القائمة
السلة

جائزة نوبل للآداب

كتاب ألما يزور جيريمي جزيرة موريشيوس، للتحقق من تاريخ عائلته، والبحث عن آخر آثار طائر الدودو المنقرض. تتقاطع رحلته تلك، برحلة معاكسة قام بها دومينيك المتشرد الذي ولد ليثير الضحك، كما يقول عن نفسه. وما بين الرحلتين تتناسل الحكايات وتتعدد، ومع تقدم السرد ينبني عالم ألما التي حولتها الأزمنة الحديثة إلى..
43 ريال 45 ريال
KissRoseأنشأت سفيتلانا أليكسيفيتش نوعاً جديداً من الأدب قائماً على كتابة رواية من الأصوات المتعددة لشهود مرحلة ما. حازت على عشرات الجوائز الدولية، أهمها جائزة السلام من معرض فرانكفورت للكتاب 2013، وجائزة نوبل للآداب 2015، التي نالتها عن مجمل أعمالها المتعددة الأصوات التي تمثل معلماً للمعاناة والشجاع..
62 ريال 65 ريال
في العام 1991 انهارت الإمبراطورية السوفيتية بشكل متسارع بعد عدة ثورات واضطرابات وحروب أهلية دامية، واستيقظ الإنسان الأحمر ليجد نفسه فجأة يعيش في أنقاض إمبراطورية تتهاوى إلى عشرات الدول المتصارعة، وتشهد انهياراً اقتصادياً هائلاً ونهاية الأحلام الكبيرة التي عاشها. في كتابها، لا تبحث سفيتلانا أليكسييف..
76 ريال 80 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: منشورات الجمل
جلست في حوض الاستحمام وقرأت: "جاستبي العظيم" -للروائي "ف. سكوت فيتسجيرالد"-حتى النهاية. كانت قصة غرامية، إذ اشترى رجل بيتاً على الخليج، فقط لكي يرى الأنوار تضاء كل مساء حيث تعيش السيدة التي يحبها مع رجل آخر في بيت آخر على الناحية الأخرى من الخليج. بقدر ما كان جاتسبي العظيم مأخوذاً بمشاعره، بقدر ما ك..
23 ريال 24 ريال
عندما ينهي القارئ رواية مسيرة الفيل للبرتغالي جوزيه ساراماغو الحاصل على نوبل في الآداب عام 1998 لابد أن يسأل نفسه: ماذا يريد ساراماغو أن يقول في هذه الرواية؟ خاصة أن كل عمل لساراماغو يحمل فكرة جديدة تختزن بداخلها دلالات عدة . الرواية تستند إلى واقعة مشهورة تاريخياً حدثت في القرن السادس عشر عندما قا..
30 ريال 32 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار الرافدين
يحتل الروائي النرويجي كنوت هامسون (1859-1952)، الحائز على جائزة نوبل عام 1920، مكانة مهمة في الأدب النرويجي والعالمي.صدرت رواية "پان" عام 1894، بعد صدور روايته الشهيرة "الجوع" عام 190. وقد شرع هامسون في كتابة رواية "پان" في باريس، ثم انتقل إلى كوبنهاجن وقضى معها شهوراً، وأتمّها في النرويج. وتُعت..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: كاميلو خوسيه ثيلا الناشرون: دار دال
نوفيلا للكاتب الإسباني الكبير كاميلو خوسيه ثيلا لا تتعدى 80 صفحة كتبها عام 1953 حكايات ونقاشات مجموعة من الفنانين في مقهى صغير في مدريد مابعد الحرب العالمية الثانية..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار كنعان
في هذه الرواية التي تعتبر امتدادا لمشروعه الروائي، يتابع هامسن أسلوبه الواقعي الشيق، مع تحليه بكل مقومات الغوص في أعماق اللاشعور النفسي والاجتماعي، يتابع سبر عاطفة الحب الضائعة على تخوم الوعي واللاوعي، والرغبة والمصلحة والتعقل الهادئ والجنون الحماسي...
