القائمة
السلة
إعداد مجموعة مؤلفين

إعداد مجموعة مؤلفين

المؤلف: إعداد مجموعة مؤلفين الناشرون: معنى
إن اللعب في أفضل حالاته يقدح فينا شرارة الحياة ويحررنا من عبء أداء دور أنفسنا ، وفي أسوأ أحواله يستحيل لعبة ينبغي ريحها مهما كلف الثمن ؛ فتذكر مثلا تعاطي لاعب الدراجات الأمريكي « لانس أرمسترونج » للمنشطات ، أو غش لاعبي منتخب الكريكت الأسترالي في تغيير مسار الكرة عام 2018. إن اللعب يكشفنا ؛ لأنفسنا ..
24 ريال 30 ريال
ذا كانت الحداثة لا تقترن بمعنى زمنيّ مستقر، فما مسوغ الكلام عن مابعد الحداثة؟ أهو مسوغ تجاوز زمنيّ لنسق فترة معينة؟ وفي ذلك مشكلة دلاليّة! فالأصح أنْ نتكلم عن مابعد حداثيّة لا مابعد حداثة. وقد يرد على ذلك بأنَّ مابعد الحداثة تمثل تجاوز لنسق معرفيّ مازال قائماً، ولا يمثل فترة معينة، وإنَّما سيمثل خطا..
30 ريال 38 ريال
المؤلف: إعداد مجموعة مؤلفين الناشرون: دار سطور
هكذا تموت الديمقراطيات الآن في معظم أنحاء العالم اختفت الدكتاتورية صارخة سواء كانت على شكل فاشية أو شيوعية أو حكم عسكري...
36 ريال 45 ريال
شهدت السنوات الأخيرة ظهور حركات نسوية ضخمة في جميع أنحاء العالم ، تقدم بديلاً للنسوية الليبرالية التي أصبحت خادمة للرأسمالية وكراهية الإسلام. استهدفت هذه الحركات الجديدة العنف الاقتصادي لليبرالية الجديدة ، وعنف سياسات الهجرة المعادية للأجانب ، فضلاً عن عنف التدخلات العسكرية الإمبريالية والكوارث البي..
20 ريال 25 ريال
يتناول كتاب "من الثورة إلى الديكتاتورية: العراق منذ 1958" لمؤلفيه ماريون فاروق سلوغت وبيتر سلوغت الصادر مترجماً عن "منشورات الجمل" فصول الحياة السياسية العراقية منذ ثورة 1958 مروراً بالانقلابات المتعددة وصولاً إلى استلام صدام حسين كافة مقاليد الحكم. يتناول الفصل الأول الأوضاع السياسية في العراق قبل ..
38 ريال 48 ريال
صدر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات كتاب الانتخابات البرلمانية في السودان (1953-1968): مقاربة تاريخية - تحليلية، يقدم فيه مؤلفاه أحمد إبراهيم أبو شوك والفاتح عبد الله عبد السلام مقاربة تاريخية - تحليلية عن الانتخابات البرلمانية الخمسة التي أُجريت في السودان بين عامي 1953 و1986، ويناقشان الب..
51 ريال 64 ريال
يتوجه الكتاب بشكل خاص للمستخدمين الذين اكتسبوا سابقاً بعض المهارات الأساسية في اللغة الصينية، ويرغبون بتعلّم اللغة للقيام بالأعمال التجارية في سياق اللغة الصينية. بعبارة أوضح، يستهدف الكتاب المتعلِّمين الذين أتقنوا حوالى 800 حرف من الأحرف الصينية الشائعة، وحوالى 1000 من التعابير أو الكلمات الصينية، ..
30 ريال 37 ريال
5. الشاهد الافتتاحي في الروايات العربية، قراءة في حجاج العتبة والنص، ضمن كتاب: الشاهد في الخطاب، أعمال الندوة العلمية الدولية الشاهد في الخطاب، أيام: 12- 13- 14 أفريل 2017، نسق اعمال الندوة وأعدها للنشر: د. محمد النّوي، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقيروان، زينب للنشر والتوزيع، تونس، ط1، 2019...
104 ريال 130 ريال
تملك المحيطات تأثيرا كبيرا على التوازن الطبيعي والمناخ لكونها تغطي ثلاثة أرباع مساحة كوكبنا. لكن التوازن الطبيعي مهدد اليوم من قبل أنشطة الإنسان (التلوث، الصيد الجائر، تغير المناخ)...
16 ريال 20 ريال
 ‎يجمع هذا الكتاب خمسة مؤلّفين مُهتمّين بالعديد من الطرائق العلاجيّة النفسيّة. كانت اهتماماتهم بالـ MBCT في البداية مُختلفة. منهم مَن كان يجد في هذا النَهج الجديد نتيجة للدراسات العلميّة التي صارت معروفة على الصعيد العالمي للأساتذة؛ سيغال، تياسدال، ويليمز على مستوى التعديل العاطفي حتى خارج الحالة ال..
28 ريال 35 ريال
نبذة الناشر: قبل مائة عامٍ تقريباً، نشر عالم الاجتماع الالماني جورج سـيمل دراسته المهمة عن القتال (سـيمل 1908). وبصدور دراسته هذه، يكون سـيمل من بين طلائع المفكرين الذين تجاوزوا حدود التفكير التطوري التقليدي حول العنف الذي اعتاد النظر إلى الصراع بين المجموعات بوصفه أداةً للاصطفاء التطوري. وكان من ا..
43 ريال 54 ريال
المؤلف: إعداد مجموعة مؤلفين الناشرون: دار سطور
حوارات جريئة لأربعة مفكرين هم الابرز في العالم لمناقشة قضايا الدين و الإلحاد...
32 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 25 من 93 (4 صفحات)