القائمة
السلة

الأنثروبولوجيا

وتعُرّف الأنثروبولوجيا تعريفاتٍ عدة أشهرها:


  • علمُ الإنسان

  • علمُ الإنسان وأعماله وسلوكه.

  • علمُ الجماعات البشرية وسلوكها وإنتاجها.

  • علمُ الإنسان من حيث هو كائنٌ طبيعي واجتماعي وحضاري.

  • علمُ الحضارات والمجتمعات البشرية.

المؤلف: توني روبنسون
يتناول هذا الكتاب بتفصيلٍ دقيقٍ، ولغة جذابة، أسوأ المهن التي شهدتها بريطانيا عبر تاريخها الطويل. وقد حاول مؤلفه توني روبنسون كشف النقاب عن بؤس الكثرة الكاثرة من السكان، الذين نسيهم التأريخ أو تناساهم كتّابه- حين ركزوا على أخبار الملوك والملكات والفرسان- بتسليط الضوء على بعض المهن التي شغلوها عن رضاً..
45 ريال 60 ريال
المؤلف: يوليوس ليبس
ثقافات الشعوب القديمة والجديدة أمام المجهر، بكل تحولاتها البطيئة، وقفزاتها المثيرة، كما يراها باحث يستند إلى كل معطيات الكشوفات والبحوث العلمية التي ترصد حركة الحياة على الأرض بكل وجوهها...
30 ريال 40 ريال
يوضح دافيد لوبروتون، أنّ هذا المصنّف هو امتداد لمصنّفات سابقة، حين يؤكّد قائلاً: “ الكِتاب امتداد لكِتاب أنثروبولوجيا الألم (1995 ، أعيد طبعه سنة 2004 )، الذي ألحَّ بالأخصّ على البُعد الاجتماعي والثقافي للألم. ومنذ الطبعة الأولى لذلك الكِتاب، لم أكتفِ فقط بمُتابعة تلك الأبحاث في سياق المرض أو الحواد..
34 ريال 45 ريال
“دافيد لوبروطون عالم اجتماع وأنثربولوجي فرنسي تنصبّ اهتماماته على الجسد وعلاقته المركّبة بالعالم. وقد أصدر العديد من المؤلّفات عن سوسيولوجيا وأنثربولوجيا الجسد والألم والوجه والضّحك، وكذا عن الممارسات الرّياضيّة القصوى، وغيرها من القضايا الحيويّة الّتي تهمّ اليومي. تعتبر أبحاثه تجديدا في مجال الأنثر..
39 ريال 52 ريال
المؤلف: إيف وينكين
يدفعنا هذا الكتاب على وجه التحديد، إلى أن نتعلم كيف ننظر إلى التواصل في مستوى ممارساته وفي حياة الناس اليومية. كيف يتولد النظام الاجتماعي في الحياة اليومية من طريق تطبيق قواعد تواصلية يعرفها الجميع؟ هذا الكتاب يحاول الإجابة عن هذا السؤال الذي لا تزال العلوم الاجتماعية تعاني منه منذ زمن طويل...
36 ريال 48 ريال
نبذة الناشر: قبل مائة عامٍ تقريباً، نشر عالم الاجتماع الالماني جورج سـيمل دراسته المهمة عن القتال (سـيمل 1908). وبصدور دراسته هذه، يكون سـيمل من بين طلائع المفكرين الذين تجاوزوا حدود التفكير التطوري التقليدي حول العنف الذي اعتاد النظر إلى الصراع بين المجموعات بوصفه أداةً للاصطفاء التطوري. وكان من ا..
41 ريال 54 ريال
المؤلف: مارك أوجي
مارك يحاول هذا الكتاب ان يكون بياناً ولكن ذلك لايلزم الاكاتبه ,وهو بذلك مُدين بالكثير بلاشك الى كل أولئك الذين يتطلعون مثله الى بناء مشروع أنثروبولوجية العوالم المعاصرة يتصورنها بطريقة همجية ,لاكموقف تراجع لأولئك الذين احبطتهم الغرابية ,منهم على وجه الخصوص مارك ابلاس ,جيرار ألطاب ,جان بازان ,ألبان ب..
23 ريال 30 ريال
المؤلف: مارك أبيليس
لقد أُدْرِجَتْ عبارتا «عالميّة mondialisation» و«عولمة globalisation» في اللغة المشتركة إلى درجة أنّ استعمالهما، عند الحديث عن مستقبل المجتمعات الحديثة، لا يُعِينُ على توضيح النقاش، بقدر ما ينمّي الغموض القائم. بهذا الخصوص، يجدرُ بدون شكّ، اتّخاذ الحيطة. فمن المعروف أنّ الكلمات ليست بريئة وأنّ تضخّم..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: كريس هارمان
يتناول هذا الكتاب ثلاث قضايا كبرى تتعلق بالتاريخ البشرى: الجدل حول أصل الإنسان، وأصل الطبقات والدولة، وأصل اضطهاد النساء. ويشتمل الكتاب على مراجعة دقيقة لمعالجة فريدريك إنجلس لهذه القضايا فى كتابه الشهير "أصل العائلة، والملكية الخاصة، والدولة"، ومقاله المهم ولكن غير المكتمل: "الدور الذى لعبه العمل ف..
23 ريال 30 ريال
المؤلف: فرونيك ديزن
«دراسة تاريخية طريفة للباحثة الفرنسية فيرونيك ديزن عن جانب إنساني اتسمت به الحضارة الفرعونية فيما يخص المكانة المحترمة للأقزام في حين كان وضعهم في اليونان القديمة متأرجحا بين النبذ والاعزاز ترجمها احمد هلال يس الاستاذ بكلية الالسن جامعة عين شمس. وتوصلت الدراسة إلى أن للمصريين القدماء موقفا حضاريا حي..
45 ريال 60 ريال
بعد سقوط الامبراطورية ، أصبحت الأنثروبولوجيا محّط ريبة ، وتصدعت نتيجة انشقاقات في داخلها . هل كانت الأنثروبولوجيا خادمة للاستعمار ؟ هل هي علم أوجدته العنصرية بغية إثبات العنصرية؟ هل يمكنها أن تساعد على التواصل ما بين الثقافات...
34 ريال 45 ريال
لا تزال تستوقف الأنثروبولوجيا الفرنسية الدارسين لتاريخ الفكر الأنثروبولوجي، خاصة لجهة تميُّز نظريات ومناهج هذه المدرسة العريقة، بل حتى شخصيتها الفكرية العامة عن بقية المدارس الأنثروبولوجية. ولعل من العلامات البارزة لتميُّز هذه المدرسة، هو الدور الذي لعبه عدد من الأنثروبولوجيين الفرنسيين منذ النصف ال..
34 ريال 45 ريال
عرض 1 الى 12 من 49 (5 صفحات)