القائمة
السلة

الأدب التركي

المؤلف: صباح الدين علي الناشرون: دار أثر
في الماضي كان ينظر إلى رواية الكاتب التركي صباح الدين علي "مادونا صاحبة معطف الفرو" على أنها شيء غامض محير. فمنذ صدورها منذ سبعين عاما لم تلق الرواية استقبالا جيدا عندما نشرت للمرة الأولى في عام 1943. في ذلك الوقت لم تكن الرواية معروفة سوى لمن قرؤوها من أولها إلى آخرها وأوصوا أصدقاءهم بقراءتها. على ..
39 ريال
المؤلف: جنكيز داغجي الناشرون: دار صفصافة
تقدم لنا رواية "الرجل الذي فقد وطنه" عملًا تاريخيًا ملحميًا تتقاطع فيه مصائر الأبطال مع معارك التاريخ الكبرى، حيث ينخرط "صادق طوران" -ذو الأصول التترية والمولود في القرم- في الحرب العالمية الثانية، على الجبهة الروسية الألمانية، لنعايش معه أهوال تلك الحرب الدموية، ومحاولته استعادة وطنه -شبه جزيرة الق..
52 ريال
المؤلف: نورية تشالاغان الناشرون: دار نينوى
حاولت هاجر عبر صفحات هذا العمل الحديث عن جانب الحكمة في حكاية جرت أحداثها قبل قرون عديدة ، المهم هنا هو ، أين نحن في أحداث هذه الحكاية وهل نحن هاجر التي رضخت للقدر وبقيت وفية لعشقها ، أم نحن سارة التي تخلصت من القادم وأبعدت من ظنتها بأنها ظلاً سيظل محبتها ؟ أم نحن إبراهيم ، مثال الوفاء والحنان والرح..
40 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
هكذا تبدو كارس -إحدى مدن الأناضول - بعيدة كل البعد عن استانبول، غارقة في الفقر و الانقسامات السياسية و البؤس.تاريخها المضطرب يتمور تحت أكوام البياض.لها من العثمانيين و الأرمن بعض الآثار و لها من الروس و الأتراك ما تبقى من نزف البشر.لم تكن رحلة ( كا) رحلة عادية. ف ( كا) شاعر موهوب، شيوعي و يساري، تم ..
48 ريال
"كاتي هيرشيل" تعود مجددًا للتحقيق في جريمة قتل، لكن هذه المرة تصبح هي المشتبه الرئيسي بالقضية.الحياة صعبة، و كل شيء يتآمر ضدها؛ صاحبة المنزل تريد طردها منه، وحبيبها ينفصل عنها، والعمل بمكتبتها لبيع روايات الجريمة لا يسير على ما يُرام، وفوق كل هذا يتم اتهامها بقتل زعيم عصابات قامت قبل أن يتم قتله بقذ..
30 ريال
المؤلف: اورهان باموق الناشرون: دار المدى
تتناول الرواية، التي يعود تاريخ كتابتها إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، تفاصيل الحياة المألوفة، بأحزانها وأفراحها وخيباتها وآمالها... غير أن الشخصيات التي يرسمها باموق، بقليل من الحذق وكثير من الواقعية، تشترك في تقديم رؤية بانورامية لصورة تركيا المعاصرة التي تمر بالصخب...
50 ريال
المؤلف: موريس فارحي الناشرون: دار دال
انها رواية عن أولئك الموتى الذين اختاروا التخلي عن سبل الخلق الذين يتنفسون من أجل أن يَقتِلوا ويُقتَلوا...
56 ريال
المؤلف: أحمد أوميت الناشرون: دار روايات
في يوم دافئ، عُثر على جثة في حديقة أطفال في إسطنبول. تُركت الضحيّة جالسة أسفل لعبة التزحلق، بعد أن أصيبت برصاصة واحدة في مؤخرة الرأس، وتُركت بين قدميها دُمية باربي. عندما يصل النقيب نوزات إلى مسرح الجريمة، يصاب بصدمة عندما يرى أنّ الضحية هو الرجل الذي تحرّش بابنته أيسون، وقد احتُجز سابقًا لكن أُطلق ..
