القائمة
السلة

جائزة مان بوكر الدولية

" تعلمت أن الموت في البداية يطلب من الناس الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة" تبدأ الرواية بموت الأخ الكبير، ويتبعه شعور بالذنب يستولي تمامًا على "ياس" بطلة الرواية؛ فهي تؤمن بأنها من قتلت أخيها عندما ظنت أن أبيها سيقتل أرنبها فدعت أن يموت أخيها بدلًا منه. "إن هذه ليست مثل تلك الروايات التي تجعلك تعود ..
54 ريال
المؤلف: جوخة الحارثي الناشرون: دار الآداب
دور الرواية حول ثيمات عمانية شديدة الخصوصية والحميمية، فعلى امتداد زمني يمتد لأكثر من مائة عام، يتنقل السرد بين عائلات وأفراد متفاوتين في همومهم الشخصية والجماعية، وفي انتماءاتهم ومكانتهم في المجتمع..
35 ريال
هذه الرواية، للكاتب المجري لاسلو كراسناهوركاي، الفائز بجائزة بوكر الدولية في عام 2015، تعتبر تحفة أدبية سوداوية الطابع تدور أحداثها في قرية معزولة على مدى بضعة أيام ماطرة. قلة قليلة من السكان تبقى في هذه القرية البائسة. مخططاتهم الفاشلة، وخياناتهم، وانكساراتهم، وأحلامهم الضائعة. رقصوا رقصة الموت... ..
41 ريال
المؤلف: زيدي سميث الناشرون: دار روايات
"أعرف أنّ هناك دومًا فتاة تحمل سرًّا، شيئًا خفيًّا ومنكسرًا فيها. وبالسّير عبر القرية مع إيمي، أدخل بيوت الناس، أصافحهم، أتناول طعامهم وشرابهم، يعانقني أطفالهم، غالبًا فكرت أنني رأيتها ثانية، تلك الفتاة التي تعيش في كلّ مكان وفي كل الأزمان في التاريخ، التي تكنس الباحة أو تصب الشّاي أو تحمل طفل شخص آ..
85 ريال
المؤلف: أولغا توكارتشوك الناشرون: دار التنوير
الحياة، والموت، والحركة، والهجرة. هنا نرى شقيقة شوبان تغامر في رحلة محفوفة بالمخاطر لكي تعيد قلبه سراً إلى وارسو بعد موته. نرى امرأة تعود إلى مسقط رأسها في بولندا لكي تحقن بالسم حبيب صباها الذي يرقد طريح الفراش في سكرات مرضه الأخير. عبر شخصيات وقصص مرسومة ببراعة، ومحبوكة بتأملات مؤرّقة، ولعوبة، وموح..
56 ريال
المؤلف: غراهام سويفت الناشرون: دار روايات
الطّلب الأخير، هي قصّة أربعة رجال مقرّبين من صديقهم جاك، الجزّار اللندنيّ الذي توفّي مؤخّرًا، يجتمعون لتحقيق أمنيته الأخيرة: أن يُنثر رماده في البحر. الرّجال الذين تتمحور حيواتهم حول العمل والعائلة وسباقات الخيول، والمشرَب الصّغير الذي يجتمعون فيه دومًا سنوات طويلة، لابدّ أن يقطعوا الطّريق معًا إلى ..
85 ريال
المؤلف: فيليب روث الناشرون: دار المدى
كيف تحدثُ علاقةُ عشق بين أستاذٍ في الأدب الإنجليزيّ وامرأة بائسة من الحوشة تحلبُ الأبقار وتنظِّف المراحيض؟أيها القارئُ الكريم، أنت أمام روائيٍّ داهية، ورواية داهية. روايةٌ جسور تخوضُ في إشكالياتٍ كبرى مثل اللون والعنصريات والدين والسياسة والجنس. ببساطة مَن يتناول فنجان قهوة تناوله في الصباح مع مطالع..
60 ريال
المؤلف: كولسون وايتهيد الناشرون: دار روايات
كورا، عبدة تعمل في مزرعة قُطن خلال الفترة التي سبقت نشوب الحرب الأهليّة الأمريكيّة في القرن الثامن عشر. يعيش العبيد وقتها حياةً جحيميّة، غير أن كورا وجدت في حياتها ما هو أشدّ صعوبة؛ فهي لم تكن منبوذة وحسب من قبل البِيض، بل وأيضًا من قِبَل إخوانها الأفريقيّين، لأن والدتها هربَت من المزرعة دون أن يتمك..
