القائمة
السلة

الأدب اللاتيني

المؤلف: أندرس باربا الناشرون: دار نينوى
هي رحلة الولادة الجديدة. مسيرة يرسمها أندرس باربا بسلاسة فريدة، خطوة خطوة مع مراهق إسباني بدأت الحياة تدب في حواسه، وتدفعه لاكتشاف عالم متناقض، مليء بالحقائق المتباينة، وخال من مثاليات الطفولة التي تولي.رحلة نفسية دقيقة في عالم المراهقة الغامض، تقود توماس إلى القاع الحقيقي، بجانب أصدقائه الجدد : الف..
14 ريال 15 ريال
يشتعل فتيل الحرب بين آل مونسالبيه وآل بارغان، حربٌ ضروس لا يحكمها إلا قانون واحد: الدم بالدم. وفيما تسعى العائلتان إلى مراكمة الثروة من خلال الأنشطة غير المشروعة، يسطّر الحب بحضوره مآثر ويبدّل مسارات، ويخلق تلالاً من الكلمات التي يتناقلها الناس عن أفراد العائلتين حتى لم يعودوا ما هم عليه، بل ما يحكي..
40 ريال 44 ريال
المؤلف: ميغيل دي أونامونو الناشرون: دار أثر
تصنف رواية الضباب للأديب الاسباني ميغيل دي أونامونو ضمن لائحة أفضل 100 رواية بالإسبانية في القرن العشرين والتي اعتبرت حسب موءلفها جنسا أدبيا جديدا أطلق عليه الرواية الضبابية.ورواية الضباب التي كتبها عام 1914م هي وسيلة ليعبر فيها عن فكرة مفادها ان الشخصية الروائية لها حياة تماما مثل الإنسان فالشخصية ..
40 ريال 44 ريال
المؤلف: كاميلو خوسيه ثيلا الناشرون: دار دال
نوفيلا للكاتب الإسباني الكبير كاميلو خوسيه ثيلا لا تتعدى 80 صفحة كتبها عام 1953 حكايات ونقاشات مجموعة من الفنانين في مقهى صغير في مدريد مابعد الحرب العالمية الثانية..
23 ريال 25 ريال
المؤلف: أندريا برينك الناشرون: الكتب خان
محور هذه الرواية واحد من أقدم أسئلة الأدب: ماذا لو؟ ماذا لو رجعتُ إلى البيت يوما فإذا بي أجد من وراء الباب الذي أعرفه عالما لا أعرفه؟ ماذا لو تحول أقرب الناس مني إلى غرباء؟ ماذا لو بدأ الغرباء يزعمون أنهم أصحاب بيت، ويتخذون لأنفسهم أماكن في حياتي؟ ماذا لو لم يعد بوسعي أن أثق في ذكرياتي عن أهم لحظات ..
23 ريال 25 ريال
هذه الرواية الأولى في "التاريخ السري لكوبا" لأريناس - وهي رواية خماسية أطلق عليها اسم البنتاغونيا - هي قصة قوية للنشأة في عالم أصبح فيه الكابوس حقيقة واقعة ، ويوفر الخيال الملاذ الوحيد. "واحدة من أجمل الروايات التي كتبت على الإطلاق عن الطفولة والمراهقة والحياة في كوبا". --كارلوس فوينتس ولد رينالدو..
36 ريال 40 ريال
تتقدم الأم وحيدة، بلا رأس، وتبحث عن ابنائها الثلاثة، تمشي في الحديقة، وقد قُطعت رأسها، والدم يسيل منها يرسم طريقا، طريقا سيكون ضروريا لكي يعثر عليها ابناؤها الثلاثة: فهي تريد العثور على ابنائها الثلاثة، لكنها بلا رأس، مما يجعل الأمر مستحيلاً. تجري الأم بلا رأس في الحديقة: فيتفرق الدجاج، وينظر الى أع..
27 ريال 30 ريال
المؤلف: ماشادو دي أسيس الناشرون: دار صفصافة
في رواية "السيد المنطوي" يستدرجك الكاتب بكل هدوء لأحداث لم تكن تتوقعها، وعبر سرد رشيق لا يرهق القارئ ولا يترك له مساحة للملل؛ يأخذنا "ماشادو دي أسيس" إلى البرازيل التي لا نعرفها، حيث يتصارع الماضي والمستقبل والتقاليد والأمل...
