القائمة
السلة
جوزيه ساراماغو

جوزيه ساراماغو

المؤلف: جوزيه ساراماغو الناشرون: دار طوى
قبل أن يفوز ساراماجو بجائزة نوبل عام 1998، فازت روايته "عام وفاة ريكاردو ريس" بجائزة الرواية الأجنبية "أندبنديت" في بريطانيا عام 1988.إنها رواية عن علاقة المؤلف نفسه بالشاعر المعروف فرناندو بيسوا (1888 - 1935)، حيث أعجب المؤلف بشخصية صنعها بيسوا في شعره تسمى ريكاردو ريس، فسعى إلى إعادة إحيائها مرة أ..
56 ريال
"عاقل هو من يكتفي بالفرجة على العالم" ريكاردو ريس "اختيار عدم الفعل كان، دائماً، شاغل حياتي وهاجسها" برناردو سواريس "اذا قيل لي إن من العبث التحدث، على هذا النحو، عن أحد لم يوجد قط، أرد بأن ليس لدي أي دليل على أن ليشبونة، هي أيضاً، قد وجدت أو على كوني، أنا الذي أكتب أو أي شيء آخر، في أي مكان كان، قد..
45 ريال
الذكريات الصغيرة هى السيرة الذاتية لساراماجو التى يتناول فيها فترة الطفولة فقط. إنها الذكريات التى مرت به ونقشت آثارها فى وجدانه فأسهمت فى بناء اللبنات الأولى فى شخصية الطفل الصغير الذى صار بعد ذلك واحدا من أهم كتاب العالم. يقول ساراماجو عن "الذكريات الصغيرة" : "هذا الكتاب يحكى عن الطفل الذى كنته كأ..
25 ريال
يدور موضوع الرواية الرئيسي حول حدث تاريخي معروف، ألا وهو الحصار الذي فرضه البرتغاليون سنة 1147 على لشبونة المسلمة، وانتهى بسقوطها في أيديهم وطرد المسلمين منها. بطل الرواية يدعى رايموندو سيلبا وهو رجل في عقده السادس من العمر، يعيش بمفرده في أحد الاحياء القديمة في لشبونة الحالية ويعمل مدققا لغويا لدى ..
45 ريال
تدور أحداث الرواية حول بناء دير ضخم، حيث يعمل آلاف الكادحين لإرضاء الطموحات المرضية للرهبان الفرنسيسكان، وإشباع غرور الملك جواو الخامس المتضخم في مشهد يستعيد فيه الكاتب بسخرية..
56 ريال
في اليوم التالي لم يمت أحد. ولأن الحدث مخالف بالمطلق لأعراف الحياة، فقد أحدث ارتباكاً هائلاً في النفوس، وهذا تأثير مُسوغ بكل المعاييرـ إذ يكفي تذكر أنه لا وجود في مجلدات التاريخ الكوني الأربعين لخبر واحد، ولو عن حالة واحدة، بأن ظاهرة مشابهة قد وقعت ذات مرة، وأن يوماً كاملاً قد انقضى، بساعاته الأربع ..
30 ريال
عندما ينهي القارئ رواية مسيرة الفيل للبرتغالي جوزيه ساراماغو الحاصل على نوبل في الآداب عام 1998 لابد أن يسأل نفسه: ماذا يريد ساراماغو أن يقول في هذه الرواية؟ خاصة أن كل عمل لساراماغو يحمل فكرة جديدة تختزن بداخلها دلالات عدة . الرواية تستند إلى واقعة مشهورة تاريخياً حدثت في القرن السادس عشر عندما قا..
32 ريال
هذه الرواية تعتبر ملحمة فى مديح الموت وساراماجو الذى يكتب دون ضغينة أو كراهية حتى أنه يدعونا إلى محبة الموت يضعنا حسه الفكاهى وسخريته اللاذعة منذ بداية الصفحات أمام مفاجأة فانتازية صاعقة: فى اليوم التالى لم يمت أحد، لقد انقطع الموت فى دولة صغيرة -لا اسم لها- وأصبح سكانها لا يموتون ويبقى مريضهم على ح..
