القائمة
السلة

الاقتصاد و الإدارة

المؤلف: رونالدو منك الناشرون: منشورات المتوسط
مع اقترابنا من نهاية العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، وبالتوازي مع التّنامي المتواصل لحركاتٍ اجتماعيّةٍ جديدة عبر أنحاء العالم، تتغيّر الإجابة عن السؤال «كيف لا يزال للماركسيّة صلة وثيقة اليوم؟» عامَا إثر آخر. في هذا الكتاب الذي يمثّل مقدّمةً تشتبك نقديًا وتحرّض على النّقاش، يستقصي السوسيولوجي..
56 ريال
لقد صار السوق واقعاً لا يمكن إنكاره أو تفاديه، وهو بذلك واقع ينزل بثقله على التنظيم الاجتماعي كما على حياتنا اليومية. هل هذا يعني أن السوق لوحده يقدّم لنا مفاتيح المستقب للجواب عن هذا السؤال الإشكالي ينطلق المؤلف من كتابة تاريخ السوق وتوضيح مفهوم اقتصاد السوق الذي صار مفهوماً محدِّداً لمصائر المجتم..
45 ريال
المؤلف: محمد العريان الناشرون: الكتب خان
“ربما يكون “اللعبة المتاحة” هو الكتاب الوحيد الذي تحتاج أن تقرأه للاطلاع على كيفيّة عمل النظام الماليّ العالميّ، والمشكلات الحقيقيّة التي نواجهها، وما الذي يجب فعله لتجنبها. إن موهبة العريان في التوضيح واستخدام أمثلة جليّة تجعل القضايا الاقتصاديّة المهمة سهلة الفهم والوصول إليها.آن ماري سلوتر- رئيسة..
70 ريال
المؤلف: جيمس جورتني الناشرون: منشورات المتوسط
لماذا يتوجّب عليك قراءة هذا الكتاب؟ نحن نعلم بأن وقتك ثمين. معظمكم لا يرغبون في بذل وقت طويل، في تعلم مصطلحات جديدة، وحفظ تعابير عن ظهر قلب، أو التمكن من تفصيلات، هي مهمة فقط، لعلماء الاقتصاد المتخصّصين. إن ما تريده هو معرفة المبادئ الاقتصادية التي تَهُمّكَ فعلاً، تلك التي تساعدك في اتخاذ خيارات شخ..
45 ريال
ينسف يانيس فاروفاكيس في هذا الكتاب الرائع والمثير تلك الأسطورة القائلة بأن السياسات التمويلية financialisation، والتنظيم غير الفعال للبنوك، والجشع والعولمة كانت تمثل الأسباب الجذرية للأزمة الاقتصادية العالمية. ويرى بدلاً من ذلك أنها عبارة عن أعراض لمرض أعمق بكثير يمكننا تتبع مساره منذ الكساد العظيم ..
65 ريال
المؤلف: بول كروجمان الناشرون: المحروسة
هذا الكتاب دراسة في التاريخ الأمريكي وبصفة خاصة تاريخ عدم العدالة الاقتصادية والاجتماعية. وبينما يقتفي الكتاب تاريخ فجوة الدخل والثروة بين الفقراء والأغنياء، فإنه يركز على الأسباب التي أدت إلى عودة اتساع الفجوة الاقتصادية والاجتماعية منذ بداية ثمانينيات القرن العشرين، بعد أن كانت قد انخفضت بشكل كبير..
60 ريال
المؤلف: ديفيد أوريل الناشرون: منشورات المتوسط
يقودُ تقديم العلامة التجارية الجديدة إلى الموضوع الذي من شأنه حقاً أن يجعل العالم يستمر. في عام 1935، وصفَ الاقتصادي البريطاني ليونيل روبينس علم الاقتصاد بأنه «علم النُدرة»، بيد أنه الآن في كل مكان، ولم يكن أكثر شيوعاً من قبل كحاله اليوم؛ ويشهدُ على ذلك كتاب Freakanomics الذي حقّق أعلى المبيعات. ولك..
