القائمة
السلة

روايات عربية

المؤلف: منهل السراج الناشرون: دار ممدوح عدوان
صراح" مهاجرة في السويد. منذ بدء الحرب في بلدها تعذّرت الكتابة لديها، تسعى للقبض على المفتاح لحرية التعبير، لكن الأقفال تواجهها. تعمل مع طفلٍ متوحّد، والده "جبران" يعمل في مكتبة، ويحارب التمييز، لكنه ما زال يجد نفسه في أقبية معتمة."جبران" يتوق إلى "صراح"، وهي تتوق إلى الكتابة، وتتذكر أيامها في حماة، ..
27 ريال 28 ريال
مأوى الغياب مكانٌ مشيّدٌ من الكلمات. كل من فيه ينتمي إلى عالم خيالاته، ويعيش في حالة من الهواجس والشكوك. عالم مستسلم للغموض والطلاسم وعاشق لزئبقية اللاثبات واللايقين. في هذا المأوى لا نعرف إن كان ما نقرؤه تهيؤات لربة الطلاسم أم أنها هي نفسها تهيؤات آخرين. لا نعرف إن كان يجب أن نصدقها أم نؤمن بالكُتّ..
25 ريال 26 ريال
المؤلف: مها حسن الناشرون: دار ممدوح عدوان
تقدم الرواية معالجة حسّاسة ومبتكرة لفكرة الهوية والانتماء للذات وللوطن معاً مكتوبة بقلم عربي، وبمداد فرنسي وجودي، وبروح امرأة كردية تبحث عن الوطن بداخلها مثلما تبحث عنه في خارجها.تسرد الرواية قصة ثلاثة أجيال: «صوفي» التي فقدت المكان، وربحت الحرية فعاشت بين السماء والأرض، وابنتها «باولا» التي استردت ..
47 ريال 49 ريال
المؤلف: أحمد كامل الناشرون: دار ممدوح عدوان
وبَدَتْ في عمق الصحراء أطيافٌ لكتلة ضخمة ومتحركة تقترب من الغزالة؛ كانت جحافل لانهائية من نخلات تدور حول نفسها، مئات آلافٍ من نخلاتٍ تتدحرج أفقيّاً بانتظام وخفَّة خلف جسمٍ بشريٍّ ضئيل، ممتدّة في الصحراء بطولٍ يتجاوز أربعة كيلومترات وعرضٍ يقارب الثلاثة كيلومتر؛ وتبدو كبساطٍ عملاق يُسحَبُ بأيدٍ خفيّة ..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: ممدوح عزام الناشرون: دار ممدوح عدوان
"سريعاً عرف يونس, أنه صار وحيداً, فالساحة خلت من الناس بعد بضع دقائق, وانصرف آخر العتالين متعباً, يجرجر رجليه الخاسرتين, ثم أقلع الباص نافخاً دخانه الرديء في المساء الطائش, تاركاً في أعماقه شعوراً بالكرب والأذى. وأكملت الريح السوداء ختام يومه, حين هبت زوبعة راقصة سريعة من الشارع المفتوح, حاملة معها ..
36 ريال 38 ريال
المؤلف: خيري الذهبي الناشرون: دار ممدوح عدوان
 الرواية تعد من أولى الروايات الــتــي تــحــاول قـــــراءة تــأثــيــرات الــحــمــلــة الــفــرنــســيــة عــلــى بـلـد مــبــعــد عــــن المــتــوســطــيــة مـثـل سوريا الداخلية. تدور أحداث الرواية في مدينة دمــشــق بــين الــشــام شــريــف أي المــديــنــة المــقــدســة وأول مـنـازل الــحــج، وم..
36 ريال 38 ريال
المؤلف: مصطفى موسى الناشرون: دار ممدوح عدوان
في إطارٍ صوفيّ تمسك به حفيدة العطّار، تدور أحداث هذه الرواية في الفترة الحرجة التي تعيشها مصر قبل ظهور الدولة الفاطمية وفي بداياتها، فتصوّر الحالة الاجتماعية للشعب المصري آنذاك، والصراعات السياسية المتخفّية تحت عباءة الدين.ينسج «مصطفى موسى» في «رؤيا العين» حكايتين متوازيتين تسيران جنباً إلى جنب، وتت..
