القائمة
السلة

المكتبة والقراءة

ي كل مجتمع خرافات يحيكها الناس عبر الأزمان حول كل شيء من حولهم، ونحن في المجتمعات العربية، لدينا كذلك خرافات نسجت حول فعل القراءة، بعضها مضحك وبعضها ينطوي على مغالطات وبعضٌ آخر غريب جداَ، هذه الخرافات أعاقت انتشار القراءة ونموها على المستوى الشخصي والجمعي في مجتمعاتنا العربية، ومن هنا جاء هذا الكتاب..
20 ريال 27 ريال
المؤلف: سامح فايز
يرصد الكتاب ما شهدته السنوات الأخيرة من صعود عدد من الظواهر الأدبية المتعلقة بالقراءة فى مصر، كان أهمها انتشار نوعية معينة من الكتابات مثل أدب الرعب والخيال العلمي، والكتابات الرومانسية وأدب السيرة الذاتية، وسطوة السوشيال ميديا التي أثرت بشكل كبير على حركة صناعة الكتاب والنشر في مصر، وفي كتاب best s..
23 ريال 30 ريال
المؤلف: جين كاميل
عندما قام الممثل والكاتب البريطاني الشهير جون كليز بطرح سؤال على حسابه في تويتر (ما هي الأشياء التي تثير غضبك؟)، كانت هذه أول لحظة خطر لي فيها أن أبدأ مدونة "أشياء غريبة يقولها الزبائن في متاجر الكتب"، والتي استمرت بالنمو خلال ثلاث سنوات لتصبح مجموعة من الكتب التي تحتوي على أغرب المحادثات التي مرت ع..
23 ريال 30 ريال
المؤلف: جين كاميل
كتاب أشياء غريبة يقولها الزبائن في متاجر الكتب (الجزء الثاني) للمؤلفة جين كامبل : المزيد و المزيد من الأشياء الغريبة التي يقولها الزبائن في متجر ريينغ بارنز التي تعمل به الكاتبة من أقوال طريفة و مضحكة و غريبة ، و كذلك في حفل توقيع كتاب الكاتبة من الاقوال الطريقة و من المتاجر المختلفة .اقتباس ” زبون ..
23 ريال 30 ريال
المؤلف: طريف الخالدي
هذه سيرة صداقة مع الكتب. تبدأ مع فك الحرف في فلسطين وتميز عبر الدراسة في بريطانيا وأميركا لتستمر عندما يستقر صاحبها في بيروت. والقارئ أستاذ جامعي مصاب بهوى التاريخ. يحتضن هذا الكتاب، في القسم الأكبر منه، ما يمكن تسميته "دليل الشاب العربي الذكي إلى تراثه الفكري والعلمي", وهو قراءات بشغف وشغب وبصيرة و..
18 ريال 24 ريال
هذا الكتاب دليلك للقراءة الفعالة، إنه بمثابة مستشار يجعلك تقتحم عالم القراءة من أوسع ‏أبوابه دون أن تشعر حيال هذا الاقتحام بالقلق او الرغبة في الانسحاب. نخطو فيه معك ‏منذ الخطوة التي تسبق دخولك هذا العالم ونستمر في المضي إلى جوارك، نستمر إلى ‏اللانهاية إذ لا نهاية لهذا الطريق...‏ ‎ ‎ في «التجربة وال..
45 ريال 60 ريال
كتاب يضع فيه المؤلف قواعد عامة في اختيار كيف نقرأ الأدب وما نقرأ منه، من أجل رفع الذوق الأدبي للمتلقي، كما أنه يضمن أربع قوائم لأعمال أدبية كلاسيكية، إلا أن المترجم فضّل عدم عرضها لأنها - بحسبه - أجنبية في البدء كما أن أسعارها كانت مرتفعة أيام ترجمة الكتاب...
23 ريال 30 ريال
“القارئ والعلامات لذة النص/العرض والمتلقّي المستكشف” مولود جديد يضاف للساحة النقدية المسرحية للناقد المسرحي ياسين سليماني عن دار النشر السورية نور حوران والكتاب من تقديم سامر أنور الشمالي ضم خمس أبواب تخللتها دراسات نقدية لنصوص وعروض مسرحية حديثة . الكتاب وكغيره من أعمال المؤلف ،وكما يقول سامر أنور ..
19 ريال 25 ريال
المؤلف: فانسون جوف
يعتبر كتاب “القراءة” للكاتب الفرنسي فانسون جوف Vincent Jouve كتابا مهما, فهو جامع ماتع, إلى درجة أن الناقدة الفرنسية Anne Maurel صاحبة كتاب “النقد الادبي” لما وصلت في كتابها إلى الحديث عن نظريات القراءة والتلقي, أحالت عليه مباشرة ولم تتناول هذه النظريات لأنها اقتنعت أن فانسون جوف قد تكفل بهذه المهمة..
29 ريال 38 ريال
هذه الحوارات رغبة جدية في الإفضاء والتبليغ لقيم وأفكار وقناعات طالما وجدت تشخيصات خصيبة وبالغة التأثير في كتاباته الشعرية والروائية والفكرية.. بيد أنها ظلّت دوماً في حاجة الى تأكيد وترسيخ عبر الحوار المباشر.. الذي ربما أن يكون في هذا الاتجاه القصدي من لدنه إعادة نشر تلك الحوارات في كتب مختلفة، التي ..
30 ريال 40 ريال
المؤلف: فيليبا بيري
كل أبٍ وأمٍّ يرغبان في إسعاد أطفالهما وتفادي إفساد حياتهم. ولكن ما هو السبيل إلى ذلك؟في هذا الكتاب المفيد والممتع، تتناول المعالجة النفسية المعروفة فيليبا بيري المسائلَ الجوهرية في تربية الأطفال. وعوضاً عن تقديم أسلوب «مثالي» في التربية، تقدم صوّرة شاملة عن مكوّنات العلاقة الصحيّة بين الطفل ووالديه...
42 ريال 56 ريال
المؤلف: هدى الزين
تميزت المدن الأوربية الكبرى مثل باريس ولندن وأمستردام وروما منذ عصر النهضة بظهور ما يسمى بالمقاهي الأدبية، وهذه الظاهرة شهدت انتشارًا واسعًا خلال القرن التاسع عشر والعشرين، وباتت هذه المقاهي المكان المفضل الذي يرتاده كبار الأدباء والشعراء والمفكرين والفنانين.فالمقهى الباريسي مثلاً ليس مجرد مكان للجل..
23 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 52 (5 صفحات)