القائمة
السلة

المكتبة والقراءة

المؤلف: آندي ميلر الناشرون: دار كلمات
يقرر آندي ميلر المشغول جداً بحياته وطفله أن يقرأ خمسين كتاباً في عام، هذه هي الفكرة التي بنى عليها كتابه هذا، هذا القرار الخطير الذي يقدمه لنا ميلر بفخر...
55 ريال
المؤلف: ألبرتو مانغويل الناشرون: دار الساقي
تسعة وثلاثون تأملاً في بهجة القراءة، يأخذنا عبرها ألبرتو مانغويل في رحلة أدبية استثنائية ترفدها مرويّاتُ هوميروس ودانتي، وموضوعاتٌ تمتدّ من بينوكيو إلى أليس، ومن بورخيس إلى تشي غيفارا.يبيّن مانغويل كيف تضفي الكلمات التناغم على العالم وتمنحنا "أمكنة آمنة قليلة، حقيقيةً كالورق ومنعشة كالحبر، فتهبنا مأ..
60 ريال
المؤلف: أحمد الزناتي الناشرون: دار كلمات
وظيفة الإنسان هي البحث عن الكتاب الذي يكتشفُ فيه نفسَه، والبحث عن القصّة التي تحكي قصّته. علينا أن نقرأ لأننا لا نستطيع أن نعرف عددًا كافيًا من الأصدقاء، بل إنّ الصداقة نفسها عُرضة للتغيير، وللذبول وللاختفاء، أو ربما الهزيـمة بسبب الخيانة أو المشاعر الزائفة، فتتحول القراءة إلى تدريب طويل على حياة ال..
25 ريال
المؤلف: جين كاميل الناشرون: دار كلمات
عندما قام الممثل والكاتب البريطاني الشهير جون كليز بطرح سؤال على حسابه في تويتر (ما هي الأشياء التي تثير غضبك؟)، كانت هذه أول لحظة خطر لي فيها أن أبدأ مدونة "أشياء غريبة يقولها الزبائن في متاجر الكتب"، والتي استمرت بالنمو خلال ثلاث سنوات لتصبح مجموعة من الكتب التي تحتوي على أغرب المحادثات التي مرت ع..
30 ريال
المؤلف: آني سبينس الناشرون: دار كلمات
كتاب ساحر تكتب فيه أمينة المكتبة آني سبينس رسائلا تخاطب فيها الكتب التي أحبتها و التي لم تحبها أمينة مكتبة توجه كتابا رسائليا ساحرا , يفترض أن يكون بين يديك قلم رصاص عند قراءتك له , فأمينة المكتبة ذكية و مضحكة و صريحة "Kirkus Reviews مجلة كيركس لمراجعات الكتب" عزيزي كتاب ( عزيزي فهرنهايت 451 ) شكر..
45 ريال
المؤلف: جين كاميل الناشرون: دار كلمات
كتاب أشياء غريبة يقولها الزبائن في متاجر الكتب (الجزء الثاني) للمؤلفة جين كامبل : المزيد و المزيد من الأشياء الغريبة التي يقولها الزبائن في متجر ريينغ بارنز التي تعمل به الكاتبة من أقوال طريفة و مضحكة و غريبة ، و كذلك في حفل توقيع كتاب الكاتبة من الاقوال الطريقة و من المتاجر المختلفة .اقتباس ” زبون ..
30 ريال
المؤلف: أحمد السعداوى الناشرون: دار صفصافة
يستعرض الكتاب عشرات الأعمال المترجمة تتنوع بين الأدب والسياسة والاقتصاد والتاريخ...
40 ريال
المؤلف: راضي النماصي الناشرون: دار أثر
يتضمن كتاب (داخل المكتبة.. خارج العالم) اختيار وترجمة راضي النماصي، مقالات عميقة تتحدث عن القراءة كفن.. يقول الأستاذ راضي عن إصدار الكتاب.. إنه محاولة للبحث عن قرّاء مثاليين يملؤون هذا العالم حكمة ويقيناً، بنظرتهم المختلفة ووعيهم المتزايد تجاه النصوص الماثلة أمامهم. وكتب د. سعد البازعي تقديماً قال..
