القائمة
السلة

جائزة نوبل للآداب

كتاب ألما يزور جيريمي جزيرة موريشيوس، للتحقق من تاريخ عائلته، والبحث عن آخر آثار طائر الدودو المنقرض. تتقاطع رحلته تلك، برحلة معاكسة قام بها دومينيك المتشرد الذي ولد ليثير الضحك، كما يقول عن نفسه. وما بين الرحلتين تتناسل الحكايات وتتعدد، ومع تقدم السرد ينبني عالم ألما التي حولتها الأزمنة الحديثة إلى..
41 ريال 45 ريال
في العام 1991 انهارت الإمبراطورية السوفيتية بشكل متسارع بعد عدة ثورات واضطرابات وحروب أهلية دامية، واستيقظ الإنسان الأحمر ليجد نفسه فجأة يعيش في أنقاض إمبراطورية تتهاوى إلى عشرات الدول المتصارعة، وتشهد انهياراً اقتصادياً هائلاً ونهاية الأحلام الكبيرة التي عاشها. في كتابها، لا تبحث سفيتلانا أليكسييف..
72 ريال 80 ريال
المؤلف: إرنست همينغوي الناشرون: دار آفاق
إرنست هيمنجواي المولود سنة 1898والحائز على جائزة نوبل للأدب عام1954. فى هذه الرواية نحن أمام عجوز يخرج بقاربه ويتوغل قي البحر لكي يصطاد ويتمكن من صيد سمكة كبيرة ويبدأ في رحلة العودة إلى الشاطئ وهو قرير العين بها لأن رحلته أتت بثمارها ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه فسرعان ما تخرج أسماك القرش المت..
32 ريال 35 ريال
المؤلف: جوزيه ساراماغو الناشرون: دار طوى
قبل أن يفوز ساراماجو بجائزة نوبل عام 1998، فازت روايته "عام وفاة ريكاردو ريس" بجائزة الرواية الأجنبية "أندبنديت" في بريطانيا عام 1988.إنها رواية عن علاقة المؤلف نفسه بالشاعر المعروف فرناندو بيسوا (1888 - 1935)، حيث أعجب المؤلف بشخصية صنعها بيسوا في شعره تسمى ريكاردو ريس، فسعى إلى إعادة إحيائها مرة أ..
50 ريال 56 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: دار ممدوح عدوان
في أحد أيام الربيع يهبط "دون جوان" في حديقة طباخ يدير مطعماً بالقرب من أطلال دير فرنسي، فتنشأ صداقة بين الاثنين ويروي الرحالة المُغامر، في أمسيات السمر، لصديقه حكاياته مع نساء، كُل واحدة منهن ذات جمال لا يوصف. ثمة شخصيات أدبية تولد ولا تموت. وعبر السنين تشهد هذه الشخصيات ولادات مُتعددة، فتكتسي في كل..
17 ريال 19 ريال
المؤلف: نجيب محفوظ الناشرون: دار الشروق
رواية من تأليف الكاتب المصري نجيب محفوظ، وهي الجزء الثالث من ثلاثية نجيب محفوظ التي حصل على إثرها على جائزة نوبل في الأدب عام 1988م. السكرية هو اسم حي في القاهرة ، وهو الحي الذي تدور فيه معظم أحداث الرواية...
50 ريال 55 ريال
المؤلف: كاميلو خوسيه ثيلا الناشرون: دار دال
نوفيلا للكاتب الإسباني الكبير كاميلو خوسيه ثيلا لا تتعدى 80 صفحة كتبها عام 1953 حكايات ونقاشات مجموعة من الفنانين في مقهى صغير في مدريد مابعد الحرب العالمية الثانية..
23 ريال 25 ريال
 رواية قصيرة من تأليف الروائي الألماني هرمان هيسه، وهي الرواية الثانية عشر من تأليفه وسبقت آخر وأهم رواياته "لعبة الكريات الزجاجية"، نُشرت للمرة الأولى في عام 1932. الرواية صدرت مباشرة بعد النجاح الهائل لروايته السابقة "نرجس وفم الذهب"...
