القائمة
السلة

أدب السينما

المؤلف: باتريك زوسكيند الناشرون: منشورات الجمل
أشهر روايات الكاتب الألماني باتريك زوسكيند صدرت عام 1985م. وبرغم أنها أول أعماله الإبداعية، إلا أن النقاد تناولوها بإشادات إيجابية على الصعيد المحلي والعالمي. يرى البعض أنَّ هذه الرواية تشير إلى وصول هتلر إلى السلطة بشكل دراماتيكي، وتعدُّ من أهم الأعمال التي قدمت في الأدب السردي، فهي رواية..
30 ريال
رواية شاعريّة لكاتبها التشيلي الكبير انطونيو سكارميتافيها يحكي قصة صياد شاب يدعى ماريو خيمينث يقرر أن يهجر مهنته ليصبح ساعي بريد في ايسلانيدرا، بـ تشيلي حيث الشخص الوحيد الذي يتلقى ويبعث رسائل هو الشاعر بابلو نيرودا، أحد أعظم الشعراء فى القرن العشرين.ومن خلال هذه القصة شديدة الأصالة ، يتمكن الك..
28 ريال
المؤلف: فرانتس كافكا الناشرون: دار ممدوح عدوان
الرواية تحكي عن شخصية تحمل اسم جوزف ك.، الذي يستيقظ ذات صباح ولأسباب لا تذكرها الرواية يتم اعتقاله ومقاضاته على جريمة لم تحددها الرواية.بحسب صديق كافكا ماكس برود فإن كافكا لم ينه الرواية وأوصى في وصيته أن يتم تدميرها. بعد موته خالف برود إرادة كافكا وقام بتحرير المخطوطة إلى ما رآه رواية مفهومة ونشرها..
49 ريال
المؤلف: عتيق رحيمي الناشرون: دار الساقي
يختزل الكاتب الأفغاني عتيق رحيمي مأساة بلاده في غرفة ضيّقة حيث تسهر امرأة شابة على راحة زوجها، الذي كان مجاهداً في أكثر الحروب عبثيّة، بعد أن أصيب بطلقة ناريّة في رقبته. عينا الرجل مفتوحتان وجسده الهامد غارق في غيبوبة عنفه وآثامه، والمرأة تتلو على وقع تنفسّه صلواتها وأسماء الله الحسنى. يغدو الرجل ال..
30 ريال
المؤلف: إريش ماريا ريمارك الناشرون: دار أثر
"تحكي "ثلاثة رفاق" عن مصائر ثلاثة رفاق عايشوا الحرب على الجبهة معاًن ثم التقوا بعد الحرب فامتلكوا ورشة لتصليح السيارات في خضم الإزمة الاقتصادية التي مهدت لصعود النازية. وبأسلوبه السردي والممتع يستعرض ريمارك حياة هؤلاء الرفاق في حياتهم اليومية وسكنهم وعملهم ولقاءاتهم الصاخبة واقتصاداتهم وهزائمهم. فيض..
64 ريال
المؤلف: آرثر كونان دويل الناشرون: دار كلمات
رواية كلب عائلة باسكرفيل واحدة من أروع روايات “سير آرثر كونان دريل” إنها قصة لغز ومغامرة لا تحاول أن تقدم شخوصاً عميقة ومعقدة أو مسائل عن طبيعة المجتمع، إن قوتها تقع في الطريقة التي يتطور فيها الفعل/الدراما، آخذاً إيانا من محيط شارع بايكر في لندن المريح والأمن إلى قصر باسكرفيل الباردة غير المرحب بال..
32 ريال
المؤلف: آرثر كونان دويل الناشرون: دار الرافدين
رواية كلب عائلة باسكرفيل واحدة من أروع روايات "سير آرثر كونان دريل" إنها قصة لغز ومغامرة لا تحاول أن تقدم شخوصاً عميقة ومعقدة أو مسائل عن طبيعة المجتمع، إن قوتها تقع في الطريقة التي يتطور فيها الفعل/الدراما، آخذاً إيانا من محيط شارع بايكر في لندن المريح والأمن إلى قصر باسكرفيل الباردة غير المرحب بال..
