القائمة
السلة
مجموعة باحثين

مجموعة باحثين

القاعدة بعد ابن لادن هذا الكتاب يسلط الضوء على القاعدة بعد ابن لادن, وما إذا كانت ستصمد وتبقى في الساحة, أم أنها ستتوارى عن الأنظار وتختفي باختفاء مؤسسها الذي غيبه الموت. تكتسب هذه المسألة مزيداً من الأهمية في ظل التطورات الكبرى التي لا تشمل الاضطرابات العربية التي تعيشها المنطقة منذ عام وأكثر فحسب,..
32 ريال 40 ريال
المؤلف: مجموعة باحثين الناشرون: مركز ديبونو
برنامج القبعات الست هو برنامج تفكير ابتكره العالم ديبونو لتعليم التفكير عن طريق قبعات وهمية ترمز إلى أنماط التفكير الستة. فمثّل كلّ نمط تفكير بقبعة يلبسها الإنسان أو يخلعها حسب طريقة تفكيره في تلك اللحظة. ولتسهيل الموضوع أعطى ديبونو لوناً لكل قبعة حتى يمكن تمييزها وحفظها بسهولة، أي أن الإنسان لن يلب..
204 ريال 255 ريال
المؤلف: مجموعة باحثين الناشرون: مركز نماء
تتزاحم الساحة السياسية والثقافية بآراء واتجاهات وخطوط نظر وتوقع متضاربة حول المسالة الدينية, حيث راى البعض في نقد التراث والموروث الديني نقدا جذريا مخرجا من الازمة, اما البعض الآخر دعا الى التحرر بالتراث, وظهرت دعوة ثالثة تؤكد على قيمة المؤسسة الدينية التقليدية بجميع أصولها المذهبية والعقدية والسياس..
36 ريال 45 ريال
المؤلف: مجموعة باحثين الناشرون: مركز ديبونو
برنامج الكورت هو برنامج يتم من خلاله تعليم التفكير كمادة مستقلة وبشكل مباشر . كما يحوي أدوات ومهارات في التفكير يدرّب عليها الطالب ليمارسها في حياته اليومية. يتكون برنامج الكورت من 60 أداة من أدوات التفكير موزعة على 6 أجزاء منفصلة بمعدل 10 أدوات لكل جزء. ومن أهداف هذا البرنامج هو تدريب الطلبة على مج..
240 ريال 300 ريال
يتناول كتاب خمسون عالماً اجتماعياً أساسياً: المنظرون المعاصرون، حياة وعمل وأفكار أهم خمسون مفكراً برزت أفكارهم ولمعت نظرياتهم في النصف الثاني من القرن العشرين. يشتمل هذا الكتاب على مداخل مرتبة أبجدياً بحسب اللقب، ومعدة من قبل مجموعة من الخبراء المتميزين بأسلوبهم ونهجهم. وفي كل مدخل، هناك نبذة مفصلة ..
32 ريال 40 ريال
يتضمن الكتاب ثلاثة أبحاث وهي:- الآليات الثقافية والإنتاج الثقافي في فترة الأزمة. سوريا والعراق ولبنان. إعداد د. ماري الياس.- دور الثقافة والفنون في تحقيق المصالحة والسلم الأهلي في الدول التي شهدت نزاعات عنيفة. للباحثة راما نجمة.- نحو تطوير البنى الثقافية في سوريا. من إنجاز المركز السوري لبحوث السياس..
22 ريال 28 ريال
المؤلف: مجموعة باحثين الناشرون: مركز ديبونو
التفكير الناقد يشجّع على خلق بيئة آمنة مريحة تتسم بحرية الحوار والمناقشة الهادفة لماذا يجب أن نتدرّب على التفكير الناقد ؟ • ينمّي لدى الطلبة روح التساؤل والبحث وعدم التسليم بالحقائق دون تمحيص. • يجعل الطلبة أكثر صدقاً مع ذاتهم من خلال التعرّف على نقاط الضعف والقوة لديهم. • يسهّل تعامل الطلبة مع الكم..
135 ريال 169 ريال
يمثل هذا الملف: «تأويليات العنف»، جزءاً من مشروع «التطرف الديني»، ويركز على المقاربات الفلسفية لظاهرة العنف ومشتقاتها كالتعذيب والإرهاب والقسوة والرعب... وذلك من ناحية أصولها في الوعي الإنساني وأعماقه السحيقة، وفي الصراعات بين الأفراد والجماعات، وكذلك في التجارب القصوى كالحروب، وحالات الاستثناء، وإد..
