القائمة
السلة
جاك دريدا

جاك دريدا

المؤلف: جاك دريدا الناشرون: منشورات المتوسط
يناقش هذا الكتاب مفهوم الصَّفْح، من حيث أنه مفهوم استثنائي. فالجرائم التي ارتُكبت باسم الإنسان، وفي حقّه، تلك الفظائع والشناعات التي تتجاوز حدود الإنسانية وتطال المجال ما فوق الإنساني وتصل إلى حد الشّرّ الجذري والمطلق، لا يمكنها أن تستقيم والفكرة الساذجة عن الصَّفْح بما هو توافق سياسي أو قانوني أو ت..
30 ريال
المؤلف: جاك دريدا الناشرون: دار الحوار
بين حضور القول وفعله الإنشائي وما ينطوي عليه من معنى، وغياب أصوله: كيف تشكَّل القول؟ إننا جينات فيما نقول، وفيما نكتب، وليس فيما نزعم أنه ملك لنا، لأننا نتطاول على الجينات التي نرجع إليها، فهي إذ تسمّينا تكون لها عوالمها، وما إقحامنا في مسيرتها، ما مداهمتنا لها لحظة تشاء، إلا خوفنا من ضياع أثرٍ ما ل..
30 ريال
المؤلف: جاك دريدا الناشرون: دار الكتاب الجديد
يركز دريدا في كتابه، الصادرة نسخته العربية مؤخراً عن "دار الكتاب الجديد" بترجمة الأكاديمي عز الدين الخطابي، على فكر الفيلسوف الألماني مارتن هايدغر (1889-1976)، والكلمة الألمانية المبهمة "غشلخت"، والتي لها عدة معان تشير إلى العرق والجنس والنسب، ويوظف المفردة المثيرة للجدل بهدف مناقشة الاختلاف على أسا..
80 ريال
المؤلف: جاك دريدا الناشرون: منشورات الجمل
ما الذي ليس هو التفكيك؟ لكنّه كلّ شي!ما هو التفكيك؟ لكنّه لا شيء!إذا كان التفكيك يحدث في كلّ مكتن وحيثما ثمّة تفكيك، حيث يوجد شيءٌ ما( وهذا ما لا يقتصر إذن على المعنى أو على النصّ، بالدلالة الدارجة والكُتبية للفظ)، فإنّه يبقى أن نتفكّر ما يحدث اليوم في عالمنا وفي «الحداثة»، لحظة يصير التفيك دافعاً، ..
56 ريال
المؤلف: جاك دريدا الناشرون: دار الفارابي
بين دفّتي هذا الكتاب محطّات نقدية حول أعقد وأروع الفلسفات المعاصرة من حيث القوّة البلاغية والمعالجة النظرية والكفاءة التقنية التي تحلّى بها دريدا ليس فقط في قراءة النصوص والوقوف على المواطن الفكرية، وإنّما أيضاً في ربط الزمن بالمكان والحاضر بالمستقبل والعقل بالسياسة والأدب بالفلسفة واللغة بالواقع وا..
42 ريال
المؤلف: جاك دريدا الناشرون: دار الحوار
هناك حيث تبدأ الأشياء المبدأ الفيزيائي أو التاريخي أو الأنطلوجي، بل هناك: حيث الناموس, بل هناك حيث يأمر البشر والآلهة, بل هناك: حيث تمارس السلطة والنظام الاجتماعي هناك: يعالج جاك دريدا أسئلة هذا الكتاب. ولأنه ما من سلطة سياسية دون سيطرة على الأرشيف إن لم يكن على الذاكرة فالدمقرطة الحقيقية يمكن قياسه..
30 ريال
الدراسة التي كرسها جاك دريدا لمفهوم الكذب والتي نقدمها هنا منقولة بالعربية، هي صياغة مختصرة للدروس التي ألقاها في مدرسة الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية بباريس، حيث تلقي الضوء على ضرورة التمييز بين تاريخ الكذب كمفهوم وتاريخه في حذ ذاته، والذي يحيل على عوامل تاريخية وثقافية تساهم في بلورة الممارسات ..
28 ريال
عرض 1 الى 14 من 14 (1 صفحات)