32 ريال 35 ريال
رواية يستعرض من خلالها الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز أحداث وتطورات الشهور الأخيرة من حياة محرر بلدان أميركا اللاتينية «سيمون بوليفار». وعنوان حكاية الحائز على جائزة نوبل للآداب، الذي ظهر للمرة الأولى عام 1989، يلمح إلى عبارة منسوبة للجنرال الفنزويلي الأسطوري الكبير سيمون بوليفار قالها قبل ..
31 ريال 34 ريال
الرواية التي أُخذَ عنوانها من عبارة شكسبير: "يداي من لونك، لكن، يُخجلني أن أحمل قلبًا أبيض جدًّا"، تُفتَتح بحادثةِ انتحارٍ يسردُها ماريّاس بطريقةٍ تكشفُ براعتَه في وصفِ التفاصيل والأحاسيس الغامضة. بدايةٌ صادمة، استعادية، لتاريخ عائلةٍ يُشكِّل فيه الأبُ محورَ علاقات مضطربة ومبهمة، تنعكسُ على تصورات ا..
54 ريال 60 ريال
المؤلف: لاورا ريستريبو الناشرون: الكتب خان
لاورا ريستريبو، روائية كولومبية شهيرة صُنِفت ضمن أهم الأصوات الأدبية في كولومبيا حاليًا. ولدت في بوجوتا عام 1950، ودرست الفلسفة والآداب والعلوم السياسية. صدر لها 10 روايات ومجموعة قصصية حتى الآن، وتعد "هذيان" أشهر رواياتها على الصعيد العالمي، إذ حظيت بتقدير نقدي وجماهيري بالغ وتُرجِمت إلى أكثر من 20..
45 ريال 50 ريال
المؤلف: كلاريس ليسبكتور الناشرون: الكتب خان
هذه الرواية القصيرة هي قصيدة طويلة عن بؤس فتاة وحيدة ومهمشة من مهاجري الأقاليم في مدينة متوحشة لا تراها ولا تهتم بمصيرها. وهي أيضًا تأمل دقيق في وعي الإنسان بشروط حياته وقدرته على تجاوزها من عدمه. وبينما يقصّ علينا الكاتب رودريجو تقلبات حياة ماكابيا، تستعرض لنا الكاتبة كلاريس ليسبكتور على لسانه أفكا..
23 ريال 25 ريال
المؤلف: غونزالو تافاريس الناشرون: دار الخان
هل يستطيع الحدث الاعتيادي أن يكون موضوعاً للدهشة؟ ومن ثَمَّ؛ فهل نستطيع كتابة رواية ممّا يبدو عاديّاً ومألوفاً ويحدث كلَّ يوم، لكل الناس تقريباً؟ يجيبنا غونزالو تافاريس في روايته "ماتيو خسر وظيفته"، ليس عبر حدث واحد، وإنّما سلسلةٌ من الأحداث التي لفرطِ تباعدها تتّصل، ولشدّة اعتياديّتها تبلغ درجة عال..
40 ريال 44 ريال
المؤلف: ماشادو دي أسيس الناشرون: دار صفصافة
مُذكِّرات براس كوباس يكتبها بعد الموت: «إنه عمل من تأليف ميت. كتبتُه بقلم الهزل ومداد الشجن». لعلَّ هذه العبارة التي وردَت على لسان بطل الرواية خير وصف لهذا العمل الفريد في المشهد الأدبي العالمي. فبتلك الكلمات يصف ما ينطوي عليه الكتاب من سخرية وأسى، طرافة ودهشة، تجريبية وتجديد. يستهلُّ براس كوباس ..
27 ريال 30 ريال
بعد وفاة والده، يقرّر جيرونيمو فرانك سليلُ العائلة المصرفيّة النّمساويّة الثّريّة الخروجَ عن تقاليد عائلته، والانتقالَ إلى العيش في جزيرةٍ صغيرةٍ من جُزر الأدرياتيكيّ، وأنْ يُعيدَ افتتاح المَتْجَر الكبير هناك، وعلى الرغم من الأسطورة المأساويّة المرتبطة بزواج صاحب المَتْجَر السّابق، التي لَحِقتْ بالم..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: خوليو كورتاثر الناشرون: منشورات الجمل
إن خوليو كورتاثار يرى في الحجلة تعبيرًا مجازيًا ضخمًا عما يبحث. إنه البحث عن المطلق وعن المركز. هناك في الحجلة عنصران: الحلقة الأولى هي الأرض، أما الهدف فهو السماء؛ لعبة يملك الأطفال قوانينها التي لا تعتمد على القياس المنطقي المطلق، بل إنها أيضا حالة التهيؤ التي عليها الطفل دون أن يدري، وعلى البالغي..