74 ريال
المؤلف: ناظم حكمت الناشرون: دار صفصافة
يضم هذا الكتاب بين دفتيه رواية “التفاح الأخضر” للكاتب التركي اليساري الكبير “ناظم حكمت” والذي توفى في المنفى، كما يضم مسودة رواية أخرى لم يكملها هي “حق الحياة”، ومثل كل أعمال ناظم حكمت، تدور أحداث الروايتين في قالب اجتماعي عاطفي حاول به الكاتب الأفلات من الرقابة التي كانت تمنع صدور العديد من أعمال ا..
42 ريال
هي رواية اجتماعية سياسية رمزية بمسحة صوفية، تناول الكاتب فيها ظروف وملابسات ظهور لديكتاتور في تركيا ومبررات وجوده وأبرز الأساليب والممارسات التى يعمد إليها في فرض سيطرته على شعبه.والرواية حاصلة على جائزة أفضل رواية التى تمنحها رابطة فنانى مدينة قيصرى فى العام 1982، والكاتب ولد عام 1948 فى مدينة آجيب..
30 ريال
المؤلف: نديم غورسيل الناشرون: الكتب خان
"الرواية عبارة عن بيوغرافيا ناظم حكمت في برلين، حيث اقترحت شخصية غامضة على الكاتب موعداً لمقابلته في أحد مقاهيها ومنحه ملفاً مهماً عنه، يقرأ ناظم الملف فيغرف أن الأمر يتعلق بوثائق الشرطة السرية، عن حياته والتزاماته السياسية والإيديولوجية، حياة ذلك الشاعر المنفي في الاتحاد السوفييتي بعد أن عرف السجن ..
30 ريال
المؤلف: برهان سونميز الناشرون: دار روايات
"موسيقي شاب حاول الانتحار، يفتح عينيه في المستشفى دون أن يتذكر شيئًا، ولا حتى أغانيه. يختلط عليه الزمن فيظن الأموات أحياء، والأحياء أمواتاً، يشك في حقيقة ما يراه، ويظنه جزءاً من التاريخ، ما عدا حقيقة واحدة لا يشك فيها: جسده بضلعه المكسور. لا يعرف إن كان النسيان نقمة أم نعمة. يبحث عن أجوبة لما يجول ف..
42 ريال
المؤلف: عزيز نيسن الناشرون: دار نينوى
من تأليف عزيز نيسين، القصص القصيرة غالبا ترتكز على هدف معين تصوره بنمط أدبي معين، إختار نيسن لمجمل أعماله الأسلوب الساخر. بحث عن السخرية، في الكتاب الراهن سخِر نيسين من المجتمع والصفات التي تطبع عليها، طِباع تشكل عائقه الأول، سخر من الشخص حيال نفسه، و من الأسرة فالحي وعن الناس في ما بينهم في مواضع ش..
30 ريال
المؤلف: صباح الدين علي الناشرون: دار أثر
تعتبر أعمال المؤلف التركي صباح الدين علي من الأعمال الكلاسيكية المحبوبة في تركيا، فأسلوب السرد الحديث ذو المناظير المتنوعة والنقد الاجتماعي من سمات روايات هذا الكاتب، الذي عانى طوال حياته من رقابة الدولة وقمعها له في الحقبة الأتاتوركية، وتم سجنه عام 1932 مدة عام بدعوى أنه كتب قصيدة ساخرة عن أتاتورك...
44 ريال
المؤلف: يشار كمال الناشرون: دار نينوى
هذه الرواية هي الجزء الثاني من ثلاثية ""ما وراء الجبل ""عن قريه معدمة في"" جوكورـ أوفا""يقضي سكانها شتاء قاسياً في إنتظار قدوم دائنهم بقال المدينة لسلب أموالهم ودوابهم، وفي خضم خيبة الأمل تتزعزع مفاهيمهم، ويتفجر المتراكم في مخيلتهم من خرافات وأساطير، فيوقدو نار الحكايات، وينهلو من سحر الأساطير."إن ي..
52 ريال
وجاءت الرواية تحت عنوان "الجثة"، وهي من ترجمة مهتاب محمد ومراجعة ‏وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.‏ قد يبدو المال كل شيء في عالمنا المعاصر، لكنه في اللحظات الحرجة ‏الفاصلة بين الموت والحياة يفقد سطوته المكتسبة.. في إحدى شركات ‏البورصة حيث بؤرة الصراع المادي، تحوم شكوك المدير حول إحدى ‏موظفاته،..
