القائمة
السلة

ثقافات الأطعمة

المؤلف: قوثامي الناشرون: منشورات الجمل
ليس ينبغي لطالبي العلم والحكمة أن يتهاونوا بكلام الكسدانيين ولا بخرافاتهم؛ فإنهم يأتون بالحكمة البالغة في صورة الخرافة التي معظمها كذب ومحال، حيلة بذلك منهم على الأغبياء، لينفرونهم عن العلم إن كانوا جُهَّلاً، فأما إن كانوا عُقَّلاً فإنهم لا ينفرون نفير الحمير ولا البهايم من أدنى صوت وحركة، بل يثبتون..
28 ريال 30 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
المؤلف: ديانا أبوجابر الناشرون: تشكيلدار أدب
من مؤلف كتاب الهلال الشهير ، الذي أطلق عليه شيكاغو تريبيون "مشع وحكيم وعاطفي" ، إليك مذكرات روح الدعابة النابضة بالحياة عن نشأته مع أب أردني اجتماعي كان يحب الطبخ. تنسج ديانا أبو جابر قصة حياتها في شمال نيويورك وفي الأردن حول وجبات لا تنسى بوضوح: كل شيء من طهي شيش كبوب في بحيرة أونتاريو مع أبناء عمو..
75 ريال 79 ريال
السعر بدون ضريبة :66 ريال
يعد هذا الكتاب فريدًا من نوعه، حيث يتناول نشأة نبات الشاي وطقوسه في عدة دول باعتباره مشروبًا أساسيًا للعرب بشكل عام وللمصريين على وجه الخصوص.في هذا الكتاب، يقوم الكاتب والخبير بالشاي "كريستوف بيترز" بحديث مطول مع القارئ عن الشاي باعتباره "النبيذ الجديد" بالنسبة له. ويحكي في هذا الكتاب عن ولعه بذلك ا..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
ظفر نخيل التمر بسمات قدسية لارتباطه بدلالات رمزية أو لاتصاله بأحداث كانت النخلة أو فروعها شاهدة عليها. ورغم تجاهل الرحالة الأوروبيين في الجزيرة العربية هذا الرابط الوثيق بين النخلة، والأديان التي بُعثت في الشرق، لا تزال بركة النخل تعيش في اللاوعي الديني العميق، تماماً كما في اسم تمارا الذي كانوا يطل..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
..
71 ريال 75 ريال
السعر بدون ضريبة :62 ريال
تُعدُّ البقوليات من الأطعمة الأساسية في أغلب خزانات المطابخ، غير أن هذه الأطعمة البسيطة لها تاريخ مديد جداً؛ وثَمَّ دليل على أن البشر تناولوا البقوليات منذ 9 آلاف سنة. بدايةً من الحمص الشائع حتّى العدس، ومن الفول المدمس حتى فول الصويا، يضخُّ كتاب «البقوليات: تاريخ عالمي»، لمؤلفته ناتالي راشيل موريس،..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
«تبدأ حكايةُ المطعم الأوروبِّي في أنَّ الناس لا يشعرون بالجوع، أو أنَّهم يتظاهرون، كما لو كانوا لا يشعرون به. فحالُ باريس بجياعها لا يُناظرُ الوضعَ بحدود العام 1760». هكذا يبدأ مؤلفُ هذا الكتاب، كريستوف رِبّات، حديثَه عن المطعم الأوروبِّي، مُركِّزاً على كون كلمة مطعم في الأصل لا تعني أكثر من «أطباق ..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
هل من الممكن تأليف كتابٍ يقع في أكثر من مئتي صفحة عن حبّة الحمّص، وهي التي كانت عبر القرون وفي جميع الأقطار رمزاً للتقشّف وشظف العيش؟ نعمْ، يُجيب الكاتبان؛ لأنّ لأبسط الأشياء تاريخاً اجتماعيّاً وثقافيّاً حافلاً، وها هو البرهان على ما نقول! سيُدهش القارئ وهو يُقلّب صفحات هذا الكتاب من المعلومات التي ..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
عرض 1 الى 18 من 18 (1 صفحات)