القائمة
السلة

الأدب الفارسي

المؤلف: مريم جعفري
هي إحدى الأعمال الأدبية المبدعة التي تعكس مشكلة هامة يعاني منها المجتمع الإيراني، وهي مشكلة واقعية لامرأة انحرفت في فترة من حياتها نحو تيار هوى بها في النهاية كي تصبح من نساء الشوارع. والرواية تميزت بالطريقة الواقعية في الكتابة، فلا تجد مجالا للخيال ولا التكلف، كما أن المشكلات الأخرى التي عرضتها الم..
40 ريال
المؤلف: صادق هدايت
ومن أبرز سمات المحتوى القصصي لصادق هدايت يمكن الإشارة إلى أنه كتبت بلغة مبسطة من دون تكلف وتعقيد، إذ لجأ مؤلفها إلى الواقعية، من دون تكلف وتعقيد، إذ لجأ مؤلفها إلى الواقعية، وتطرق إلى الإنتحار والجنون وإنتقاده للخرافات السائدة والظلم المفروض على المجتمع وأن شخصياته أغلبهم من العامة. وبسبب إنعكاس صر..
60 ريال
المؤلف: هوشنك كلشيرى
في منتصف العشرينات من القرن الماضي في إيران ، في منزل متداعٍ في بلدة ريفية ، كان آخر ناجٍ من أسرة حاكمة مخلوعة يموت ببطء من مرض السل. تم تقليص مجال الأمير العجوز إلى منزله حيث تطارده أمجاد أسلافه السابقة. ينجرف الأمير داخل وخارج الواقع ، ويعيد حلقات أسلافه المبتهجة والماضي الوحشي في كثير من الأحيان ..
15 ريال
المؤلف: صادق هدايت
"البومة العمياء" رائعة صادق هدايت والتي ترجمت إلى معظم اللغات الحية. تمثل نسجاً قصصياً ذا سمات متميزة... انسجب في أحداثها الرمز حتى غدت قطعة فنية لبومة وكأنها جوكندة ليناردو دوفنشي رؤيتها تتحدد من خلال الناظر إليها، فالبومة ربما تمثل الإنسان المقهور أو هي أمل يفرض شعاعه من كوّات عذابات حيايتة... أو ..
15 ريال
المؤلف: نهال تجدد
لكتاب ينقسم لثلاثة كتب ويكتب على لسان حسام مدون أشعار الرومي في الكتاب الأول يتناول العلاقة بين شمس التبريزي وجلال وفي الثاني غياب شمس وظهور صلاح ليحل بديلا عن شمس ودور صلاح في إرساء الهدوء في نفس الرومي بعد حالة الصخب التي رافقت العلاقة بين قطبي الصوفية في الكتاب الثالث يركز الرواي على علاقته بالرو..
48 ريال
آراد زوج ثريا مانوتشهرى أن يتزوح من امرأة أخرى، لكنه لم يملك المال الكافى لذلك. من ثم بدلاً من أن يعيد إلى زوجته مهرها حسبما تقضى التقاليد لدى اتخاذ زوجة ثانية، تآمر مع أربعة من أصدقائه و مُلا زائف لكى يتخلص من زوجته، واتهموها جميعاً بالزنا؛ فأجريت محاكمة سريعة، فيها عُدَّ صمت ثريا و يأسها إقراراً ب..
30 ريال
تدور أحداث الرواية في عالم تخيلي، وتجري في مدينة خيالية كعادة المؤلف في جميع أعماله، وتتحدث عن شخص غريب يأتي للمدينة ويعرف الناس أن أحلامه تتحقق وصحيحة، إلا أنه بعد تحقق الإحلام تقع أحداث غريبة تجعل سير الأحداث لا تسير كما يجب، فلذلك يخرج من المدينة ويغيب...
42 ريال
تقدم لنا الرواية صورة عن إيران كما لم نعرفها من قبل. إيران ما قبل الثورة وما بعدها. إيران الحديثة. طهران هي مركز أحداث هذه الرواية، والتي يحكيها لنا سائق حافلات .. اسمه "يونس ترابي". رجل وحيد لا يتدخل في سياسة ولا يتكلم فيها ولا غيرها. يكتفي بقيادة حافلته عبر إيران كل يوم مراقبًا التغيرات التي تمر ب..
45 ريال
(لم أعبِّر جيدًا. لا أريد شيئًا. ما أريده هو أن تعرف شعوري. دعني أكلمك مثل داوُد. ليس التخيل سيئًا لإيصال فكرتي. أنت بالنسبة لي هكذا. راكب على فرس ومن شدة التعب غفوتَ والفرس يسير في نهر ليس بعميق. يسير النهر خلاف حركة الفرس. يجر الفرس خلفه بدل العربة، قاربًا أنا جالسة فيه. مع ثلاث حقائب فيها كل حيات..
50 ريال
قد يأتي حجم هذا النص الساخر كبير، وهو ليس مجرد رواية تتبادل فيها الشخصيات من أماكن متعددة الأدوار. بنى الروائي إيرج بشزك زاده روايته على عاصمة من السخرية والاحداث التي توضح مفهوم المؤامرة حين سيطرتها على ذهنية شخصيات تأتي في القيادة. تتفرع هذه الفكرة المؤامراتية، بالتدريج، الى من حوله. هناك غوص عميق..
60 ريال
المؤلف: عباس معروفي
يعتبر النقاد، هذه الرواية، واحدة من أفضل عشر روايات في تاريخ الرواية الإيرانية، بل صنفت على أنها النسخة الإيرانية لرواية «الصخب والعنف» لفوكنر. فسيمفونية الموتى هي التوثيق العميق لمعاناة المثقف الإيراني في مرحلة حساسة من تاريخ البلاد، تمتد من قبل الحرب العالمية الثانية الى الأعوام التي تلتها. في ال..
70 ريال
المؤلف: طاهرة علوي
صيف ذلك العام هي رواية الاغتراب التي تولد نوعا من البحث عن الذات، المكان هو فرنسا حيث تتعرف البطلة على جيرانها في السكن، وأثناء هذا البحث، تعيش البطلة فكرة الابتعاد عن كل ما يذكرها بوطنها، ولكنها تتعرف على شاب أفغاني يبادلها هذه المشاعر، وفي الوقت ذاته يخجل من التصريح بها تذهب الرواية سريعا في الإج..
40 ريال
عرض 1 الى 12 من 17 (2 صفحات)