القائمة
السلة
فيكتور هوغو

فيكتور هوغو

المؤلف: فيكتور هوغو
رواية اخر يوم لمحكوم بالموت فيكتور هوجو .ينبع فكر فيكتور هوغو من عواطف متأججة تصب في رؤية فلسفية واحدة، وهذه الفلسفة ليست نظاما فكريا مجردا، بل هي فكر فلسفي لشاعر كبير.لقد عالج هوغو موضوع الموت المحتم. فالموت ليس مصير الإنسان وحسب، بل هو يعمل في كل شيء في الوجود وفي كل لحظة من لحظات الزمن، لأن كل شي..
S.R 20 S.R 25
المؤلف: فيكتور هوغو
البؤساء أو البائسون (بالفرنسية: Les Misérables) رواية للكاتب فكتور هوجو تعد من أشهر روايات القرن التاسع عشر، إنه يصف وينتقد في هذا الكتاب الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون في 1815 والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب في 1832. إنه يكتب في مقدمته للكتاب: "تخلق العادات والقوانين في فرنسا ظرفا اج..
S.R 24 S.R 30
المؤلف: فيكتور هوغو
تخلق العادات والقوانين ظرفاً اجتماعياً، هو نوع من جحيمٍ بشريّ. فطالما توجد لامبالاة وفقر على الأرض، كتبٌ كهذا الكتاب ستكون ضرورية دائماً، خاصة بالنسبة للناس الذين يعيشون خارج المجتمع". فيكتور هوغو عن "البؤساء"أفضل رواية فرنسيّة في التاريخ! وإحدى أشهر الروايات العالمية على الإطلاق. العمل الكلاسيكي ال..
S.R 36 S.R 45
المؤلف: فيكتور هوغو
هذه الرواية تحولت إلى السينما والمسرح والتلفزيون مرات، وترجمت إلى كل لغات العالم وطبعت ولا يزال يعاد طبعها، في ملايين النسخ. إنها رواية البؤساء والمكافحين والثوار، رواية مليئة بكل أنواع المشاعر الإنسانية: الخسارات والانتصارات، الظلم والعدل، الآمال والانكسارات، الحزن والفرح، المحبة والكره...
S.R 30 S.R 38
المؤلف: فيكتور هوغو
البؤساء هي أكثر من قصة أدبية، إنها قصة الثورة الفرنسية الكبرى، قصة عصر الأنوار والإحاطة بالنظام القديم من أجل إقامة شرعة جديدة لحقوق الإنسان والمواطن في العصر الحديث..
S.R 36 S.R 45
المؤلف: فيكتور هوغو
تعد رواية الكاتب الفرنسي فيكتور هو غو "البؤساء" من أشهر روايات القرن التاسع عشر، فهو يصف وينتقد فيها الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون في العام 1815 والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب في العام 1832.تصور الرواية حياة عدد من الشخصيات الفرنسية على امتداد القرن الذي يتضمن حروب نابليون، وتعرض طب..
S.R 32 S.R 40
المؤلف: فيكتور هوغو
في ختام الثورة الفرنسية الكبرى، نزلت إلى جزيرة "جيرنزي" امرأة معها طفل صغير، وعرفها الأهالي باسم " الإنجليزية" لأنها على كل حال لم تكن فرنسية. وكان اسمها أجنبيًا غريبًا على ألسنتهم، صعبًا على شفاههم، فغيروا فيه وبدلوا، وقدموا وأخروا إلى أن انتهى اسمها على ألسنتهم إلى مدام "جليات"، فصار "جليات" علمًا..
S.R 24 S.R 30
المؤلف: فيكتور هوغو
تنطلق سيرورة الأحداث من الحروب الأهلية الفرنسية بين الملكيين والجمهوريين في إطار زمني محدد هو عام 1793، ورغم السمات التاريخية التي تسم الرواية إلا أن الخيال يتقاسم السطوة مع التاريخ فيها، ولأن هوغو كاتب من الطراز الرفيع فهو يصنع انسجاما متماهيا بين الحقيقة والمجاز؛ فيأخذ من الوثائق التاريخية سمات أب..
S.R 60 S.R 75
المؤلف: فيكتور هوغو
فيكتور هيجو، صاحب الروائع من الروايات العالمية التي لا تموت، وكاتب "البؤساء" و"أحدب نوتردام" هو كاتب هذه الرواية عن الإنسان في مواجهته للطبيعة في سكونها وضجيجها، في روعتها ورعبها، بما يعيش فيها من كائنات لطيفة أو شياطين مخيفة، بما فيها من عناية إله عظيم، ومن ألسنة من نار وأشداق فاغرة لحيوانات اللعنة..
S.R 56 S.R 70
المؤلف: فيكتور هوغو
اشتجرت في رأسه الأفكار، وغاص في تأملاته . .قديما، كنت رجلا كأي رجل آخر، لدي في كل يوم فكرة، بل في كل ساعة، وفي كل دقيقة، وكانت نفسي الغنية الشابة حافلة بالنزوات والتصورات . . وكان رأسي عامرا بالفتيات الصغيرات وبنزهات في ظلام الليل الداجي تحت أغصان شجر الكستناء الطويلة، لقد كان في خيالي عيد دائم، وكن..
S.R 28 S.R 35
عرض 1 الى 10 من 10 (1 صفحات)