29 ريال 30 ريال
الفقد أسهل الطرق المعبّدة نحو التزمت، كان موت أحمد سلاحاً ذا حدّين، عصمت الذي تعصب في رفض الحلول القاسية التي قوبل بها الحراك السلمي، وصل إلى درجة التفكير في عملية انتحارية تدمّر الفرع الأمني الذي استلم منه جثّة أخيه، تلك الجثّة الباردة التي أشعلت قلب عائلة بكاملها، وعاصم الذي حمّل المعارضة مسؤولية ..
22 ريال 23 ريال
المؤلف: دنيا ميخائيل الناشرون: دار الرافدين
الناشر:أحياناً يتفاهمان بالإشارات لأن الكثير مما يريدان التعبير عنه لم يتعلّماه بعد باللغة الإنكليزية. فهمتْ بأنه عندما كان في الخامسة من عمره فقدَ أمه في مجزرة جماعية. لم يستطع أن يفهم آنذاك أنّ بإمكانها أن تختفي عنه هكذا، فظلّ يبكي ويطلبها من أبيه. قال له أبوه بأنّ أمه ستعود إليه إذا استطاع أن..
36 ريال 38 ريال
المؤلف: مها حسن الناشرون: دار ممدوح عدوان
"الدهشة كنزٌ مختبئ في حلب"، هذا ما تقوله إحدى بطلات الرواية. وفي عملها هذا تحاول "مها حسن" جلب هذه الدهشة عبر الكتابة والذكريات لتعيد رسم حلب وأحيائها الشعبية القديمة، وطقوس عيشها، وبساطة ناسها، وأحلامهم الصغيرة، قبل أن تأتي الحرب فتدمّر في طريقها كلّ هذا.اعتماداً على تكنيك فريد يستلهم من أسماء الرو..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: وارد السالم الناشرون: دار نينوى
أنا الحلوة.. هكذا يسموننى. متناسين ريحانة التى كنتها فتوارى اسمى خلف هذه الصفة التى بدت كأنها واقع لا مفر منه لأمتثل لها مع مرور الوقت بمرافقة رائحة سحرية يشمها الجميع ويدورون حول أطيافها كما النحل حينما يذوبه رحيق الأزهار. كنت اعتقد أن كل بنت (حلوة) لها جمال مختلف, ولون مختلف, وصوت مختلف, وجسد مختل..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: حامد العلياني الناشرون: دار محاور
رواية تشعرك أنك تتصفح حياتك من خلال أوراق سردية "عمل يأسرك منذ أول وهلة، يلقى طعمه لك فتعلق بشراكه.. متقابلات شتى جمعتها هذه الرواية تجعلك تحب الخير وأهله وتكره الشر وأهله. لو سألني أحد أولادي ماذا أقرأ؟ فسأقول له: رواية "بين ميلادين"...
33 ريال 35 ريال
من العنوان "رعشات تحت لحاف بارد" يدرك القارئ انعدام الإحساس بالدفء الذي ينسحب على معظم الشخصيات، وهو إحساس ناجم عن فقدان القدرة على التمتع بالحياة بشكل طبيعي والتردي في مهاوي اليأس والقلق ما يجعل القص الروائي يقترب من أدب الاعترافات الذاتية الجريئة والمهذبة في آن والتي تعرض جوانبًا من حيوات أشخاص تم..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: ميساء السويسي الناشرون: دار نينوى
 الكتاب يقع في 80 صفحة ويحمل في طياته باقة أزهار متنوعة تتألف من :(صوفيا -صغيري الشقي- فجور في أحضان الطهر - حتى غدرك يا حبيبي حبيبي - ألا ليته لم يأت- أشواق لاافتراضية) بالاضافة إلى قصص قصيرة جدا ويعد "حكايا الليلك والنارنج" الإصدار الثاني للكاتبة ميساء السويسي بعد ديوانها (اللافندر وبضعة مني) عن د..
