القائمة
السلة

الأدب الفارسي

المؤلف: محمد قاسم زاده الناشرون: دار الخان
تدور أحداث الرواية في عالم تخيلي، وتجري في مدينة خيالية كعادة المؤلف في جميع أعماله، وتتحدث عن شخص غريب يأتي للمدينة ويعرف الناس أن أحلامه تتحقق وصحيحة، إلا أنه بعد تحقق الإحلام تقع أحداث غريبة تجعل سير الأحداث لا تسير كما يجب، فلذلك يخرج من المدينة ويغيب...
48 ريال
السعر بدون ضريبة :42 ريال
المؤلف: صادق هدايت الناشرون: منشورات الجمل
ومن أبرز سمات المحتوى القصصي لصادق هدايت يمكن الإشارة إلى أنه كتبت بلغة مبسطة من دون تكلف وتعقيد، إذ لجأ مؤلفها إلى الواقعية، من دون تكلف وتعقيد، إذ لجأ مؤلفها إلى الواقعية، وتطرق إلى الإنتحار والجنون وإنتقاده للخرافات السائدة والظلم المفروض على المجتمع وأن شخصياته أغلبهم من العامة. وبسبب إنعكاس صر..
69 ريال
السعر بدون ضريبة :60 ريال
تُستهلّ رواية (قسم المحكومين) بجملة تكشف العوالم التي سيدخلها القارئ: "في سجن لاكان حكايات مثل حكايات ألف ليلة وليلة. قد تُصدَّق ألفٌ منها، بيدَ أنّ هذه لن تُصدّق: في إحدى الليالي، فتح رجلٌ بابَ قسم المحكومين، ثمّ ألقى في داخله بفتاة". وقد يتسائل القارئ ما هي الجريمة التي ارتكبتها هذه الفتاة لتُرمى ..
58 ريال
السعر بدون ضريبة :50 ريال
المؤلف: محمد قاسم زاده الناشرون: دار الخان
هذه الرواية تكشف التفاصيل الدقيقة للحياة الاجتماعية في إيران، كما أنها تفضح زيفَ البيئة المحافظة التي تُروّجُ لها وسائلُ الإعلام. لقد تناول زاده العملَ في صورة سريالية باهرة، ونسج خليطاً رائعاً ممّا يحدثُ في طهران بإقحامه نماذجَ من الشخصيّات الأدبية العالمية، في تماهٍ سَلِسٍ مُقنع. الكاتبُ الموسوعيُ..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
(لم أعبِّر جيدًا. لا أريد شيئًا. ما أريده هو أن تعرف شعوري. دعني أكلمك مثل داوُد. ليس التخيل سيئًا لإيصال فكرتي. أنت بالنسبة لي هكذا. راكب على فرس ومن شدة التعب غفوتَ والفرس يسير في نهر ليس بعميق. يسير النهر خلاف حركة الفرس. يجر الفرس خلفه بدل العربة، قاربًا أنا جالسة فيه. مع ثلاث حقائب فيها كل حيات..
58 ريال
السعر بدون ضريبة :50 ريال
تتبّعُ هذه التحفةُ الأدبيّةُ المعاصرةُ الأقدارَ المتشابكة لخمسِ نساءٍ -من بينهنّ ربّةُ منزلٍ ثريّة وبائعةُ هوى ومعلّمةُ مدرسة- عندما تُفضي دروبهنَّ المختلفة إلى مصيرٍ واحد، فيعشنَ معاً في بستانٍ مهجورٍ يقع في ضواحي طهران. مُستلهمةً خُيُوطَها من التصوُّف الإسلاميّ ومن التاريخ الإيرانيّ الحديث، تُصوِّ..
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
المؤلف: عباس معروفي الناشرون: منشورات المتوسط
يعتبر النقاد، هذه الرواية، واحدة من أفضل عشر روايات في تاريخ الرواية الإيرانية، بل صنفت على أنها النسخة الإيرانية لرواية «الصخب والعنف» لفوكنر. فسيمفونية الموتى هي التوثيق العميق لمعاناة المثقف الإيراني في مرحلة حساسة من تاريخ البلاد، تمتد من قبل الحرب العالمية الثانية الى الأعوام التي تلتها. في ال..
81 ريال
السعر بدون ضريبة :70 ريال