القائمة
السلة

التربية والتعليم

إن فئة صعوبات التعلم لا تشكل اضطرابًا واحدًا، إنها تشكل فئة عامة من المعوقين في عدد من المجالات المحددة، وتمثل صعوبات التعلم المحددة حوالي نصف الطلبة الذين يتلقون التعليم الخاص. ونظرًا لهذه الأرقام فإنه ليس من المدهش أن صعوبات التعلم المحددة كانت مصدر قلق للعلماء والمربين لأكثر من 100 سنة وبدأت البح..
214 ريال 225 ريال
يتناول الكتاب في مقدمته مفهوم القياس ووظائف القياس والاختبارات، كما يتناول العوامل التي تؤثر على الاختبار، ثم يستعرض المؤلف العشرات من المقاييس والاختبارات التربوية والنفسية التي يحتاجها المرشد والمعلم وأخصائي القياس ومنها: مقاييس المهارات، مقاييس الصحة..
86 ريال 90 ريال
يتناول الكتاب في مقدمته مفهوم القياس ووظائف القياس والاختبارات، كما يتناول العوامل التي تؤثر على الاختبار، ثم يستعرض المؤلف العشرات من المقاييس والاختبارات التربوية والنفسية التي يحتاجها المرشد والمعلم وأخصائي القياس ومنها: مقاييس المهارات، مقاييس الصحة..
86 ريال 90 ريال
يتضمن البرنامج (52) وحدة تعليمية واردة في أجزاء متدرجة الصعوبة في ثلاثة مستويات، ولكل وحدة مضمونها الخاص بها، والذي بدوره يثير تفكير الطلبة للتأمل في الحلول الإبداعية للقضايا المتضمنة في جميع الحوارات المطروحة. ويتطلب دور المعلم الذي يدرس هذا المنهج التعليمي، أن يكون ملما الماما جيدا بتفاصيل هذا الم..
152 ريال 160 ريال
لقد جاءت فكرة هذا الكتاب نتيجة لشعور الباحث بأهمية المعلومات الواردة فيه للمرشد التربوي والنفسي المختص في مجال الإرشاد التربوي وأن تكون متجمعة بين يديه. احتوى الكتاب على ثلاث فصول تضمن الفصل الأول مدى الحاجة إلى الإرشاد التربوي في المؤسسات التعليمية والتربوية وإلى برنامج إرشادي ومعرفة المعلومات المط..
86 ريال 90 ريال
المؤلف: صفاء الحاج صالح الناشرون: مركز ديبونو
تعد صحة الإنسان من أولويات اهتمام المجتمعات منذ زمن، حيث نادى بها إسلامنا الحنيف منذ أربعة عشر قرناً من الزمان، وأكد على علاقة الصحة والإسلام من خلال ما اشتمل من تعليمات تهتم بصحة الأبدان والوجدان. قال رسول الله:  «خذ من صحتك لمرضك ومن حياتك لموتك». وقال : «نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة وال..
71 ريال 75 ريال
يؤدي التعليم الجامعي دورا هاما في تطوير المجتمع وتنميته وذلك من خلال إسهام مؤسساته في تخريج الكوادر البشرية المدربة على العمل في كافة المجالات والتخصصات المختلفة وتعد الجامعة من أهم هذه المؤسسات حيث يناط بها مجموعة من الأهداف تتدرج تحت وظائف رئيسية ثلاثة هي (التعليم وإعداد القوي البشرية والبحث العلم..
89 ريال 94 ريال
إن هذا الكتاب (الشامل في المناهج وطرائق التعليم والتعلم الحديثة) يعتبر مرجعاً هاماً في تقديم نمو ذاتي للمعلم لتعرف كل ما يتعلق بالمناهج التعليمية، واستراتيجيات التعليم والتعلم، والتعلم النشط وأهميته وأساليبه، ووسائل التقويم والاختبارات التربوية، ومعايير الورقة الامتحانية الجيدة والتقويم الأصيل، وتطو..
106 ريال 112 ريال
لقد أصبحت العملية التعليمية والتربوية اليوم من العمليات المعقدة، التي تتطلب جهدا كبيرا، لأن غايتها وهدفها الأساسي هو الإنسان. وأن تنمية قدراته ومهاراته تعتبر عاملا مهما في تطوير الحضارة الإنسانية، ومن هنا فإن عملية التربية والتعليم الناجحة ينبغي أن تهتم بالفرد والمجتمع، وبما يتناسب مع أهدافه وتطلعات..
