القائمة
السلة

روايات عربية

مأوى الغياب مكانٌ مشيّدٌ من الكلمات. كل من فيه ينتمي إلى عالم خيالاته، ويعيش في حالة من الهواجس والشكوك. عالم مستسلم للغموض والطلاسم وعاشق لزئبقية اللاثبات واللايقين. في هذا المأوى لا نعرف إن كان ما نقرؤه تهيؤات لربة الطلاسم أم أنها هي نفسها تهيؤات آخرين. لا نعرف إن كان يجب أن نصدقها أم نؤمن بالكُتّ..
26 ريال
المؤلف: أحمد مراد الناشرون: دار الشروق
"في عام ٢٠١٩ وأثناء ترميم "لوكاندة بير الوطاويط" المجاورة لمسجد "أحمد ابن طولون" بحي "السيدة زينب"، تم العثور على يوميات تعود إلى سنة ١٨٦٥م، مدفونة وراء حائط الغرفة رقم سبعة بالطابق الثالث بمبنى اللوكاندة، ومحفوظة بشكل جيد. يضم هذا الكتاب اليوميات من نمرة "34" إلى "53" دون حذف أو تنقيح، وهي اليوم..
38 ريال
المؤلف: منهل السراج الناشرون: دار ممدوح عدوان
صراح" مهاجرة في السويد. منذ بدء الحرب في بلدها تعذّرت الكتابة لديها، تسعى للقبض على المفتاح لحرية التعبير، لكن الأقفال تواجهها. تعمل مع طفلٍ متوحّد، والده "جبران" يعمل في مكتبة، ويحارب التمييز، لكنه ما زال يجد نفسه في أقبية معتمة."جبران" يتوق إلى "صراح"، وهي تتوق إلى الكتابة، وتتذكر أيامها في حماة، ..
28 ريال
المؤلف: مها حسن الناشرون: دار ممدوح عدوان
تقدم الرواية معالجة حسّاسة ومبتكرة لفكرة الهوية والانتماء للذات وللوطن معاً مكتوبة بقلم عربي، وبمداد فرنسي وجودي، وبروح امرأة كردية تبحث عن الوطن بداخلها مثلما تبحث عنه في خارجها.تسرد الرواية قصة ثلاثة أجيال: «صوفي» التي فقدت المكان، وربحت الحرية فعاشت بين السماء والأرض، وابنتها «باولا» التي استردت ..
49 ريال
المؤلف: أحمد كامل الناشرون: دار ممدوح عدوان
وبَدَتْ في عمق الصحراء أطيافٌ لكتلة ضخمة ومتحركة تقترب من الغزالة؛ كانت جحافل لانهائية من نخلات تدور حول نفسها، مئات آلافٍ من نخلاتٍ تتدحرج أفقيّاً بانتظام وخفَّة خلف جسمٍ بشريٍّ ضئيل، ممتدّة في الصحراء بطولٍ يتجاوز أربعة كيلومترات وعرضٍ يقارب الثلاثة كيلومتر؛ وتبدو كبساطٍ عملاق يُسحَبُ بأيدٍ خفيّة ..
35 ريال
المؤلف: دنيا ميخائيل الناشرون: دار الرافدين
الناشر: أحياناً يتفاهمان بالإشارات لأن الكثير مما يريدان التعبير عنه لم يتعلّماه بعد باللغة الإنكليزية. فهمتْ بأنه عندما كان في الخامسة من عمره فقدَ أمه في مجزرة جماعية. لم يستطع أن يفهم آنذاك أنّ بإمكانها أن تختفي عنه هكذا، فظلّ يبكي ويطلبها من أبيه. قال له أبوه بأنّ أمه ستعود إليه إذا استطاع أن..
38 ريال
المؤلف: ممدوح عزام الناشرون: دار ممدوح عدوان
"سريعاً عرف يونس, أنه صار وحيداً, فالساحة خلت من الناس بعد بضع دقائق, وانصرف آخر العتالين متعباً, يجرجر رجليه الخاسرتين, ثم أقلع الباص نافخاً دخانه الرديء في المساء الطائش, تاركاً في أعماقه شعوراً بالكرب والأذى. وأكملت الريح السوداء ختام يومه, حين هبت زوبعة راقصة سريعة من الشارع المفتوح, حاملة معها ..
38 ريال
المؤلف: محمد حسن علوان الناشرون: دار الساقي
سعى ابن عربي من الأندلس إلى مكة، بحثاً عن مفتاح روحه، ولم يكن يدري أن «نظام» هي هذا المفتاح. أثناء حضورهما دروس عمتها «فخر النساء»، هام بها ابن عربي عشقاً وهامت به، يغمزها وتغمزه، تتلامس أيديهما ويغرقان في قبلةٍ مختلسة في غفلةٍ من العمّة. ليكتشف أنّ في القلب أركاناً موحشة، وغرفاً موصدة، وسراديب تراك..