36 ريال 45 ريال
قد استكتبنا لهذا الملف عدداً من الباحثين، فكانت الحصيلة على مقدار من التنوّع، فصنّفنا الدراسات إلى محورين اثنين: أدرجنا في أوّلهما البحوث التي تناولت دلالة المفهوم وإشكالاته، واستحضرنا في المحور الثاني الذي عنونّاه بـ"العنف من منظور آخر" قراءات في كتابات غربيّة لظاهرة العنف، مع ترجمة أحد النصوص المه..
32 ريال 40 ريال
يناقش كتاب "التعصب والتطرف والعنف: مقاربات فى المجتمع والدولة والدين"، إشراف منير السعيدانى، الصادر عن مؤسسة مؤمنون بلا حدود، مطارحات نظرية ومفهومية عن التعصب والتطرف، وإحداثيات جغرافيا العنف، تأثير وتعاطف واستقطاب وتغالب فى مواقع التواصل الاجتماعى. ويقول الكتاب إنه من بين نتائج ما تشهده الرقعة الج..
36 ريال 45 ريال
يقدم الكاتب كتابة فلسفة مغايرة، في المضمون لأنها تطرق موضوعات لا تدخل عادة في الإنشغال الفلسفي، وفي الشكل لأنها عبارة عن "شذرات" أي نص مركز في صورة بلورية قد تقرؤه العين دفعة واحدة، الكتابة هنا ممارسة كلية ذات معنى يزخر بالدلالات والعلامات، وهذا ما أقصده بتشبيه نصه بالصورة البلورية. هذا الوضع المغا..
24 ريال 30 ريال
يعدّ العلامة محمد يحيى الولاتي رمزاً من الرموز العلمية الشامخة بمنطقة الصحراء المغربية. إذ كان رحمه الله نموذجاً حيّأً للتكامل المعرفي بين العلوم الاسلاميّة، و تعدّ حياته مثالاً صادقاً على وفاء العالم برسالته. و إحياءً لذكرى مرور قرن كامل على و فاة هذا العالم الجليل وضع هذا الكتاب من قِبل مجموعة من ..
28 ريال 35 ريال
شهدت فكرة الخلاص المسيحي – كما غيرها من مقولات اللاهوت المسيحي – على مر العصور تغيرات عدّة في كيفية فهمها ودراسة تداعياتها على واقع الإنسان. فبين العصور الوسطى أولًا، ثم عصر التنوير ثانيًا، فعصر ما بعد التنوير ثالثًا، اختلفت وجهات اللاهوتيين في فهم معالم دينهم، وتعددت قراءاتهم لمرتكزات عقائدية كانت ..
48 ريال 60 ريال
يضم هذا الكتاب بين دفتيه الأبحاث التى ألقيت فى مؤتمر موضوعه : " الإسلام فى أوروبا" ، برعاية " مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية " ، فى مدينة " لشبونة " البرتغالية، بأقلام نخبة من الباحثين فى شئون الإسلام فى أوروبا والولايات المتحدة. وممثلين عن المفوضية الأوروبية . فى المقدمة ترى ا لكاتبتان ( شيرين..
32 ريال 40 ريال
المؤلف: مجموعة باحثين الناشرون: دار الأمان
كتب صلاح فليفل الجابري تحت عنوان محمد باقر الصدر "، فلسفة الحداثة في مقاربات جدلية يقول: يقف في معظم أطروحاته الفكرية والفلسفية المقابل النقدي لفكر الحداثة الأوروبية، وبالتأكيد يتقاطع مع المنطق الجديد لفكر ما بعد الحداثة، ولم تجر محاولة إجراء حوار جدي نقدي بين فكر الصدر وأفكار الحداثة وما بعد الحداث..
64 ريال 80 ريال
لقد اضاف ابن القطان ما تلقاه عن مشايخه الى ما تلقاه عن طريق الكتب فشكلو له دعامة قوية و اساس متين ليشكل علماً من اعلام المدرسة الحديثية بالمغرب و الاندلس..
64 ريال 80 ريال
عرض 1 الى 25 من 36 (2 صفحات)