36 ريال 38 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: دار ممدوح عدوان
في أحد أيام الربيع يهبط "دون جوان" في حديقة طباخ يدير مطعماً بالقرب من أطلال دير فرنسي، فتنشأ صداقة بين الاثنين ويروي الرحالة المُغامر، في أمسيات السمر، لصديقه حكاياته مع نساء، كُل واحدة منهن ذات جمال لا يوصف. ثمة شخصيات أدبية تولد ولا تموت. وعبر السنين تشهد هذه الشخصيات ولادات مُتعددة، فتكتسي في كل..
18 ريال 19 ريال
المؤلف: اورهان باموق الناشرون: دار المدى
تتناول الرواية، التي يعود تاريخ كتابتها إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، تفاصيل الحياة المألوفة، بأحزانها وأفراحها وخيباتها وآمالها... غير أن الشخصيات التي يرسمها باموق، بقليل من الحذق وكثير من الواقعية، تشترك في تقديم رؤية بانورامية لصورة تركيا المعاصرة التي تمر بالصخب...
48 ريال 50 ريال
المؤلف: جوزيه ساراماغو الناشرون: دار طوى
قبل أن يفوز ساراماجو بجائزة نوبل عام 1998، فازت روايته "عام وفاة ريكاردو ريس" بجائزة الرواية الأجنبية "أندبنديت" في بريطانيا عام 1988.إنها رواية عن علاقة المؤلف نفسه بالشاعر المعروف فرناندو بيسوا (1888 - 1935)، حيث أعجب المؤلف بشخصية صنعها بيسوا في شعره تسمى ريكاردو ريس، فسعى إلى إعادة إحيائها مرة أ..
53 ريال 56 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: منشورات الجمل
وأدرك بلوخ النعاس، قام ببعض الحركات المتعبة التي كان من شأنها أن تجعل النعاس شيئاً مضحكاً، لكن على النقيض ازداد نعاساً. وخطرت له بعض الأشياء التي قالها أثناء اليوم، حاول التخلص منها مع زفيره. ثم أحس بنفسه ينعس، وقال لنفسه، إحساس مشابه لما قبل نهاية فقرة ما. ديوك برية تطير عبر النار والصيادون يسيرون ..
19 ريال 20 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار المدى
 تحكي قصة رجل أراد أن يؤسس مزرعة في السفوح البرية مع زوجته أنجر والتي التحقت به وهي تعاني من شفة مشقوقة فلم تجد أحدا يتزوجها غير رجل يسكن في البرية ينتظر أن تلتحق به امرأة تستطيع أن تتخلى عن الحياة المدنية وتعيش معه بعيدا عن المناطق المأهولة وتساعده في تحقيق الحلم بتأسيس مملكة زراعية...
36 ريال 38 ريال
تمثل قصة مايتا توجهاً جديداً في أعمال بارغاس يوسا، فنحن نرى الروائي البيروي نفسه شخصية تشارك في كتابة الرواية التي نقرؤها وتطور مسارها، فشخصية الروائي التي تجمع شهادات تشكل بنية الرواية، يكشف لنا في انلهاية أن الوقائع الحقيقة مختلفة تماماً، وأشد فقراً بكثير من التخييل الروائي، مؤكداً بذلك مقولة أنه ..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: ونستون تشرشل الناشرون: دار المدى
ونْستون تشِرشل السّياسي وَالزَّعيم البريطاني الشهير أحَد أبطال الحَرب العالميّة الأولى بَطَل الحرَب العالميَّة الثانيَة الأديب المفكّر الرّسام الحائز على جَائزة نوبل العَالميّة للأدب. والذي حاول أن ينافس برناردشو هو صاحب هذه الرّواية في: الحُبّ والاجتماع والسّياسة وشؤون الحَياة في هذه الرّواية تحدّث..
23 ريال 24 ريال
المؤلف: بيرل باك الناشرون: دار آفاق
بيرل باك هي أديبة أمريكية ولدت في 26 يونيو 1892 في بلدة هيلسبور في فيرجينيا الغربية، وتوفيت في 6 مارس 1973. تحصلت على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1938 في مجال الرواية...
38 ريال 40 ريال
جوزف ك. ذلك المساح الكفكاوي، يدعى هنا السيّد جوزيه، رجل يعيش في مملكة الظلال: انها مدينة بلا اسم، يكنّسها المطر، مأهولة بالأشباح المجهولة الاسم بشكل كامل. كل صباح ، يغلق السيد جوزيه على نفسه خلف الجدران القاحلة لمركز المحفوظات العام التابع لدائرة الأحوال الشخصية، ليراقب أضابير الأحياء والأموات برفقة..