72 ريال
المؤلف: خيري الذهبي الناشرون: دار ممدوح عدوان
 الرواية تعد من أولى الروايات الــتــي تــحــاول قـــــراءة تــأثــيــرات الــحــمــلــة الــفــرنــســيــة عــلــى بـلـد مــبــعــد عــــن المــتــوســطــيــة مـثـل سوريا الداخلية. تدور أحداث الرواية في مدينة دمــشــق بــين الــشــام شــريــف أي المــديــنــة المــقــدســة وأول مـنـازل الــحــج، وم..
38 ريال
المؤلف: مصطفى موسى الناشرون: دار ممدوح عدوان
في إطارٍ صوفيّ تمسك به حفيدة العطّار، تدور أحداث هذه الرواية في الفترة الحرجة التي تعيشها مصر قبل ظهور الدولة الفاطمية وفي بداياتها، فتصوّر الحالة الاجتماعية للشعب المصري آنذاك، والصراعات السياسية المتخفّية تحت عباءة الدين.ينسج «مصطفى موسى» في «رؤيا العين» حكايتين متوازيتين تسيران جنباً إلى جنب، وتت..
30 ريال
المؤلف: مها حسن الناشرون: دار ممدوح عدوان
"الدهشة كنزٌ مختبئ في حلب"، هذا ما تقوله إحدى بطلات الرواية. وفي عملها هذا تحاول "مها حسن" جلب هذه الدهشة عبر الكتابة والذكريات لتعيد رسم حلب وأحيائها الشعبية القديمة، وطقوس عيشها، وبساطة ناسها، وأحلامهم الصغيرة، قبل أن تأتي الحرب فتدمّر في طريقها كلّ هذا.اعتماداً على تكنيك فريد يستلهم من أسماء الرو..
35 ريال
المؤلف: نجيب محفوظ الناشرون: دار الشروق
جميع أحداث الرواية تدور في بيتين من بيوت زقاق المدق. البيت الأول يمتلكه السيد رضوان الحسيني ذو الطلعة البهية ذو لحية صهباء يشع النور من غرة جبينه، وتقطر صفحته سماحة وبهاء وإيماناً، يصف لنا الكاتب حياته: وقد كانت حياته خاصة في مدارجها الاولى مرتعا للخيبة والألم، فانتهى عهد طلبه للعلم بالأزهر بالفشل، ..
42 ريال
الفقد أسهل الطرق المعبّدة نحو التزمت، كان موت أحمد سلاحاً ذا حدّين، عصمت الذي تعصب في رفض الحلول القاسية التي قوبل بها الحراك السلمي، وصل إلى درجة التفكير في عملية انتحارية تدمّر الفرع الأمني الذي استلم منه جثّة أخيه، تلك الجثّة الباردة التي أشعلت قلب عائلة بكاملها، وعاصم الذي حمّل المعارضة مسؤولية ..
23 ريال
من العنوان "رعشات تحت لحاف بارد" يدرك القارئ انعدام الإحساس بالدفء الذي ينسحب على معظم الشخصيات، وهو إحساس ناجم عن فقدان القدرة على التمتع بالحياة بشكل طبيعي والتردي في مهاوي اليأس والقلق ما يجعل القص الروائي يقترب من أدب الاعترافات الذاتية الجريئة والمهذبة في آن والتي تعرض جوانبًا من حيوات أشخاص تم..
25 ريال
المؤلف: وارد السالم الناشرون: دار نينوى
أنا الحلوة.. هكذا يسموننى. متناسين ريحانة التى كنتها فتوارى اسمى خلف هذه الصفة التى بدت كأنها واقع لا مفر منه لأمتثل لها مع مرور الوقت بمرافقة رائحة سحرية يشمها الجميع ويدورون حول أطيافها كما النحل حينما يذوبه رحيق الأزهار. كنت اعتقد أن كل بنت (حلوة) لها جمال مختلف, ولون مختلف, وصوت مختلف, وجسد مختل..
45 ريال
المؤلف: ميساء السويسي الناشرون: دار نينوى
 الكتاب يقع في 80 صفحة ويحمل في طياته باقة أزهار متنوعة تتألف من :(صوفيا -صغيري الشقي- فجور في أحضان الطهر - حتى غدرك يا حبيبي حبيبي - ألا ليته لم يأت- أشواق لاافتراضية) بالاضافة إلى قصص قصيرة جدا ويعد "حكايا الليلك والنارنج" الإصدار الثاني للكاتبة ميساء السويسي بعد ديوانها (اللافندر وبضعة مني) عن د..
