القائمة
السلة

الصحافة والإعلام

يعالج هذا الكتاب تساؤلات الليبراليين المتفائلين حول مستقبل النظام، والليبراليين المتشائمين الذين يحذرون من احتمالات انهياره. وعلى الرغم من أن الكاتب يورغ سورنسن يميل إلى التفاؤل، فإنه يسعى في كتابه هذا - وقد حقق قدراً ملموساً من النجاح في مسعاه - إلى تجاوز الواحدية التي تحتم أن يكون مع هؤلاء "المتفا..
S.R 54 S.R 68
يندرج هذا الكتاب ضمن محاولات رفع الوعي الشبكي لدى المستخدم العادي، والكشف عن الواقع الشبكي للمستخدم العربي والذي لا يبشر بالخير لأنه ما زال يدور ضمن دائرة الاستهلاك ولم يصل بعد إلى حدود الإنتاج لا على مستوى الأفراد ولا المؤسسات ولا الدول، مقارنة بما تحققه الدول الأخرى. ويعتبر هذا الكتاب محاولة متوا..
S.R 28 S.R 35
هذا العملُ الرائدُ من تأليف سيث ستيفنز–دافيدوتس الخبير الاقتصادي الذي تلقى تعليمه ‏في جامعة هارفارد وعالم البيانات الأسبق في جوجل، والكاتب في صحيفة نيويورك تايمز. ‏في ثنايا هذا الكتاب، يؤكدُ المؤلف على أن أكثر أفكارنا حول الناس لا أساس لها من ‏الصحة. والسبب؟ أن الناس يكذبون على أصدقائهم، وأحبابهم وأ..
S.R 44 S.R 55
المؤلف: مود أصفهان
إن شكل الكتاب ، بوصفه أثراً ثقافياً ، ومنتوجاً مُصنعاً ومُسوّقاً في وقت معاً ، موضوع دراسة متعددة الأوجه ، إلا أن الجانب الثقافي هو الذي يمنحه خصوصيته ، وإننا إذ اخترناه موضوعاً هذا البحث ، فلن نتوقف عند الشروط الفنية أو الاقتصادية لإنتاجه ، وإنما نريد أن تتناوله كعنصر أساسي في منظومة المجتمع الفكري..
S.R 24 S.R 30
المؤلف: إدوارد سعيد
 تغطية الاسلام أحد كتب إدوارد سعيد الثلاثة الرئيسية التي غطى من خلالها مفهوم الاستشراق ودلالاته غير أنه في هذا الكتاب ركز تحديدا على تغطية ما أسماه بالغرب (وبالأخص أميركا) بآلته الإعلامية للمجتمعات الشرقية المسلمة باختزالها بالإسلام الذي أتى به كفكرة سطحية مقولبة جاهز للاستهلاك من قبل جمهور مشحون عا..
S.R 36 S.R 45
المؤلف: إريك ميغري
يشكل هذا الكتاب مدخلاً إلى نظريات الإتصال . إنه يقترح سلسلة من الإيضاحات التي تتصل بمباحث علمية وترتيبها الزمني حول تيارات فكرية ، وساهم المؤلف " إريك ميفري " في إبراز مساهمات مختلف التيارات البحثية ، و " تداخلاتها " الممكنة ، وحدود كل تيار ، وأوضح مفهوم السوسيولوجيا في علاقاتها بموضوع الإتصال . ومن..
S.R 48 S.R 60
كتاب «صناعة الإعلام السعودي في القطاع الخاص» لمؤلفه أ. د. عبد اللطيف ‏دبيان العوفي (دراسة تأريخية - توثيقية) تبحث في مجال تأريخ بعض المجالات ‏الإعلامية في القطاع الخاص السعودي.. بعضها قطاعات نشأت وترعرعت في ‏القطاع الخاص بداية مثل مجالات الإعلان والعلاقات العامة والسينما والقنوات ‏الفضائية، وبعضها ك..
S.R 47 S.R 59
عرض 1 الى 12 من 18 (2 صفحات)