القائمة
السلة

جائزة نوبل للآداب

KissRoseأنشأت سفيتلانا أليكسيفيتش نوعاً جديداً من الأدب قائماً على كتابة رواية من الأصوات المتعددة لشهود مرحلة ما. حازت على عشرات الجوائز الدولية، أهمها جائزة السلام من معرض فرانكفورت للكتاب 2013، وجائزة نوبل للآداب 2015، التي نالتها عن مجمل أعمالها المتعددة الأصوات التي تمثل معلماً للمعاناة والشجاع..
71 ريال 75 ريال
السعر بدون ضريبة :62 ريال
كتاب ألما يزور جيريمي جزيرة موريشيوس، للتحقق من تاريخ عائلته، والبحث عن آخر آثار طائر الدودو المنقرض. تتقاطع رحلته تلك، برحلة معاكسة قام بها دومينيك المتشرد الذي ولد ليثير الضحك، كما يقول عن نفسه. وما بين الرحلتين تتناسل الحكايات وتتعدد، ومع تقدم السرد ينبني عالم ألما التي حولتها الأزمنة الحديثة إلى..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
في كتابها فتيان الزنك وثقت التدخل السوفيتي في أفغانستان بين العامين 1979 و 1985. جمعت فيه مقابلات مع جنود عائدين من الحرب، أو مع أمهات وزوجات جنود قتلوا هناك، وأعيدت جثثهم في توابيت مصنوعة من الزنك. كانت نتيجة الحرب آلاف القتى والمعوقين والمفقودين، مما دفع سفيتلانا إلى أثارة أسئلة حساسة حول الحرب، ..
71 ريال 75 ريال
السعر بدون ضريبة :62 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار كنعان
في هذه الرواية التي تعتبر امتدادا لمشروعه الروائي، يتابع هامسن أسلوبه الواقعي الشيق، مع تحليه بكل مقومات الغوص في أعماق اللاشعور النفسي والاجتماعي، يتابع سبر عاطفة الحب الضائعة على تخوم الوعي واللاوعي، والرغبة والمصلحة والتعقل الهادئ والجنون الحماسي...
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: دار ممدوح عدوان
في أحد أيام الربيع يهبط "دون جوان" في حديقة طباخ يدير مطعماً بالقرب من أطلال دير فرنسي، فتنشأ صداقة بين الاثنين ويروي الرحالة المُغامر، في أمسيات السمر، لصديقه حكاياته مع نساء، كُل واحدة منهن ذات جمال لا يوصف. ثمة شخصيات أدبية تولد ولا تموت. وعبر السنين تشهد هذه الشخصيات ولادات مُتعددة، فتكتسي في كل..
21 ريال 22 ريال
السعر بدون ضريبة :18 ريال
في العام 1991 انهارت الإمبراطورية السوفيتية بشكل متسارع بعد عدة ثورات واضطرابات وحروب أهلية دامية، واستيقظ الإنسان الأحمر ليجد نفسه فجأة يعيش في أنقاض إمبراطورية تتهاوى إلى عشرات الدول المتصارعة، وتشهد انهياراً اقتصادياً هائلاً ونهاية الأحلام الكبيرة التي عاشها. في كتابها، لا تبحث سفيتلانا أليكسييف..
87 ريال 92 ريال
السعر بدون ضريبة :76 ريال
المؤلف: كاميلو خوسيه ثيلا الناشرون: دار دال
نوفيلا للكاتب الإسباني الكبير كاميلو خوسيه ثيلا لا تتعدى 80 صفحة كتبها عام 1953 حكايات ونقاشات مجموعة من الفنانين في مقهى صغير في مدريد مابعد الحرب العالمية الثانية..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
المؤلف: جوزيه ساراماغو الناشرون: دار طوى
قبل أن يفوز ساراماجو بجائزة نوبل عام 1998، فازت روايته "عام وفاة ريكاردو ريس" بجائزة الرواية الأجنبية "أندبنديت" في بريطانيا عام 1988.إنها رواية عن علاقة المؤلف نفسه بالشاعر المعروف فرناندو بيسوا (1888 - 1935)، حيث أعجب المؤلف بشخصية صنعها بيسوا في شعره تسمى ريكاردو ريس، فسعى إلى إعادة إحيائها مرة أ..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
المؤلف: بيرل باك الناشرون: دار آفاق
بيرل باك هي أديبة أمريكية ولدت في 26 يونيو 1892 في بلدة هيلسبور في فيرجينيا الغربية، وتوفيت في 6 مارس 1973. تحصلت على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1938 في مجال الرواية...
