القائمة
السلة

الأدب التركي

المؤلف: ناظم حكمت الناشرون: دار صفصافة
 يختبيء "أحمد" لدى رفيقٍ له في مكانٍ مهجور بسبب ملاحقته من قبل العسكر لكنَّ وضعه يُصبح سيئًا عندما يتعرَّض لعضّة كلب فيناقش رفاق الحزب احتمالات مرضه وعلاجه واعتقاله لكنّهم يقررون في النهاية إقامة الحجر الصحي عليه لمدّة أربعين يومًا للتأكّد من عدم إصابته بداء الكلَب، لذلك يبقى أحمد حبيس غرفته طول تلك..
49 ريال 52 ريال
المؤلف: نورية تشالاغان الناشرون: دار نينوى
حاولت هاجر عبر صفحات هذا العمل الحديث عن جانب الحكمة في حكاية جرت أحداثها قبل قرون عديدة ، المهم هنا هو ، أين نحن في أحداث هذه الحكاية وهل نحن هاجر التي رضخت للقدر وبقيت وفية لعشقها ، أم نحن سارة التي تخلصت من القادم وأبعدت من ظنتها بأنها ظلاً سيظل محبتها ؟ أم نحن إبراهيم ، مثال الوفاء والحنان والرح..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: ناظم حكمت الناشرون: دار صفصافة
يضم هذا الكتاب بين دفتيه رواية “التفاح الأخضر” للكاتب التركي اليساري الكبير “ناظم حكمت” والذي توفى في المنفى، كما يضم مسودة رواية أخرى لم يكملها هي “حق الحياة”، ومثل كل أعمال ناظم حكمت، تدور أحداث الروايتين في قالب اجتماعي عاطفي حاول به الكاتب الأفلات من الرقابة التي كانت تمنع صدور العديد من أعمال ا..
40 ريال 42 ريال
رواية تاريخية اجتماعية تدور حول نفس الأسئلة التي ما زالت تؤرق الإنسان في الشرق حتى اليوم، ما هي علاقتنا بماضينا! وكيف نخطو نحو مستقبلنا؟..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: أليف شافاك الناشرون: دار الآداب
ساردونيا صبية ذكية وخلاقة، لكنها تُعاني مشكلة واحدة، أنها تكره اسمها، الذي بسببه يسخر منها تلاميذ صفها، فتصبح الكتب والحكايات أصدقائها الأوفياء.ذات يوم، تعثر الفتاة فى المكتبة على مجسم للكرة الأرضية، فتتعرف من خلاله على صديقين غريبى الأطوار، من القارة الثامنة، والقارة الثامنة هذه تستورد الخيال، وتصد..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: جنكيز داغجي الناشرون: دار صفصافة
تقدم لنا رواية "الرجل الذي فقد وطنه" عملًا تاريخيًا ملحميًا تتقاطع فيه مصائر الأبطال مع معارك التاريخ الكبرى، حيث ينخرط "صادق طوران" -ذو الأصول التترية والمولود في القرم- في الحرب العالمية الثانية، على الجبهة الروسية الألمانية، لنعايش معه أهوال تلك الحرب الدموية، ومحاولته استعادة وطنه -شبه جزيرة الق..
49 ريال 52 ريال
المؤلف: اورهان باموق الناشرون: دار المدى
تتناول الرواية، التي يعود تاريخ كتابتها إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، تفاصيل الحياة المألوفة، بأحزانها وأفراحها وخيباتها وآمالها... غير أن الشخصيات التي يرسمها باموق، بقليل من الحذق وكثير من الواقعية، تشترك في تقديم رؤية بانورامية لصورة تركيا المعاصرة التي تمر بالصخب...
48 ريال 50 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
هكذا تبدو كارس -إحدى مدن الأناضول - بعيدة كل البعد عن استانبول، غارقة في الفقر و الانقسامات السياسية و البؤس.تاريخها المضطرب يتمور تحت أكوام البياض.لها من العثمانيين و الأرمن بعض الآثار و لها من الروس و الأتراك ما تبقى من نزف البشر.لم تكن رحلة ( كا) رحلة عادية. ف ( كا) شاعر موهوب، شيوعي و يساري، تم ..