34 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: دار شهريار
يفرض نوعُ الكتابة شروطه، مثلما يفرض التلقي، تلقي القارئ المفترض العالق في ذهن الكتابة، شروطه الخفية وأعرافه. فالكتابة، مثل كل فعل إنساني، قصدية بالطبع. ومقاصدها لا تبقى حبيسة أدراج، حتى وإن ظلت كذلك. فثمة قارئ ينوس في عقل كل كاتب. إنّ كاتباً، الذي لا يستطيع أن يكتب إلاّ في عزلة عن الآخرين، يفرض عليه..
56 ريال
يشرح هذا الكتاب كيف يمكن أن تكون ظروف المصاب بحالتي عسر القراءة واضطراب التآزر الحركي أو إحداهما، وكيف ستؤثر هذه الظروف في تفكيره وشعوره وأدائه الوظيفي في المواقف التي سيعيشها في مرحلة ما بعد الدراسة، ولذا فإن قراءة هذا الكتاب تنوير للمصابين بعسر القراءة وذويهم ومن يعتني بهم، وكذلك مدرسيهم ومجتمعهم..
45 ريال
المؤلف: لؤي حمزة عباس الناشرون: دار شهريار
يبحر عباس بين عوالم عدة فيسير بين ركام حياته الخاصة الى حيوات الاخرين وصولاً الى الفن تشكيلاًوعناءً بين محيلة الابداع الى عالميته بين موضوعات عراقية وعربية تجوال في الابداع بأشكاله الكثيرة ليبني مكتبته الخاصة التي تعني حسب ما يرى الحياة تلك التي تولد في ركن ملجأ تحت الارض    ..
30 ريال
المؤلف: ألبرتو مانغويل الناشرون: دار الساقي
دوّن ألبرتو مانغويل في "يوميات القراءة" ملاحظاته عن قراءاته وهو أقرب إلى مفكرة شخصية تنطوي على أسرار ممتعة للقارئ المتمرس .مانغويل يلخص فيها قراءاته عبر سنة كاملة من (2002 إلى 2003) قرأ خلالها اثني عشر كتابا علق عليها وكتب ملخصات لها . وحصل الكتاب على جائزة أدبية سنة 2007..
45 ريال
المؤلف: ألبرتو مانغويل الناشرون: دار الساقي
في حزيران/يونيو 2015، تهيّأ مانغويل لمغادرة منزله الريفي القديم في وادي اللوار في فرنسا ليستقرّ في شقة صغيرة في مانهاتن. أثناء نقْل مكتبته الشخصية الضخمة، واختياره الكتب التي سيستبقيها أو يخزّنها أو يستبعدها، وجد مانغويل نفسه في حلم يقظة عميق حول طبيعة العلاقات بين الكتب والقرّاء، والكتب وجامعيها، و..
40 ريال
كتاب يضع فيه المؤلف قواعد عامة في اختيار كيف نقرأ الأدب وما نقرأ منه، من أجل رفع الذوق الأدبي للمتلقي، كما أنه يضمن أربع قوائم لأعمال أدبية كلاسيكية، إلا أن المترجم فضّل عدم عرضها لأنها - بحسبه - أجنبية في البدء كما أن أسعارها كانت مرتفعة أيام ترجمة الكتاب...
30 ريال
يرصد الكتاب ما شهدته السنوات الأخيرة من صعود عدد من الظواهر الأدبية المتعلقة بالقراءة فى مصر، كان أهمها انتشار نوعية معينة من الكتابات مثل أدب الرعب والخيال العلمي، والكتابات الرومانسية وأدب السيرة الذاتية، وسطوة السوشيال ميديا التي أثرت بشكل كبير على حركة صناعة الكتاب والنشر في مصر، وفي كتاب best s..
30 ريال
المؤلف: برنار بيفو الناشرون: منشورات تكوين
في كتاب هو أقرب للسيرة، يسرد لنا (برنار پيڤو) أقاصيصَ وذكرياتٍ وأسراراً عن مهنته كمقدّم برنامج ثقافي طيلة خمسة عشر عاماً، في سبعمئة حلقة تلفزيونية، حاور فيها الآلاف من المشاهير، وقرأ من الكتب ما يفوق قدرة أي قارئ، ليقدّمها في اعترافاته هنا بين دفّتي هذا الكتاب...
