القائمة
السلة

كتب معرض القاهرة

المؤلف: إعداد مجموعة مؤلفين الناشرون: معنى
إن اللعب في أفضل حالاته يقدح فينا شرارة الحياة ويحررنا من عبء أداء دور أنفسنا ، وفي أسوأ أحواله يستحيل لعبة ينبغي ريحها مهما كلف الثمن ؛ فتذكر مثلا تعاطي لاعب الدراجات الأمريكي « لانس أرمسترونج » للمنشطات ، أو غش لاعبي منتخب الكريكت الأسترالي في تغيير مسار الكرة عام 2018. إن اللعب يكشفنا ؛ لأنفسنا ..
22 ريال 30 ريال
بعد تجربة كتابي السابق "دفاعاً عن الجنون" خطر لي أن أعيدالكرة. والمسألة باختصار هي أنني أنتقي من الأشياء التي سبق لي أن نشرتها في دوريات أو مقدمات لكتب، ما ارى أنه صالح بعد أوانه.وهذا الكتاب ليس تكملة للكتاب السابق، بل هو نسج على منواله.إنه يحتوي على آراء لي في الفن والثقافة والصحافة والمرأة (وبعض ا..
27 ريال 36 ريال
المؤلف: دلفين مينوي الناشرون: دار ممدوح عدوان
تكتب دلفن مينوي الصحافية الفرنسية من أصول إيرانية تجربتها في الحياة في إيران لمدة عشر سنوات ومن ضمنها أحد أكثر الفترات غموضاً في تاريخ إيران، الحركة الخضراء...
41 ريال 55 ريال
المؤلف: دنيا ميخائيل الناشرون: دار الرافدين
الناشر:أحياناً يتفاهمان بالإشارات لأن الكثير مما يريدان التعبير عنه لم يتعلّماه بعد باللغة الإنكليزية. فهمتْ بأنه عندما كان في الخامسة من عمره فقدَ أمه في مجزرة جماعية. لم يستطع أن يفهم آنذاك أنّ بإمكانها أن تختفي عنه هكذا، فظلّ يبكي ويطلبها من أبيه. قال له أبوه بأنّ أمه ستعود إليه إذا استطاع أن..
29 ريال 38 ريال
" تعلمت أن الموت في البداية يطلب من الناس الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة" تبدأ الرواية بموت الأخ الكبير، ويتبعه شعور بالذنب يستولي تمامًا على "ياس" بطلة الرواية؛ فهي تؤمن بأنها من قتلت أخيها عندما ظنت أن أبيها سيقتل أرنبها فدعت أن يموت أخيها بدلًا منه. "إن هذه ليست مثل تلك الروايات التي تجعلك تعود ..
41 ريال 54 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار ممدوح عدوان
دافع الفيلسوف البريطاني الليبرالي واللاأدري برتراند راسل عن حرية التعبير مهما كانت الآراء المعبر عنها، وعن العقلانية في التفكير حيث رفض الإيمان بأي قضية لا تدعمها الادلة بشكل عقلاني. و بسبب أراءه المختلفة عن السائد تم فصله من عمله بإعتباره غير مناسب للتدريس الجامعي لما يحمله من أفكار لا تتوافق مع ما..
26 ريال 34 ريال
المؤلف: إيزابيل الليندي الناشرون: دار دال
تتحدث رواية لعبة نازع الأحشاء لــ إيزابيل الليندي عن مجموعة مختارة من المهووسين الموزّعين في العالم، يتواصلون عبر الشبكة العنكبوتية كي يمسكوا بجاك نازع الأحشاء، متخطّين العقبات وهازمين الأعداء الذين سيظهرون في طريقهم. كانت أماندا، كمعلّمة للعبة، تضع خطّة كل مغامر بحسب مهارات وإمكانيات الشخصيات التي ..
45 ريال 60 ريال
المؤلف: أكا مور تشيلادزه الناشرون: الكتب خان
نُشر هذا الكتاب لأول مرة في عام 1992 ، وهو أصعب وقت بالنسبة لجورجيا الحديثة.لذلك ، ظلت رواية Aka Morchiladze الأولى غير معروفة لعامة الناس ، لكن محبي الأدب لا يزالون يتذكرونها."لا يزال هذا الكتاب ، الذي يستند إلى قصة تافهة عن حب ابن عم مدينة وعاهرة ، وحياة مدينة في حالة اضطراب مع الحرب وثلاث أو أربع..