40 ريال
المؤلف: جين أوستين الناشرون: دار سؤال
يظهر لنا عالم "جين أوستين" بشكل تام. عالم من الأناس ميسوري الحال بشكل نسبي. يصدرون أحكامهم معتمدين على المبادئ الأخلاقية والجمالية. "بيمبرلي" التي يملكها "دارسي" تُظهر لـ "إليزابيث" الكثير عن طبيعته الحقيقية، وذلك بسبب أنه قد حافظ على التوازن بين الطبيعة والفن. وفي هذه اللحظة شعرت بأن تكون سيدة "بيم..
38 ريال
المؤلف: شيرلي جاكسن الناشرون: دار أثر
الخوف.. إنه إحجام المنطق، التخلي الطوعي عن الملسمات العقلانية، إما أن تصرخ منه أو تحاربه، لكن لا يمكن أن تلتقيه في المنتصف.ويالها من نعمة ، أن تعلم أن الكائنات في منزل التل تنتظر فرصة لتقص حكاياتها ،وتحرر نفسها من الدفن تحت البؤس ، انها قصة أربعة اشخاص في مواجهة الظلام ، في مواجهة انفسهم قبل كل شيء ..
44 ريال
فى رواية "شيطان أبد الدهر" يكشف دونالد رى بولوك عن خيبة جيل كامل فى الحلم الأمريكى بعد أن عرت فترة الستينيات من القرن العشرين زيف الدعاية الرسمية، لذا لم يكن من الغريب أن تلتقى فى هذه الرواية القاسية والسوداء مصائر الأمريكيين، فى رحلة سقوط الشعارات الكبرى.تدور رواية "شيطان أبد الدهر" حول محارب قديم ..
60 ريال
رواية كتبت بعبقرية وحبكة ماهرة لكاتبها نيكوس كازانتزاكيستحوّلت الرواية لفيلم عام 1964 بعنوان: Zorba the Greekتناولت رجلًا مثقفًا يُدعَى باسيل غارق في الكتب، يلتقي مصادفة برجل أُمِّيّ ، مدرسته الوحيدة هي الحياة وتجاربه فيها، يُدعَى زوربا. سرعان ما تنشأ صداقة بين الرجلين، ويتعلم فيها المثقف الكثي..
50 ريال
المؤلف: هيلين هانف الناشرون: دار ممدوح عدوان
في عام 1949 بدأت الكاتبة هيلين هانف مراسلاتها مع متجر كتب مستعملة في لندن، طالبة منهم مساعدتها في تأمين بعض الكتب الكلاسيكية التي لا تجدها في نيويورك. على مدى 20 عام تتوالى الرسائل المتبادلة بينها وبين العاملين في المتجر، وخاصة فرانك دويل، الذي يقوم بتأمين الكتب وإرسالها لها، تلك المراسلات التي تبد..
20 ريال
المؤلف: آرثر كونان دويل الناشرون: دار كلمات
"الآن يأتي السؤال الكبير حول سبب القتل. لم تكن السرقة هي الهدف، لأنه لم يفقد أي شيء من المنزل. هل كان السبب إذا السياسة أم يتعلق بامرأة؟ كان هذا هو السؤال الذي واجهني. وكنت أميل إلى الافتراض الأخير، لأن القتلة السياسيين يسعدون للقيام بجرائمهم ومن ثم الهرب. أما هذه الجريمة فهي على العكس تماما. حيث أن..
38 ريال
المؤلف: شارلوت برونتي الناشرون: دار التنوير
جين إير رواية إنجليزية للكاتبة تشارلوت برونتي، نُشرت بتاريخ 16 أكتوبر 1847 في العاصمة البريطانية لندن تحت اسم مستعار هو كيور بيل. تتبع الرواية أحداث حياة جين آير منذ طفولتها في بيت زوجة خالها السيدة ريد مروراً بالظروف القاسية التي عاشتها في مدرسة داخلية (مدرسة لووود) وصولاً إلى حياتها في قصر ثورنفيل..
