القائمة
السلة

الفن السابع

المؤلف: محمد ملص الناشرون: دار نينوى
بدا لي ونحن ندخن ونشرب القهوة ونملأ اللحظات بأنفاسنا؛ كأننا على خشبة مسرحية؛ وأن الجالسين في الغرف الأخرى؛ أو الذين تطقطق «كنادرهم» في الممرات؛ هم المتفرجين. لم يكن الأمر يحتاج للوقت الطويل كي نتلمّس نظرات التعالي لمخرجي التلفزيون في الغرف المقابلة؛ أو نظرات السخرية وهم يتوقفون قبالة الباب المفتوح ل..
38 ريال
المؤلف: أحمد شوقى حسن الناشرون: المحروسة
حينما تطلعت إلى إنتاج هذا الكتاب لم أكن مولعا فقط بسرد قصة تبدو مثيرة لي عن تاريخ مجهول، اعتقدت حينها أنه لا أحد غيري علم بشتاته، لكن دافعه الأكبر هو محاولة لفهم واقعي كفنان لجأ إلى الفيديو كوسيط مرن، بالإضافة إلى دوافع أخرى، نتجت عن تقاطعات اهتمامي بالبحث والكشف والإستقصاء عن تاريخ الفن خارج سياق أ..
30 ريال
يحظى فيلم "الأرض الصفراء" بمكانة خاصة في الفن السابع نظراً للبصمة الخالدة التي تركها في تاريخ سينما القرن العشرين. وقد ساهمت المحاولات الرامية إلى حظر الفيلم وتشويه سمعته من جانب الهيئات الرسمية الصينية المعنية بالسينما في تسليط الضوء على "الأرض الصفراء"، وكشفت بذلك أنه أعظم فيلم ظهر في الصين منذ ست..
35 ريال
مقدمة الكتاب : كنت على وشك إنهـاء عمليــات المونتـاج لســلسـلة حلقات تسـجيلية بعنـوان ( رحــلة مع الفــرات) عندما خطر لي أن أقوم بوضع كتاب عن هذا المجـال ( المتعب - الممتع ) من مجالات الإعلام التلفزيوني .. وما أن وصلت تداعيات هذا الخاطر إلى ذروتها حتى تبين لي أنه لم يكن وليد لحظته، بل جاء كرغبـة دف..
30 ريال
شروق وظلال كتاب شيق يحتوي على مذكرات النجمة الأولى في تاريخ السينما العالمية ماري بيكفورد، اعترف أني انجذبت بشكل كبير إلى تلك النجمة الرائعة بعد قراءتي لمذكراتها التي ما تزال تشع منها الحياة لما تميزت به مسيرتها من تحديات كبرى طالما جعلتها تعيش على حافة الهاوية حيث كان تصميمها وإرادتها ونبوغها الفني..
30 ريال
يجمل كـــتاب «أفلام تايرون باور»، لمؤلفيه دينيس بيلافونت وألفين إتش.ماريل، ملامح وتفاصيل مسيرة إبداع وحياة أحد أهم نجـــوم هوليوود. إذ يشكِّل هذا المـــمثل السينمائي الأميركي: تايــــرون باور (1914 ـ 1958) أيقونة العصر الذهبي لهوليوود، وهو الذي مثَّل في أكثر من خمســـين فيلماً، حيث بدأت رحلته في عام..
50 ريال
ولد مينيللي في أسرة مسرحية جالت منطقة الغرب الأوسط في العقد الأول من القرن العشرين. كان الرسم طموحه الأول، لكنه عمل بدلاً من ذلك مصمم متاجر ومساعداً لمصور شخصيات ومصمم ديكورات مسرحية للقصور السينمائية التي تملكها شركة بالابان وكاتز. ثم انتقل إلى نيويورك حيث نفذ ديكورات وأزياء لمسرح راديو سيتي ميوزيك..
30 ريال
 في عام ١٩٥٧ نشر آرثر ميلر قصة قصيرة بعنوان «الناشزون»، وأعاد كتابتها في عام ١٩٦١ في سيناريو لا يشبه السيناريوهات المألوفة، ولا الروايات أو المسرحيات، ليضع بصمته الخاصة على أسلوب الإخراج والتصوير، وكأنه كان ينقل إلى الورق نبض الحكاية بكل تفاصيلها، وحركات الممثلين والخيول البرية الجامحة، وسكان بلدة ..
35 ريال
  صدر عن الهيئة العام المصرية العامة للكتاب، كتاب جديد للدكتور هاشم محمد هاشم الكومي، أستاذ الأدب الفارسي بكلية الآداب جامعة أسيوط، بعنوان «التشكيل السينمائي للعدودة المصرية- العدودة من منظور سينمائي» وهي دراسة تتناول التقنيات السينمائية داخل العدودة طريقة من طرق اكتشاف.   وتنطلق دراسة «التشكيل ا..
20 ريال
يستعرض هذا الكتاب ثقافة الفن السينمائي، كيف نشأ و تطور..
65 ريال
عرض 1 الى 25 من 105 (5 صفحات)