القائمة
السلة

علم الاجتماع

بعد تجربة كتابي السابق "دفاعاً عن الجنون" خطر لي أن أعيدالكرة. والمسألة باختصار هي أنني أنتقي من الأشياء التي سبق لي أن نشرتها في دوريات أو مقدمات لكتب، ما ارى أنه صالح بعد أوانه.وهذا الكتاب ليس تكملة للكتاب السابق، بل هو نسج على منواله.إنه يحتوي على آراء لي في الفن والثقافة والصحافة والمرأة (وبعض ا..
36 ريال
هل يتطور الإنسان، حقاً، نحو مستوى حضاري أسمى؟!... أم أننا اليوم متوحشون مثلما كنا في فجر التاريخ. هذا الكتاب ميثاق للضراوة وسجل للفظائع الوحشية التي اقترفت، حتى بإسم الدين والعدالة؛ إن الوقائع مرعبة، ولكن ما من وصف، مهما بلغت دقته وحيويته، يستطيع أن يصف الحقيقة التي لم تُقلْ. هذا الكتاب يهدف أن يصدم..
45 ريال
المؤلف: ستيف. أ. سميث الناشرون: دار الشروق
فى 23 من فبراير 1917 ، خرج ألوف من عاملات النسيج وربات البيوت إلى شوارع روسيا للاحتجاج على نقص الخبز . وفى اليوم التالي أضرب أكثر من200 ألف عامل وخرج المتظاهرون في مسيرات يرشقون الشرطة بالحجارة. وفي26 من فبراير تلقى الجنود أوامر بضرب حشود المتظاهرين بالرصاص، وفي الصباح التالى تمردت عدة وحدات عسكرية...
32 ريال
المؤلف: ويليام دويل الناشرون: دار الشروق
يبدأ الكتاب بمناقشة الصور المعتادة للثورة الفرنسية من خلال مؤلفات "تشارلز ديكنز"والبارونة "أوركيزي" و"ليو تولستوي" ،بالاضافة الي أساطير مثل "فليأكلوا كعكعا" و"الألوان الثلاثة " ،بحيث يجعلنا المؤلف ندرك أننا مازلنا نعيش تطورات الثورة الفرنسية وعواقبها مثل النظام العشري في المقاييس والموازين وإيديولوج..
27 ريال
المؤلف: آلان تورين الناشرون: دار ابن النديم
هذا الكتاب كتبه آلان تورين تحت ايقاع نهاية الثلث الاخير من القرن الماضي حيث بدأت تتلاشى معالم المجتمع الصناعي إلى دخول المجتمع التقني الذي يسميه الان تورين ما بعد الصناعي . ويبقي علم الإجتماع كموضوع هو الرئيس وحال المجتمع هو مجرد مثال عن كيفية تفاعل علم الإجتماع كعلم مع المجتمع سواء كان صناعي او تقن..
45 ريال
سيكولوجية الجماهير
مبيعات مرتفعة
المؤلف: غوستاف لوبون الناشرون: دار الساقي
يرى المؤلّف أن الجماهير لا تعقل، فهي ترفض الأفكار أو تقبلها كلاً واحداً، من دون أن تتحمّل مناقشتها. وما يقوله لها الزعماء يغزو عقلها سريعاً فتتّجه إلى أن تحوّله حركة وعملاً، وما يوحى به إليها ترفعه إلى مصاف المثال ثم تندفع به، في صورة إرادية، إلى التضحية بالنفس. إنها لا تعرف غير العنف الحادّ شعوراً،..
40 ريال
المؤلف: عياد أبلال الناشرون: دار روافد
إن فهم العالم الاجتماعي يقتضي فهم الجسد عبر وساطة العلامات الاجتماعية المستوعبة المفككة والموظفة من طرفالفاعل، فالجسد موجه لفهم العلاقات مع العالم والإنسان، إذ عبره يمتلك الفرد مادة وجوده حسب وضعه الاجتماعي والثقافي، سنه، جنسه، شخصيته في عيون الآخرين، فالإنسان يشارك في الرابطة الاجتماعية ليس بحصافته..
50 ريال
المؤلف: ستيفان زفايغ الناشرون: دار مسكيلياني
دعا ستيفان زويغ إيراسموس روتردام ، الإنساني العظيم ، وأول "أوروبي واع". بالنسبة له كان "السيد الفخري" الذي شعر أنه مرتبط به في الروحانية ، ولكن قبل كل شيء في رفض كل أشكال العنف. "شخصية الشخص المحق ليست في الفضاء الحقيقي للنجاح ، ولكن بالمعنى الأخلاقي فقط" ، فتن به. إن قوة الروح والضعف في اتخاذ قرار ..
45 ريال
المؤلف: جلال مراد الناشرون: دار كيوان
يقع الكتاب في 186 صفحة، والذي هو “دراسة تاريخية في الأنوثة والذكورة” وتقوم على فكرة مفتاحية هي الفروق الشاسعة بين الجنسين.وذكر الباحث “جلال مراد” لحرية برس بأن كتابه هذا “يحتوي يوتوبيا مهمة جداً تتعلق بشكل التجمع النسوي وما ينبثق عنه من علاقات وقيم، وفيه رصد لتنامي المجتمعات الذكورية من المرحلة العش..
35 ريال
المؤلف: جون سكوت الناشرون: الشبكة العربية
يتناول كتاب خمسون عالماً اجتماعياً أساسياً: المنظرون المعاصرون، حياة وعمل وأفكار أهم خمسون مفكراً برزت أفكارهم ولمعت نظرياتهم في النصف الثاني من القرن العشرين.يشتمل هذا الكتاب على مداخل مرتبة أبجدياً بحسب اللقب، ومعدة من قبل مجموعة من الخبراء المتميزين بأسلوبهم ونهجهم. وفي كل مدخل، هناك نبذة مفصلة ع..