88 ريال 93 ريال
يواجه الشباب العربي في مختلف الأقطار العربية الكثير من الأزمات المختلفة نتيجة للظروف القاسية التي يتعرضون لها سواء كانت هذه الظروف ناتجة عن الحروب والخلافات وما ينتج عنها من عمليات قتالية أو أزمات سياسية وكما مر في القطر العراقي خلال السنوات الماضية من حصار مدمر اثر بشكل مباشر أو غير مباشر في عملية ..
88 ريال 93 ريال
المؤلف: سوسن شاكر مجيد الناشرون: مركز ديبونو
يهدف الكتاب إلى تقديم الخطوات الأساسية لطالب الدراسات العليا عن كيفية بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية؛ كذلك الإحاطة بصورة معمقة عن موضوعات ومفاهيم القياس والتقويم...
95 ريال 100 ريال
يحاول الكتاب إلقاء الضوء على الأسس النظرية وآليات تفعيل التعليم من أجل التنمية المستدامة في منهج الروضة، كأحد متطلبات إثراء منهج الروضة بما يتفق والاتجاهات المعاصرة، وخاصة مع وجود ندرة واضحة في محاولات إعادة توجيه منهج الروضة نحو الاستدامة، على المستوى العربي، ويقدم الكتاب تصوراً مقترحاً لتفعيل التع..
89 ريال 94 ريال
يعد التدريس بجانبيه النظري والعملي من أكثر القضايا جدلا وأكثرها شيوعاً. وإذا أردنا تحسين مدارسنا، علينا أن نطبق في الصف ما نعرفه حول البشر، بوصفهم مخلوقات ذكية تتعلم وتفكر. فمنذ بداية الثورة المعرفية في علم النفس عام (1985)، فقد ادعى هؤلاء الثوريون أن العقول البشرية والحاسوب متشابهة في جوهرها، إلى ح..
82 ريال 86 ريال
المؤلف: مهدي الطاهر الناشرون: مركز ديبونو
أثر تطبيق نظام ضمان الجودة التعليمية في تنمية قدرات التفكير الابتكاري ... الوراثه في مقرر الاحياء على ضوء الدخل المنظومي واثره على تحصيل وتنميه التفكير الناقد..
86 ريال 90 ريال
هذا الكتاب لا يتحدث عن نظريات أكاديميه ولا يعدك بحياة مثاليه..ولن يأخذك من يديك إلى المدينة الفاضله.. لكنه يعدك بأن تعيش حياتك أنت فقط مع بعض الرتوش العملية .سيعيش معك حواراتك..نقاشاتك..خلافاتك ...مع أبنائك ...ليحولها بلمسات بسيطة الى احتضان ..تفهم..احتواء لا يخلو من تعبير صحى عن الحب.ستتعلم متى يكو..
38 ريال 40 ريال
يتناول هذا الكتاب اسس بناء المناهج ، واسسه والمادة الدراسية والمنهج بمفهومه الحديث وطرق التدريس ، وتخطيط المناهج وعناصرها ، والتقويم مدخل لاصلاح المنظومة التعليمية ، وتطوير المنهج ومظاهره في التعليم في مصر ،واعداد المعلم والاشراف التربوي ودوره في تنفيذ المنهج ...
71 ريال 75 ريال
المؤلف: محمود أحمد مروح الناشرون: مركز ديبونو
بما أن المجتمعات الإنسانية قوامها العمل والإنجاز دائما، فبالتالي استحالة أن يعيش أي فرد قادر على العمل بدون أن يعمل؛ لأن النتيجة المترتبة على عدم قيامه بوظيفته هدر وضياع لمقدرات المجتمع الذي يستهلك فيه الفرد دون أن ينتج. ومع تزايد المعرفة والتقدم التكنولوجي والتطور الحضاري تعقدت أنماط الحياة، وتغيرت..
67 ريال 70 ريال
المؤلف: ذوقان عبيدات الناشرون: مركز ديبونو
تناول هذا الكتاب أبرز المستجدات في التدريس.وعرض مختلف الاستراتيجيات الحديثة التي تجعل عمل المعلم أكثر متعة. ويجعل تعلم الطلبة ممتعاً. فالاستراتيجيات المقدمة عكست مختلف المفاهيم الحديثة في بحوث الدماغ وموضوع الإبداع والتفكير الناقد. ولأول مرة يشتمل الكتاب على تطبيقات ونماذج عملية من مختلف المناهج وال..
81 ريال 85 ريال
عرض 1 الى 25 من 62 (3 صفحات)