27 ريال 30 ريال
"شانكا"، "تيكسكاكال"، و"شون بوم" ثلاث مدنٍ في شبه جزيرة اليوكاتان المكسيكية، تمتّعت بأهمية دينية كبرى خلال حرب الطبقات، التي قام بها المايا في وجه المستعمرين الإسبان. وترجع الأهمية الدينية لهذه المدن لكونها مراكز لظاهرة الصّلبان المتكلّمة. في هذا الكتاب البديع، يحكي الكاتب الفرنسي (الحائز على جائزة..
14 ريال 15 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار كنعان
في هذه الرواية التي تعتبر امتدادا لمشروعه الروائي، يتابع هامسن أسلوبه الواقعي الشيق، مع تحليه بكل مقومات الغوص في أعماق اللاشعور النفسي والاجتماعي، يتابع سبر عاطفة الحب الضائعة على تخوم الوعي واللاوعي، والرغبة والمصلحة والتعقل الهادئ والجنون الحماسي...
34 ريال 38 ريال
المؤلف: فيكتور هوغو الناشرون: المحروسة
اشتجرت في رأسه الأفكار، وغاص في تأملاته . .قديما، كنت رجلا كأي رجل آخر، لدي في كل يوم فكرة، بل في كل ساعة، وفي كل دقيقة، وكانت نفسي الغنية الشابة حافلة بالنزوات والتصورات . . وكان رأسي عامرا بالفتيات الصغيرات وبنزهات في ظلام الليل الداجي تحت أغصان شجر الكستناء الطويلة، لقد كان في خيالي عيد دائم، وكن..
32 ريال 35 ريال
المؤلف: بيرل باك الناشرون: دار آفاق
بيرل باك هي أديبة أمريكية ولدت في 26 يونيو 1892 في بلدة هيلسبور في فيرجينيا الغربية، وتوفيت في 6 مارس 1973. تحصلت على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1938 في مجال الرواية...
36 ريال 40 ريال
رواية يستعرض من خلالها الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز أحداث وتطورات الشهور الأخيرة من حياة محرر بلدان أميركا اللاتينية «سيمون بوليفار». وعنوان حكاية الحائز على جائزة نوبل للآداب، الذي ظهر للمرة الأولى عام 1989، يلمح إلى عبارة منسوبة للجنرال الفنزويلي الأسطوري الكبير سيمون بوليفار قالها قبل ..
31 ريال 34 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: دار صفصافة
وكأنه تنبأ بما ستعانيه البشر ية من متاعب كونيه ستضطر في النهاية إلى الهزيمة أمامها. الكاتب الحاصل على جائزة نوبل للأداب "بيتر هاندكه" يكتب سيرته الشخصية مع التعب. كيف يصنفه؟ وكيف يتعايش معه؟ وكيف يتجاوزه؟ استمع إلى كتاب "عن التعب" فقط وحصريًا على كتاب صوتي..
18 ريال 20 ريال
المؤلف: ونستون تشرشل الناشرون: دار المدى
ونْستون تشِرشل السّياسي وَالزَّعيم البريطاني الشهير أحَد أبطال الحَرب العالميّة الأولى بَطَل الحرَب العالميَّة الثانيَة الأديب المفكّر الرّسام الحائز على جَائزة نوبل العَالميّة للأدب. والذي حاول أن ينافس برناردشو هو صاحب هذه الرّواية في: الحُبّ والاجتماع والسّياسة وشؤون الحَياة في هذه الرّواية تحدّث..
22 ريال 24 ريال
المؤلف: هرمان هسه الناشرون: دار آفاق
يعيش هانز جييبنراث في قرية هيرمان هيس تحت العجلة أو ذا بروديجي ، بين سكان المدن البليد والمحترمة لقرية الغابة السوداء النائمة. عندما اكتشف أنه طالب موهوب بشكل استثنائي ، يضغط عليه المجتمع بأكمله على مسار منحة دراسية جادة. يتبع هانز بصرامة نظام الدراسة الدؤوبة والامتحانات التي لا نهاية لها ، ولم يكاف..
