القائمة
السلة
الطيب صالح

الطيب صالح

المؤلف: الطيب صالح الناشرون: رياض الريس
"لي صديق أردني فلسطيني، أراه من الصالحين، وأرجو أن يكون كذلك إن شاء الله، تطيب لي صحبته، وأجد فيها متعة وفائدة، داره صغيرة بسيطة في ضاحية من ضواحي عمان، عامرة بالكتب العربية والإنجليزية، والرفوف ملأى بكتب الحديث والفقه وتفسير القرآن الكريم. أسعدني كل ذلك، الضاحية لأنها على ربوة مختصرة تطل على أودية ..
35 ريال 37 ريال
المؤلف: الطيب صالح الناشرون: رياض الريس
جتمع في هذا الكتاب المقدمات العشر النقدية التي كتبها المؤلف الطيب الصالح لكتب مختلفة في الشعر وفي الأدب. وتعتبر شهادة هذا المؤلف، بمثابة "شهادة من عالم باللغة، وصاحب ذائقة أدبية رفيعة، أثرى فكرنا ووجداننا بمؤلفاته المتميزة في التحقيق والنقد الأدبي على تعدد وتنوع روافده"، كما قال د.إحسان عباس. كما أن..
21 ريال 22 ريال
المؤلف: الطيب صالح الناشرون: دار العين
«أي شيء جذب آن همند إليّ ؟" لقيتها وهي دون العشرين، تدرس اللغات الشرقية في اكسفورد، كانت حية، وجهها ذكي مرح وعيناها تبرقان بحب الاستطلاع رأتني فرأت شغفًا داكنًا كفجر كاذب، كانت عكسي تحن إلى مناخات استوائية، وشموس قاسية، وآفاق أرجوانية، كنت في عينها رمزًا لكل هذا الحنين، وأنا جنوبي يحن إلى الشمال وال..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: الطيب صالح الناشرون: رياض الريس
أي صحبة خير من صحبة أبي الطيب المتنبي الذي شغل الناس وملأ الدنيا. وأمسك بعنان الشعر. فلم يجاره أحد من قبل ومن بعد, في مقالات هذا الكتاب يقف الطيب الصالح مع قصائد المتنبي وأقرانه من الشعراء وقفة يفكك خلالها نصوصهم ومفرداتهم بأسلوب يتفلت من تقاليد النقد وقيوده المتزمته لكنه يضيء في الوقت نفسه مساحات ل..
35 ريال 37 ريال
عرض 1 الى 5 من 5 (1 صفحات)