القائمة
السلة
باتريك زوسكيند

باتريك زوسكيند

عندما قلبت فجيعةُ الحمامة، التي ألمت به، كيانه رأسا على عقب، كان جوناثان نويل قد تجاوز الخمسين من العمر ويراجع الآن ذكرى عشرين سنة هنية أمضاها من دون أن تجري فيها أي أحداث, مطمئنا إلى مستقبل لن يجري له فيه أي شىء جوهري بعد، حتى يحين الأجل. كانت حياته الآمنة في العشرين سنة الأخيرة رضية مرضيّة، فهو يم..
15 ريال
في عصر لا يفتقر إلى النوابغ والسفلة، عاش في فرنسا القرن الثامن عشر رجل من أكثر الكانات نبوغاً وسفالة. رجل ستسرد حكايته هنا. كان اسمه جان بابتيست غرينوي. وإذا كان اسمه قد صار نسياً منسياً، خلافاً لأسماء النوابغ السافلة الأخرى على غرار دي ساد، سانت جوست، فوشيه، نابليون وغيرهم، فليس لأنه كان دونهم عنجه..
30 ريال
لا يعود النجاح الباهر لمونودراما "الكونتراباص" إلى القيمة الأدبية الرفيعة للنص فحسب. بل أيضا توظيف إمكانات المسرح بشكل ممتاز. فالمسرحية لا تتطلب إلا ممثلا واحدا يجلس طيلة الوقت في غرقة فقيرة الديكور، إنها تتيح في الوقت ذاته لممثل في متوسط العمر أن يصول و يجول على خشبة المسرح، ليظهر مواهبه في دور غني..
15 ريال
ثلاث قصص قصيرة متبوعين بمقال مميز.بحثا عن العمق هي القصة الأولى:قصة لاذعة السخرية فيها يستهزئ زوسكيند بأفاقي النقد ومدعي الثقافة ويلعن فيها كل متحذلق عبر تاريخ البشرية.القصة الثانية معنونة بالصراع:‏إنها مبارة شطرنج بين لاعب متمرس لم يهزم من قبل‏ وشاب يتحداه ويتحدى سجل إنجازاته ذاك وهو يعتمد في قصته ..
15 ريال
تعود الذاكرة إلى الأسماء الشهيرة للادب الروسي . وفي الكتاب تعود بنا المترجمة القديرة إلى سفر النشوء والتكوين الذي ابتدأ منه الشعر الروسي كي يدرك القارئ مصدر النماء والعطاء الحاليين في الشعر الروسي، حيث قدمت لمحة سريعة من نشوء الشعر الروسي وتطور اتجاهاته وتعددها وذلك لمساعدة القارئ في تعريفه ولو تعري..
20 ريال
آخر ما صدر لزوسكيند، بعد سنوات من الصمت، كتيّب بعنوان “عن الحب والموت” فاجأ قرّاءه ومحبّيه، حيث أنها المرّة الأولى التي يبتعد فيها عن الكتابة السردية. لكن إذا عرفنا الدافع الحقيقي وراء صدور هذا العمل، فسوف نفهم سرّ الاهتمام المفاجئ بالدراسات الأدبيّة لدى صاحب رواية “العطر”. والحقيقة أن المخرج الألما..
20 ريال
يتناول الكاتب اربع قصص مختلفة في السياق ولكنها متشابهة من حيث تناول موضوع الهوس الشديد تجاه تحليل الاراء وما يترتب عليه ذلك في سير احداث القصص...
30 ريال
عرض 1 الى 7 من 7 (1 صفحات)