القائمة
السلة

جائزة نوبل للآداب

إحدى أهم أعمال الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز والحائزة على جائزة نوبل حوّلت إلى فيلم سينمائي عام 2007 بعنوان: ‏Love in the Time of Choleraيحكي ماركيز فيها قصّة حب معقدة تنشأ بين رجل اسمه فلورينتينو أريثا،وامرأة تُدعى فيرمينا داثا منذ المراهقة وتستمر إلى ما بعد بلوغهما السبعين في حا..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
KissRoseأنشأت سفيتلانا أليكسيفيتش نوعاً جديداً من الأدب قائماً على كتابة رواية من الأصوات المتعددة لشهود مرحلة ما. حازت على عشرات الجوائز الدولية، أهمها جائزة السلام من معرض فرانكفورت للكتاب 2013، وجائزة نوبل للآداب 2015، التي نالتها عن مجمل أعمالها المتعددة الأصوات التي تمثل معلماً للمعاناة والشجاع..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
 رواية قصيرة من تأليف الروائي الألماني هرمان هيسه، وهي الرواية الثانية عشر من تأليفه وسبقت آخر وأهم رواياته "لعبة الكريات الزجاجية"، نُشرت للمرة الأولى في عام 1932. الرواية صدرت مباشرة بعد النجاح الهائل لروايته السابقة "نرجس وفم الذهب"...
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
كتاب ألما يزور جيريمي جزيرة موريشيوس، للتحقق من تاريخ عائلته، والبحث عن آخر آثار طائر الدودو المنقرض. تتقاطع رحلته تلك، برحلة معاكسة قام بها دومينيك المتشرد الذي ولد ليثير الضحك، كما يقول عن نفسه. وما بين الرحلتين تتناسل الحكايات وتتعدد، ومع تقدم السرد ينبني عالم ألما التي حولتها الأزمنة الحديثة إلى..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
في كتابها فتيان الزنك وثقت التدخل السوفيتي في أفغانستان بين العامين 1979 و 1985. جمعت فيه مقابلات مع جنود عائدين من الحرب، أو مع أمهات وزوجات جنود قتلوا هناك، وأعيدت جثثهم في توابيت مصنوعة من الزنك. كانت نتيجة الحرب آلاف القتى والمعوقين والمفقودين، مما دفع سفيتلانا إلى أثارة أسئلة حساسة حول الحرب، ..
75 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
في العام 1991 انهارت الإمبراطورية السوفيتية بشكل متسارع بعد عدة ثورات واضطرابات وحروب أهلية دامية، واستيقظ الإنسان الأحمر ليجد نفسه فجأة يعيش في أنقاض إمبراطورية تتهاوى إلى عشرات الدول المتصارعة، وتشهد انهياراً اقتصادياً هائلاً ونهاية الأحلام الكبيرة التي عاشها. في كتابها، لا تبحث سفيتلانا أليكسييف..
92 ريال
السعر بدون ضريبة :80 ريال
المؤلف: جوزيه ساراماغو الناشرون: دار طوى
قبل أن يفوز ساراماجو بجائزة نوبل عام 1998، فازت روايته "عام وفاة ريكاردو ريس" بجائزة الرواية الأجنبية "أندبنديت" في بريطانيا عام 1988.إنها رواية عن علاقة المؤلف نفسه بالشاعر المعروف فرناندو بيسوا (1888 - 1935)، حيث أعجب المؤلف بشخصية صنعها بيسوا في شعره تسمى ريكاردو ريس، فسعى إلى إعادة إحيائها مرة أ..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
قبل زمن بعيد، حدث أمر جلل، مجزرة شنيعة تبعتها تعويذة مرعبة، سلبت ذكريات البشر ودفنت الماضي بكل أشلائه، ليسود سلام هشٌّ وضباب مقيم. إلى أن أتى يوم يقرِّر فيه زوجان عجوزان الرحيل عن جُحرهما المعتم للبحث عن ابنهما الضائع وذكرياتهما المسلوبة. تلك الجروح التي سبَّبها أحدهما للآخر اندملت ببطء ولكن هل اندم..
