القائمة
السلة
إدوارد سعيد

إدوارد سعيد

المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار رؤية
يُعدّ كتاب "تغطية الإسلام" للمفكر والأكاديمي الأمريكي الفلسطيني الأصل إدوارد سعيد الكتاب الثالث في سلسلة ثلاثية، حاول فيها معالجة إشكالية العلاقة الجدلية القائمة بين عوالم الإسلام والشرق والعرب من جهة، والغرب (فرنسا، بريطانيا، وأمريكا) تحديداً من جهة أخرى. لقد ركز إداورد سعيد في هذه الكتب الثلاثة "ا..
47 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: الكتب خان
هذا هو النص الكامل للحوارات التي أجراها طارق علي مع إدوارد سعيد، في شقة الأخير بنيويورك منذ عام 1994، قبل عشر سنوات من تمكن السرطان منه. هي سلسلة من الحوارات الطويلة الثرية تمكننا من رؤية مثقفين معروفين على الساحة الجماهيرية، يتحاوران، في نقاشات مميزة، عميقة ودقيقة، حول موضوعات يحبانها. وعلى اعتبار ..
20 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار الآداب
 تغطية الاسلام أحد كتب إدوارد سعيد الثلاثة الرئيسية التي غطى من خلالها مفهوم الاستشراق ودلالاته غير أنه في هذا الكتاب ركز تحديدا على تغطية ما أسماه بالغرب (وبالأخص أميركا) بآلته الإعلامية للمجتمعات الشرقية المسلمة باختزالها بالإسلام الذي أتى به كفكرة سطحية مقولبة جاهز للاستهلاك من قبل جمهور مشحون عا..
45 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار الآداب
عمل بارز من مؤلف الاستشراق الميمون فكريًا يستكشف الروابط التي تم تجاهلها منذ فترة طويلة بين المسعى الإمبراطوري الغربي والثقافة التي عكستها وعززتها. سعيد سعيد باحث ... مغرم وناشط سياسي. - واشنطن بوست بوك وورلد...
56 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار الآداب
يُحيي هذا الكتاب عالماً يصعب تخيله من الشخصيات الفنية الجذابة. إنه نص غنائي وجميل الصنعة، يبلغ أحياناً درجات عالية من الصراحة بقدر ما هو، في الآن ذاته، حميم ومرح. ويكشف إدوارد سعيد فيه دقائق ماضيه الشخصي، ويستعرض لنا الأفراد الذين كوّنوا شخصيته ومكّنوه من أن ينتصر ليصبح واحداً من أبرز مثقفي عصرنا. و..
55 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار الآداب
مثل هذه التأملات حول المنفى مجموعة مقالات كتبها إدوارد سعيد على مدى فترة تقارب الخمسة وثلاثين عاماً، وهي إلى هذا ثمرة من ثماره الفكرية التي نجمت عن تدريسه ودارسته في واحدة من المؤسسات الأكاديمية، هي جامعة كولومبيا في نيويورك. حيث كان قد وصل إلى هناك في خريف 1963 خريجاً جامعياً طري العود، وكان ما زال..
55 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار الآداب
هذا العمل الواسع المنظار يمثل منطلقا جديدا للنظرية الأدبية المعاصرة. هنا يتبنى إدوارد سعيد ، مؤلف " الاستشراق"، فكرة تقول إن الخطاب النقدي الحديث قد تعزز بفضل كتابات ديريدا وفوكو مثلا، وبتأثيرات الماركسية والبنيوية والألسنية والعلم النفسي؛ إلا أن الأساليب والمدارس النقدية كانت ذات تأثيرات معوقة أيضا..
58 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار الآداب
يعد إدوارد سعيد منذ فترة طويلة من أهم المثقفين الاجتماعيين في العالم، فارضاً نفسه بكتاباته المتشعبة على عدد مذهل من المواضيع. لكن، ما من كتاب واحد شامل المدى الباهر لمعرفته الواسعة والمثيرة مثل "السلطة والسياسة والثقافة"، وهو مجموعة حوارات على مدى العقود الثلاثة الماضية. يتطرق إدوارد سعيد في هذه ..
60 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار الآداب
هي مقالات شبه مذكرات، لكنها لم تثر اهتمامي، فقرأت منها جزءا، ثم تركته؛ وكتاب الاستشراق هو العلامة المسجلة للكاتب، بلا منازع..