26 ريال 35 ريال
المؤلف: نورا إكستينا الناشرون: دار ممدوح عدوان
أم طموحة وشغوفة بالطب تعاني وتنهار من التحولات التي فرضها تحكم السلطة الشمولية في كل مفاصل حياتها الاجتماعية والسياسية والشخصية، حارماً إياها من شغفها وهويتها وحتى رغبتها في الأمومة. ابنة حالمة متعلقة بالحياة تعيش برعاية جدتها، بسبب ابتعاد أمها عنها في كثير من الأحيان وتعيش صراعاً في مجتمع يحكمه الخ..
18 ريال 24 ريال
تتناول دراسات هذا الكتاب إشكالية منهجية، وهي ضرورة استخدام النماذج المركبة لتفسير الظواهر الإنسانية والابتعاد عن النماذج الاختزالية. والنماذج المركبة هي النماذج التي لا تكتفي بعنصر واحد في تفسير الظواهر، وإنما تأخذ في الاعتبار عناصر عدة منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي، بل تصل إلى العناصر الحضارية..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: أحمد الشقيري الناشرون: دار الشروق
يقول المؤلف: ﺃﻟﻔﺖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻓﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺧﻠﻮﺓ ﻣﺪﺗﻬﺎ ﺃﺭﺑﻌﻮﻥ ﻳﻮماً، ﺣﻴﺚ ﺍﻋﺘﺰﻟﺖ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ، ﻭﺟﻠﺴﺖ ﻓﻲ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﻧﺎﺋﻴﺔ ﻣﻊ ﻧﻔﺴﻲ ﺃﺣﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﺃﺗﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻓﺎﺕ، ﻭﺃﺗﺄﻣﻞ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺁﺕٍ، ﻓﺎﻧﺘﻬﻴﺖ ﺑﺄﺭﺑﻌﻴﻦ ﺧﺎﻃﺮﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﺭ ﺃﺩﻧﺎﻩ:-٤٠ يوماً مع حياتي.-٤٠ يوماً مع قرآني.-٤٠ يوماً مع نفسي.-٤٠ يوماً مع تحسيناتي.-٤..
45 ريال 60 ريال
هل يتطور الإنسان، حقاً، نحو مستوى حضاري أسمى؟!... أم أننا اليوم متوحشون مثلما كنا في فجر التاريخ. هذا الكتاب ميثاق للضراوة وسجل للفظائع الوحشية التي اقترفت، حتى بإسم الدين والعدالة؛ إن الوقائع مرعبة، ولكن ما من وصف، مهما بلغت دقته وحيويته، يستطيع أن يصف الحقيقة التي لم تُقلْ. هذا الكتاب يهدف أن يصدم..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: دافد تومسن الناشرون: أقلام عربية
دبجت هذا الكتاب على أساسين: أولهما أن تاريخ العالم في أي فترة ينبغي أن يقتصر على الاحداث والحركات والشخصيات والأفكار ذات الاهمية لمجرى التاريخ العالمي. فليس من أهدافه إذن ان يكون سجلًّا متصلًا لتاريخ أي وطن بله أي قارة بين 1914 و1950، فقد كانت تلك مهمة مؤلفات أخرى أكبر وأنسب. وقد أبديت في المقدمة ال..
26 ريال 35 ريال
المؤلف: فرناندو بيسوا الناشرون: الكتب خان
”تقول المزحة الشائعة إن أهم أربعة شعراء في التاريخ الأدبي الحديث للبرتغال هم فرناندو بيسوا، في إشارة إلى بيسوا ذاته بالإضافة إلى أنداده الشعراء الثلاثة الأكثر شهرة بين الأنداد: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، وألبارو دي كامبوس”.لم ينته بيسوا تقريبًا من أي مشروع كتابة بدأه أو خطط له، وأخذت كتاباته الشذر..
41 ريال 55 ريال