86 ريال
السعر بدون ضريبة :75 ريال
المؤلف: كاميلو خوسيه ثيلا الناشرون: دار دال
نوفيلا للكاتب الإسباني الكبير كاميلو خوسيه ثيلا لا تتعدى 80 صفحة كتبها عام 1953 حكايات ونقاشات مجموعة من الفنانين في مقهى صغير في مدريد مابعد الحرب العالمية الثانية..
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
يستخدم إيشيغورو الموسيقى كخلفية لروايته هذه العلاقات المعقَّدة من الحب والرغبة التي تقوم بين البشر. ويسعى الروائي العالمي الشهير إلى وضع بصمته في القصة، كما وضعها في الرواية، في قصص محتشدة بالحوارات الكاشفة عن طبائع شخصياتها وميولها وطموحاتها وما تحلم به، لكنها لا تتحقق. إنَّها قصص عن الغروب والانطف..
60 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
إنها قصة صياد كوبي تقدم به العمر وجفاه الحظ، وعن محنته حين أوغل في تيار الخليج وانخرط في معركة ضارية مع سمكة عملاقة من نوع المارلين...
37 ريال
السعر بدون ضريبة :32 ريال
في صيف عام 1956 يذهب ستيفنز، رئيس الخدم في قصر اللورد دارلنغتون، لما يزيد عن ثلاثة عقود من الزمن، في رحلة بالسيارة تأخذه، ولأول مرة، إلى مدن وبلدات بعيدة في الريف الإنجليزي. وفي أثناء الرحلة يستذكر مجريات السنوات السابقة لعمله، مكتشفًا نفسه وعالمه الداخلي وطبيعته المتحفظة وإنكاره لذاته، وما نذر نفسه..
83 ريال
السعر بدون ضريبة :72 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: دار ممدوح عدوان
في أحد أيام الربيع يهبط "دون جوان" في حديقة طباخ يدير مطعماً بالقرب من أطلال دير فرنسي، فتنشأ صداقة بين الاثنين ويروي الرحالة المُغامر، في أمسيات السمر، لصديقه حكاياته مع نساء، كُل واحدة منهن ذات جمال لا يوصف. ثمة شخصيات أدبية تولد ولا تموت. وعبر السنين تشهد هذه الشخصيات ولادات مُتعددة، فتكتسي في كل..
22 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
هكذا تبدو كارس -إحدى مدن الأناضول - بعيدة كل البعد عن استانبول، غارقة في الفقر و الانقسامات السياسية و البؤس.تاريخها المضطرب يتمور تحت أكوام البياض.لها من العثمانيين و الأرمن بعض الآثار و لها من الروس و الأتراك ما تبقى من نزف البشر.لم تكن رحلة ( كا) رحلة عادية. ف ( كا) شاعر موهوب، شيوعي و يساري، تم ..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
قلتُ: "وهذه المرأة، هل قُتلت في إحدى الغارات الجوية؟" "بل انتحرتْ. يقولون إنها نحرتْ رقبتها. لم أعرفها قَط. كما ترين، فقد ركضتْ ماريكو هاربةً مِني ذات صباح. لا أذكرُ سبب ذلك الآن، ربما كانت مُستاءةً لأمرٍ ما. المهم أنها خرجت تجري مِني في الشوارع، فذهبتُ ألحقُ بها. كان الوقت مبكرًا للغاية، ولم يكن ه..
