القائمة
السلة

علم الاجتماع

بعد تجربة كتابي السابق "دفاعاً عن الجنون" خطر لي أن أعيدالكرة. والمسألة باختصار هي أنني أنتقي من الأشياء التي سبق لي أن نشرتها في دوريات أو مقدمات لكتب، ما ارى أنه صالح بعد أوانه.وهذا الكتاب ليس تكملة للكتاب السابق، بل هو نسج على منواله.إنه يحتوي على آراء لي في الفن والثقافة والصحافة والمرأة (وبعض ا..
34 ريال 36 ريال
حيونة الإنسان
مبيعات مرتفعة -5 %
إن عالم القمع المنظم، منه والعشوائي، الذي يعيشه إنسان هذا العصر هو عالمٌ لا يصلح للإنسان ولا لنموّ إنسانيته، بل هو عالم يعمل على "حيونة" الإنسان (أي تحويله إلى حيوان). حول هذا الموضوع يأتي هذا الكتاب، ومن هنا كان عنوانه "حيونة الإنسان". ويقول الكاتب بأن الاشتقاق الأفضل للكلمة هو "تحوين الإنسان"، إلا..
36 ريال 38 ريال
هذا بحث كتبه عبد الرحمن الكواكبي في موضوع الاستبداد مستعرضاً طبائعه وما ينطوي عليه من سلبيات تؤدي إلى خوف المستبد وإلى الاستيلاء الجبن على رغبته إلى جانب انعكاسات الاستبداد على جميع مناحي الحياة الإنسانية بما فيه الدين والعلم والمجد والمال والأخلاق والترقي والتربية والعمران ومن خلال التساؤلات يشرح م..
14 ريال 15 ريال
يضم هذا الكتاب الدراستين الوحيدتين اللتين كتبهما عالم الاجتماع الشهير إرفينغ غوفمان عن النوع الاجتماعي (الجندر). وبفضلهما أثار المؤلف كيف تقوم التفاعلات الاجتماعية بين أفراد الجماعة ببناء التمايزات بين الجنسين. الدراسة الأولى عالجت العلاقات الجنسية في الفضاء الاجتماعي الواسع، وركزت بالأساس على كيفية..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: عياد أبلال الناشرون: دار روافد
إن فهم العالم الاجتماعي يقتضي فهم الجسد عبر وساطة العلامات الاجتماعية المستوعبة المفككة والموظفة من طرفالفاعل، فالجسد موجه لفهم العلاقات مع العالم والإنسان، إذ عبره يمتلك الفرد مادة وجوده حسب وضعه الاجتماعي والثقافي، سنه، جنسه، شخصيته في عيون الآخرين، فالإنسان يشارك في الرابطة الاجتماعية ليس بحصافته..
48 ريال 50 ريال
يتحدث الكاتب عن العرب وختلاف الثقافة العربية عن الثقافة اليابانية من خلال دراستة الجامعية للغة العربية في اليابان ثم رحلاته لبادية الشام ومصر ومخالطته للعرب . عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً ..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: أحمد أنور الناشرون: المحروسة
كان الوضعُ الطبيعيُّ لوجودِ سلطةٍ مستبدةٍ أنْ يظهرَ في الموروثِ الثقافيِّ الرغبةُ في الانعزالِ والبعدِ عن السلطةِ وعدمِ التعاملِ معها، والصبرِ والتواكلية وغيرُها مِن القيمِ السلبيةِ، وقد تجلتْ هذه القيمُ السلبيةُ في الموروثِ الثقافيِّ بأشكالِه المختلفةِ مِن أمثالٍ شعبيةٍ والأدبِ الشعبيِّ والموالِ وا..
40 ريال 42 ريال
المؤلف: جان جاك روسو الناشرون: دار الرافدين
ظهر "العقد الاجتماعي" لروسو مع كتابه "إميل" سنة 1762، فدلّ بذلك على بلوغه الذروة من عمله، والواقع أن "العقد الاجتماعي" يشتمل عملياً على نظريته السياسية الإنشائية كلها فقد وضع روسو هذا الكتاب في وقت كان من الخطر البالغ أن يجاهر الإنسان بأي رأي حرّ.فكان روسو جريئاً في كل ما أبداه، وقد حمل على الرقّ وع..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: المحروسة
ما هى العلاقة بين قلة عدد المدارس فى دولة نامية وانتشار محلات ماكدونالد للوجبات السريعة؟هل فكرت وأنت تفتح علبة التونة فى دماء الدلافين التى سالت فى سبيلها ؟هل المياه المعبأة شيئ جيد للمجتمع والبيئة؟هل زيادة أعداد الخنافس والنمل أحسن بالنسبة لبيئة صحية في زراعة البن؟ما أثر أكل البطاطس المحمرة على الب..
