاريخه وحياة النـقَّاشين والخلافات التي دارت بينهم وبين الأرضروميين وقتئذ؛ وحِرفة تذهيب الك..
38 ريال 48 ريال
المؤلف: يشار كمال
هذه الرواية هي الجزء الثاني من ثلاثية ""ما وراء الجبل ""عن قريه معدمة في"" جوكورـ أوفا""يقضي سكانها شتاء قاسياً في إنتظار قدوم دائنهم بقال المدينة لسلب أموالهم ودوابهم، وفي خضم خيبة الأمل تتزعزع مفاهيمهم، ويتفجر المتراكم في مخيلتهم من خرافات وأساطير، فيوقدو نار الحكايات، وينهلو من سحر الأساطير."إن ي..
42 ريال 52 ريال
المؤلف: أليف شافاك
ساردونيا صبية ذكية وخلاقة، لكنها تُعاني مشكلة واحدة، أنها تكره اسمها، الذي بسببه يسخر منها تلاميذ صفها، فتصبح الكتب والحكايات أصدقائها الأوفياء.ذات يوم، تعثر الفتاة فى المكتبة على مجسم للكرة الأرضية، فتتعرف من خلاله على صديقين غريبى الأطوار، من القارة الثامنة، والقارة الثامنة هذه تستورد الخيال، وتصد..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: اورهان باموق
تتناول الرواية، التي يعود تاريخ كتابتها إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، تفاصيل الحياة المألوفة، بأحزانها وأفراحها وخيباتها وآمالها... غير أن الشخصيات التي يرسمها باموق، بقليل من الحذق وكثير من الواقعية، تشترك في تقديم رؤية بانورامية لصورة تركيا المعاصرة التي تمر بالصخب...
40 ريال 50 ريال
المؤلف: ناظم حكمت
يضم هذا الكتاب بين دفتيه رواية “التفاح الأخضر” للكاتب التركي اليساري الكبير “ناظم حكمت” والذي توفى في المنفى، كما يضم مسودة رواية أخرى لم يكملها هي “حق الحياة”، ومثل كل أعمال ناظم حكمت، تدور أحداث الروايتين في قالب اجتماعي عاطفي حاول به الكاتب الأفلات من الرقابة التي كانت تمنع صدور العديد من أعمال ا..
34 ريال 42 ريال
المؤلف: جليل أوقار
وجاءت الرواية تحت عنوان "الجثة"، وهي من ترجمة مهتاب محمد ومراجعة ‏وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.‏ قد يبدو المال كل شيء في عالمنا المعاصر، لكنه في اللحظات الحرجة ‏الفاصلة بين الموت والحياة يفقد سطوته المكتسبة.. في إحدى شركات ‏البورصة حيث بؤرة الصراع المادي، تحوم شكوك المدير حول إحدى ‏موظفاته،..
30 ريال 38 ريال
ما أن التقى بروفيسور الجامعة السيد يعقوب مع الطالب السيد يعقوب حتى رأى من خلال نظارته والمشاعر والأفكار التي يشعر بها والسلوكيات التي يتصرفها وعرف أنه شاب لم يستطع احتضان الحياة ولم يصل إلى جوهرها ويرى وحدته الداخلية وكآبته.. وخلال الأحاديث التي دارت بينهما على مدى أشهر يتعرف هذا الشاب على رحلة الحر..
48 ريال 60 ريال
المؤلف: أورهان باموق
«يكتب أورهان باموق الرواية كمن يحفر بئراً عميقة بإبرة التطريز، وإن أية فكرة يتخذها محوراً لعمله الروائي، مهما تكن صغيرة ومهملة، تقوده إلى رسم بانوراما (إنسانية، اجتماعية، تاريخية، سياسية، فلسفية) لتركيا والعالم بشقيه المتقدم والمتخلف. في مطلع "الحياة الجديدة" يقول الراوي: قرأت كتاباً غير مجرى حياتي..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: أورهان باموق
عن دار المدى صدرت حديثا رواية الحياة الجديدة للكاتب التركي الحائز على نوبل للاداب اورهان باموق.. في مطلع الصفحات الاولى من الرواية يقول الراوي: قرأت كتاباً غير مجرى حياتي كلها. ” قرأت كتاباً في يوم ما فتغيرت حياتي كلها.. بتلك الجملة، بدأ أورهان باموق روايته الغريبة ليست في فكرتها فقط ولكن أيضًا..
32 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 12 من 49 (5 صفحات)