القائمة
السلة

الفن السابع

يوحي عنوان هذا الكتاب بنوع من التشاؤم الثقافي. فهو يتحدث عن عصر ذهبي وعن فصل مغلق من فصول التاريخ: آخر عرض سينمائي أمريكي عظيم. بصورة عامة، يصعب تبرير وضع خطوط فاصلة من هذا النوع وهي عقبة تعيق الارتباط المفتوح بالأفلام. هي تنزع لأن تنشأ في التصور الرومانسي بأن التاريخ الثقافي يتبدى لنا في حلقات («حك..
80 ريال
يجمل كـــتاب «أفلام تايرون باور»، لمؤلفيه دينيس بيلافونت وألفين إتش.ماريل، ملامح وتفاصيل مسيرة إبداع وحياة أحد أهم نجـــوم هوليوود. إذ يشكِّل هذا المـــمثل السينمائي الأميركي: تايــــرون باور (1914 ـ 1958) أيقونة العصر الذهبي لهوليوود، وهو الذي مثَّل في أكثر من خمســـين فيلماً، حيث بدأت رحلته في عام..
50 ريال
المؤلف: جيمس نيرمور
ولد مينيللي في أسرة مسرحية جالت منطقة الغرب الأوسط في العقد الأول من القرن العشرين. كان الرسم طموحه الأول، لكنه عمل بدلاً من ذلك مصمم متاجر ومساعداً لمصور شخصيات ومصمم ديكورات مسرحية للقصور السينمائية التي تملكها شركة بالابان وكاتز. ثم انتقل إلى نيويورك حيث نفذ ديكورات وأزياء لمسرح راديو سيتي ميوزيك..
30 ريال
حتى أشهر صانعي الأفلام لا ينجحون دائمًا في تنفيذ مشاريعهم الأكثر تقديرًا. للتعبير عن أنفسهم في السينما ، يعتمدون على مجمع صناعي وتجاري كامل ، ملتزمون بتلبية مصالح متعددة. يجمع هذا الكتاب بين المشاريع السينمائية التي لم تصل أبدًا إلى الشاشة ، على الرغم من توقيعها من قبل صانعي الأفلام البارزين. بقراءت..
20 ريال
يحظى فيلم "الأرض الصفراء" بمكانة خاصة في الفن السابع نظراً للبصمة الخالدة التي تركها في تاريخ سينما القرن العشرين. وقد ساهمت المحاولات الرامية إلى حظر الفيلم وتشويه سمعته من جانب الهيئات الرسمية الصينية المعنية بالسينما في تسليط الضوء على "الأرض الصفراء"، وكشفت بذلك أنه أعظم فيلم ظهر في الصين منذ ست..
35 ريال
عرض 1 الى 12 من 103 (9 صفحات)