القائمة
السلة

علم الاجتماع

علم الاجتماع

المؤلف: جوزيف مسعد
تهدف هذه الدراسة إلى تتبّع عملية إنتاج الهويّة والثقافة الوطنيتين داخل الأردن بوصفه دولة وطنية ما بعد كولونياليّة نمطيّة وغير نمطيّة في آنٍ واحد. تصف دراسات الوطنيّة الحديثة مفهوم الوطن أو الأمّة بأنه من"اختراع" أو "تخيّل" المثقفين و/أو النخب السياسية التي تنتج خطاب الوطنية السياسي أو ينتجها . لكن ا..
60 ريال 75 ريال
المؤلف: برتراند راسل
"...ورغم أن من كانوا يُدرجون، ولو بصورة بسيطة، تحت عنوان التقدميين قد تيّقنوا من مساوىء الحكم الأوليغاركي خلال عصور التاريخ السابقة، إلا أن العديد منهم اقتنعوا بنوع جديد من الأوليغاركيّة، فحجة هؤلاء هي "أننا- أي التقدّميين- نتميز بالحكمة والطيبة، ونعرف نوع الإصلاحات التي يحتاجها العالم، وإن امتلكنا ..
42 ريال 52 ريال
المؤلف: أحمد أنور
يشيرُ جلال أمين إلى أنَّ تميزَ الطبقةِ الوسطى بمجردِ النظرِ أصبح أصعبَ مما كان حتى في الخمسينياتِ والستينياتِ إذ انتشر الزيُّ الأوروبيُّ وأنواعٌ حديثةٌ مِن السلعِ الاستهلاكيةِ، كما ذهبتْ شرائحُ اجتماعيةٌ جديدةٌ إلى المسارحِ والشواطئ وأماكنِ الترفيهِ مما لم يكنْ لها به عهدٌ إلا منذُ زادتْ القوةُ الشر..
28 ريال 35 ريال
يعد المؤلف الجديد مساهمة تسعى إلى لفت الانتباه إلى أهم الأسئلة التي تعتري المنهج الدارس في العلوم الاجتماعية، وذلك من خلال الورقة البحثية التي تقدم بها المشرف على البحث سلمان بونعمان والتي موضوعها أسئلة المنهج في العلوم الاجتماعية ، وورقة للباحث محمد الطويل الذي توقف عند أهم الإشكالات المنهجية التي ..
36 ريال 45 ريال
المؤلف: جان جاك روسو
"اتكلم عن الانسان، واعلم من المسألة التي ابحث فيها انني اكلم الناس. واتصور وجود نوعين للتفاوت في الجنس البشري، فالنوع الاول هو ما ادعوه الطبيعي او الفيزيوي لانه من وضع الطبيعه، ويقوم على اختلاف الاعمار و الصحة وقوى البدن وصفات النفس والروح، والنوع الثاني هو مايمكن ان ادعوه التفاوت الادبي او السياسي،..
20 ريال 25 ريال
المؤلف: ميريام كوك
تقوم هذه الدراسه بمهمتين فى آن واحد: الأولى، التعريف بمجموعه جديده من الكاتبات العربيات اللائى تجمع بينهن ظروف الحرب اللبنانيه، والمهمه الأخرى هى دراسه الأدب الذى يتناول تلك الحرب، وذلك من وجهه نظر النظريه النسويه. والمهمتان غير متساويتين؛ فالأولى استكشافيه ومتشعبه، والثانيه تحليليه وشامله، إلا أن ا..
16 ريال 20 ريال
المؤلف: د. محمد سعيد
صار إعمال العقل التّاريخيّ مكوّناً أساسياً في التّنمية الثّقافيّة والمعرفيّة الّتي يصبو إليها العرب، خصوصاً في العقود الأخيرة الّتي شهدت تنامياً في صعوبة ترسيخ النّظر التّاريخيّ في الماضي، وتحويل ماضينا إلى تراث متجانس لا زمان له ولا مكان. يبحث هذا الكتاب في شأن النّبوّة ومعانيها الممكنة لدى عرب ال..
45 ريال 56 ريال
المداخلة التي سأتلوها عليكم نقدية إزاء هذا الغرب الذي أحب، والذي أدين له بجانب كبير من تكويني الفكري، والذي علمني كيف أفكر، كيف أطرح القضايا وكيف أسائل الأشياء. وسأكون نقدياً إزاء هذا الشرق الذي تضيق رقعته الجغرافية شيئاً فشيئاً، والذي إليه أنتمي، وأحس بحضوره كأرض منسيّة في الأعماق نفسي. ربما أنا لا..
16 ريال 20 ريال
المؤلف: محمود العدوي
هذا الكتاب خلال ستين عاماً في أفريقيا، لم تبتعد الكرة عن السياسة، ولم تتوقف السياسة عن الإضطهاد، وإذا لم يكن بيد المستعمر، فبيد السلطة الحاكمة، فلق خلف الإستعمار وراءه العديد من الجنرالات والشيوخ والمنافقين لكي يحكموا بإسمه، فتحولت كرة القدم من حلم إلى سلعة، ومن بهجة إلى تعصب، لكن كل ذلك لم يمنع الش..
45 ريال 56 ريال
الأخلاق في عصرالحداثة السائلة» ترجمة لكتاب باومان الصادر باللغة الإنجليزية بعنوان «هل للأخلاق فرصة في عالم استهلاكي؟». صدر الكتاب عام 2008 وتضمن قراءة لعدد من الظواهر الكبرى التي تسم العالم المعاصر بما يسمّيه باومان «الحداثة السائلة». المحور الرئيس لتلك الظواهر هو الشأن الأخلاقي الذي ينظر إليه المفك..
40 ريال 50 ريال
عرض 1 الى 12 من 172 (15 صفحات)