القائمة
السلة

سلسلة الجوائز

KissRoseأنشأت سفيتلانا أليكسيفيتش نوعاً جديداً من الأدب قائماً على كتابة رواية من الأصوات المتعددة لشهود مرحلة ما. حازت على عشرات الجوائز الدولية، أهمها جائزة السلام من معرض فرانكفورت للكتاب 2013، وجائزة نوبل للآداب 2015، التي نالتها عن مجمل أعمالها المتعددة الأصوات التي تمثل معلماً للمعاناة والشجاع..
52 ريال 65 ريال
المؤلف: توماس مان
آل بودنبروك" هي رواية توماس مان الأولى، نُشرت في عام 1901 عندما كان يبلغ من العمر 26 سنة، مع نشر الطبعة الثانية في عام 1903، وكانت الرواية قد لقيت نجاحًا كبيرًا قاد توماس مان للحصول على جائزة نوبل للآداب عام 1929، رغم أن جائزة نوبل لا تُمنح بسبب عمل محدد، وحددت الأكاديمية السويدية رواية بودنبروك كسب..
51 ريال 64 ريال
المؤلف: هرمان هسه
لم تكن مجموعة قصصية عادية بل كانت مزيجاً من الخيال وجمال الطبيعة وسحرها كان القاريء فى صُحبة شخصيات غريبة تعيش احلاماً عجيبة لغة شاعرية عذبة تتحدث عن الروح النقية..الصافية وصدق المشاعر ورفاهة الأحساس ...وبما انها احلام... فلا بأس من ان يكون العالم مثالى كما صوره "هيرمان هيسة" مادام يسبح فى .. ..الخي..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: بوب ديلان
«أخبار الأيّام» الكتاب الوحيد الذي كتبه بوب ديلان، الفائز بجائزة نوبل للآداب عام 2016، والتي تُمنح للمرّة الأولى إلى شخصيّة موسيقيّة، فضجّ الوسط الأدبيّ في العالم بين معترض ومندهش. كتب ديلان أغانيه بنفسه طوال خمسين عامًا، فكان سبب منحه نوبل هو أنّه، فيما كتبه من أشعار غنائيّة «ابتكر تعابير شعريّة جد..
60 ريال 75 ريال
«زيادة الثقة تؤدي إلى سقطة السارق، أو ربما اندفاع المراهقة. شاب في الرابعة عشر يسطو على امرأة مسنة في الثالثة والتسعين من عمرها. من الناحية النظرية، لا يمكن أن يحدث شيء خاطئ، لكن ما حدث خطأ. قبل أن يتمكن الشاب من إتمام مهمته يتم قفله في الحمام. سيكون عليه الآن أن يسمع قصة حياة تقترب من نهايتها. صوته..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: كنوت هامسون
هلْ عادَ "دوستويفسكس" مرّةً أخرى إلى الحياةِ ليكْتب نصّاً أدبياً نشر تحت اسْم "كنوت هامسُن"؟ أمْ أنّ هُناك بالفِعل رِوائيّاً آخر يستطيعُ أن يصل إلى ذروةِ التحليلِ النفسِيّ في شُخوص أبطاله بقدرِ ما كان يفعلُ "دوستويفسكي"؟.لقد ذهب أحدُ الروائيّين إلى حُدودِ الإقرارِ بأن "هامسن" تخطّى "دوستويفسكس" نفسِ..
40 ريال 50 ريال
المؤلف: زادي سميث
«أسنان بيضاء» قصة عائلية مليئة بالحيوية، وهي عبارة عن تحقيقات حول العرق والهوية، وهجاء شديد الحماس تجاه التفرقة العنصرية. حيث تروي فيها زادي سميث حكاية أرشي جونز ، وصداقته الحميمية مع صامد إقبال، وهو مسلم بنغالي. منذ أن التقيا كجنود في فصيل للدبابات في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.»..
38 ريال 48 ريال
المؤلف: إلياس كانيتي
يكشف إلياس كانيتي عن الحياة السرية المخبأة تحت مجموعة مذهلة من الأصوات والإيماءات والوجوه في مراكش. في سلسلة من المشاهد المحفورة بشكل حاد ، يصور لغات وثقافات الناس الذين يملأون البازارات والمقاهي والشوارع. يقدم الكتاب صورًا حية للحياة اليومية: رواة القصص في جامع الفنا ، وجيوش المتسولين المستعدين للت..
16 ريال 20 ريال
المؤلف: نجيب محفوظ
 إن كانت هذه الرواية تنحاز للخيال والحلم والإبداع، فإن ذلك لا يعني أنها تسعى إلى كتابة خالصة مثالية، بل إن ذلك لا يعني إلا تمكينها من كل قوتها وتفجير كل طاقاتها لتكون أكثر قدرة على مواجهة الواقع: واقع الانهزام والاستسلام والفساد والشر: يقول المؤلف المسرحي (الشخصية الرئيسية): "الفشل في الفن موت للحيا..
26 ريال 33 ريال
 غراتسيا ديليدّا 1871 - 1936 روائيّة وشاعرة ومؤلّفة مسرحيّة، اشتهرت بخصوبة إنتاجها الأدبي. ذاع صيتها في إيطاليا وفي أنحاء العالم، حتّى إنّها أصبحت في عام 1926 ثاني امرأة في العالم تحصل على جائزة نوبل العالمية للآداب، وذلك تقديراً لأدبها الذي «أبرز بشكل متميز مُثلاً سامية وقدرةً على تصوير واقع الحياة..
22 ريال 28 ريال
كتاب ألما يزور جيريمي جزيرة موريشيوس، للتحقق من تاريخ عائلته، والبحث عن آخر آثار طائر الدودو المنقرض. تتقاطع رحلته تلك، برحلة معاكسة قام بها دومينيك المتشرد الذي ولد ليثير الضحك، كما يقول عن نفسه. وما بين الرحلتين تتناسل الحكايات وتتعدد، ومع تقدم السرد ينبني عالم ألما التي حولتها الأزمنة الحديثة إلى..
36 ريال 45 ريال
نُشِرت الرواية للمرة الأولى في عام 1937، وهي ثاني رواية لهمنغواي تدور أحداثها في الولايات المتحدة بعد "سيول الربيع". كتب همنغواي الرواية في فترات متقطعة بين عامي 1935 و1937، وقام بتنقيحها أثناء أسفاره ذهاباً وإياباً إلى إسبانيا لتغطية أحداث الحرب الأهلية الإسبانية، تصوِّر الرواية فترة الثلاثينيات في..
20 ريال 25 ريال
عرض 1 الى 12 من 295 (25 صفحات)