القائمة
السلة
الطاهر بنجلون

الطاهر بنجلون

صديقي الكاميروني، فلوبير، يقول: إني قادم إذا أراد أن يقول: إني راحل.. ونحن باقون معاً إذا كان مودعاً قبل أن يغادر. تلك كانت حيلته في تعزيم القدر. وفي هذه الرواية من يرحلون لا يفكرون في العودة، وإذا هجروا أحداً مغادرين فإنهم يهجرون إلى الأبد.لم يطبق لعازل جفن. ما سبب هذا الهوس في مغادرة المغرب؟ ما سب..
32 ريال 40 ريال
كان العقابُ رهيباً، انتظرتُ خمسين عاماً لأتمكَّنَ من تأليف هذا الكتاب. "عوقِبتُ، لأنني تظاهرتْ، بهدوء، سلميّاً، من أجل قليل من الديمقراطية، لمدّة شهور، لم أكن سوى رقم تسجيل، الرقم 10366، ذات يوم، استرجعتُ حريّتي، بعد أن كنتُ قد فقدت الأمل في ذلك، تمكّنتُ أخيراً، مثلما كنت أحلمُ، من أن أحبَّ، وأسافر..
30 ريال 38 ريال
"لطالما فتشت عن الحجر الأسود الذي يطهر روح الموت. وعندما أقول "لطالما"، أتخيّل بئراً بلا قعر، نفقاً حفرته بأصابعي، بأسناني. يحدوني الأمل العنيد بأن أبصر، ولو لدقيقة، لدقيقة متمادية خالدة، شعاع نور، شرارة من شأنها أن تنطبع في مأق عيني وتحفظها أحشائي مصونةً كسرّ. فتكون هنا، ساكنة صدري، مرضعة ليالي ال..
30 ريال 38 ريال
كفاني ما اعتزلت. لا بد أنني تجاوزت الحدود التي فرضتها على نفسي. من عساني أكون حالياً؟ لا أجرؤ على النظر إلى نفسي في المرآة. ما هي حالة بشرتي ومظهري وهيأتي؟ لشدما أنهكتني العزلة وهدني الصمت. أحطت نفسي بالكتب وتسربلت بالسر. وها أنذا اليوم ألتمس الخلاص. مم على وجه التحديد؟ أمن الخوف الذي اختزنته؟ أمن ه..
28 ريال 35 ريال
"عينان منكسرتان" للروائي الطاهر بن جلون. جاء فيها "في سفح الجبل كنز مخبوء، وحدها تملك سرّ مفتاحه، وإن كانت لا تعرف كُنهه. هي تعرف من قتل أخاها الصغير، لكنّها لم تعد تريد الانتقام، فأرض قريتها لا تنبت غير القحط والموت. تحلم بفارس يخطفها ويطير بها إلى باريس. يصبح الحلم حقيقةً حين يأتي الوالد المفجوع و..
38 ريال 48 ريال
عرض 1 الى 5 من 5 (1 صفحات)