29 ريال 30 ريال
"شانكا"، "تيكسكاكال"، و"شون بوم" ثلاث مدنٍ في شبه جزيرة اليوكاتان المكسيكية، تمتّعت بأهمية دينية كبرى خلال حرب الطبقات، التي قام بها المايا في وجه المستعمرين الإسبان. وترجع الأهمية الدينية لهذه المدن لكونها مراكز لظاهرة الصّلبان المتكلّمة. في هذا الكتاب البديع، يحكي الكاتب الفرنسي (الحائز على جائزة..
14 ريال 15 ريال
المؤلف: باتريك موديانو الناشرون: دار طوى
يبدو كل شيء ساكنًا في هذه الرواية، الأشخاص جالسون في أماكنهم، بأسمائهم الغريبة، الأماكن ساكنة، أم البطل في بيتها هناك .. ساكنة، بعض شخصياتها مصابون بالصمم، كل شيء غريب، وجديد، ومبهر، وقد جاءت عبقرية الرواية في أن أصحاب هذه الأسماء التصقوا ببعض، كأنهم تماثيل تزدحم في قاعة متحف.إنها رواية الحرب المودي..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
هكذا تبدو كارس -إحدى مدن الأناضول - بعيدة كل البعد عن استانبول، غارقة في الفقر و الانقسامات السياسية و البؤس.تاريخها المضطرب يتمور تحت أكوام البياض.لها من العثمانيين و الأرمن بعض الآثار و لها من الروس و الأتراك ما تبقى من نزف البشر.لم تكن رحلة ( كا) رحلة عادية. ف ( كا) شاعر موهوب، شيوعي و يساري، تم ..
46 ريال 48 ريال
ثقل العالم" يوميات توثق الفترة التي قضاها بيتر هاندكه في باريس في الفترة من 1975 وحتى 1979. تتكون هذه اليوميات من ملاحظات متناثرة كتبها هاندكه أثناء عملية الكتابة نفسها، ولذلك نجد إشارات لأعمال أخرى نشرها بعد "ثقل العالم". يعكس هذا العمل نمط حياة هاندكه، فهو يحيا ليكتب، بل إن حياته كلها بكل تفاصيله..
46 ريال 48 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار مسكيلياني
هلْ عادَ "دوستويفسكس" مرّةً أخرى إلى الحياةِ ليكْتب نصّاً أدبياً نشر تحت اسْم "كنوت هامسُن"؟ أمْ أنّ هُناك بالفِعل رِوائيّاً آخر يستطيعُ أن يصل إلى ذروةِ التحليلِ النفسِيّ في شُخوص أبطاله بقدرِ ما كان يفعلُ "دوستويفسكي"؟.لقد ذهب أحدُ الروائيّين إلى حُدودِ الإقرارِ بأن "هامسن" تخطّى "دوستويفسكس" نفسِ..
48 ريال 50 ريال
المؤلف: إرنست همينغوي الناشرون: دار آفاق
إرنست هيمنجواي المولود سنة 1898والحائز على جائزة نوبل للأدب عام1954. فى هذه الرواية نحن أمام عجوز يخرج بقاربه ويتوغل قي البحر لكي يصطاد ويتمكن من صيد سمكة كبيرة ويبدأ في رحلة العودة إلى الشاطئ وهو قرير العين بها لأن رحلته أتت بثمارها ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه فسرعان ما تخرج أسماك القرش المت..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: غراتسيا ديليدا الناشرون: دار المدى
 غراتسيا ديليدّا 1871 - 1936 روائيّة وشاعرة ومؤلّفة مسرحيّة، اشتهرت بخصوبة إنتاجها الأدبي. ذاع صيتها في إيطاليا وفي أنحاء العالم، حتّى إنّها أصبحت في عام 1926 ثاني امرأة في العالم تحصل على جائزة نوبل العالمية للآداب، وذلك تقديراً لأدبها الذي «أبرز بشكل متميز مُثلاً سامية وقدرةً على تصوير واقع الحياة..
27 ريال 28 ريال
عرض 1 الى 25 من 183 (8 صفحات)