85 ريال
المؤلف: مارغريت آتوود الناشرون: دار روايات
""من أنت قارئي العزيز؟ ومتى أنت؟ لربما الغد، لربما خمسون عامًا من الآن، ولربما أبدًا. لربما أنتِ إحدى خالات أردوا هول، عيناك وقعتا صدفة على هذه المخطوطة. وبعد لحظة الرعب التي ستنتابك على وقع خطاياي أتراك ستحرقين هذه الصفحات حتى تحافظي على صورتي التقية نقيةً لا شائبة فيها؟ أم تراك ستذعنين للعطش البشر..
82 ريال
في "الدرب الضيق إلى مجاهل الشمال" يقدم الروائي الأسترالي ريتشارد فلاناغان محكيه روائية عن تجربة والده كأسير خلال الحرب العالمية الثانية لدى الجيش الياباني, إنها قصة دوريغو إيفانز مع الحرب والإعتقال وحبه لإيمي, وعبر التداعي الحدثي تتبلور قصة إيفانز الطبيب الجراح الذي يعتقل في مخيم للعمل على خط السكك ..
65 ريال
المؤلف: هان كانغ الناشرون: دار التنوير
عندما نشرت الروائية الكورية الجنوبية هان كانغ روايتها التي تنتمي إلى عالم الفانتازيا ” النباتي ” منذ ما يقرب من عقد من الزمان وجد نقاد الأدب حيرة في قراءة الرواية ، فالقصة تقدم بطلتها على أنها تتحول إلى شجرة بعدما انتابتها أحلام غريبة نتيجة شغفها بأكل اللحوم ما جعلها تحاول التخلص من ذلك الشغف ، إلى ..
30 ريال
المؤلف: فيليب روث الناشرون: دار المدى
 في المقبرة المتهدّمة تجمَّعَ حول القبر عدد من زملائه السابقين في مجال الدعاية في نيويورك، وأعادوا إلى الذاكرة حيويته وإبداعه وأخبروا ابنته، نانسي، عن مدى سرورهم في العمل معه. وكان هناك أيضاً أناسٌ جاؤوا من ستارفيش بيتش، قرية مساكن التقاعُد على ساحل جرسي حيث كان يُقيم منذ عيد شُكر عام 2001 - العجوز ..
28 ريال
المؤلف: جورج سوندرز الناشرون: دار أثر
العام 1862م. تشتعلُ الحرب الأهلية في أميركا بينما يقع ابن الرئيس أبراهام لِنكن طريح الفراش. وما هي إلا أيام معدودات حتى يُتوفى هذا الصبي ذو الأحد عشر عامًا. تقول الصحف إنّ الرئيس لِنكن قد هدّه الأسى فعاد إلى المقبرة عدة مرات لكي يضمّ ابنه إليه قبل أن يُوارى الثرى. من هذه الحقيقة التاريخية ينسج جورج ..
59 ريال
المؤلف: مارغريت آتوود الناشرون: دار روايات
رؤية مخيفة للمجتمع وقد تحوّل جذريًّا بسبب ثورة سياسيّة دينيّة متشدّدة. لقد باتت "حكاية الجارية" واحدة من أوسع الروايات قراءة في العالم وأكثرها تعلّقًا بالحاضر وقضاياه المؤثّرة."أوفرِد" هي جارية في "جمهورية جلعاد" ، تخدم في منزل "الرئيس" الغامض وزوجته حادّة الطّباع. تخرج مرة واحدة يوميًّا إلى الأسواق..
85 ريال
المؤلف: جيني إيربينبيك الناشرون: دار صفصافة
رواية «وطن محمول» للكاتبة الألمانية جيني إيربينبيك (1967)، وترجمها عن الألمانية الدكتور صلاح هلال أستاذ آداب اللغة الألمانية بدعم من برنامج «ليتركس»، الذي أطلقه معهد جوته بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية.هذه الرواية قد رُشحت للجائزة الألمانية لأفضل كتاب، وبلغت ترجمتها الإنجليزية القائمة الطويلة لج..
50 ريال
رواية سوريالية لها مكانة فاصلة في عالم الأدب، تصوّر سلسلة حوادث غامضة في مدينة صغيرة في هنغاريا. يصل إلى المدينة سيرك يعرض حوتًا محنطًا هو الأكبر في العالم فيثير وصوله شائعات عجيبة. تسري أقاويل تزعم أن للعاملين في السيرك غاية سرية خفية فيتشبث السكان المذعورون بأى شكل للنظام يستطيعون العثور عليه. في..
