القائمة
السلة

مسرحيات

المؤلف: بيتر شافر
تتضمن أعمال بيتر شافر كلها مزيجاً فريداً من النصوص الدرامية الفلسفية والكوميديا الهازئة، فمسرحيته "المطاردة الملكية للشمس" 1964 تصور الغزو الإسباني المفجع للبيرو، بينما مسرحية "الكوميديا السوداء" 1965 تلقي نظرة غاية في الطرافة على حماقات مجموعة من الشخصيات التي تتحسس طريقها في غرفة داكنة الظلمة، رغم..
15 ريال 20 ريال
المؤلف: إدواردو بوند
تجري أحداث المسرحية التي بين أيدينا في ستينات القرن المنصرم في لندن في فترة التغيرات الاجتماعية الكبيرة. وموضوع المسرحية هو الفقر الثقافي والحضاري والإحباط الكبير الذي يعاني منه جيل كامل من الشباب المتعيّش على المعونات الاجتماعية. في «أُنقِذَ» يظهر بوند وكأنه يستمتع بإرهاق حواسنا بتعذيب رضيعٍ -في حد..
27 ريال 36 ريال
المؤلف: بيتر شافر
تتضمن أعمال بيتر شاخر كلها مزيجاً مزيداً من النصوص الدرامية الفلسفية والكوميديا الهازئة، فمسرحيته "المطاردة الملكية للشمس" 1964 تصور الغزو الإسباني المفجع للبيرو، بينما مسرحية "الكوميديا السوداء" 1965 تلقي نظرة غاية في الطرافة على حماقات مجموعة من الشخصيات التي تحسس طريقها من غرفة داكنة الظلمة، رغم ..
15 ريال 20 ريال
يضيف جبار صبري العطية للمكتبة المسرحية للطفل مجموعة من الأعمال التي تستحق من الباحثين التوقف عندها ودراستها بما يليق بهذا الجهد الذي يوفر إجابات صريحة على أسئلة ظلت تشغل الكثير من المهتمين بالمسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص حول مشكلة مسرحية الطفل والتي لا تعني النقاد أيضاً في تحليلها ودراستها وهو م..
30 ريال 40 ريال
المؤلف: زين صالح
يعمل الأخَوان: حلمي، وضياء في ورشةٍ لتصليح السيّارات، في حين تعمل والدتهما راقصةً في ملهى ليلي. في كلّ يوم، عند خروجها اليوميّ إلى عملها، يتنكّر أحد الأخَوَيْن بثيابها ليقلّدها، ويمارس على الآخر التسلّط ذاته الذي تعاملهما به. في نصٍّ مسرحيٍّ ينطلق من مسرحيّة "الخادمات" للكاتب الفرنسيّ جان جينيه، و..
9 ريال 12 ريال
المؤلف: وليم شيكسبير
من افضل الاعمال التي قدمها المؤلف للعالم اجمع فلاحظ البعض ان الكتاب المسرحيين اليونانيين ظلوا على حالهم يونانيين بالنسبة لشكسبير (لم يطلع عليهم) ولكنه تعلم من اللاتينية ما يكفي لملء رواياته الصغيرة بشذرات لاتينية وتوريات ثنائية اللغة، ولو أنه تعلم المزيد منها فلربما كان يصبح عالماً آخر، مجداً نشيطاً..
30 ريال 40 ريال
كالدرون دلا باركا هو آخر عظماء العصر الذهبي في الأدب الإسباني، وهو يلتقي في العظمة مع فلاتكت في فن التصوير، لأن كليهما شكل مرحلة انتقالية من عصر النهضة إلى متطلبات العمل الفني الذي لا يعرف السكونية التي عنت على امتداد التاريخ الموت أو ما يمكن أن نسميه الموات. ولد بدرو كالدرون دلا باركا في مدريد يوم ..
15 ريال 20 ريال
‭"‬شَذاراتٌ‭ ‬منَ‭ ‬الذات‭" ‬مشهديّةٌ‭ ‬غريبة‭ ‬لعالَمٍ‭ ‬غريبٍ‭ ‬يسكنُ‭ ‬ذاتاً‭ ‬غريبةً‭ ‬هي‭ ‬ذاتُنا‭ ‬نحن‭ ‬في‭ ‬بعضِ‭ ‬ذاكِرتها‭. ‬لكننا،‭ ‬نحن،‭ ‬لمْ‭ ‬ندخلْ‭ ‬إليها‭ ‬بصفاءٍ‭ ‬وشفافيةٍ‭ ‬وبراءةٍ‭ ‬وصِدْقِ‭ ‬التماس؛‭ ‬ففعل‭ ‬عنا‭ ‬ذلك،‭ ‬منذر‭ ‬محمد‭.‬..
12 ريال 16 ريال
المؤلف: وليم شيكسبير
ترويلوس وكريسيدا أحد روائع أسطورة الأدب ويليام شيكسبير توصف هذه المسرحية عادة بأحد مسرحيات شيكسبير التي بها مشاكل ، ليست بمآساة تقليدية ، حيث أن بطلها ترويلوس لا ي،موت ، ولكنها تنتهي بطريقة كئيبة بموت النبيل هكتور ، ودمار الحب بين تريلوس وكرسيدا, عناصر الشخصيات في هذه المسرحية كانت تعرض دائما كونها ..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: صمويل بيكيت
تضحك أو تبتسم ، كأنها الضحكة التي تصلك بالهاوية ، بالسكون الأبدي الذي تتوهم أنك تتحرك إليه أو يتحرك إليك ولا خلاص ، حتى الانتحار مستحيل ، حتى المغادرة مستحيلة ، حتى الحركة مستحيلة ، حتى التفكير ( أحياناً ) مستحيل ، ما دمنا عاجزين عن التجكم بأبسط الأمور ، وبأعظمها . من هذه التفاصيل واليوميات والمظاهر..
17 ريال 23 ريال
المؤلف: محمد العطار
الكاميرا عنوان سوريا ٢٠١١، سوريا التي صوَّرَتْ نَفْسَها حين خَرَجَتْ نحو الحريّة الضالّة، نحو ضالّتها..حين تحول السوريون إلى شعب الكاميرا. حين سأل السوريون سوريا أن تَتَطَلَعَ إلى الكاميرا.حِينَ صَوَّتَ السوريون بالصورة في أول استفتاء عبر تاريخهم المعاصِرْ. اختاروا الحريّة. صوَّتوا لها.أنقذ السوريون..
11 ريال 15 ريال
عرض 1 الى 12 من 17 (2 صفحات)