القائمة
السلة

ثقافات الحيوانات

المؤلف: رالف دوتلي
يتتبع الكاتب رالف دولتي ويرصد كل ما قيل عن النحل في مؤلفه «أغنية العسل.. تاريخ ثقافة النحل»، الصادر عن دار كنعان للطباعة والنشر 2018، بترجمة الياس حاجوج، فهو لم يترك نصاً إلا وضمنه في هذا المؤلف، وكأنه كان يمارس حرفة النحل ذاتها بدأب وصبر، من أجل أن يكون منتجه بطعم العسل شهياً يعجب الذواقة من القراء..
36 ريال 45 ريال
المؤلف: ريتشارد شفيد
تبدو أسماك الأنقليس أنها الشكل الأكثر دنيوية للأسماك، لكنها على الرغم من ذلك تتمتع بدورة حياة تعد الأكثر تميزاً عن الحيوانات الأخرى كافة. فوفقاً لآخر المعلومات التي يوفرها لنا العلم، فإن الأنقليس الذي يوجد اليوم في مياه أوروبا وأمريكا العذبة، قد ولد في الأعماق السحيقة من بحر سارغاسو في المحيط الأطلس..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: بول كارتر
هذا الكتاب رحلة ممتعة تتتبّع الببّغاوات في الأدب والفن والدعابة، والفولكلور والأساطير، والأفلام السينمائية وروايات الأطفال والتلفزيون في جميع أنحاء العالم، كما أنه يلقي الضوء على التجارب التي أجريت على الطيور الناطقة، ويعرض سبل حماية الببّغاء. يختلف هذا الكتاب عن الدراسات السابقة التي عاملت الببّغاء..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: حنة فيلتين
 يستكشف هذا الكتاب الدور الذي لعبته البقرة الخيّرة في حياتنا، بدءاً من الحليب الذي نشربه على موائد إفطارنا، مروراً بشرائح اللحم التي نتناولها في عشائنا، وانتهاء بالأحذية الجلدية التي ننتعلها. وتميط المؤلفة، في هذا الكتاب، اللثام عن الحكاية المعقدة، التي غلفت البقرة والثور بخيوطها، كما تكشف عن العلاق..
30 ريال 38 ريال
يستكشف موريس في كتابه الأكثر مبيعاً هذا التاريخ الطبيعي والثقافي لهذه الجوارح الليلية التي تجسّد الخير والشرّ معاً. فهو يصف تطورها وتركيبتها الفسيولوجية بشكل دقيق، ورمزيتها عند الشعوب البدائية والمتحضّرة والمتمدّنة، وتصورات الكتاب المقدّس حولها، وبيان كيف وظفها الشعراء في قصائدهم، والروائيون في نثره..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: جوناثان بيرت
لطالما حاولت كأحد مؤلفي سلسلة الحيوان وكمحررها ضمان أن تتمتع الكتب المنشور بمدى كوني يتضمن الأخذ في الاعتبار حيثما أمكن ذلك الاهتمام بصورة خاصة بموقع الحيوانات في ثقافة وديانة وتاريخ العالم العربي. وهو تاريخ أكنّ له أعظم الاحترام. لقد كان للجرذ تأثير على كل بقعة في العالم والقصة التي يسردها هذا الكت..
30 ريال 38 ريال
يكتب روبرت إيروين ببراعة عن الجمل في الفن عند پوسان وتيپولو وفي الأدب من مدام بوفاري إلى عشتار وفي أشعار امرئ القيس وأبي العلاء وغيرهما.وهو يقول إن الجمل رمز الصحراء والشرق الأوسط، وتراه عيون الكثيرين مخلوقاً يتسم بقدر كبير من الجَمال. الأمر الذي يتضح بصورة جلية في العالم العربي حيث كان للجمل دور مه..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: باربارة ألين
 الحمامة " التاريخ الطبيعي والثقافي " كتاب لـ باربارة ألين ، في هذا الوقت الذي أسمع فيه هديل الحمام في حديقتي في الصباحات أطعم حمامتين من فصيلة روك بالإضافة إلى بعض الضيوف المتطفلين من اليمام صاحب الياقة ، يسحرني الحمام ، كان الحمام شريكنا في العمل ومرسالنا وعوننا في الحروب ومصدر غذاء لنا كما أن ترب..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: ستيفن كونر
قليلة هي الحشرات التي تعرضت للبغض على المستوى العالمي كما حصل مع الذبابة، فقد تم لومها على وقوع الآفات والأوبئة، كما كانت محرومة من عطف الكنيسة في العصور الوسطى. وقيل إن بيلزبوب، ملك الذباب، كان تجسيداً للشر. وساد اعتقاد لقرون عدة أن الذباب ينتج عن عملية التولد العفوي – وهي العاقبة غير الطبيعية للحم..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: بيتر يونغ
يعد كتاب «السلحفاة» من الكتب القليلة التي تتطرّق لهذه المخلوقات الرائعة التليدة، فقد حافظت على بقاء جنسها ما ينوف عن 200 مليون سنة. ويأتينا الكتاب بأمثلة على مختلف أنواع السلاحف الموجودة في شتى أصقاع الأرض، ويبسط شارحاً نظرية تطوّرها ونشوئها، والأساطير والوقائع المتعلقة بها. باحثاً عن ذلك في كل من ع..
30 ريال 38 ريال
منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة، قام التجار، ولاسيما التجار العرب، بنقل الطاووس الهندي الأزرق من وادي الهند إلى شواطئ البحر المتوسط. وقد قطعوا البحر عبر الخليج العربي، ثم مضوا على طريق البر على امتداد طرق القوافل عبر بلاد الرافدين. وقد استعمل الفينيقيون خليج العقبة، متوقفين في موانئ في أثيوبيا واليمن الج..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: يوريا ساكس
في العديد من الحضارات التي تمتد من الصين وحتى هنود الهوبي اعتبرت الغربان حاملة للنبؤات واستخدمها الإغريق في حفلات الزفاف كرموز للحب المشترك بسبب رقصات التودد التي تمارسها وعلاقاتها التي تعتمد فيها على زوجة واحدة. يتطرق هذا الكتاب إلى الغربان والغربان السوداء وطيور العقعق، وذلك في كل من الأساطير والأ..
30 ريال 38 ريال
عرض 1 الى 12 من 19 (2 صفحات)