65 ريال
المؤلف: سومرست موم الناشرون: دار آفاق
القناع الملون رواية تبدو من بعد وكأنها عن المثلث الشهير الذي تم تناوله في العديد من الروايات العالمية الكبرى: الزوجة، الزوج والعشيق. لكنها عن رحلة ثرية صعبة ومقلقة داخل النفس البشرية. حيث يعترف الإنسان بخطئه ومحدودية معارفه الأولى، وحيث تغيير المصائر يبدو خيارا ممكنا. يعيش القارئ مع عمل نفسي فذ عن أ..
60 ريال
رواية بوهوميل هرابال هذه، والذي يقول عنها ميلان كونديرا: “هذه الرواية واحدة من أكثر التجسيدات أصالة لمدينة براغ السحرية، اتحاد رائع بين الفكاهة الواقعية وبين الخيال الباروكي وما يميزها هي قدرة هرابال على الفرح”ـ تجسد (هذه الرواية) الصورة المتقنة والشاعرية لـ ميلوش هرما، الصبي الخجول الذي بدأ يتمرن ح..
35 ريال
المؤلف: مارتا هيلرس الناشرون: منشورات المتوسط
امرأة في برلينمذكرات للكاتبة مارتا هيلرستحوي المذكرات تاريخ «لثمانية أسابيع من العام 1945، عندما سقطت برلين في يد الجيش الروسي، حيث سجلت سيدة شابة يومياتها في المبنى الذي فيه شقتها وما حوله. الكاتبة «المجهولة» صوّرت البرلينيين في كل طبائعهم البشرية، في جُبنهم، وفسادهم، أولاً بسبب الجوع وثانيًا ..
60 ريال
المؤلف: هوراس ماكوي الناشرون: دار المدى
رواية استوحاها كاتبها من حقبة الكساد العظيم التي ضربت أمريكا بداية الثلاثينيات الميلادية فدمرتها اقتصاديًا ونشرت الإحباط في كل أرجاء البلادتدور الرواية حول شخصيات محبطة تشارك بماراثون الرقص المنتشر في تلك الفترة حيث يستمر المتسابقين بالرقص ساعات متواصلة من أجل 1500$ مدة 40 يومًا متواصلة يتخللها فترة..
20 ريال
"الليالي البيضاء" رواية عاطفية تحكي عن أربع ليالٍ في مدينة بطرسبورغ، بلياليها القصيرة التي ترمز إلى قصة الحب العابرة التي يرويها لنا دوستويفسكي.... r> شاب وحيد ورومانسي يلتقي ذات ليلة في أحد شوارع بطرسبورغ المعتمة بفتاة باكية تأمل قدوم حبيبها. تتماهى ناستينكا مع خيال الشاب الذي وقع في حبها منذ اللحظ..
23 ريال
 عدوي اللدود هو العمل اللاحق لرائعة جين وبستر " صاحب الظل الطويل " وقد نشرت لاول مرة عام 1915 ، وكانت من بين الكتب العشرة الافضل مبيعاً في الولايات المتحدة لعام 1916. ومثل جزئها الاول تتألف هذه الرواية من سلسلة من الرسائل لكنها تكتب هذه المرة بقلم سالي مكبرايد الصديقة الاقرب لجودي آبوت التي كما س..
50 ريال
المؤلف: إرفين د. يالوم الناشرون: منشورات الجمل
رواية عندما بكى نيتشه للكاتب إرفين د. يالوم، وهو استاذ في مادة التحليل النفسي في جامعة ستانفورد الامريكية، بالاضافة الى عمله في مجال المعالجة النفسية وهو وجودي الاتجاه بامتياز. تتناول الرواية المواجهة (العلاجية) والفكرية التي حصلت بين فرديك نيتشه والطبيب النمساوي المشهور بأبحاثه المرموقة في موضوع ال..
52 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار آفاق
حقتت رواية 1984 نجاحاً كبيرا على المستوى العالمى وتم اختيارها كواحدة من افضل 100 رواية وترجمت الى اكثر من 60 لغة تدور أحداث رواية 1984 في (المستقبل) بمدينة لندن عام 1984 حيث وينستن سميث موظف ذو 39 عاماً من العمر وهو يعمل موظفاً في وزارة الحقيقة أي أنه صحفي يراقبه رجال الشرطة ويراقبه جيرانه رغم أنه ل..
35 ريال
عرض 1 الى 25 من 74 (3 صفحات)