27 ريال 30 ريال
المؤلف: باتريك موديانو الناشرون: دار طوى
يبدو كل شيء ساكنًا في هذه الرواية، الأشخاص جالسون في أماكنهم، بأسمائهم الغريبة، الأماكن ساكنة، أم البطل في بيتها هناك .. ساكنة، بعض شخصياتها مصابون بالصمم، كل شيء غريب، وجديد، ومبهر، وقد جاءت عبقرية الرواية في أن أصحاب هذه الأسماء التصقوا ببعض، كأنهم تماثيل تزدحم في قاعة متحف.إنها رواية الحرب المودي..
23 ريال 25 ريال
المؤلف: اورهان باموق الناشرون: دار المدى
تتناول الرواية، التي يعود تاريخ كتابتها إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، تفاصيل الحياة المألوفة، بأحزانها وأفراحها وخيباتها وآمالها... غير أن الشخصيات التي يرسمها باموق، بقليل من الحذق وكثير من الواقعية، تشترك في تقديم رؤية بانورامية لصورة تركيا المعاصرة التي تمر بالصخب...
45 ريال 50 ريال
المؤلف: إرنست همينغوي الناشرون: دار آفاق
نُشِرت الرواية للمرة الأولى في عام 1937، وهي ثاني رواية لهمنغواي تدور أحداثها في الولايات المتحدة بعد "سيول الربيع". كتب همنغواي الرواية في فترات متقطعة بين عامي 1935 و1937، وقام بتنقيحها أثناء أسفاره ذهاباً وإياباً إلى إسبانيا لتغطية أحداث الحرب الأهلية الإسبانية، تصوِّر الرواية فترة الثلاثينيات في..
23 ريال 25 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار المدى
 تحكي قصة رجل أراد أن يؤسس مزرعة في السفوح البرية مع زوجته أنجر والتي التحقت به وهي تعاني من شفة مشقوقة فلم تجد أحدا يتزوجها غير رجل يسكن في البرية ينتظر أن تلتحق به امرأة تستطيع أن تتخلى عن الحياة المدنية وتعيش معه بعيدا عن المناطق المأهولة وتساعده في تحقيق الحلم بتأسيس مملكة زراعية...
34 ريال 38 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
هكذا تبدو كارس -إحدى مدن الأناضول - بعيدة كل البعد عن استانبول، غارقة في الفقر و الانقسامات السياسية و البؤس.تاريخها المضطرب يتمور تحت أكوام البياض.لها من العثمانيين و الأرمن بعض الآثار و لها من الروس و الأتراك ما تبقى من نزف البشر.لم تكن رحلة ( كا) رحلة عادية. ف ( كا) شاعر موهوب، شيوعي و يساري، تم ..
43 ريال 48 ريال
ثقل العالم" يوميات توثق الفترة التي قضاها بيتر هاندكه في باريس في الفترة من 1975 وحتى 1979. تتكون هذه اليوميات من ملاحظات متناثرة كتبها هاندكه أثناء عملية الكتابة نفسها، ولذلك نجد إشارات لأعمال أخرى نشرها بعد "ثقل العالم". يعكس هذا العمل نمط حياة هاندكه، فهو يحيا ليكتب، بل إن حياته كلها بكل تفاصيله..
43 ريال 48 ريال
المؤلف: هرمان هسه الناشرون: أقلام عربية
لم تكن مجموعة قصصية عادية بل كانت مزيجاً من الخيال وجمال الطبيعة وسحرها كان القاريء فى صُحبة شخصيات غريبة تعيش احلاماً عجيبة لغة شاعرية عذبة تتحدث عن الروح النقية..الصافية وصدق المشاعر ورفاهة الأحساس ...وبما انها احلام... فلا بأس من ان يكون العالم مثالى كما صوره "هيرمان هيسة" مادام يسبح فى .. ..الخي..
27 ريال 30 ريال
في ساحة شاتليه، أرادت الصعود في المترو. كانت ساعة الزحمة. وقفنا محشورَين قرب البوّابات. وعند كلّ محطّة، كان الركّاب الذين ينزلون يدفعوننا على الرصيف، ثمّ نعود ونصعد في الحافلة مع الركّاب الجدد. كانت تسند رأسها إلى كتفي، وقالت لي مبتسمة لا أحد يمكنه أن يعثر علينا وسط هذا الحشد في محطّة غار دو نور، ..
36 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 25 من 184 (8 صفحات)