40 ريال
الرواية التي فُقدت، وثم وجدت في الوقت المناسب، للكاتب جوزيه دي سوزا ساراماجو الحائز جائزة نوبل للآداب. رواية شخصيات في الدرجة الأولى.. تتجاوز القيم السائدة وترى في الخلية العائلية مرادفًا للجحيم. روايته الثانية التي صدرت للمرة الأولى بعد موته..
49 ريال
«يتتبع ساراماجو فى ثورة الأرض مأساة الظلم والفقر فى قرية "لافرى" التى يتناول من خلالها تاريخ البرتغال وأهم الأحداث التى مرت بها متضمنة "ثورة القرنفل" التي نشبت عام 1974.»..
45 ريال
المؤلف: جوزيه ساراماغو الناشرون: دار المدى
العمى هي رواية كتبها البرتغالي جوزيه ساراماجو، وتعتبر من أبرز أعماله الأدبية,تتحدث الرواية عن وباء غامض يصيب إحدى المدن، حيث يصاب أهل هده المدينة بالعمى فجأة، مما يخلق موجة من الذعر والفوضى العارمة التي تؤدي إلى تدخل الجيش من أجل السيطرة على الأوضاع، ولكن الوضع يزداد مأساوية حين يتخلى الجيش على الحش..
60 ريال
"إنّ العمى -بلا شكّ- بلوة مرعبة، وقد تبقى محتملة نسبيًّا إذا ما احتفظ الضحيّة التَّعِس بذاكرة جيّدة". تعتبر رواية العمى للكاتب البرتغالي جوزيه ساراماغو من أبرز أعماله الأدبية‏تبدأ القصة بإصابة أحد الأشخاص فجأه بعمى مفاجئ، ثم أشخاص عِده في أوقات مختلفة وبأماكن متفرقة، فيتفشى ذلك المرض المفاجئ لل..
40 ريال
جوزف ك. ذلك المساح الكفكاوي، يدعى هنا السيّد جوزيه، رجل يعيش في مملكة الظلال: انها مدينة بلا اسم، يكنّسها المطر، مأهولة بالأشباح المجهولة الاسم بشكل كامل. كل صباح ، يغلق السيد جوزيه على نفسه خلف الجدران القاحلة لمركز المحفوظات العام التابع لدائرة الأحوال الشخصية، ليراقب أضابير الأحياء والأموات برفقة..
30 ريال
الرجل الذي يقود الشاحنة الصغيرة المغلقة يدعى سيبريانو ألغور، مهنته صانع خزف، وله من العمر أربع وستون سنة، مع إن مظهره يوحي للوهلة الأولى بأنه أصغر سناً. والرجل الجالس إلى جواره هو صهره، ويدعى مرسيال غاتشو، لم يبلغ الصلاصين يعد. ومع ذلك، فإن ملامح وجهه لا تسمح لأحد بأن يقدّر أن له من العمر كل تلك الس..
40 ريال
في يوم ممطر، في مدينة متخيلة ربما كانت مثلاً في البرتغال، يحجم المقترعون عن التوجه إلى صناديق الاقتراع حتى الساعة الرابعة بعد الظهر. ثم يصلون جميعاً في الوقت نفسه. وعند إحصاء الأصوات يتبين أن نحو ثلاثة أرباع المقترعين وضعوا في الصناديق أوراقاً بيضاء. وبعد أسبوع من حالة ذعر تسيطر على الحكومة تجري عمل..
40 ريال
يا لتعاستك يا حواء، بداية سيئة تبدئين، ومصيرًا حزينًا ستلقين، كان عليك أن تفكري في الأمر قبل الإقدام عليه، أما أنت يا آدم، فالأرض ملعونة بسببك. === وعلى الرغم من كل شيء، فإن هذا الإنسان المطارد الهائم على وجهه، الملاحق بخطواته نفسها، هذا الملعون، قاتل الأخ، كانت لديه مبادئ طيبة لا تتوافر إلا لقليل..
32 ريال
عرض 1 الى 16 من 16 (1 صفحات)