45 ريال
المؤلف: ألبرتو مانغويل الناشرون: دار الساقي
نظرة أصلية على كيف يمكن للشخصيات الأدبية أن تتخطى كتبهم لتوجيه حياتنا ، من قبل أحد أشهر محبي الكتب في العالم يفحص ألبرتو مانجويل ، بأسلوب ساحر ومثقف ، كيف تعيش الشخصيات الأدبية معنا منذ الطفولة. على مر السنين ، يغيرون هوياتهم ويخرجون من وراء قصصهم ليعلمونا تعقيدات الحب والخسارة والعالم نفسه. تشمل ا..
52 ريال
المؤلف: محمد عسيري الناشرون: دار أثر
في زرقة الكتابة، هو ذلك الكتاب الذي يقرأ الأدب بطريقته الخاصة، حيث يقدم منظوراً مختلفاً ومستعرضاً لأهم الكتاب المعاصرين الذين قضينا وقتاً طويلاً مع ابداعاتهم الفنية، والتي أثرت فينا على مستوى الأدب والحياة والإحساس بشكل عام...
34 ريال
المؤلف: علي حسين الناشرون: دار أثر
أنا قارئ أنتمي إلى تلك الفئة من الناس الذين يقرأون في أي مكان وزمان , أحمل الكتاب معي أينما أذهب , ويعرف أصدقائي أنني شخص موثوق عندما يحتاجون إلى ترشيح لكتاب يقرأونه , أو عندما لا يمكنهم تذكر من هو مؤلف الكتاب الفلاني وكم طبعة صدرت له , إن حياتي العملية شديدة التداخل مع محبتي للقراءة لدرجة أنني لا أ..
44 ريال
المؤلف: ألبرتو مانغويل الناشرون: دار الساقي
‘القراءة ضرورية للحياة كالتنفّس’يقتفي ألبرتو مانغويل آثار ‘النصوص المكتوبة والمقروءة والمطبوعة’ عَبْر مختلف العصور التاريخية: بَحَث عنها في الكثير من مكتبات العالم، لكنه بحث عنها داخل نفسه أيضاً. يتذكّر الكلمة الأولى التي قرأها، ويتحدّث عن شغفه الكبير بالقراءة منذ نعومة أظفاره، ويروي قصّة علاقته بال..
60 ريال
المؤلف: محمد جبير الناشرون: دار التكوين
«الكتاب يمثل حالة استثنائية في عوالم الكتابة النقدية التي انتهجها المؤلف الناقد عبر اصداره العديد من الكتب التي تتصدى للنتاج الروائي لعدد من الروائيين العراقيين، لاسيما أن تجربته في هذا المجال طويلة واعتمد وسائله الخاصة في تفكيك النصوص وقراءتها لتكون مصدرا مهما للقارىء والروائي في آن واحد.»..
30 ريال
المؤلف: خليل بن صويلح الناشرون: دار أثر
ليست المكتبة إذاً, بحجمها, إنما في نوعية محتوياتها, فنحن نحتاج إلى الكتب التي تقوم بتغير مصائرنا, وفقاً لما يقوله جيمس بالدوين, أو كما يقول كافكا:" على المرء ألا يقرأ إلا تلك الكتب التي تعضه وتوخزه. إذا كان الكتاب الذي نقرأه لا يوقظنا بخبطة على جمجمتنا فلماذا نقرأ إذن؟ على الكتاب أن يكون كالفأس التي..
34 ريال
تميزت المدن الأوربية الكبرى مثل باريس ولندن وأمستردام وروما منذ عصر النهضة بظهور ما يسمى بالمقاهي الأدبية، وهذه الظاهرة شهدت انتشارًا واسعًا خلال القرن التاسع عشر والعشرين، وباتت هذه المقاهي المكان المفضل الذي يرتاده كبار الأدباء والشعراء والمفكرين والفنانين.فالمقهى الباريسي مثلاً ليس مجرد مكان للجل..
30 ريال
يقدم هذا الكتاب دراسة حول تنمية مهارات القراءة الناقدة من خلال برنامج كورت، وتهدف الدراسة إلى بناء برنامج تدريبي قائم على الكورت في تنمية مهارات القراءة الناقدة عند تدريس اللغة العربية لتلميذات الصف السادس الابتدائي بمكة المكرمة والكشف عن أثره على عينة الدراسة. ولتحقيق أهداف الدراسة؛ قامت الباحثة بب..
66 ريال
عرض 1 الى 25 من 55 (3 صفحات)