القائمة
السلة

صدر حديثا

صدر حديثا

المؤلف: فيليب بولمان
«من دون هذه الطِّفلة سنموت جميعًا. لكن عليها أن تُحقِّق ذلك المصير وهي تجهل ما تفعله، لأن في جهلها وحده يَكمُن خلاصنا». حين يختفي صديقها الصدوق روچر بلا أثر، تعزم لايرا على العثور عليه وإنقاذه من الأشخاص المجهولين المعروفين في شوارع أكسفورد باسم «الملتهمين». ويأخذ هذا المسعى لايرا وقرينها پانتالايمو..
42 ريال 52 ريال
في هذه المذكرات تحاول حفيدة صدام قراءة الماضي وفق لحظة زمنية مغايرة، تنفتح على الماضي من خلال فعل الذاكرة، وعلى الحاضر من خلال فعل الكتابة، وهذا ما يؤكد جوهريتها التوصيلية في الإفضاء والتبليغ لقيم وأفكار وقناعات يتم سردها ضمن معادلة توازي بين الذات/ الكاتبة للمذكرات وحالة الحزن التي تنتابها والتي تُ..
66 ريال 83 ريال
يضمّ هذا الكتاب ثلاث رسائل لم تنشر من قبل وهي : رسالة السقيفة، ورسالة في علم الكتابة، ورسالة الحياة . وكل رسالة من هذه الرسائل تكشف ناحية من نواحي التوحيدي الفكريّة والفنيّة وتساعد على تفهّم القضايا العقليّة والتيّارات الفكريّة التي تأثّر بها عصره أو شارك فيها. رسالة السقيفة : تمثّل جانب النضال بين..
32 ريال 40 ريال
المؤلف: أليف شافاك
تُرى، ماذا سيقع لو أن الذهن الإنساني يستمرُ على قيد الجهد لدقائق قليلة ثمنية، بُعيد لحظة الهلاك؟ عشرُ دقائق، وثمانٍ وثلاثون ثانية، بالضبط كلّ اللحظات التي أعقبت مصرع ليلى حملت برفقتها ذكرى عينية متباينة: نكهة يخنة لحم الماعز مع البهارات؛ ومشهد قُدُور من خليط الليمون والسُكر المغليّ؛ ورائحة القهوة ..
54 ريال 68 ريال
المؤلف: محمود العربي
عندما قٌتل بطرس غالي بيد إبراهيم الورداني عام 1910 أنشأت الحكومة ما أسمته "المكتب السياسي" وعينت جورج بك فلبيدس رئيسا له، وضعت تحت تصرفه أموال طائلة يصرفها بلا رقابة ولا مراجعة لكن المكتب ظل يعمل سنتين متواليتين دون أن يكون له أثر فعلي أو نتيجة ظاهرة فداخل فلبيدس شيء من الخوف في تفكير الحكومة في إلغ..
36 ريال 45 ريال
المؤلف: بول أوستر
في هذه الرواية الأولى لـ بول أوستر منذ سبع سنوات تواجهنا الأسئلة التالية: كيف كانت ستكون حياتنا لو أننا اخترنا خياراً أخرَ بدل الذي اخترناه؟ أي نوع من الناس كنّا سنكون اليوم، لو لم يفتنا ذلك القطار، لو أننا قبلنا دعوة أحدهم للغداء، لو أننا خرجنا من باب آخر لمركز التسوق، لو، لو، لو …في 2 مارس َ1947، ..
84 ريال 105 ريال
في طفولتها، عاشت مهرنوش وإخوتها حياةً مرفّهةً وهانئةً، واكتملت سعادة أُسْرتها برحيل الشاه الذي ناضل والداها ضدّه، إلّا أنّ التحوّلات السياسيّة الّلاحقة، وتجنيد الأطفال في الحرب الإيرانيّة-العراقيّة دفَعا والديها إلى الهرب من إيران؛ لحماية أطفالهما. في عام 1986 حدثت كارثة التسرّب الإشعاعيّ في محطّة ..
16 ريال 20 ريال
هُنا رؤية وتأمل "فرناندوا بيسوا" لوجود روحي وذهني ومادي وطبيعي مرتبك بوضوح. وليس ذلك لأن هذا الوجود كان واضح الارتباك والرؤية وهو فقط رأى وضوحه ونقله لنا، بل لأنه كان لا يُرى، ولم يكن ليُرى، إلا بعد أن رآه هو... تُوَظِّف "سوناتات" بيسوا الإنجليزية هذه نحواً معقداً مستمداً من النماذج الإليزابيثية الع..
20 ريال 25 ريال
المؤلف: أحمد الشقيري
يقول المؤلف: ﺃﻟﻔﺖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻓﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺧﻠﻮﺓ ﻣﺪﺗﻬﺎ ﺃﺭﺑﻌﻮﻥ ﻳﻮماً، ﺣﻴﺚ ﺍﻋﺘﺰﻟﺖ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ، ﻭﺟﻠﺴﺖ ﻓﻲ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﻧﺎﺋﻴﺔ ﻣﻊ ﻧﻔﺴﻲ ﺃﺣﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﺃﺗﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻓﺎﺕ، ﻭﺃﺗﺄﻣﻞ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺁﺕٍ، ﻓﺎﻧﺘﻬﻴﺖ ﺑﺄﺭﺑﻌﻴﻦ ﺧﺎﻃﺮﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﺭ ﺃﺩﻧﺎﻩ:-٤٠ يوماً مع حياتي.-٤٠ يوماً مع قرآني.-٤٠ يوماً مع نفسي.-٤٠ يوماً مع تحسيناتي.-٤..
48 ريال 60 ريال
المؤلف: هيلين هانف
في عام 1949 بدأت الكاتبة هيلين هانف مراسلاتها مع متجر كتب مستعملة في لندن، طالبة منهم مساعدتها في تأمين بعض الكتب الكلاسيكية التي لا تجدها في نيويورك. على مدى 20 عام تتوالى الرسائل المتبادلة بينها وبين العاملين في المتجر، وخاصة فرانك دويل، الذي يقوم بتأمين الكتب وإرسالها لها، تلك المراسلات التي تبد..
16 ريال 20 ريال
المؤلف: سامح فايز
يرصد الكتاب ما شهدته السنوات الأخيرة من صعود عدد من الظواهر الأدبية المتعلقة بالقراءة فى مصر، كان أهمها انتشار نوعية معينة من الكتابات مثل أدب الرعب والخيال العلمي، والكتابات الرومانسية وأدب السيرة الذاتية، وسطوة السوشيال ميديا التي أثرت بشكل كبير على حركة صناعة الكتاب والنشر في مصر، وفي كتاب best s..
24 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 853 (72 صفحات)