القائمة
السلة

دراسات وأدب فلسطيني

المؤلف: غسان كنفاني
في "عائد إلى حيفا" يرسم غسان كنفاني الوعي الجديد الذي بدأ يتبلور بعد هزيمة ١٩٦٧.إنها محاكمة للذات من خلال إعادة النظر في مفهوم العودة ومفهوم الوطن. فسعيد س. العائد إلى مدينته التي ترك فيها طفله يكتشف أن "الإنسان في نهاية المطاف قضية"، وأن فلسطين ليست استعادة ذكريات، بل هي صناعة للمستقبل...
21 ريال 25 ريال
كتاب: فلسطين والشرق الأوسط بين الكتاب المقدس وعلم الآثار للمؤرخ السويدي هانس فوروهاجن وترجمه عن اللغة السويدية الكاتب والمترجم سمير طاهر “لقد قرأنا وحللنا التاريخ اليوناني والروماني ولكننا لم نحقق أبداً في التوراة كمصدر لعلم التاريخ – تركنا ذلك للاهوتيين. وهذه هي الهوة في علم الآثار الكلاسيكي التي أ..
60 ريال 70 ريال
المؤلف: الياس خوري
 بعد «أولاد الغيتو - اسمي آدم» (2016 ـ الآداب) التي تابعت حكاية آدم دنون، المهاجر الفلسطيني إلى نيويورك الذي يروي عن طفولته التي قضاها في مدينة اللد التي احتلّت عام 1948 وطُرد أغلبية أهلها وسكانها الأصليين، هذا هو الجزء الثان يمن الرواية تحت عنوان «أولاد الغيتو 2: نجمة البحر» يواصل خوري حكاية الغيتو..
58 ريال 68 ريال
المؤلف: حنه آرنت
اعتبرت حنة ارندت ان العداوة كانت في الأول دينية نظرا للخلاف الذي ظهر بين اليهود والمسيحيين في كثير من المسائل الدينية...
34 ريال 40 ريال
هذا هو الجزء الثالث من السلسلة وهو جزء مستقل كعادة بقية الأجزاء يتحدث عن جانب جديد من التطابق بين تاريخ أمريكا الإسرائيلية وتاريخ فلسطين الهندية المعاصرة التي بدات في ستينات القرن العشرين وبلغت اوج تالقها في السبعينات والثمانينات حيث يتركز الحديث هنا على اهتمام الصحافة العربية بهذه القضية واكتشافها ..
58 ريال 68 ريال
المؤلف: لوي ماسينيون
الوثائق التي يقدمها لنا لوي ماسينيون في هذا الكتاب تحتوي معلومات لا تتطرق إليها الوثائق السياسية، وهي تكشف عن جوانب مهمة من الحياة الاجتماعية والدينية والمعمارية داخل فلسطين إبان السنوات التي تلت احتلالها عام 1948. ويوفر لنا هذا الباحث في علم التصوف اسماء لشخصيات تاريخية ودينية ومراجع مختلفة لراغبي ..
34 ريال 40 ريال
المؤلف: خيري الذهبي
هذه يوميات فريدة من نوعها، كتبت استنادا إلى قصاصات وأوراق وضعها مؤلفها في محاولة لاستعادة زمن بات اليوم جزءا من ماض لا يريد أن يمضي. إنه زمن استيلاء حزب قومي تشبع بالأفكار الاشتراكية المشبعة بنزعة قومية لم ينقصها شيء حتى تحولت إلى واحدة من أسوأ فاشيات العالم وأكثرها دموية. إنه الماضي البعثي المقيم إ..
38 ريال 45 ريال
المؤلف: عمرو العادلي
هذه رواية اقتناص؛ فهي تقتنص روح كاتب، وترتدي عباءته الشفيفة، بل وتستحضر بعض شخصيَّاته لتُعيد توظيفها من خلال شخصية «مروان» الفلسطيني الشارد، الذي يهجر وطنه من أجل أن يأتي بالمال الوفير ليفوز بحبيبته «صفية»، فتبدأ رحلة تيهه التي يضل خلالها طريقه، فبدلًا من الذهاب إلى الكويت، يجد نفسه في طريقه إلى الأ..
30 ريال 35 ريال
المؤلف: نبيل شعث
مسيرة طويلة حافلة عاشها السياسي الكبير د. نبيل علي شعث ولا يزال، تفتحت فيها عيناہ على نكبة شعب شُرِّدَ من وطن الآباء والأجداد ليبدأ في الشتات نضاله من أجل الحفاظ على وجودہ وترسيخ هُوِيَّته. ثم أصبح مشاركًا في مراحل نضال شعبه السياسي وثورته التي انطلقت كواحدة من أنبل ظواهر القرن العشرين، ثم وزيرًا في..
60 ريال 70 ريال
«يدور هذا الكتاب حول دراسة العلاقة بين الدين والسياسة ونشأة وتطور تلك العلاقة في أي مجتمع إنساني ومن ثم استخلاص الانساق الفكرية الحاكمة والمؤطرة لها وما يمكن أن ينتج عن تفاعلها الديني والسياسي من أنساق جديدة.»..
30 ريال 35 ريال
المؤلف: غسان كنفاني
رواية ( الشيء الآخر ) هي نسيج قصصي لم نألفه في نتاج كنفاني السابق أو اللاحق . فهو يكتب عملاً بوليسيًا أو شبه بوليسي ، و يحيل الحبكة القصصية إلى لحظات من التوتر لمعرفة القاتل ، و معرفة الظروف المحيطة بالجريمة التي أودت بليلى الحايك ...
26 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 74 (7 صفحات)