58 ريال
وصفت مجلة التايم رواية" لم يعد هناك إحساس بالراحة" بأنها دراما مكثفة تُصور الرواية رجلا يقع في هوة الضياع والاغتراب الثقافي, كما تصور نيجيريا وهي تدخل عهدا جديدا من الإحباطات..
30 ريال
المؤلف: فيونا موزلي الناشرون: دار بلومزبري
بأسلوب جديد ومتميز في الكتابة نابع من صيحة حديثة ومثيرة في أدب الخيال، تأتي رواية «المت» لتعلق في ذاكرة من يقرأها بفكرتها التي تدور حول العائلة وتأملاتها للطبيعة..
52 ريال
المؤلف: جوليان بارنز الناشرون: دار روايات
استعار غوستاف فلوبير ببّغاءً أمازونيًّا ووضعه على طاولة كتابته لفترة وجيزة، ثم أعاده. ظهرَ هذا الببّغاء في كتابه "ثلاث حكايات" حيث أقام بين الببغاء وبين امرأة يائسة علاقة غريبة وصلت حدّ التقديس. والآن، بعد كل تلك السّنوات، يأتي طبيبٌ متقاعد وأرمل، جيفري بريثويت، الهاوي لعوالم فلوبير، ليسأل: أين هو ذ..
65 ريال
يصف أحد أشهر الكتاب الأفريقيين ، الذي يقع في قلب إيبو في شرق نيجيريا ، الصراع بين القديم والجديد في أكثر جوانبه تأثيراً: الصراع الشخصي بين الأب والابن...
35 ريال
المؤلف: مايكل أونداتجي الناشرون: دار روايات
جائزة مان بوكر الذهبيّة - أفضل رواية فازت بالبوكر من بين جميع الروايات الفائزة بالبوكر خلال الخمسين سنة الماضية *** أربع حيوات تلتقي في منزل مهجور فوق تلّة إيطاليّة مقصوفة، أواخر الحرب: هانا، الممرّضة التي أنهك روحها الموت، ترعى بطريقة مُدهشة مريضها الأخير على قيد الحياة؛ كارافاجيو، اللصّ، يحاول أ..
73 ريال
المؤلف: آلي سميث الناشرون: دار روايات
إنّه العام 2016 في بريطانيا التي خرجت توًّا من الاتّحاد الأوروبيّ. الجميع في صدمة، والأمّة كلها، حسب المؤلفة، تعاني من ألم غريب. دانيال كلاك، رجُلٌ يبلغ من العمر 101 عام، مغنٍّ سابق، ينام طريحَ الفراش في المستشفى، ويحلم بشكل مستمرّ. تزوره بشكل منتظم فتاة في الثانية والثلاثين من عمرها، إليزابيث ديمان..
75 ريال
المؤلف: آيان مكيوان الناشرون: دار روايات
تُثبت "الارتياح للغرباء" أن الآداب والعلوم الاجتماعيّة، معًا، تقدّمان فهمًا جديدًا لما يسمّى "أدب الكثافة الاجتماعية" بتقديم تحليلات ومعالجات حول تفضيل الفرد الخيار النّادر على الشّائع (أو العكس)، والصّدق الحميم الذي يفيض منه مع غريبٍ ما دون أهله وأصحابه. حول علاقاته العابرة اليوميّة الحدوث (وصْلًا ..
56 ريال
المؤلف: مارغريت آتوود الناشرون: دار روايات
تنسج مارغريت آتوود في (السفّاح الأعمى) خيوطًا من السّرد القوطي الغامض، بالرومانسيّة، بالدستوبيا، في رواية فاتنة عنيفة. تبدأ القصّة بموتٍ غامض -شُبهة انتحار- تعرّضت له شابّة تدعى لورا تشايس عام 1945. بعد ذلك بسنوات، تستعيد أختها آيريس ذكريات طفولتهما معًا، والوفيّات الدراميّة التي تمفصل حولها تاريخ ع..
102 ريال
المؤلف: جوليان بارنز الناشرون: دار روايات
العام 1938، ورجلٌ في أوائل ثلاثينيّاته يقف منتظرًا المصعد جوار باب شقّته. ينتظر طوال الليل، معتقدًا أنه سوف يُقبض عليه في أي لحظة ويؤخذ إلى "البيت الكبير"، البيت الذي لم يخرج منه أحد دخلَ إليه.هذا هو أول "حوار" من أصل ثلاثة جرت بين ديمتري والسُّلطة، فقد استمع ستالين إلى إحدى مقطوعاته فلم يعجبه أداؤه..
42 ريال
عرض 1 الى 25 من 28 (2 صفحات)