القائمة
السلة

الرحلات

الرحلات

من النادر أن نجد عنصرا" نسويا بين الرحالين الغربيين إلى العالم العربي مشرقاً ومغرباً، وإذا ما استثنينا بضعة أسماء من الغربيات اللواتي توجهن إلى المشرق العربي، لاسيما البريطانيات ممن زرن الشرق في القرن التاسع عشر، فإن اللواتي ظهرن في المغرب كن غالبا من الأسيرات. ومن كتبن شهادات عن أسرهن هن ندرة نادرة..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: سامي كليب
يفتح الإنسان عينيه كي يرى، لكنّ قلّة من بني البشر ترى بقلبها وعقلها. الصحافي الحقيقي هو من تلك القلّة، عينُه كاميرته على العالم، قلبُه ميزان إنسانيّته، قلمُه يرسم فوق الصفحات خطوط الحاضر وجذور التاريخ والجغرافيا ونبض الناس والحضارات. قلّةٌ ممَّن يمسكون ذلك القلم لديهم ما يكفي من النضج الروحي والإنسا..
106 ريال 133 ريال
إن من أهم الوسائل التي عرفت العرب بمظاهر الحضارة الأوروبية في القرن التاسع عشر هي رحلاتهم إلى الغرب، وقد وصف بعض الرحالين مشاهداتهم في الغرب، ودوّنوا انطباعاتهم، فقرأها بعض مواطنيهم الذين لم يتمكنوا من زيارة أوروبا بأنفسهم. وعليه فقد لعب أدب الرحلة دوراً في تعريف بعض العرب بالحضارة الأوروبية، ومن نش..
38 ريال 48 ريال
يضم هذا الكتاب واحدة من أمهات الرحلات المغربية إلى الحج، ومن فضائلها أنها تصور لنا النشاط الثقافي الذي عرفته بلدان شمال إفريقيا والحجاز...
76 ريال 95 ريال
المؤلف: أمير العمري
هذا كتاب مسافر عبر القارات , يجمع بين جلدتيه يوميات ناقد سينمائي يتجول في عواصم العالم مطاردا أفلام السينما , في رحلات قام بها عبر ثلاثة عقود و نيف , من القاهرة إلى الجزائر و تونس و المغرب , و منها إلى باريس , و من باريس إلى لندن , و فأمستردام , و من مقر إقامته في لندن إلى إيران , و الهند , و برلين ..
24 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 67 (6 صفحات)