القائمة
السلة
جورجي أمادو

جورجي أمادو

المؤلف: جورجي أمادو
برغم جنوح هذه الرواية إلى ما يتعدّى الواقعية، والمؤلف نفسه يدعوها حكاية خرافية، فإن الواقع المتخيّل لحمتها الأساسية. وهكذا عشنا مرة أخرى أجواء الكابوس النازي ـ الفاشي الذي كان مخيّماً على العالم قبل الحرب العالمية الثانية وأثناءها، فإذا الوحشية والعسف عنوانان رهيبان لقدرة الأفكار العنصرية والعرقية و..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
"الدونا فلور" رواية الشعب البرازيلي قاطبة، بل ملحمة هذا الشعب، في غناه الحضاري المتأصل من تعدد أعراقه وأجناسه وثقافات جميع الأقوام التي كوّنت على مدار القرون الخمسة، هذا الشعب العظيم… باهيا في أيام الكرنفال. بعد حياة طويلة مليئة بالمغامرات المفرطة والمجون اللامحدود، انهار فاندينيو، المقامر وزير النس..
56 ريال 75 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
“لم يملّوا من النظر بإعجاب إلى النهر (…) ليس مارتا وفانسنت فقط وإنما جميع الآخرين الذين جاؤوا من تلك البلدان، حيث كانت الأرض، بسبب قلة المياه، متصحرة وقاحلة، ولم يبق سوى الحيوانات العنيفة، والإنسان الأكثر عنفاً. لقد كانوا متكئين على الدرابزين يتبادلون بعض الكلمات، وكان جوهر حديثهم يتركز حول ما يمكن ..
40 ريال 53 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
تعالج ملحمة جورجي أمادو الرائعة موضوع البدايات التي تتطلب الكثير من الصبر والجهد والنضال وعن التضحيات والأعمال المضنية التي يقوم بها العمال والتي تنسى عادة بعد أن يشيّد البناء ويصبح حاضراً للإستخدام والإستثمار.في احتفال الذكرى المئوية لتحويل مدينة "توكايا غراندي"، إلى مدينة حديثة وجميلة ومنيرة، أحس ..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
هذه هي الحكاية الصغيرة عن أدالجيزا ومانيلا وبعض سليلي عشق الإسباني فرنسيسكو روميرو بيريزإي بيريز، مع أندريزا دا أنونسياساو، الرائعة أندريزا بنت يانسان، الخلاسية الفاحمة. وفيها توصف، لكي تخدم مثالاً يحتذى، وإنذاراً؛ أحداث هي بلا شك غير متوقعة، وفضولية، وقعت في مدينة باهيا ـ وفي أي مكان آخر لا يمكنها ..
29 ريال 38 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
فهذه الرواية، إضافة إلى كونها ممتعة، اعتبرها واحدة من أكثر الروايات التي قرأتها إمتاعاً، وهي في الوقت ذاته، مرافعة فذة للدفاع عن الشعب البرازيلي، شعب باهيا تحديداً. وعن ثقافته وتقاليده وتراثه أمام هجمة (التأورب) والإنسلاخ الثقافي والصَّغار أمام الغرب. وهذه الرواية أقرب إلى الملحمة، وعلى الرغم من كون..
45 ريال 60 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
يحلّ القبطان فاسكو في القرية بحكاياته المشوّقة والمثيرة عن مغامراته البحرية وعشيقاته. يجد عجائز القرية في حكاياته ملاذهم من الرتابة التي يعيشونها. قرية بحرية صغيرة يمضون فيها يومياتهم ببطء. في الصيف، يجدون فرصتهم للإمعان في حياة الشباب من السيّاح. لكن الصيف سرعان ما يمضي تاركاً لهم الزاد شيئاً من ال..
30 ريال 40 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
إيليوس عام 1925؛ مدينة ساحلية صغيرة مشهورة بحقول الكاكاو الشاسعة في جنوب البرازيل. عندما استقالت طباخة حانة فيزوفيو عشية إقامة عشاء أعمال هام، لم يكن من خيار أمام صاحبها، العربي نسيب، سوى إيجاد اللؤلؤة النادرة. فاستخدم عندئذ غابرييلا السامية مفتوناً برائحة القرنفل والقرفة التي تفوح منها… ولكي يحافظ ..
56 ريال 75 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
إن نبأ نشر طبعة من كتابي عن لويس كارلوس برستس باللغة العربية ليملأني غبطة. وإذا ما أمكن لكتابي هذا أن يساهم في تعريف الشعوب الناطقة باللغة العربية، بمزيد من الوضوح، على نضال الشعب البرازيلي في سبيل حريته ومن أجل السلم والتحرر الوطني للبرازيل، وعلى وجه القائد العظيم لهذا النضال، البطل الوطني لشعبنا، ..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
في زاوية مهجورة وغير مأهولة من مستودعات باهيا، المرفأ البرازيلي، يعيش على هامش المجتمع عدد من الفتيان الذين يسمون “فتيان الرمال”. مشردون جائعون، شبه عراة، لا يتوقفون عن إطلاق السباب والشتائم ويدخنون أعقاب السجائر؛ هم فعلياً سادة المدينة الذين يعرفونها جيداً ويحبونها كثيراً، إنهم شعراؤها، يسرقون، ويش..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
يضطرّ سيرغيبانو إلى ترك أرضه بعد وفاة والده والتحوّل إلى عامل في مزرعة كاكاو. يُفاجأ هناك بالعبودية التي يخضع لها عمّال المزارع...
29 ريال 38 ريال
المؤلف: جورجي أمادو
ينعكس مشهد المأساة حول عدم تصديق الموت الفيزيقي في لحظات الحياة بشطحاتها وصدامها خارج ملفات القيود الحياتية ، الحياة بأشجارها وعصافيرها, وبهدوئها وأعاصيرها والتوق لكل ما ترميه وما تمن به, فبعد أن يموت بطل القصة يبدأ الذهول عند أصدقائه وعشيقته, ويتحول ذلك الذهول الى ألفة واستمرارية في مغامراتهم وكأنم..
23 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 12 (1 صفحات)