القائمة
السلة
إبراهيم الكوني

إبراهيم الكوني

"من أختار أن يعيش طليقا في الصحراء فعليه أن يتولى أمره بنفسه. هذه حكمة قرأها في حياة الوالد، ودفع حياته ثمنا لها. وهو أيضا سيدفع حياته ثمنا لها. هل هذه هي الحرية؟ هل الابتعاد عن الناس جريمة ثمنها الموت؟ هل العزلة كفر بالله؟ لماذا يعذب نفسه؟ مصيره تقرر، ولن تنقذه معجزة لأنها لم تنقذ أباه من قبل. لا م..
20 ريال
المؤلف: إبراهيم الكوني الناشرون: دار سؤال
-بالطبع الحب جنون! التقطت انفاسا قبل ان تستدرك: -ما يشفع له في زحام اجناس الجنون الاخرى انه الجنون الانبل من بين الكل! انتصب صمت ما لبث ان انتهكته اصوات الرعاة العائدين بقطعان الابقار من المراعي الغريبة في الافق تصاعدت سحب الغبار ايضا ظل يبتسم خفية ويتطلع الى قوامها المنيع وسعيها الأراضي في الارض وا..
30 ريال
المؤلف: إبراهيم الكوني الناشرون: دار سؤال
معجونةٌ لغة إبراهيم الكُوني وحدوسه الفكرية بالموسيقى. ففكرته تتفتح بوحي إيقاع غامض ينبع من خفايا الوجود، وكلماته تتدفق بلحون شجية كأنها جداول عذبة تروي النفس، ويشف من خلالها ضياء الحقيقة. لكأن الكُوني يستلهم ألحانه اللغوية البديعة من الطبيعة التي أنصت لها طويلاً، وتأملها عميقاً، وتوحد بها حتى أفضت ل..
20 ريال
المؤلف: إبراهيم الكوني الناشرون: دار التنوير
يقودنا هذا الكتاب إلى الصياغات الأدبية الأولى التي قام بها إبراهيم الكوني ليكشف عن غوامض الصحراء الذي ظل منتظرا طويلا من يندب نفسه ليقرأ ألغازة ويفك طلاسمه ويفض أسرارهز كما لو أن آلاف السنين من عمر الإنسان في الصحراء وصراعه مع طبيتها القاسية وترحاله في أرجائها لم تكن كافية للكشف عن عالم الصحراء إلى ..
19 ريال
المؤلف: إبراهيم الكوني الناشرون: دار سؤال
الجدل بين زعيم القوم وحسناء الأغراب كان السبب في كلّ ما حدث. الحسناء طلبت من الزعيم أن يُمهلها أياماً أُخر بعد إنقضاء مهلة الأربعين يوماً التي أقرّها العُرف، فتردد الزعيم. قال أنّه سيضطرّ للتنازل على لقب الزعيم فيما لو خالف ناموس السَّلف” آنهي”حتّى لو كان إرضاءً لإمرأةٍ نزلت في دياره ضيفاً. فحاججت ا..
20 ريال
المؤلف: إبراهيم الكوني الناشرون: دار التنوير
سبع قصص تجري أحداثها في صحراء عربية، وتصور تصويراً حياً جوانب مجهولة من حياة القبائل وما يهيمن عليها من قيم وعادات وتقاليد بينما هي تواجه أعداء عتاة هم القحط والجفاف والجوع والحرمان والشمس نار السماء...
11 ريال
المؤلف: إبراهيم الكوني الناشرون: دار سؤال
.مريم الآن بدأت تقضي جل الوقت مع جاراتها في البستان للاعتناء بباقة الورد المرفوعة فوق الساق اللميسة بدعوى وجودها في طور نقاهة بعيد اجتثاتها من منفاها في الوعاء واستدراجها للمقام في البر الوحيد الذي ينعدم فيه وجود سدود يمكن ان تعترض مسير الجذور: التراب!لم تبخل مريم لا بالوقت ولا بصنوف العناية على امي..
20 ريال
تركز رواية "التبر" على موضوعين أثيرين لدى إبراهيم الكوني: الخطيئة والحرية، وإن كانا لا يستغرقانها. و الخطيئة هنا تتجاوز المعنى الجنسي المباشر لعلاقة الذكر بالأنثى، إنها أقرب إلى المعنى الصوفي حيث الخطيئة هي ارتهان قلب الإنسان لعلائق الدنيا كافة: الأب، الزوجة، الولد، الصديق، الزعامة والمال... الخ.وإذ..
30 ريال
المؤلف: إبراهيم الكوني الناشرون: دار سؤال
لا متعة تضاهي قراءة ملحمة المجوس سوى متعة قراءة الملاحم السردية الكبرى التي أبدعتها المخلية البشرية، وهو ما استدعى ربما هذه الحفاوة، والإشادة، والتقدير العالي الذي حظيت به المجوس، خاصةً بعد ترجمتها إلى لغات أخرى، حيث رأى البعض أنها تنطوي على خبرة روحية لا توجد إلا في الآداب الشرقية العظيمة، واعتبرها..
60 ريال
المؤلف: إبراهيم الكوني الناشرون: دار سؤال
الحضور في حضرة إنسان مثل فنايت كان سعادة ، وجوده في الدنيا بالنسبة لي كان سعادة ، كان سعادتي شخصيًا وكان سعادة في حياة كل من اصطفته الأقدار فساقته إليه يومًا ، ساقته ليراه ، ساقته ليكون شاهدًا عليه ، تمامًا كما تنبأ الأبوان له في الاسم في صيغته الأولى ، فالمثول في حضرته وحده عيد ، لأن في سيمائه دومً..
38 ريال
عرض 1 الى 11 من 11 (1 صفحات)