20 ريال
المؤلف: رضوى عاشور الناشرون: دار الشروق
يقول عني القرّاء إنني كاتبة جيّدة، وأحياناً يستقبلون رواية جديدة لي بترحيب مُؤَثِّر، ويبدو من المنطقيّ في ضوء هذا الكلام أن أزداد ثقة بنفسي، وتسقط الهواجسُ التي عادة ما تستبدُّ بي كلما بدأتُ نصّاً جديداً، ولكنها لا تسقط غالباً إلا حين يأتيني مقطعٌ ما أو صفحةٌ، أو ربما صفحات تنكتب بسلاسة وسرعة، تفاجئ..
30 ريال
المؤلف: عبده خال الناشرون: منشورات الجمل
من أجواء الرواية نقرأ: «هل تحرزنا، وحذرنا مما في الأرض، بقينا مما يلقى علينا من السماء! هذه هي الحكمة العظيمة التي تعلمتها! وبسببها لم أحاذر بقية حياتي من أي دنس يعلق بي، سعيت في كل الدروب القذرة وتقلّدت سنامها، سمة القذارة هذه هي التي أدخلتني القصر، عندها لم يعد من مناص سوى البقاء مغموراً في دناستي..
60 ريال
المؤلف: حامد العلياني الناشرون: دار محاور
رواية تشعرك أنك تتصفح حياتك من خلال أوراق سردية  "عمل يأسرك منذ أول وهلة، يلقى طعمه لك فتعلق بشراكه.. متقابلات شتى جمعتها هذه الرواية تجعلك تحب الخير وأهله وتكره الشر وأهله. لو سألني أحد أولادي ماذا أقرأ؟ فسأقول له: رواية "بين ميلادين"...
35 ريال
المؤلف: نجيب محفوظ الناشرون: دار الشروق
ﻳﺼﻒ ﻟﻨﺎ ﻧﺠﻴﺐ ﻣﺤﻔﻮﻅ ﺳﻌﻲ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﻢ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺨﻼﺹ ﻭﺗﻤﺮﺩﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺭﺗﻀﺖ ﺑﺎﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻤﺮﻳﺮ، ﻓﺘﺤﺜﻬﺎ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺨﻼﺹ، ﻭﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﻧﻔﻖ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﻤﻈﻠﻢ، ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﺼﻄﺪﻡ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺑﺤﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻏﻮﺍﺋﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﻼﻣﺤﺪﻭﺩﺓ ﻭﻫﻨﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻔﺘﺮﻕ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺨﺘﺎﺭ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺧﻄﻰ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ﺍﻷﻭﺍﺋﻞ ﺃﻭ ﺍﻟﺤﻴﺎﺩ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻘﻬﻢ ..
70 ريال
المؤلف: بثينة العيسى الناشرون: منشورات تكوين
مغامرة أدبية فلسفية جديدة مع بثينة العيسي، ودائما أتوقع الجديد معها .. الجديد والذكي أيضا كتاب مصور هذه المرة .. رومانسي فلسفي مميز يجعلك تمسك أفكارك بيد وقلبك في يد أخري .. يجعلك تحاول الإجابة عن التساؤل الأبدي ما الأصوب: إتباع العقل، أم القلب؟..
45 ريال
المؤلف: نجيب محفوظ الناشرون: دار الشروق
هى رواية كل كائن وإنسان على وجه الأرض... نفس البداية والنهاية.. لا يختلف فيها صبى عن رجل عن امرأة عن فتاة مهما اختلفت وتباينت الأحداث. فهذا "أحمد عطا المراكيبي" العملاق ذو الجسم الطويل المنبسط .. يباشر الأعمال ويتولى المهام ويرجع في نهاية المطاف مثقل الأجفان ويسلم روحه منتصف الليل ، وأيضا "حليم عبد ..
35 ريال
أنهيت هذه الرواية، أو ما يسمى كذلك، ولم أجد في نفسي فرحاً بما حققته، فقد طالت المرحلة التي انتظرت فيها الحياة لتمنحني مزيداً من الحكمة أخاطب بها الآخرين. لكن هوّن علي أنني لن أكون الأسوأ بعد ان اخترق فترة انتظاري حكماء آخرون لم يستغرق وصولهم مسافة الثقافة نفسها التي كان يحتاجها مثقفو السبعينات والثم..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 741 (30 صفحات)