60 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
"عاقل هو من يكتفي بالفرجة على العالم" ريكاردو ريس "اختيار عدم الفعل كان، دائماً، شاغل حياتي وهاجسها" برناردو سواريس "اذا قيل لي إن من العبث التحدث، على هذا النحو، عن أحد لم يوجد قط، أرد بأن ليس لدي أي دليل على أن ليشبونة، هي أيضاً، قد وجدت أو على كوني، أنا الذي أكتب أو أي شيء آخر، في أي مكان كان، قد..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
المؤلف: أولغا توكارتشوك الناشرون: دار التنوير
الحياة، والموت، والحركة، والهجرة. هنا نرى شقيقة شوبان تغامر في رحلة محفوفة بالمخاطر لكي تعيد قلبه سراً إلى وارسو بعد موته. نرى امرأة تعود إلى مسقط رأسها في بولندا لكي تحقن بالسم حبيب صباها الذي يرقد طريح الفراش في سكرات مرضه الأخير. عبر شخصيات وقصص مرسومة ببراعة، ومحبوكة بتأملات مؤرّقة، ولعوبة، وموح..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
المؤلف: بيرل باك الناشرون: دار آفاق
بيرل باك هي أديبة أمريكية ولدت في 26 يونيو 1892 في بلدة هيلسبور في فيرجينيا الغربية، وتوفيت في 6 مارس 1973. تحصلت على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1938 في مجال الرواية...
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
المؤلف: خوسيه إتشيغاراي الناشرون: دار المدى
من الجدير بالذكر أن مسرح اتشغاراي لا يعرف المصالحة عادةً، فهو مسرح مواجهة بين قطبين: الحقيقة من جهة والرأي من جهة أخرى، كما هو الحال في المسرحية التي بين أيدينا والقواد الكبير، واللطخة التي تنظف، وبين الحب والشرف، الحرية والاستبداد، كما في الموت على الشفاه. والملفت للنظر أن الحقيقة وهي عادة ما تكون ..
21 ريال
السعر بدون ضريبة :18 ريال
ماريو بارغاس يوسا" روائي ولد في البيرو عام 1936 وبرز في عالم الأدب بعد نشر روايته الأولى "المدينة والكلاب" التي نال عليها جوائز عديدة منها جائزة "ببليوتيكا بريفي" عام 1962 وجائزة "النقد" عام 1963 وترجمت إلى أكثر من عشرين لغة أجنبية، وتتالت أعماله الروائية، وتعددت الجوائز التي حصل عليها، وقد كان آخره..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار كنعان
في هذه الرواية التي تعتبر امتدادا لمشروعه الروائي، يتابع هامسن أسلوبه الواقعي الشيق، مع تحليه بكل مقومات الغوص في أعماق اللاشعور النفسي والاجتماعي، يتابع سبر عاطفة الحب الضائعة على تخوم الوعي واللاوعي، والرغبة والمصلحة والتعقل الهادئ والجنون الحماسي...
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
يستمد عنوان الرواية من اللون الأحمر الأكثر استخداماً في الرسم الإسلامي، ويأخذ باموق قارئه إلى عالم سحري؛ مليء بحكاياتٍ صغيرةٍ منبثقة من حكاياتٍ أكبر، تتصل ببعضها بتفاصيلَ مسرودةٍ بدقة شديدة عن النقش الإسلامي وتاريخه وحياة النـقَّاشين والخلافات التي دارت بينهم وبين الأرضروميين وقتئذ؛ وحِرفة تذهيب الك..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
المؤلف: بيرل باك الناشرون: دار آفاق
الثانية في الثلاثية التي بدأت مع الأرض الطيبة ، حكاية باك الكلاسيكية والحقيقية للأبناء الذين يرتفعون ضد آبائهم المكرمين يروي النضال المرير للموت بين القديم والجديد في الصين. تجتاح الثورات الأمة الشاسعة ، وتترك الدمار والموت في أعقابها ، ولكنها تبشر أيضًا بتحرر الملايين المضطهدين في الصين الذين يتلمس..
78 ريال
السعر بدون ضريبة :68 ريال
عرض 1 الى 25 من 196 (8 صفحات)