40 ريال
المؤلف: أحمد أنور الناشرون: المحروسة
كان الوضعُ الطبيعيُّ لوجودِ سلطةٍ مستبدةٍ أنْ يظهرَ في الموروثِ الثقافيِّ الرغبةُ في الانعزالِ والبعدِ عن السلطةِ وعدمِ التعاملِ معها، والصبرِ والتواكلية وغيرُها مِن القيمِ السلبيةِ، وقد تجلتْ هذه القيمُ السلبيةُ في الموروثِ الثقافيِّ بأشكالِه المختلفةِ مِن أمثالٍ شعبيةٍ والأدبِ الشعبيِّ والموالِ وا..
42 ريال
إنه طفل فضولى وألمعى يريد ان يفهم حقوق الإنسان. كيف يتم التوفيق بين مصالح فرنسا وحقوق الإنسان؟ وما هى المنفعة من حقوق إنسان لا يؤخذ بها، إلى الآن، فى كثير من االبلدان؟ وهل يتوافق الإسلام معها؟ ألا يصب التطور فى مصلحتها؟ هل فرنسا هى حقا موطن حقوق الإنسان؟ ببراءة جميلة يطرح الطفل الأسئلة، بلا لف ولا..
20 ريال
المؤلف: أندرياس برنارد الناشرون: دار صفصافة
منذ صفحته الأولى يصدم كتاب "عصر نهاية الخصوصية" قارئه بأن المجرمين لا يمتلكون حسابات شخصية على فيسبوك، وأن إحجام القتلة عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يعد ظاهرة سلوكية تدل على العزلة التي غالبًا ما يتسم بها المجرمون، إضافة إلى كشفه للعديد من الغرائب عن ألعاب الإنترنت التي تعتمد على تحديد الموقع ..
30 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: دار ابن النديم
«صمم الكتاب على شكل دليل مدرسي لطلاب الطور الأول في السوسيولوجيا. وكذلك الجمهور الكبير من المثقفين الراغبين في توسيع معارفهم في العلوم الاجتماعية. ولكن مع تقدم إنجازه اكتسى أبعادًا أكثر أهمية تعدى من كونه مجرد عرض إلى ولوج في عمق الاختصاص دون تملّص من تعقيداته ومناقشة نماذجه النظرية بطريقة أصلية. إ..
75 ريال
الناشرون: الشبكة العربية
قدّم هذا الكتاب رؤية شاملة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في القرنين العشرين والحادي والعشرين تتضمن أحداث الاحتلال والقمع والمقاومة السياسية. ومن خلال العنوان: السلطة والشعب، يستعرض الكتاب سلطتي الاحتلال العسكري وأنظمة الحكم المطلقة من جهة، وسلطة الشعب الذي يقاوم ويستنكر ما يدّعيه أولئك الحكام من نفوذ و..
64 ريال
المؤلف: جون كارل فلوجل الناشرون: أقلام عربية
قام فرويد بأول دراسة مركزة لتحليل العامل الخلقي في نفسية الإنسان، قسم فيها العقل إلى ثلاثة أقسام رئيسية؛ (الهي) وهي المصدر الأول للطاقة الغريزية، و(الذات) وهي الجزء الذي نعترف أنه الاقرب إلينا نحن، و(الذات العليا) وهي مصدر التحكم الخلقي عندنا. وعن هذه الثالثة(الذات العليا) يدور هذا الكتاب، الذي يبني..
30 ريال
المؤلف: شيرين محمود دقوري الناشرون: دار أطلس
طبّق المجتمع العربي التقسيم الميتافيزيقي للمرأة والرجل، للأنوثة والذكورة كما عند أرسطو حيث يعتقد أرسطو بمستويين للوجود، وجود بالقوة/ المادة /ووجود بالفعل/ الصورة/.‏ وبما أن المادة تناظر الأنثى، والصورة تناظر الذكر فإن الأنثى هي الوجود بالقوة والذكر هو الوجود بالفعل والوجود بالقوة هو اللامتعين واللام..
35 ريال
المؤلف: جويل س.مجدال الناشرون: عالم الأدب
يمثل هذا الكتاب نقلة تحليلية متميزة تخرج بحقل السياسات المقارنة من الجدال العقيم حول استقلال الدولة وكفاءتها؛ إذ تركز المقاربة اهتمامها على القوى والشبكات والحركات الاجتماعية التي لا تتطابق هنا مع مفهوم المجتمع المدني.وتمتاز المقاربة التي يقدمها مؤلف الكتاب بإحاطة واسعة بالعديد من مناطق العالم الثال..
45 ريال
المؤلف: توماس مالتوس الناشرون: دار الفرقد
شغل مالتوس الباحثين خصوصاً والناس عموماً بآرائه عن التناسب بين تزايد السكان وتزايد الغذاء منذ أكثر من مائتي عام. وخلص، في زمنه، إلى استنتاج متشائم أن السكان يزدادون وفق متوالية هندسية في حين أن الغذاء يزداد وفق متوالية حسابية، وبالتالي ضبط عدد السكان بحيث لا يتجاوز القدرات المتاحة مسألة في غاية الأه..
30 ريال
يتحدث الكاتب عن العرب وختلاف الثقافة العربية عن الثقافة اليابانية من خلال دراستة الجامعية للغة العربية في اليابان ثم رحلاته لبادية الشام ومصر ومخالطته للعرب . عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً ..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 230 (10 صفحات)