19 ريال 20 ريال
أنهيت هذه الرواية، أو ما يسمى كذلك، ولم أجد في نفسي فرحاً بما حققته، فقد طالت المرحلة التي انتظرت فيها الحياة لتمنحني مزيداً من الحكمة أخاطب بها الآخرين. لكن هوّن علي أنني لن أكون الأسوأ بعد ان اخترق فترة انتظاري حكماء آخرون لم يستغرق وصولهم مسافة الثقافة نفسها التي كان يحتاجها مثقفو السبعينات والثم..
29 ريال 30 ريال
في طفولته، شاهد "تموز" فيلماً عن حياة فتىً صغير، ومن خلاله فوجئ كم تستطيع السينما نقل حيوات البشر وتفاصيلهم: "هناك بعيداً من يعيش مثلي تماماً!"، ومنذ ذلك الوقت صار مغرماً بالأفلام، وتحوّل أبطالها أصدقاءً يعيش معهم. في شبابه سافر إلى دُبَيّ، ليجمع المال ويحقّق حلمه بدراسة السينما، لكنه انغمس في عوالم..
25 ريال 26 ريال
هذه رواية اقتناص؛ فهي تقتنص روح كاتب، وترتدي عباءته الشفيفة، بل وتستحضر بعض شخصيَّاته لتُعيد توظيفها من خلال شخصية «مروان» الفلسطيني الشارد، الذي يهجر وطنه من أجل أن يأتي بالمال الوفير ليفوز بحبيبته «صفية»، فتبدأ رحلة تيهه التي يضل خلالها طريقه، فبدلًا من الذهاب إلى الكويت، يجد نفسه في طريقه إلى الأ..
33 ريال 35 ريال
المؤلف: عباس بيضون الناشرون: دار العين
تدور أحداث رواية "علب الرغبة" للشاعر اللبناني الكبير عباس بيضون، والصادرة حديثا عن دار العين بالقاهرة، في ضاحية لبنانية صغيرة، وتحكي عن "ندى" الفتاة الصغيرة التي أجبرت على الزواج من شخص لا تحبه ثم علاقتها بجارها "عزيز" وفرض تلك العلاقة على كل من في الضاحية كما على زوجها...
33 ريال 35 ريال
المؤلف: رسول درويش الناشرون: دار نينوى
الرواية استغرق العمل فيها قرابة الثلاث سنوات، وجدت صعوبات عدّة قبل أن ترى النور، وتدور أحداثها في جزيرة البحرين في الفترة ما بين 1760 -1765، وذلك في قالب تاريخي يعكس الوضع الإجتماعي في تلك الفترة المهمة من تاريخ المملكة. تأتي هذه الرواية في 400 صفحة واستدنت في حقائقها الجغرافية والتاريخية على العديد..
49 ريال 52 ريال
المؤلف: إبراهيم سنان الناشرون: دار الفارابي
وهكذا يا إخوان.. كان يا مازال، أن جلس وفد من "العاديين" بين الجنة والنار، وبين الشيح واللاشيخ، ينتظرون وقت المغادرة إلى يوم آخر يشبه كل يوم. وغداً يعودون، ويسأل رجل "عادي": أريد أن أعصم نفسي...
24 ريال 25 ريال
المؤلف: إيمان اليوسف الناشرون: دار ممدوح عدوان
ماذا لو فقدت الظواهر الوجودية الجمعية شكلها، لتصبح فردية تتمحور حول الأنا بتجرد تام؟ تسأل الرواية هذا السؤال الفلسفي عبر بطلتها ميعاد (هي الراوية أيضًا) التي تصاب باضطراب نفسي حاد، ترى من خلاله جميع الوجوه وجهًا واحدًا فقط لإله إغريقي ملتحي. خلال الرواية تتحدث البطلة (ميعاد) عن تفاصيل أحداث ساقتها إ..
25 ريال 26 ريال
عرض 1 الى 25 من 856 (35 صفحات)