46 ريال 48 ريال
"كاتي هيرشيل" تعود مجددًا للتحقيق في جريمة قتل، لكن هذه المرة تصبح هي المشتبه الرئيسي بالقضية.الحياة صعبة، و كل شيء يتآمر ضدها؛ صاحبة المنزل تريد طردها منه، وحبيبها ينفصل عنها، والعمل بمكتبتها لبيع روايات الجريمة لا يسير على ما يُرام، وفوق كل هذا يتم اتهامها بقتل زعيم عصابات قامت قبل أن يتم قتله بقذ..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: أحمد أوميت الناشرون: دار روايات
في يوم دافئ، عُثر على جثة في حديقة أطفال في إسطنبول. تُركت الضحيّة جالسة أسفل لعبة التزحلق، بعد أن أصيبت برصاصة واحدة في مؤخرة الرأس، وتُركت بين قدميها دُمية باربي. عندما يصل النقيب نوزات إلى مسرح الجريمة، يصاب بصدمة عندما يرى أنّ الضحية هو الرجل الذي تحرّش بابنته أيسون، وقد احتُجز سابقًا لكن أُطلق ..
70 ريال 74 ريال
المؤلف: نديم غورسيل الناشرون: الكتب خان
"الرواية عبارة عن بيوغرافيا ناظم حكمت في برلين، حيث اقترحت شخصية غامضة على الكاتب موعداً لمقابلته في أحد مقاهيها ومنحه ملفاً مهماً عنه، يقرأ ناظم الملف فيغرف أن الأمر يتعلق بوثائق الشرطة السرية، عن حياته والتزاماته السياسية والإيديولوجية، حياة ذلك الشاعر المنفي في الاتحاد السوفييتي بعد أن عرف السجن ..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: أليف شافاك الناشرون: دار الآداب
رواية الكاتب التركي الجديد أليف شفق الأكثر مبيعا على الصعيد الدولي هي قصة درامية عن العائلات والحب وسوء الفهم الذي يتبع مصائر شقيقتين توأمتا في قرية كردية. بينما تبقى جميلة جميلة لتصبح قابلة ، تتبع بيمب زوجها التركي ، آدم ، إلى لندن ، حيث يأملان في أن يعيشوا حياة جديدة لأنفسهم وأطفالهم.في لندن ،..
76 ريال 80 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: منشورات الجمل
ماذا يجري في عقلنا عندما نقرأ الروايات؟ كيف نحوّل الكلمات الى صور ذهنية؟ لماذا نقرأ الروايات؟ من هو القارئ الساذج ومن هو القارئ الحساس؟ بماذا يفكر الروائي أثناء كتابة الرواية؟ ماذا يعتقد حول القارئ؟ كيف يخطط لروايته؟ ما العلاقة بين المتحف والرواية؟ ما العلاقة بين اللوحة والرواية؟ من هو الروائي الساذ..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: موريس فارحي الناشرون: دار دال
انها رواية عن أولئك الموتى الذين اختاروا التخلي عن سبل الخلق الذين يتنفسون من أجل أن يَقتِلوا ويُقتَلوا...
53 ريال 56 ريال
المؤلف: أليف شافاك الناشرون: دار الآداب
تأملات حول الأدب والأمومة والسِلم الروحي، بقلم الكاتبة الأولى في تركيا. عانت أليف شافاك، بعد ولادة طفلتها الأولى، أزمة نفسيّة عميقة حالت دون مزاولتها الكتابة للمرة الأولى في حياتها. وفيما هي غارقة في الانهيار النفسي الذي يلي الولادة، تعمّقت شافاك بكاتبات مفكّرات مثل سيلفيا باث وفرجينيا وولف وسيمون..
67 ريال 70 ريال
المؤلف: أليف شافاك الناشرون: دار الآداب
رواية مذهلة تصحبنا أليف شافاك من خلالها إلى قصور أسطنبول وجنائنها، حيث الحيوانات والمروضون والوزراء والخبثاء والجواري الحسان؛ وإلى عوالم هذه المدينة البوتقة التي تنصهر فيها الأديان والثقافات وتختلط فيها ألوان الفقر والجريمة؛ وإلى دواخل النفس المظلمة والمشرقة في آن. تبدأ الرواية مع الفتى الهندي جهان ..