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: باتريك موديانو الناشرون: دار طوى
يبدو كل شيء ساكنًا في هذه الرواية، الأشخاص جالسون في أماكنهم، بأسمائهم الغريبة، الأماكن ساكنة، أم البطل في بيتها هناك .. ساكنة، بعض شخصياتها مصابون بالصمم، كل شيء غريب، وجديد، ومبهر، وقد جاءت عبقرية الرواية في أن أصحاب هذه الأسماء التصقوا ببعض، كأنهم تماثيل تزدحم في قاعة متحف.إنها رواية الحرب المودي..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار المدى
هكذا تبدو كارس -إحدى مدن الأناضول - بعيدة كل البعد عن استانبول، غارقة في الفقر و الانقسامات السياسية و البؤس.تاريخها المضطرب يتمور تحت أكوام البياض.لها من العثمانيين و الأرمن بعض الآثار و لها من الروس و الأتراك ما تبقى من نزف البشر.لم تكن رحلة ( كا) رحلة عادية. ف ( كا) شاعر موهوب، شيوعي و يساري، تم ..
52 ريال 55 ريال
السعر بدون ضريبة :46 ريال
المؤلف: اورهان باموق الناشرون: دار المدى
تتناول الرواية، التي يعود تاريخ كتابتها إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، تفاصيل الحياة المألوفة، بأحزانها وأفراحها وخيباتها وآمالها... غير أن الشخصيات التي يرسمها باموق، بقليل من الحذق وكثير من الواقعية، تشترك في تقديم رؤية بانورامية لصورة تركيا المعاصرة التي تمر بالصخب...
55 ريال 58 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
المؤلف: هاينرش بول الناشرون: دار المدى
واقع يومي قاس يصف مصيراً كئيباً ،إنهيار أخلاقي إجتماعي وإضطراب داخلي في ظل الحرب وما بعدها. احداث نتابعها في رواية (صورة جماعية مع سيدة) للكاتب الألماني هاينريش بول. تطل علينا شخصية ليني امرأة في الثامنة والأربعين من عمرها تتألق صحة وحيوية وحضورا واضحا في صفاتها الجسدية والنفسية.يضعها المؤلف في إطار..
55 ريال 58 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار المدى
 تحكي قصة رجل أراد أن يؤسس مزرعة في السفوح البرية مع زوجته أنجر والتي التحقت به وهي تعاني من شفة مشقوقة فلم تجد أحدا يتزوجها غير رجل يسكن في البرية ينتظر أن تلتحق به امرأة تستطيع أن تتخلى عن الحياة المدنية وتعيش معه بعيدا عن المناطق المأهولة وتساعده في تحقيق الحلم بتأسيس مملكة زراعية...
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
المؤلف: بيرل باك الناشرون: دار آفاق
الثانية في الثلاثية التي بدأت مع الأرض الطيبة ، حكاية باك الكلاسيكية والحقيقية للأبناء الذين يرتفعون ضد آبائهم المكرمين يروي النضال المرير للموت بين القديم والجديد في الصين. تجتاح الثورات الأمة الشاسعة ، وتترك الدمار والموت في أعقابها ، ولكنها تبشر أيضًا بتحرر الملايين المضطهدين في الصين الذين يتلمس..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
المؤلف: جير هارت هاوبتمن الناشرون: دار المدى
مكتبة نوبل 1912 جيرهارت هاوبتمن بهر نظر وأمتع قراءه كناقد، صحفي، ناشر وروائي، شاعر، كاتب مسرحي، كاتب رحلات، وكاتب قصة قصيرة. نشر أول رواية له "زهرة الربيع" 1892. كانت تصويراً واضحاً للحياة بين البوهيميين. تمتاز مسرحياته بقوة البناء وروح الفكاهة والمسرح، كما أدخل نوعاً جديداً من الشخصيات المسرحية الم..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
ثقل العالم" يوميات توثق الفترة التي قضاها بيتر هاندكه في باريس في الفترة من 1975 وحتى 1979. تتكون هذه اليوميات من ملاحظات متناثرة كتبها هاندكه أثناء عملية الكتابة نفسها، ولذلك نجد إشارات لأعمال أخرى نشرها بعد "ثقل العالم". يعكس هذا العمل نمط حياة هاندكه، فهو يحيا ليكتب، بل إن حياته كلها بكل تفاصيله..