54 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: منشورات المتوسط
تندرج هذه الترجمة التي أعدها الباحث والمترجم المغربي محمد الجرطي عن إدوار سعيد, التي أراد بواسطتها تقديم مقاربة شاملة لأهم روافده الفكرية والنقدية, ولأبرز ما افترعه من مفاهيم نظرية وإجرائية في الممارسة النقدية, فضلًا عن تسليط الضوء على تنظيراته النفاذة لوظيفة المثقف وعلاقته بالسلطة, ولعل هذا الحرص ع..
45 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار كنعان
شكل إدوار سعيد امتدادا للمثقف التنويري الذي أنجبه عصر النهضة الأوروبي، لا بمعنى المضمون المعرفي؛ بل بمعنى الوظيفة، التي تقنع المثقف بالتمرد وتملي عليه أن يدعو غيره إلى التمرد أيضاً.بل إن عمل سعيد بدا أكثر صعوبة وتعقيداً من سابقيه، ذلك أنه رفع صوته المتمرد في زمن تراجع الإيديولوجيات والأحزاب السياسية..
60 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار نينوى
في هذا الكتاب، الذي قام بترجمته أسعد الحسين، تم رصد المفاهيم الأساسية لكتابات سعيد من أجل اكتشافه من جديد وتحديد الأساسيات التي اشتغل عليها، من أجل إبرازها وتحديد مكانتها فكرياً وفلسفياً وثقافياً. هذه النصوص التي كتبها سعيد في سنواته الأخيرة، تثير الكثير من الأسئلة العميقة حول العلاقة الملتبسة بين ا..
52 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار نينوى
الاستشراق - كتاب عنيف، ومرتبط بفاعلية مستمرّة (ديناميكية) بالتاريخ المعاصر. أكّدتُ فيه - وفقاً لذلك - بحيث أن لا صيغة شرق ولا مفهوم الغرب له أيّ استقرار وجودي، وكل منهما مصنوع من جهد الإنسان، جزئياً توكيد جزئياً تعريف بالآخر؛ بحيث إن هذه الوظائف الرفيعة تعير نفسها - بسهولة - إلى المعالجة البارعة، وت..
60 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار رؤية
يتناول إدوارد سعيد موضوع الاستشراق وخلفياته وكيف استطاعت الثقافة الغربية من خلاله ان تتدبر الشرق وحتى أن تنتجه سياسياً واجتماعياً وعسكرياً وعقائدياً وعلمياً وتخيلياً. ومن جهة أخرى يتحدث إدوارد سعيد في كتابه هذا عن الاستشراق الذي احتل مركز السيادة بحيث فرض قيوده على الفكر الشرقي وحتى على من يكتبون عن..
68 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار ورد
«إذا ما كان بعض النقاد الراديكاليين قد نسوا أمر الماركسية، فإن الماركسية، كما تتجلّى في نقد إعجاز أحمد المُفحِم، والشجاع، وغير الدارج، لم تنس أمرهم.» هذا ما كتبه تيري إيغلتون، الناقد الماركسي البريطاني الشهير، عن عمل إعجاز أحمد. وهو ما يتجّلى في هذا الكتاب بأشد ما يكون الوضوح من خلال نقده لإدوارد س..
30 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار رؤية
ما علاقة المثقف بالسلطة ، سواء كانت سلطة الدولة أو سلطة المجتمع أو سلطة الأيديولوجيا أو المال أو النفوذ ؟ والإجابة عن هذا السؤال تتطلب تعريفاً محدداً للمثقف - فهل هو صاحب المهنة الفكرية المحترف،أم هو المفكر الهاوي المستقبل ؟ هل هو متخصص في علم من علوم يقدم خدماته الفكرية في مقابل أجر معين - كالطبيب ..
38 ريال
المؤلف: إدوارد سعيد الناشرون: دار الآداب
تشكل هذه المقابلات امتداداً لخطاب إدوارد سعيد في كتابته وأحاديثه ومحاضراته التي ألقاها في أمكنة مختلفة وأزمنة مختلفة، وهو خطاب يتناول قضايا مهمة في الحياة الفكرية والسياسية.في تقديمه لهذا الكتاب يذكر لنا ديفيد بارساميان أن السؤال الأول الذي استقبله به إدوارد سعيد في مكتبه بجامعة كولومبيا كان: "هل لد..
40 ريال
عرض 1 الى 17 من 17 (1 صفحات)