القائمة
السلة

الاقتصاد و الإدارة

الاقتصاد

المؤلف: جوون تشانج
"هذا كتاب مهم لكاتب موهوب وشجاع. أهمية الكتاب تتجاوز ما يدل عليه عنوانه. فالعنوان يوحي بأن الكتاب يحتوي على نقد للنظام الرأسمالي، ويكشف عن خطأ الكثير من الأفكار الشائعة التي تُقدَّم لتبرير هذا النظام. نعم، نجد هذا في الكتاب، ولكننا نجد أيضًا أشياء أخرى كثيرة لا تقل أهمية، وربما كانت أكثر جدَّة وأ..
48 ريال 60 ريال
من المزارع والنفط في الولايات المتحدة نرحل مع كابتن كريم إلى لندن حيث ننضم لجماهير الأرسنال وهي تتعرض لخيبة جديدة ، نتذكر ونحن نترجّل من السيارة ألا نستخدم الجنيه المصري ، حتى لا يغضب السائق ، لكننا وبتذكر مصر ، نرى نهر النيل العظيم يجري أمام استاد الإمارات ، ليجرف المشهد كاملاً ، وتخرج بريطانيا من ..
38 ريال 48 ريال
المؤلف: روجي غيسنوري
لقد صار السوق واقعاً لا يمكن إنكاره أو تفاديه، وهو بذلك واقع ينزل بثقله على التنظيم الاجتماعي كما على حياتنا اليومية. هل هذا يعني أن السوق لوحده يقدّم لنا مفاتيح المستقب للجواب عن هذا السؤال الإشكالي ينطلق المؤلف من كتابة تاريخ السوق وتوضيح مفهوم اقتصاد السوق الذي صار مفهوماً محدِّداً لمصائر المجتم..
36 ريال 45 ريال
المؤلف: إستر دوفلو
«كتاب رائع ورؤية ثاقبة... حول حقيقة قضية الفقر»أمارتيا سن، جائزة نوبل في الاقتصاد«كتاب لا غنى عنه... أفضل ما ينبغي لعلم الاقتصاد أن يقدمه للفقراء»ستيفن د. ليفيت، أستاذ علم الاقتصاد في جامعة شيكاغو..
38 ريال 48 ريال
المؤلف: ج. أ. كول
الإدارة مسألة إجتماعية معقدة. والإصلاح الإداري في رأس قائمة المطالب الإصلاحية على كل المستويات الاقتصادية والسياسية والمجتمعية هذا الكتاب مساهمة مهمة تغني المكتبة العربية بمادة علمية للتطوير والتنمية الادارية, يحتاج إليها المدير والعامل في الادارة والنقابي والباحث والمهتم بالشأن العام لأن الادارة مس..
112 ريال 140 ريال
المؤلف: جون بركنز
القراصنة قديماً.. كانوا يجوبون البحار قاطعين طرقها بوجوه لفحتها حرارة الشمس وأشعتها، وأعين متربصة عادة ماتكون إحداها معصوبة وسيوف لامعة وأطماع نهمة، يبحثون عن السفن وما تحمل من كنوز وبضائع وأموال.. هؤلاء صاروا فى أيامنا المعاصرة يلبسون البذات الأنيقة، يحملون حقائبهم ومؤهلاتهم ودرجاتهم العلمية والوظي..
32 ريال 40 ريال
المؤلف: ديفيد أوريل
يقودُ تقديم العلامة التجارية الجديدة إلى الموضوع الذي من شأنه حقاً أن يجعل العالم يستمر. في عام 1935، وصفَ الاقتصادي البريطاني ليونيل روبينس علم الاقتصاد بأنه «علم النُدرة»، بيد أنه الآن في كل مكان، ولم يكن أكثر شيوعاً من قبل كحاله اليوم؛ ويشهدُ على ذلك كتاب Freakanomics الذي حقّق أعلى المبيعات. ولك..
36 ريال 45 ريال
تتعلق موضوعات هذا الكتاب بالجوانب المختلفة لسلوك الأنظمة الدكتاتورية والشمولية، حيث حقوق الناس فى اختيار من وكيف يُحكمون، قد تم إجهاضها عن طريق الحاكم. وأبعاد سلوك الأنظمة الدكتاتورية التى تتضمن مستوى النمو الاقتصادى، وحقوق الملكية، وإعادة توزيع الثروة، مستوى الكفاءة الاقتصادية. ويتناول الكتاب الأدو..
52 ريال 65 ريال
ينبغي أولاً توحيد الأراء حول الإصلاح، وذلك من أجل الأعداد المتقن لتصميمات رفيعة المستوى، وتخطيط شامل للإصلاح الاقتصادي، والدفع في الوقت المناسب بالإصلاح الذي يساعد على السعي للتقدم في ظل حفظ الاستقرار. فقد حقق اقتصاد الصين خلال سنوات كثيرة من النمو السريع نجاحات كانت محط أنظار العالم. حيث أصبح ثاني ..
28 ريال 35 ريال
المؤلف: ستيفن فويت
يظن الكثير من غير الاقتصاديين أن علم الاقتصاد يشكّل علماً، لا يعير اهتماماً للمشاعر الإنسانية، ويتغافل عن طبيعة البشر، نظراً لكونه علماً تجريبياً. بينما يتهم بعض علماء الاجتماع علماء الاقتصاد بأنهم لا ينتبهون - بشكل كاف - إلى السياق الذي يتم فيه اتخاذ قرار أو سلوك معين. ويمكننا - إذنْ - تقييم الاقتص..
44 ريال 55 ريال
لماذا هناك الكثير من اللامساواة؟ ولماذا تكون النظريات الاقتصادية جزءاً من المشكلات بدلاً من الحلول؟ في إجاباته عن أسئلة ابنته، يستخدم الاقتصادي العالمي يانيس فاروفاكيس قصصاً شخصية وأساطير مشهورة ليشرح لماذا يشكّل الاقتصاد الدراما الأكثر أهمية في عصرنا، ولماذا له القدرة على تغيير عالمنا. يلهم هذا ا..
36 ريال 45 ريال
عرض 1 الى 12 من 62 (6 صفحات)