52 ريال 55 ريال
السعر بدون ضريبة :46 ريال
المؤلف: كنوت هامسون الناشرون: دار مسكيلياني
هلْ عادَ "دوستويفسكس" مرّةً أخرى إلى الحياةِ ليكْتب نصّاً أدبياً نشر تحت اسْم "كنوت هامسُن"؟ أمْ أنّ هُناك بالفِعل رِوائيّاً آخر يستطيعُ أن يصل إلى ذروةِ التحليلِ النفسِيّ في شُخوص أبطاله بقدرِ ما كان يفعلُ "دوستويفسكي"؟.لقد ذهب أحدُ الروائيّين إلى حُدودِ الإقرارِ بأن "هامسن" تخطّى "دوستويفسكس" نفسِ..
55 ريال 58 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
المؤلف: غراتسيا ديليدا الناشرون: دار المدى
 غراتسيا ديليدّا 1871 - 1936 روائيّة وشاعرة ومؤلّفة مسرحيّة، اشتهرت بخصوبة إنتاجها الأدبي. ذاع صيتها في إيطاليا وفي أنحاء العالم، حتّى إنّها أصبحت في عام 1926 ثاني امرأة في العالم تحصل على جائزة نوبل العالمية للآداب، وذلك تقديراً لأدبها الذي «أبرز بشكل متميز مُثلاً سامية وقدرةً على تصوير واقع الحياة..
31 ريال 32 ريال
السعر بدون ضريبة :27 ريال
المؤلف: فيكتور هوغو الناشرون: المحروسة
اشتجرت في رأسه الأفكار، وغاص في تأملاته . .قديما، كنت رجلا كأي رجل آخر، لدي في كل يوم فكرة، بل في كل ساعة، وفي كل دقيقة، وكانت نفسي الغنية الشابة حافلة بالنزوات والتصورات . . وكان رأسي عامرا بالفتيات الصغيرات وبنزهات في ظلام الليل الداجي تحت أغصان شجر الكستناء الطويلة، لقد كان في خيالي عيد دائم، وكن..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
المؤلف: أورهان باموق الناشرون: دار ورد
«رواية القلعة البيضاء من الروايات المشهورة جدا فى تركيا وهى من تأليف الروائى التركى الحاصل على جائزة نوبل للآداب "أورهان باموق" وتدور أحداث الرواية حول عالم إيطالي شاب في القرن السابع عشر يخرج في رحلة بحرية من فينيسيا إلى نابولي فيقع في قبضة القراصنة العثمانيين ويباع في سوق اسطنبول لعالم تركي متلهف ..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: دار صفصافة
يصطحبك بيتر هاندكه إلى رحلة شخصية تعرف من خلالها الكثير والكثير عن موسيقى البوب، وكيف أثرت في جيل كامل. تكتشف أعماق الكاتب الحاصل على جائزة نوبل وتراها عن قرب. هل للموسيقى ذلك الأثر حقًا؟ استمع إلى كتاب "عن الموسيقى" للكاتب بيتر هاندكه فقط وحصريًا على كتاب صوتي ..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
المؤلف: بيتر هاندكه الناشرون: منشورات الجمل
جلست في حوض الاستحمام وقرأت: "جاستبي العظيم" -للروائي "ف. سكوت فيتسجيرالد"-حتى النهاية. كانت قصة غرامية، إذ اشترى رجل بيتاً على الخليج، فقط لكي يرى الأنوار تضاء كل مساء حيث تعيش السيدة التي يحبها مع رجل آخر في بيت آخر على الناحية الأخرى من الخليج. بقدر ما كان جاتسبي العظيم مأخوذاً بمشاعره، بقدر ما ك..
26 ريال 28 ريال
السعر بدون ضريبة :23 ريال
تشكل تجربة الكاتب الفرنسي الشهير أندريه جيد، في كتاب “حبيسة بواتييه”، مرجعًا غنيًا للصحفيين الراغبين بكتابة تقاريرهم ومقالاتهم بأسلوب أدبي.جيد، الحاصل على جائزة نوبل، عمل كمحلف في محكمة جنايات مدينة رون الفرنسية عام 1912، وسمح له عمله هذا بالاطلاع على العديد من القضايا المريبة التي شكلت علامات استفه..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
يستخدم إيشيغورو الموسيقى كخلفية لروايته هذه العلاقات المعقَّدة من الحب والرغبة التي تقوم بين البشر. ويسعى الروائي العالمي الشهير إلى وضع بصمته في القصة، كما وضعها في الرواية، في قصص محتشدة بالحوارات الكاشفة عن طبائع شخصياتها وميولها وطموحاتها وما تحلم به، لكنها لا تتحقق. إنَّها قصص عن الغروب والانطف..
57 ريال 60 ريال
السعر بدون ضريبة :49 ريال
عرض 1 الى 25 من 184 (8 صفحات)