45 ريال
المؤلف: ها-جوون تشانج الناشرون: الكتب خان
في هذا الكتاب يكشف ها-جوون تشانج عن الوجه الآخر للدول المتقدمة اقتصاديا وكيف أنها كما يقول اتبعت سياسة "ركل السلم" بعد أن وصلت إلى حد معين من الرخاء الاقتصادي وبدلا من أن تشير إلى الطريق فقد أغلقته تماما وراءها أمام الدول الفقيرة.يشكل هذا الكتاب مدخلا لرجال الاقتصاد الحر وأصحاب نظريات سياسة السوق ال..
65 ريال
يتوجه الكتاب بشكل خاص للمستخدمين الذين اكتسبوا سابقاً بعض المهارات الأساسية في اللغة الصينية، ويرغبون بتعلّم اللغة للقيام بالأعمال التجارية في سياق اللغة الصينية. بعبارة أوضح، يستهدف الكتاب المتعلِّمين الذين أتقنوا حوالى 800 حرف من الأحرف الصينية الشائعة، وحوالى 1000 من التعابير أو الكلمات الصينية، ..
37 ريال
الناشرون: مركز نماء
لأن هناك قضايا هامة يفرضها واقع الحياة المعاصرة، ويفرض لها حضورها تربوياً في مناهجنا الدراسية يتخطى الحضور الشرفي، كقضايا السلم الاجتماعي، والتعاون، والكيفية التي يجي أن نتعامل بها مع الموارد الطبيعية لحماية حق الأجيال في حياة كريمة. ولأن التعليم بالحكاية من أهم وسائل التعليم، وأكثرها فاعلية، وتأثير..
30 ريال
المؤلف: إ. ب. ساكسينا الناشرون: دار الفرقد
غدت‭ ‬الحوكمة‭ ‬منذ‭ ‬عهد‭ ‬قريب‭ ‬كما‭ ‬لو‭ ‬أنها‭ ‬علاج‭ ‬لجميع‭ ‬أمراض‭ ‬التنمية،‭ ‬بل‭ ‬أصبحت‭ ‬مشروعاً‭ ‬يبشر‭ ‬بجميع‭ ‬برامج‭ ‬تقليص‭ ‬الفقر‭ ‬في‭ ‬كل‭ ‬أنحاء‭ ‬العالم‭ ‬الثالث‭. ‬يقدم‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬توصيفاً‭ ‬للمدلولات‭ ‬المتغيرة‭ ‬للحوكمة‭ ‬والحكم‭ ‬الرشيد‭.‬في‭ ‬الأصل‭ ‬جرى‭ ‬استخدام‭ ‬مص..
38 ريال
"فهم التنمية المستدامة" ...جديد المركز القومي للترجمة: عن المركز القومي للترجمة، برئاسة الأستاذة الدكتورة علا عادل ،صدرت حديثا عن المركز القومي للترجمة، الطبعة العربية من كتاب "فهم التنمية المستدامة" من تأليف جون بلويت ،ومن ترجمة طارق راشد عليان . تمثل اسراتيجية التنمية المستدامة –بحسب تعريف موقع ..
60 ريال
المؤلف: ج. أ. كول الناشرون: دار الفرقد
الإدارة مسألة إجتماعية معقدة. والإصلاح الإداري في رأس قائمة المطالب الإصلاحية على كل المستويات الاقتصادية والسياسية والمجتمعية هذا الكتاب مساهمة مهمة تغني المكتبة العربية بمادة علمية للتطوير والتنمية الادارية, يحتاج إليها المدير والعامل في الادارة والنقابي والباحث والمهتم بالشأن العام لأن الادارة مس..
140 ريال
المؤلف: ستيفن فويت الناشرون: منشورات المتوسط
يظن الكثير من غير الاقتصاديين أن علم الاقتصاد يشكّل علماً، لا يعير اهتماماً للمشاعر الإنسانية، ويتغافل عن طبيعة البشر، نظراً لكونه علماً تجريبياً. بينما يتهم بعض علماء الاجتماع علماء الاقتصاد بأنهم لا ينتبهون - بشكل كاف - إلى السياق الذي يتم فيه اتخاذ قرار أو سلوك معين. ويمكننا - إذنْ - تقييم الاقتص..