76 ريال 80 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار ورد
«يكتب أورهان باموق الرواية كمن يحفر بئراً عميقة بإبرة التطريز، وإن أية فكرة يتخذها محوراً لعمله الروائي، مهما تكن صغيرة ومهملة، تقوده إلى رسم بانوراما (إنسانية، اجتماعية، تاريخية، سياسية، فلسفية) لتركيا والعالم بشقيه المتقدم والمتخلف. في مطلع "الحياة الجديدة" يقول الراوي: قرأت كتاباً غير مجرى حياتي..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: صباح الدين علي الناشرون: دار أثر
تعتبر أعمال المؤلف التركي صباح الدين علي من الأعمال الكلاسيكية المحبوبة في تركيا، فأسلوب السرد الحديث ذو المناظير المتنوعة والنقد الاجتماعي من سمات روايات هذا الكاتب، الذي عانى طوال حياته من رقابة الدولة وقمعها له في الحقبة الأتاتوركية، وتم سجنه عام 1932 مدة عام بدعوى أنه كتب قصيدة ساخرة عن أتاتورك...
42 ريال 44 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار ورد
«رواية القلعة البيضاء من الروايات المشهورة جدا فى تركيا وهى من تأليف الروائى التركى الحاصل على جائزة نوبل للآداب "أورهان باموق" وتدور أحداث الرواية حول عالم إيطالي شاب في القرن السابع عشر يخرج في رحلة بحرية من فينيسيا إلى نابولي فيقع في قبضة القراصنة العثمانيين ويباع في سوق اسطنبول لعالم تركي متلهف ..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار الشروق
في أحدث رواياته، يأخذنا أورهان باموق إلى بلدة صغيرة على بعد 30 ميل من إسطنبول فيعود بنا إلى الماضي القريب في ثمانينيات القرن العشرين حيث الانقلابات والأحداث السياسية المشتعلة، من خلال علاقة حفار آبار ومساعدە الصغير.في "ذات الشعر الأحمر" يبحث البطل عن بديل للأب الذي اختفى، فتتطور علاقته مع حفار الآبا..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: أليف شافاك الناشرون: دار الآداب
تتحدث الرواية عن تناقضات ثلاث صديقات مختلفات في التفكير والتوجهات ولكن مع هذا أصبحن صديقات, بل أخوات...
76 ريال 80 ريال
هي رواية اجتماعية سياسية رمزية بمسحة صوفية، تناول الكاتب فيها ظروف وملابسات ظهور لديكتاتور في تركيا ومبررات وجوده وأبرز الأساليب والممارسات التى يعمد إليها في فرض سيطرته على شعبه.والرواية حاصلة على جائزة أفضل رواية التى تمنحها رابطة فنانى مدينة قيصرى فى العام 1982، والكاتب ولد عام 1948 فى مدينة آجيب..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: أليف شافاك الناشرون: دار الآداب
مبنًى أهداه مهاجر أرستقراطي روسي لحبيبة قلبه. في المبنى تناقضات المجتمع الإسطنبولي وتوتُّراتُه من مهاجرين، وأقِلَّّيات، ومهَّمشين، ومجانين:أستاذجامعي؛ توأمان يديران صالون حلاقة؛ رجل تقي مع زوجة ابنه وأحفاده؛ امرأةٌ مهووسةٌ بالنظافة وابنتها المقملة؛ والعشيقة الزرقاء.  لكن رواية "قصر الحلوى" هي، قبل ك..
76 ريال 80 ريال
حين كانت برودة الريح تقرس الإنسان قرساً كان قلب الفتاة يَدفأ بحرارة يدي حبيبها. كانتْ شوارعُ برلين ملأى بأوراق متطايرة وناس مهرولين في ارتباكٍ.. وكان هطول مطر غزير وحده باعثاً على ارتباك (إيجه) كغيرها من المارين. كان ثمة أمر يشغل بالها عندما أخذت تستحثُّ حبيبَها على السرعة ساحبة إياه بيده، ألا وهو أ..
36 ريال 38 ريال
عرض 1 الى 25 من 51 (3 صفحات)