القائمة
السلة

الأدب التركي

المؤلف: موريس فارحي الناشرون: دار دال
انها رواية عن أولئك الموتى الذين اختاروا التخلي عن سبل الخلق الذين يتنفسون من أجل أن يَقتِلوا ويُقتَلوا...
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
المؤلف: ناظم حكمت الناشرون: دار صفصافة
 يختبيء "أحمد" لدى رفيقٍ له في مكانٍ مهجور بسبب ملاحقته من قبل العسكر لكنَّ وضعه يُصبح سيئًا عندما يتعرَّض لعضّة كلب فيناقش رفاق الحزب احتمالات مرضه وعلاجه واعتقاله لكنّهم يقررون في النهاية إقامة الحجر الصحي عليه لمدّة أربعين يومًا للتأكّد من عدم إصابته بداء الكلَب، لذلك يبقى أحمد حبيس غرفته طول تلك..
60 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
المؤلف: أليف شافاك الناشرون: دار الآداب
تُرى، ماذا سيقع لو أن الذهن الإنساني يستمرُ على قيد الجهد لدقائق قليلة ثمنية، بُعيد لحظة الهلاك؟ عشرُ دقائق، وثمانٍ وثلاثون ثانية، بالضبط كلّ اللحظات التي أعقبت مصرع ليلى حملت برفقتها ذكرى عينية متباينة: نكهة يخنة لحم الماعز مع البهارات؛ ومشهد قُدُور من خليط الليمون والسُكر المغليّ؛ ورائحة القهوة ..
78 ريال
السعر بدون ضريبة :68 ريال
المؤلف: ناظم حكمت الناشرون: دار صفصافة
يضم هذا الكتاب بين دفتيه رواية “التفاح الأخضر” للكاتب التركي اليساري الكبير “ناظم حكمت” والذي توفى في المنفى، كما يضم مسودة رواية أخرى لم يكملها هي “حق الحياة”، ومثل كل أعمال ناظم حكمت، تدور أحداث الروايتين في قالب اجتماعي عاطفي حاول به الكاتب الأفلات من الرقابة التي كانت تمنع صدور العديد من أعمال ا..
48 ريال
السعر بدون ضريبة :42 ريال
المؤلف: نديم غورسيل الناشرون: الكتب خان
"الرواية عبارة عن بيوغرافيا ناظم حكمت في برلين، حيث اقترحت شخصية غامضة على الكاتب موعداً لمقابلته في أحد مقاهيها ومنحه ملفاً مهماً عنه، يقرأ ناظم الملف فيغرف أن الأمر يتعلق بوثائق الشرطة السرية، عن حياته والتزاماته السياسية والإيديولوجية، حياة ذلك الشاعر المنفي في الاتحاد السوفييتي بعد أن عرف السجن ..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال