القائمة
السلة

ثقافات الحيوانات

لعل من بين أبرز المشروعات الاستثمارية لصغار المستثمرين هى مشاريع تربية ورعاية الحمام لما يميزها من سرعة فى دورة رأس المال، مما يجعلها تتصدر مشاريع الإنتاج الحيواني. وصدر مؤخرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب جديد بعنوان "الموسوعة فى تربية ورعاية الحمام، للدكتور خالد خسان الخولى، أستاذ ورئيس ق..
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
يكتب روبرت إيروين ببراعة عن الجمل في الفن عند پوسان وتيپولو وفي الأدب من مدام بوفاري إلى عشتار وفي أشعار امرئ القيس وأبي العلاء وغيرهما.وهو يقول إن الجمل رمز الصحراء والشرق الأوسط، وتراه عيون الكثيرين مخلوقاً يتسم بقدر كبير من الجَمال. الأمر الذي يتضح بصورة جلية في العالم العربي حيث كان للجمل دور مه..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
تبدو أسماك الأنقليس أنها الشكل الأكثر دنيوية للأسماك، لكنها على الرغم من ذلك تتمتع بدورة حياة تعد الأكثر تميزاً عن الحيوانات الأخرى كافة. فوفقاً لآخر المعلومات التي يوفرها لنا العلم، فإن الأنقليس الذي يوجد اليوم في مياه أوروبا وأمريكا العذبة، قد ولد في الأعماق السحيقة من بحر سارغاسو في المحيط الأطلس..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
يحتوي المحار، مثل جميع المأكولات البحرية الأخرى، على كمّيّات كبيرة من الفوسفور واليود، اللذين يفترض أنهما يزيدان طاقة الجسم. وكان المحار منذ الأزمنة القديمة مصدر إلهام للفلاسفة, والفنانين, والطباخين, والذواقة, والأبيقوريين، وبائعي الجواهر. طارده الصيادون واللصوص, ودافعت عنه شرطة المحار والحكومات. تخ..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: رالف دوتلي الناشرون: دار كنعان
يتتبع الكاتب رالف دولتي ويرصد كل ما قيل عن النحل في مؤلفه «أغنية العسل.. تاريخ ثقافة النحل»، الصادر عن دار كنعان للطباعة والنشر 2018، بترجمة الياس حاجوج، فهو لم يترك نصاً إلا وضمنه في هذا المؤلف، وكأنه كان يمارس حرفة النحل ذاتها بدأب وصبر، من أجل أن يكون منتجه بطعم العسل شهياً يعجب الذواقة من القراء..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
اشتهر النمر بقدرات افتراسية عالية، وبراعة غرائزية فائقة، وعدّته الكثير من الحضارات رمزاً جلياً للضراوة والخصوبة. لكن جماله وقوّته جلبتا الوبال إليه، فلكل عضو في جسد النمر قيمة بالنسبة للصيادين، ولقد تناقصت أعداد النمور التي تعيش في الطبيعة في وقتنا الحالي، فغدت أقل من 5000 نمر. تقدم لنا سوزي غرين، ا..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
قليلة هي الحشرات التي تعرضت للبغض على المستوى العالمي كما حصل مع الذبابة، فقد تم لومها على وقوع الآفات والأوبئة، كما كانت محرومة من عطف الكنيسة في العصور الوسطى. وقيل إن بيلزبوب، ملك الذباب، كان تجسيداً للشر. وساد اعتقاد لقرون عدة أن الذباب ينتج