68 ريال 75 ريال
أستاذٌ جامعي يرى في أحد المتاحف لوحةً رُسم فيها شخصٌ شديد الشبه بوالده، ويشعر شعوراً عميقاً بأن الشبه لا يقف عند حدود التناظر في الوجهين فحسب، فيستيقظ بداخله حدسٌ مخيف، ويحاول مقابلة قريبٍ من سلالة رجل اللوحة. يدخل بطل الرواية متاهة الحلم واليقظة، ومتاهة الذاكرة بتشعّباتها مستحضراً حكايات يختلط فيها..
40 ريال 44 ريال
بفضل وساطة المندوب المستشار السابق، ديك تشيني، الذي ترك عمله كي يشغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة، أفلحت شركة هاليبورتون المتعددة الجنسيات في توقيع عقد مع البنتاغون، يتم حسب هذا العقد تزويد الجيش الأمريكي بـ"الخدمات الطارئة عند الضرورة" بقيمة ألف مليون دولار. عند الضرورة، تعني حرباً او كارثة طبيع..
54 ريال 60 ريال
المؤلف: هوراسيو كيروغا الناشرون: دار طوى
يقدم هوراسيا كيروغا في مجموعته القصصية "قصص الحب والجنون والموت" انطلاقاً من الثلاثية التي يثبتها في العنوان، ويبني على أساسها عوالمه التي تستلهم من الواقع غرائبه وتغلفه بسحرية تسم أدبه. وهو الذي كان أحد الآباء المؤسسين لواقعية أميركا اللاتينية السحرية التي أصبحت مدرسة أدبية بحد ذاتها. يجمع كيروغا ف..
27 ريال 30 ريال
المؤلف: خوان دي ريكاكوخيا الناشرون: دار نينوى
“غداً الساعة السادسة والنصف صباحاً. إنه وقت جيد للسفر بالطائرة. سنتوقف في ترنيداد. ما رأيك؟”“سنتزوّج في ريبيرالتا. أليس هذا ما تريدين؟”“أما زلت متزوّجاً من تلك المرأة التي تركتك؟”“حسب القانون، فأنا حرّ كالطير…”خلعت ثيابها عند أسفل السرير واندست تحت الشراشف. اثناء المضاجعة، أطلقت عليّ أسماء عديدة منه..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: خوسيه دونوسو الناشرون: دار المدى
خوسيه دونوسو في طائر الليل البذيء يمزج قصصاً وحكايات كائنات قديمة فيختلط الواقع بالخيال، ويصبح من الصعب معرفة أين ينتهي الواقع وأين يبدأ الخيال...
54 ريال 60 ريال
هذه الرواية قطعة حيّة من عالم أصبح بعيداً عنا، ولكن آثاره يمكن أن نجدها حتى اليوم في بقاع مختلفة من عالمنا الواسع. سواء تعاطفنا مع صاحبيها أو وجّهنا لهما الانتقاد ضمن رؤية الروائي نفسه، فالحلّ لا يكمن في هذا وذاك، بقدر ما يكمن في الواقعية التصويرية والمثالية المدركة منها. بقي أن نذكر أن الرواية تشتر..
25 ريال 28 ريال
المؤلف: خوزيه ثونيغا الناشرون: دار سؤال
يشارك ستة أصدقاء عطلة نهاية أسبوع طويلة بعد زمن لم يروا فيه بعضهم البعض. قامت صداقتهم على المودة، والذكريات المشتركة وعدم الارتياح للأشياء التي لا يعرفونها. استأجروا بيتا قديما في قرية جبلية اسمها أوخيار، يعود ملك هذا البيت إلى ميغيل دي روخاس، حمو الموريسكي المعروف ابن أمية، والذي احتفظ بداخله بالسر..
34 ريال 38 ريال
المؤلف: جورجي أمادو الناشرون: دار ورد
يحلّ القبطان فاسكو في القرية بحكاياته المشوّقة والمثيرة عن مغامراته البحرية وعشيقاته. يجد عجائز القرية في حكاياته ملاذهم من الرتابة التي يعيشونها. قرية بحرية صغيرة يمضون فيها يومياتهم ببطء. في الصيف، يجدون فرصتهم للإمعان في حياة الشباب من السيّاح. لكن الصيف سرعان ما يمضي تاركاً لهم الزاد شيئاً من ال..
36 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 25 من 261 (11 صفحات)