38 ريال
المؤلف: دوغان جوجل أغلو الناشرون: دار نينوى
ما أن التقى بروفيسور الجامعة السيد يعقوب مع الطالب السيد يعقوب حتى رأى من خلال نظارته والمشاعر والأفكار التي يشعر بها والسلوكيات التي يتصرفها وعرف أنه شاب لم يستطع احتضان الحياة ولم يصل إلى جوهرها ويرى وحدته الداخلية وكآبته.. وخلال الأحاديث التي دارت بينهما على مدى أشهر يتعرف هذا الشاب على رحلة الحر..
60 ريال
بطلة الرواية تدعى كاتي هيرشيل، ألمانية في أواخر الثلاثينات، وصاحبة المكتبة الوحيدة في اسطنبول التي تبيع روايات جريمة. وعلى رغم كونها ألمانية، فإن "كاتي" لا تتردد في السخرية من الألمان وعاداتهم ورؤيتهم النمطية لكل من يختلف عنهم؛ في أحد الأيام يفاجئها اتصال من زميلتها "بيترا"، وهي ممثلة ألمانية شهيرة ..
30 ريال
المؤلف: ياشار كمال الناشرون: دار الفارابي
على هضبة من مخارم طوروس وفي قرية يملكها آغا محلي، عبدي، كان يعيش هو “ميميد” الملقب بالناحل، وكانت جميع الأراضي تعود للآغا، وكان رجال القرية يزرعونها حفاة وهم يسيرون في أرض مملوءة بالعوسج. وكان ثلثا المحصول يعودان للآغا. كما كان الإرهاب سائداً. لقد فرّ ميميد واستعيد ثم فرّ من جديد، مع “حتشه” التي أحب..
72 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
خلال رحلة بحث مثيرة عن زوجته المختفية يتعقب "غالب" أي دليل يمكن تصوره من أجل إزالة الغموض عن هذا اللغز. ليجد نفسه ينتحل شخصية "جلال" الكاتب الصحفي الشهير...
52 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: منشورات الجمل
ماذا يجري في عقلنا عندما نقرأ الروايات؟ كيف نحوّل الكلمات الى صور ذهنية؟ لماذا نقرأ الروايات؟ من هو القارئ الساذج ومن هو القارئ الحساس؟ بماذا يفكر الروائي أثناء كتابة الرواية؟ ماذا يعتقد حول القارئ؟ كيف يخطط لروايته؟ ما العلاقة بين المتحف والرواية؟ ما العلاقة بين اللوحة والرواية؟ من هو الروائي الساذ..
25 ريال
المؤلف: غول شاه إليلك بانق الناشرون: دار الحوار
حين كانت برودة الريح تقرس الإنسان قرساً كان قلب الفتاة يَدفأ بحرارة يدي حبيبها. كانتْ شوارعُ برلين ملأى بأوراق متطايرة وناس مهرولين في ارتباكٍ.. وكان هطول مطر غزير وحده باعثاً على ارتباك (إيجه) كغيرها من المارين. كان ثمة أمر يشغل بالها عندما أخذت تستحثُّ حبيبَها على السرعة ساحبة إياه بيده، ألا وهو أ..
38 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
الكاتب التركي يقدم في روايته قصة حب مستحيلة تجمع بين كمال المنحدِر من الطبقة الأرستقراطية في إسطنبول خلال السبعينات وفتاة فقيرة تربطه بها صلة قرابة بعيدة...
56 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
في أحدث رواياته، يأخذنا أورهان باموق إلى بلدة صغيرة على بعد 30 ميل من إسطنبول فيعود بنا إلى الماضي القريب في ثمانينيات القرن العشرين حيث الانقلابات والأحداث السياسية المشتعلة، من خلال علاقة حفار آبار ومساعدە الصغير.في "ذات الشعر الأحمر" يبحث البطل عن بديل للأب الذي اختفى، فتتطور علاقته مع حفار الآبا..
40 ريال
عرض 1 الى 25 من 49 (2 صفحات)