55 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: دار صفصافة
يُقدم هذا الكتاب رؤية صينية شاملة مُعززة ببيانات رسمية بأقلام عدد من المُختصين الصينين البارزين في الشأن الاقتصادي والتنموي، لخطط الحكومة الصينية الخمسية، لشحذ كافة الجهود للنعوض بأحد عشر مُقاطعة ومنطقة في غرب الصين في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، ويُقدم كذلك عرضاً مُفصلاً لكافة الدراسات ال..
35 ريال
المؤلف: آدم سميث الناشرون: دار الفرقد
هو بحث في طبيعة وأسباب ثروة الأمم وهو عمل أساسي في علم الاقتصاد الكلاسيكي ، أضاء الطريق للثورة الصناعية من خلا بحثه في موضوعات تقسيم العمل وتطوير القوى المنتجة والعمل والأسواق الحرة ؟ تم نشره في بداية فترة الثورة الصناعية ويعتبر أحد معالم تطور الفكر الاقتصادي. نادى بالرأسمالية فرفض تدخل الحكومة في ا..
135 ريال
في كتابه "تحديث الإقتصاد الصيني" يتناول تشياو جنغ عملية الإصلاح الإقتصادي في الصين خلال ثلاثة عقود تم فيها وصف التطوّر السريع لإقتصاد الصين بـ"المعجزة الإقتصادية"، ولكنه وصفٌ غير دقيق –بتعبير المؤلف- وبمعنى أكثر دقّة، يُعتبَر التطوّر السريع لإقتصاد الصين مجرّد عمليّة إنتعاش إقتصادي. إنها عمليّة مواك..
37 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: دار صفصافة
يُعتبر الاقتصاد الخاص سببا أساسيا من أسباب نجاح التجربة الصينية على المستوى الاقتصادي، وتعد الشركات الأهلية العمود الفقري لهذا النوع من الاقتصاد. وكتاب "الشركات الأهلية في الصين" لأستاذ علم الاقتصاد والخبير بمجلس الدولة الصيني ليوينغ تشيو وآخرون، المُترجم عن الصينية والصادر عن دار صفصافة ضمن إصدارات..
60 ريال
المؤلف: إواليلى بساران الناشرون: دار التنوير
يقوم هذا الكتاب بتحليل عملية التفاوض المعقدة حول السياسة الإقتصادية التي جرت بين الفصائل المختلفة للنخبة الحاكمة فى الجمهورية الإسلامية خلال عهد ما بعد الثورة..
35 ريال
المؤلف: جون كاريرو الناشرون: ترجمات مزون
يفضح هذا الكتاب الذي استغرق إنجازه ثلاث سنوات ونصف السنة، رؤوس الفساد في قلب المؤسسة السلطوية الأميركية منجهة، ويشير إلى الظمائر النبيلة التي قدمت الأدلة الدامغة على تورط ثيرانوس من جهة أخرى، الأمر الذي قاد إليزابيث هولمز، السايكوباثية بحسب تعبير كاريرو، مع أزلامها، إلى قاعات المحاكم، لتنتهي أسطورة ..
60 ريال
المؤلف: ولي نصر الناشرون: دار الكتاب العربي
«كتاب «صعود قوى الثروة» يُقدّم نظرية جديدة لفهم الشرق الأوسط وأسباب عدم نهوضه وتحوّله إلى الرأسمالية والديموقراطية وغرقه بين الأنظمة الاستبدادية والحركات الأصولية المتطرفة. لكنه كما وصفه الكاتب الأمريكي الشهير فريد زكريا، رئيس تحرير مجلة «نيوزويك» دليل رائع عن عالم الشرق الأوسط البالغ التعقيد.. يتحد..
65 ريال
عرض 1 الى 25 من 69 (3 صفحات)