القائمة
السلة

أدب السجون

المؤلف: محمود العربي
عندما قٌتل بطرس غالي بيد إبراهيم الورداني عام 1910 أنشأت الحكومة ما أسمته "المكتب السياسي" وعينت جورج بك فلبيدس رئيسا له، وضعت تحت تصرفه أموال طائلة يصرفها بلا رقابة ولا مراجعة لكن المكتب ظل يعمل سنتين متواليتين دون أن يكون له أثر فعلي أو نتيجة ظاهرة فداخل فلبيدس شيء من الخوف في تفكير الحكومة في إلغ..
34 ريال 45 ريال
الشاهد الصامت لا يكذب الشاهد الصامت لا يقاوم هو من يهمس بالحقيقة المحضة هو الشاهد المهم كل دليل في مسرح الجريمة يتركه الجاني شاهد صامت الجثة ووضعيتها، شاهد صامت أداة الجريمة، شاهد صامت كل دليل مهما كان ضئيلاً، هو شاهد صامت ومهمتي هي أن أستجوب كل شاهد من هؤلاء الشهود الصامتين، لكي أعرف من هو ..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: محمود العربي
القيادى العمالى والصحفى الكبير محمود حسنى العرابى يضطر للهروب من مصر عام 1931 بعد مضايقات من حكومة صدقى فيهبط إلى ألمانيا، وهناك يواجه مشاكل لم تكن تخطر على باله..
38 ريال 50 ريال
المؤلف: فيكتور هوغو
رواية اخر يوم لمحكوم بالموت فيكتور هوجو .ينبع فكر فيكتور هوغو من عواطف متأججة تصب في رؤية فلسفية واحدة، وهذه الفلسفة ليست نظاما فكريا مجردا، بل هي فكر فلسفي لشاعر كبير.لقد عالج هوغو موضوع الموت المحتم. فالموت ليس مصير الإنسان وحسب، بل هو يعمل في كل شيء في الوجود وفي كل لحظة من لحظات الزمن، لأن كل شي..
19 ريال 25 ريال
المؤلف: سهى بشارة
 ظلّ معتقل الخيام رمزاً للإحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان على مدى اثنين وعشرين عاماً، وبقي بعد تحرير الجنوب عام 2000 شاهداً على هذه الحقبة المؤلمة وذاكرة لها، وهو ما دفع إسرائيل إلى تدميره في أول فرصة في تموز عام 2006. لم يبقَ اليوم من المعتقل سوى جزء بسيط..
29 ريال 38 ريال
رواية تنتمي إلى أدب السجون عبر فيها عبد الرحمن منيف عن وضع سياسي محتقن تعيشه شعوب العالم العربي ويقع ضحيته شباب الوطن المتحمسين للحرية...
45 ريال 60 ريال
المؤلف: سعد زهران
نزيل من نزلاء سجن الأوردي يدوّن مذكراته التي تكشف عن واقع أليم، وعن حياة داخله هي للموت أقرب. يمضي القارئ متتبعاً مذكرات ذاك السجين دون أن يغيب عن ذهنه بأن ما يقرأه ليس خيالاً وإنما هو واقع المعتقلين المأساوي ليس في سجن الأوردي بل في جميع السجون...
34 ريال 45 ريال
دكتور فرانكل، مؤلف هذا الكتاب، كان في بعض الأحيان يوجه كطبيب نفسي إلى مرضاه، ممن يعانون من عديد من ألوان العذاب القاسية أو الضئيلة، السؤال التالي: "لماذا لم تنتحر"؟ ومن إجاباتهم يستطيع غالبًا أن يجد الخط الذي يهديه إلى علاجه النفسي. ويعرض فرانكل في هذا الكتاب للخبرة التي آلت به إلى اكتشافه للعلاج با..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: ليف تولستوي
رواية "البعث" يصور فيها الكاتب "ليو تولستوى" المجتمع السوفييتى بعد الثورة والتغييرات التى أحدثتها المفاهيم الماركسية فى حياة الأفراد ، وتدور أحداث الرواية حول فتاة قروية فقيرة تتعرض لإغواء أمير مما أدى إلى انحرافها وسلوكها طريق البغاء الذى أدى بها إلى السجن ، وهنا تبرز شخصية الأمير الذى تغيرت نظرته ..
50 ريال 66 ريال
أحد أكثر الأعمال السردية الباعثة على أسئلة جذرية حول مصير الإنسان المأسوي ، فعالم الرواية الافتراضي متاهة يتعذر أن ينجو منها أحد . وعلى النقيض من معظم الأعمال السردية حيث يختل توازن الأحداث ثم يعاد في النهاية ، فإن نسق الاختلال يتعمق بمرور الزمن ، ولا يعود إلى سابق عهده أبداً رواية تتجلى فيها أصداء ..
49 ريال 65 ريال
المؤلف: مليكة أوفقير
كان تدوين هذه السيرة بالنسبة للكاتبة ميشيل فيتوسي مساهمة في فضح العسف الذي أدى بأمّ وستة أطفال إلى عيش محنة مريرة. فما عانته هذه العائلة سيظل يستثيرها كما تستثيرها على هذه الأرض انتهاكات حقوق الإنسان. وهي ميشيل فيتوسي لم تكن تعرف الكثير عن تاريخ المغرب، ولم تكن مطلعة على خلفيات سجن عائلة أوفقير، كل ..
36 ريال 48 ريال
عرض 1 الى 12 من 61 (6 صفحات)