القائمة
السلة

الفن السابع

المؤلف: أحمد شوقى حسن الناشرون: المحروسة
حينما تطلعت إلى إنتاج هذا الكتاب لم أكن مولعا فقط بسرد قصة تبدو مثيرة لي عن تاريخ مجهول، اعتقدت حينها أنه لا أحد غيري علم بشتاته، لكن دافعه الأكبر هو محاولة لفهم واقعي كفنان لجأ إلى الفيديو كوسيط مرن، بالإضافة إلى دوافع أخرى، نتجت عن تقاطعات اهتمامي بالبحث والكشف والإستقصاء عن تاريخ الفن خارج سياق أ..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
يحظى فيلم "الأرض الصفراء" بمكانة خاصة في الفن السابع نظراً للبصمة الخالدة التي تركها في تاريخ سينما القرن العشرين. وقد ساهمت المحاولات الرامية إلى حظر الفيلم وتشويه سمعته من جانب الهيئات الرسمية الصينية المعنية بالسينما في تسليط الضوء على "الأرض الصفراء"، وكشفت بذلك أنه أعظم فيلم ظهر في الصين منذ ست..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
مقدمة الكتاب : كنت على وشك إنهـاء عمليــات المونتـاج لســلسـلة حلقات تسـجيلية بعنـوان ( رحــلة مع الفــرات) عندما خطر لي أن أقوم بوضع كتاب عن هذا المجـال ( المتعب - الممتع ) من مجالات الإعلام التلفزيوني .. وما أن وصلت تداعيات هذا الخاطر إلى ذروتها حتى تبين لي أنه لم يكن وليد لحظته، بل جاء كرغبـة دف..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
شروق وظلال كتاب شيق يحتوي على مذكرات النجمة الأولى في تاريخ السينما العالمية ماري بيكفورد، اعترف أني انجذبت بشكل كبير إلى تلك النجمة الرائعة بعد قراءتي لمذكراتها التي ما تزال تشع منها الحياة لما تميزت به مسيرتها من تحديات كبرى طالما جعلتها تعيش على حافة الهاوية حيث كان تصميمها وإرادتها ونبوغها الفني..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
يجمل كـــتاب «أفلام تايرون باور»، لمؤلفيه دينيس بيلافونت وألفين إتش.ماريل، ملامح وتفاصيل مسيرة إبداع وحياة أحد أهم نجـــوم هوليوود. إذ يشكِّل هذا المـــمثل السينمائي الأميركي: تايــــرون باور (1914 ـ 1958) أيقونة العصر الذهبي لهوليوود، وهو الذي مثَّل في أكثر من خمســـين فيلماً، حيث بدأت رحلته في عام..
55 ريال 58 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
ولد مينيللي في أسرة مسرحية جالت منطقة الغرب الأوسط في العقد الأول من القرن العشرين. كان الرسم طموحه الأول، لكنه عمل بدلاً من ذلك مصمم متاجر ومساعداً لمصور شخصيات ومصمم ديكورات مسرحية للقصور السينمائية التي تملكها شركة بالابان وكاتز. ثم انتقل إلى نيويورك حيث نفذ ديكورات وأزياء لمسرح راديو سيتي ميوزيك..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
يبدأ الأمر كله بتيموثي سبول Timothy Spall. نحن في تشرين الأول ٢٠٠١، وقد انتهينا لتونا من الحديث عن التمثيل والشفاء من السرطان ومايك لي. فهذه إحدى المقابلات النادرة التي لا أريد إنهاءها على الإطلاق. المصور ينتظر، لذلك نتمشى إلى حديقة صغيرة في وسط لندن. بين اللقطات، يستخرج سبول بلا انتباه أكثر من عشر ..
76 ريال 81 ريال
السعر بدون ضريبة :67 ريال
  صدر عن الهيئة العام المصرية العامة للكتاب، كتاب جديد للدكتور هاشم محمد هاشم الكومي، أستاذ الأدب الفارسي بكلية الآداب جامعة أسيوط، بعنوان «التشكيل السينمائي للعدودة المصرية- العدودة من منظور سينمائي» وهي دراسة تتناول التقنيات السينمائية داخل العدودة طريقة من طرق اكتشاف.   وتنطلق دراسة «التشكيل ا..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
كان كينجي ميزوغوشي من دون شكّ أحد أعظم صانعي الأفلام.. ولحسن حظّنا نجد الناقد اليابانيّ المتميّز تيداو سيتو يخطّ هذا الكتاب الذي بين أيدينا ليتحدّث لنا عن إبداعه، فالقليل في الغرب رأى العديد من أفلام ميزوغوشي كما رآها سيتو، إذ لم يتناولها أحد من قبله بهذا العمق . هذا كتاب يتناول حياة أحد عباقرة السي..
55 ريال 58 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
المؤلف: دانوشيا ستوك الناشرون: دار سطور
يتوغل هذا المخرج البولندي في المعاني العميقة لحقيقة الحياة ، بشتى مناحيها ، ثم يطرح في أفلامه الأسئلة المؤرقة للوجود الإنساني ، وهو يتوسل ببساطة العمل ، كونها المرادف الواقعي لبساطة المشهد الحياتي ورتابته ، لطرح هذه التساؤلات . أن اعتيادنا الحياة ومظاهرها اليوميه المملة جعلنا نغفل عن رؤية تفاصيلها ا..
52 ريال 55 ريال
السعر بدون ضريبة :46 ريال
يتراوح هذا الكتاب من عام 1988 إلى عام 1999 ، ويتضمن مقابلات مع المخرج الصيني المشهور لأفلام مثل Red Sorghum (1987) ، Shanghai Triad (1995) ، و Not One Less (1999) و Trilogy Ju Dou (1990) ، Raise the Red الفانوس (1992) ، وقصة تشيو جو (1992). تظهر العديد من هذه المقابلات باللغة الإنجليزية لأول مرة. ي..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
يتضمن الكتاب مختارات نوعية من مواد «قاموس السينما» الصادر عن دار لاروس الفرنسية عام ٢٠١١م. وتشمل موضوعاته طيفاً بالغ الاتساع يتضمّن، في نطاق المرجعيات، أهم الأنواع السينمائية (من سينما السلسلة باء والفيلم الأسود والبوليسي والبورلسك وصولاً إلى أفلام الغرب الأمريكي والفانتازيا والرعب والخيال العلمي.....
87 ريال 92 ريال
السعر بدون ضريبة :76 ريال
عرض 1 الى 25 من 115 (5 صفحات)