67 ريال 70 ريال
المؤلف: جون سكوت الناشرون: الشبكة العربية
يتناول كتاب خمسون عالماً اجتماعياً أساسياً: المنظرون المعاصرون، حياة وعمل وأفكار أهم خمسون مفكراً برزت أفكارهم ولمعت نظرياتهم في النصف الثاني من القرن العشرين.يشتمل هذا الكتاب على مداخل مرتبة أبجدياً بحسب اللقب، ومعدة من قبل مجموعة من الخبراء المتميزين بأسلوبهم ونهجهم. وفي كل مدخل، هناك نبذة مفصلة ع..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: جلال مراد الناشرون: دار كيوان
يقع الكتاب في 186 صفحة، والذي هو “دراسة تاريخية في الأنوثة والذكورة” وتقوم على فكرة مفتاحية هي الفروق الشاسعة بين الجنسين.وذكر الباحث “جلال مراد” لحرية برس بأن كتابه هذا “يحتوي يوتوبيا مهمة جداً تتعلق بشكل التجمع النسوي وما ينبثق عنه من علاقات وقيم، وفيه رصد لتنامي المجتمعات الذكورية من المرحلة العش..
33 ريال 35 ريال
إنه طفل فضولى وألمعى يريد ان يفهم حقوق الإنسان. كيف يتم التوفيق بين مصالح فرنسا وحقوق الإنسان؟ وما هى المنفعة من حقوق إنسان لا يؤخذ بها، إلى الآن، فى كثير من االبلدان؟ وهل يتوافق الإسلام معها؟ ألا يصب التطور فى مصلحتها؟ هل فرنسا هى حقا موطن حقوق الإنسان؟ ببراءة جميلة يطرح الطفل الأسئلة، بلا لف ولا..
19 ريال 20 ريال
المؤلف: ثامر عباس الناشرون: دار نينوى
ليس غريبا"القول أن ظاهرة العدوان واستخدام العنف في المجتمعات البشرية قديمة قدم الإنسان ذاته؛ فهي لصيقة بطبيعة وجوده، وشاهد على اعتلال بيئته واختلال علاقاته، ودليلا"على قصور وعيه وانتكاس أعرافه، ومؤشرا"على تقهقر معاييره وانحراف قيمه. ولكنه، وبرغم ذلك ورغما"عنه، ما أن يدلف إلى حظيرة الاجتماع الإنساني ..
57 ريال 60 ريال
المؤلف: أليكس آدامز الناشرون: منشورات تكوين
في هذا الكتاب، يدرس الناقد الثقافي أليكس آدامز هذا السيناريو بعمق، بالنظر إلى الطرق التي تُقدم بها للعامة من خلال الأفلام والروايات والبرامج التلفزيونية. ويحاول من خلاله تعرية وانتقاد حجة هذه النظرية خطوة بخطوة، حيث يُذكّرنا هذا الكتاب بأنه على الرغم مما يجعل البعض يتقبّل"سيناريو القنبلة الموقوتة" ف..
36 ريال 38 ريال
المؤلف: جويل س.مجدال الناشرون: عالم الأدب
يمثل هذا الكتاب نقلة تحليلية متميزة تخرج بحقل السياسات المقارنة من الجدال العقيم حول استقلال الدولة وكفاءتها؛ إذ تركز المقاربة اهتمامها على القوى والشبكات والحركات الاجتماعية التي لا تتطابق هنا مع مفهوم المجتمع المدني.وتمتاز المقاربة التي يقدمها مؤلف الكتاب بإحاطة واسعة بالعديد من مناطق العالم الثال..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: صوفي شوتار الناشرون: دار الفرقد
يقدم هذا الكتاب مقاربة جديدة تقوم على الفهم ، ليس فهم الذات أولا بما هي شعب و أمة وحضارة فحسب، بل فهم الآخر والجار والبلد الأجنبي والشعب الذي يتمتع بثقافة مختلفة أيضا. وذلك عبر دراسة تأثير الفضاء الجغرافي والعوامل التاريخية والثقافية في النزاعات المعاصرة...
53 ريال 56 ريال
المؤلف: إيريك فروم الناشرون: دار الحوار
يناقش الكتاب مشكلة الإنسان الحديث في مجتمع يركز كل همه في الإنتاج الإقتصادي ولا يعبأ بتنمية العلاقات الإنسانية الصحيحة بين أفراد المجتمع, حتى فقد الإنسان مكانة السيادة في المجتمع وأصبح خاضعا لمختلف العوامل, يتأثر بها ولا يؤثر فيها...
50 ريال 53 ريال
المؤلف: شيرين محمود دقوري الناشرون: دار أطلس
طبّق المجتمع العربي التقسيم الميتافيزيقي للمرأة والرجل، للأنوثة والذكورة كما عند أرسطو حيث يعتقد أرسطو بمستويين للوجود، وجود بالقوة/ المادة /ووجود بالفعل/ الصورة/.‏ وبما أن المادة تناظر الأنثى، والصورة تناظر الذكر فإن الأنثى هي الوجود بالقوة والذكر هو الوجود بالفعل والوجود بالقوة هو اللامتعين واللام..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: لؤي خزعل جبر الناشرون: دار الرافدين
هذا الكتابُ عملٌ نادرٌ داخل العراق، أفلحَ في استيعاب جزءٍ جوهريٍ من الأبعاد السيكولوجية العميقة للأزمة العراقية. وأفلح في تناول تنظيراتٍ في غاية الاتساع والتشعب من اختصاصات اجتماعية مجاورة كعلوم الاجتماع والسياسة والأنثروبولوجيا. وهو بذلك يسهم على نحو تأصيلي في التقليل من نقص مريع تعاني منه المعرفة ..
57 ريال 60 ريال
عرض 1 الى 25 من 246 (10 صفحات)